يبحث العديد من الأشخاص عن أفضل أسهم للتداول في الكويت بعدما أعلنت الحكومة هناك عن خطة تنموية تُعرف بإسم "كويت جديدة أو رؤية الكويت 2035" لجعل الكويت مركز مالي وتجاري عالمي.

من أجل هذا السبب سوف نتعرف في هذا المقال أفضل أسهم في بورصة الكويت وكيفية التداول في الأسهم الأمريكية والمحلية مع دليل شامل نهدف من خلاله إلى تعلم تداول الأسهم للمبتدئين.

مقدمة عن تداول الأسهم في السوق الكويتي

تعد الكويت أحد الدول التي تتميز بنشاط اقتصادي جاذب للاستثمار وبورصة الكويت هي المنوطة بالإدارة والإشراف على سوق الأوراق المالية وهناك حوالي 150 شركة مدرجة في البورصة تتيح للمستثمرين تداول أسهمها بشكل سهل وسريع.

ومن أجل شراء وبيع الأسهم المحلية، تحتاج إلى الاعتماد على أحد شركات الوساطة المعتمدة من قبل بورصة الكويت وهناك تقريبا عشر شركات متاحة يمكن الإستفادة من خدماتها للإستثمار في أفضل أسهم للتداول في الكويت.

وبالنسبة إلى أوقات التداول في بورصة الكويت، تبدأ فترة استقبال الأوامر الخاصة بالمتداولين من الساعة 8:50 صباحا وحتى الساعة 9:00 صباحا وبعدها تبدأ جلسات التداول حتى فترة إقفال اليوم وتكون في الساعة الثانية بعد الظهر.

الفرق بين تداول الأسهم الامريكية والتداول في الأسهم المحلية

 هل هناك فرق بين تداول الأسهم الأمريكية والتداول في الأسهم المحلية، والإجابة هي نعم، حيث يمكن الإستثمار في الأسهم المحلية من خلال بورصة الكويت التي تخضع لرقابة هيئة أسواق المال وكل ما عليك فعله لبدء التداول في الأسهم المحلية هو الاستعانة بأحد الوسطاء المسجلين في البورصة وبدء التداول على الأسهم الخاصة بالشركات المدرجة في بورصة الكويت.

أما بالنسبة للأسهم الامريكية فهي تخضع لقوانين الولايات المتحدة ولكي تتمكن من الدخول للسوق الأمريكية، أنت بحاجة لأحد شركات السمسرة الخارجية والتي تكون معتمدة ومرخصة من قبل جهات رقابية عالمية ومن خلال إنشاء حساب لدى وسيط موثوق فيه مثل بينجكس أو افاتريد أو حتى تريدنج فيو، سوف تسنح لك الفرصة للدخول لأشهر وأقوى وأقدم بورصات في العالم وهما ناسداك ونيويورك ومن ثم تداول الأسهم الخاصة بالشركات الأمريكية المدرجة مثل فيسبوك وأمازون وتويتر (إكس حاليا) وأباتشي وغيرهم.

كيف استثمر في بورصة الكويت؟

إذا اتخذت قرار بالاستثمار في بورصة الكويت من أجل بيع وشراء الأسهم المحلية وقمت باختيار الوسيط المحلي المدرج في البورصة، تحتاج لمعرفة آلية عمل نظام التداول في الكويت وهو كالتالي:

  • تقوم الشركات المدرجة بالإعلان عن أسهمها للإكتتاب العام
  • تختار الشركة التي تريد الاستثمار في أسهمها
  • ثم تقوم بإبلاغ شركة التداول بمعلومات الصفقة وهذا يشمل السعر والكمية ونوع العملية (بيع أو شراء للأسهم)
  • يتم التصديق على أمر التداول من قبل المقاصة
  • ثم تأتي مرحلة التسوية حيث يقوم البائع بتسليم الأسهم للمقاصة والمشتري (الوسيط الذي ينوب عنه) يقوم بتسليم المبلغ المتفق عليه

بمجرد إكمال الخطوات السابقة، تكون نجحت في التداول ويصبح لديك الأسهم التي قررت شرائها سواء كانت خاصة بشركة واحدة أو عدة شركات، وبالنسبة لعملية بيع الأسهم فتتم بنفس الطريقة.

كيف اشتري اسهم الكويت/ امريكا؟

يرغب الكثير من المستثمرين في معرفة كيفية دخول سوق الأسهم الأمريكية من أجل تداول الأسهم الخاصة بأشهر الشركات الأمريكية والإجابة بإختصار أن الأمر أصبح سهلا جدا وبات بإمكانك تداول الأسهم الأمريكية من الكويت وأي بلد آخر دون مشكلة بفضل ميزة منصات التداول عبر الإنترنت.

وكل ما تحتاجه للدخول للسوق الأمريكية هو العثور على وسيط مرخص ومعتمد وموثوق فيه يساعدك على الإستثمار في بورصة ناسداك أو نيويورك وبعدها سوف تكون قادر على شراء أسهم شركات مثل آبل وماكدونالدز ومايكروسوفت وميتا وجوجل وتيسلا وغيرهم ولأننا متخصصين في عالم التداول ولدينا فريق من الخبراء، فقد قمنا بتقييم العديد من شركات الوساطة المالية ووجدنا عدد قليل منها يمكن الإعتماد عليها من أجل تداول الأسهم الأمريكية بشكل آمن بما في ذلك افاتريد و تريدنج فيو و بينجكس.

كيف افتح حساب في بورصة الكويت للتداول محليا؟

سواء كنت مواطن كويتي أو مقيم وتريد الإستثمار في أفضل أسهم للتداول في الكويت، أنت بحاجة إلى فتح حساب في بورصة الكويت من خلال الخطوات التالية:

اذهب إلى موقع بورصة الكويت الرسمي على الويب من هنا او من خلال فتح حساب مع شركة اكسنسس وسنشرح لك الخطوات 

 

content image

  1. ثم اضغط على تسجيل من أجل إنشاء حساب جديد

content image

  1. قم بإضافة البيانات المطلوبة مثل الإسم و البريد وكلمة المرور
  2. اضغط على رابط تفعيل الحساب الذي يتم ارساله على الايميل

كل ما عليك فعله الآن هو تسجيل الدخول إلى بورصة الكويت وسوف تكون قادر على الوصول لمعلومات مهمة عن السوق المحلية مثل حجم التداول والصفقات واعلانات الشركات المدرجة والتقارير التي توفرها البورصة والمؤشرات الخاصة بالقطاعات والشركات المختلفة.

كيف افتح حساب تداول للاستثمار عالميا من الكويت؟

ستحتاج إلى فتح حساب في أحد شركات الوساطة المالية المعتمدة مثل إكس نس. والتي استطاعت أن تكون وسيط مالي موثوق فيه على مستوى العالم ومن خلالها سوف تتمكن من تداول عقود الفروقات cfd والذهب والفوركس والاسهم الامريكية والعملات الرقمية وحتى العقود الآجلة عبر منصة مرخصة ومعتمدة وآمنة.

ولبدء رحلتك في عالم التداول بشكل سهل وسريع مع إكس نس، كل ما تحتاجه هو إنشاء حساب وإيداع رأس مالك وافتح الصفقات وحقق المكاسب دون أي مشكلة وإليك أول خطوة في رحلة التداول الخاصة بك:

  • قم بزيارة موقع إكس نس على الويب من هنا

content image

  • اضغط على الأيقونة التي تحتوي على كلمة تسجيل
  • أدخل بياناتك مثل الاسم والبريد وكلمة المرور
  • اضغط على متابعة لإكمال عملية التسجيل

وهكذا تكون نجحت في إنشاء حساب حقيقي على إكس نس، يمكنك الآن إختيار نوع الحساب، حيث يوجد حساب ستاندرد يتكون من فئتين وحساب البرو ويضم ثلاثة حسابات مستقلة يمكن المفاضلة بينهم حيث يتمتع كل حساب بميزات مختلفة عن الآخر.

ولكي تبدأ في التداول بالأصول المختلفة عبر إكسنس، تحتاج إلى إيداع مبلغ في حسابك، وينصح الخبراء ألا يقل مبلغ الإستثمار في البداية على 500 دولار، وبمجرد تمويل حسابك سوف تحصل على بونص خاص بإيداعك الأول تصل نسبته من 30 إلى 40% وهذا سوف يساعدك على فتح أكثر من صفقة ناجحة ومضاعفة رأس مالك.

الرافعة المالية

1:400

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 20.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 100$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

1:2000

الترخيص
البونص

% 20.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 10$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

لا

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 29.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 25$ فتح حساب ملف الشركة
منصات التداول
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:20

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 50$ فتح حساب ملف الشركة
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:30

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 5$ فتح حساب ملف الشركة

 

في النهاية، استعرضنا أفضل أسهم في بورصة الكويت إلى جانب شركات التداول المعتمدة التي يمكن استخدامها لتداول الأسهم المحلية والعالمية بشكل آمن وسهل.

وإذا كنت بحاجة للمساعدة، تستطيع طلب استشارة من موقع البيت العربي وسوف يقوم أحد خبرائنا بالتحدث معك والإجابة عن استفساراتك بشكل مجاني.

 

هل تود الحصول على استشارة مجانية في التداول؟

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل مع شركات التداول المرخصة والموثوقة عالميا

الأسئلة الشائعة
  • ما هي خطوات أو دليل تعلم تداول الأسهم للمبتدئين؟

    تداول الأسهم يعني شراء وبيع الأسهم في شركة أو أكثر من شركة بهدف تحقيق الربح من حركة الأسعار، ولكي تتمكن من  تعلم الإستثمار في الاسهم ومعرفة أفضل أسهم للتداول في الكويت من أجل المضاربة ومضاعفة رأس مالك، يجب أن تكون على دراية بعدد من الأشياء التي تضمن لك الإستثمار بشكل آمن وتحقيق الأرباح ولهذا نقدم لك دليل تعلم تداول الأسهم للمبتدئين والذي من خلاله سوف تصبح قادر على شراء وبيع الأسهم بشكل سلس وتتمكن من فتح صفقات مربحة دون أي مشكلة:

    • ابحث عن الوسيط المعتمد والمرخص الذي يسمح لك بتداول الأسهم بسهولة
    • استثمر في أسهم شركات متعددة وليس شركة واحدة
    • لا تحاول المخاطرة في البداية واستثمار رأس المال المتاح فقط
    • الخسارة ليست النهاية، قد تخسر مرة ولكن المهم أن تتعافى سريعا
    • استثمر بمبالغ صغيرة حتى تفهم طريقة عمل سوق الأسهم
    • استخدم حساب تجريبي لمعرفة الإستراتيجية الأفضل لك
    • تعلم من الآخرين وتجنب أخطائهم حتى تحقق الربح
    • اعتمد على الأدوات والمنصات التي يوفرها الوسيط لمراقبة حركة الأسعار
أضف تعليق