تُعد عملات الذكاء الصناعي (AI currencies) واحدة من أنشط واجدد الابتكارات في صناعة العملات الرقمية هذه الأيام، تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي في دراسة وتحليل البيانات لترقية الأداء في عمليات التطوير التقني خاصة المرتبطة بالقطاع المالي، ولعل ارتباطها بتقنية البلو كيتشين هو ما يبرز ثوريتها وسطوعها في عالم التكنولوجيا هذه الأيام.

تعريف عملات AI (الذكاء الاصطناعي)

عملات مشفرة تستخدم التكنولوجيا الحديثة لتحسين الأداء وتوفير حلول مبتكرة. عبر تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي في عملياتها وتحسين أدائها بالاستفادة من تحليل البيانات والتعلم الآلي والروبوتات. 

تتيح عملات الذكاء الاصطناعي فرصًا جديدة في مجالات مثل العقود الذكية، والتحليل البياني، والتجارة الإلكترونية، والطب، وغيرها، مما يساعد في تحسين الكفاءة وتقديم الخدمات بطرق أكثر ابتكارًا وفعالية.

كيف ترتبط عملات الذكاء الصناعي بتكنولوجيا البلوكتشين؟

تستند عملات الذكاء الصناعي على تقنية blockchain وهي تقنية مبتكرة تسمح بتوزيع البيانات لامركزياً بأداء وسرعة عالية للغاية إلى جانب درجة مثالية من الأمان ورسوم منخفضة في عمليات التحويل، كما أنها تتميز أيضاً بالشفافية الواضحة، الأمر الذي يسمح بسهولة لأي مستخدم إمكانية التحقق من صحة المعاملات وتفاصيلها الخاصة مثل التاريخ والوقت والكمية وغيرها، بينما تتميز تقنية الذكاء الاصطناعي بعدة خصائص أهمها القدرة الفائقة على تحليل البيانات والتعلم الآلي الذي يساعدها على التطور السريع، وتوفير  خوارزميات متطورة تعمل على التنبؤ بالتغييرات المستمرة في الأسواق وتوقع أفضل نتائج لتقديم أفضل تجربة للمستخدم.

للمزيد إقرأ: ال web3 وتقنية البلوكتيشن: كيف تربح منها؟!

فوائد عملات الذكاء الصناعي:

  1. تحسين الأداء التقني: توفر عملات الذكاء الصناعي مزايا متنوعة في تحليل البيانات والتنبؤ بالتغيرات المختلفة التي تطرأ على الأسواق وهو ما يرفع من كفاءة وجودة الإنتاجية في المشاريع المختلفة.
  1. تخفيض التكلفة وسرعة الإنجاز: تقدم نتائج سريعة ودقيقة للغاية في تحليل البيانات، مما تساعد على توفير الوقت وتخفيض رسوم التكاليف في العمليات الصناعية والمالية.
  1. تحسين تجربة المستخدمين: تمنح المستخدم تجربة فريدة من نوعها تجعل تفاعله مع التطبيقات المختلفة أكثر سلاسة وسهولة.
  1. الأمان والشفافية: تقدم حماية كبيرة وبيئة آمنة وشفافة للمستخدمين أثناء اجرائهم عمليات التحويلات أو نقل البيانات والأموال وأيضاً تحميهم من مخاطر الاحتيال والاختراق.

الرافعة المالية

1:400

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 20.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 100$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

1:2000

الترخيص
البونص

% 20.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 10$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

لا

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 29.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 25$ فتح حساب ملف الشركة
منصات التداول
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:20

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 50$ فتح حساب ملف الشركة
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:30

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 5$ فتح حساب ملف الشركة

إقرأ أيضا: ما هي أشهر أنواع العملات الرقمية؟ (مُحدث 2024)

ما هي أبرز التحديات التي تواجهها مشاريع الذكاء الاصطناعي؟

  1. الإطار القانوني: 

يقابل هذا النوع من المشاريع العديد من التحديات التي تتعلق بالمسائل التنظيمية نظراً لحداثتها، ويتطلب الأمر مجهودات كبيرة بين المشرعين وأصحاب المشاريع لتكوين الإطار التنظيمي المناسب الذي يضمن استمرار الروح الإبداعية في تطوير هذا النوع الجديد من التقنية بما يتماشى مع القانون.

  1. التطور التقني: 

تحتاج إلى مواكبة التطور التقني المستمر  لإثبات أهميتها بالنسبة لكل ما يحدث في العالم خاصة مع التنافس الشرس التي تفرضه مختلف التقنيات الأخرى.

  1. المخاطر الأمنية:

على الرغم من الكفاءة الأمنية التي تتمتع بها هذه المشاريع إلا أنها لا تزال تحتاج البرهنة المستمرة على هذه الجودة، لضمان اقصى درجات الأمان والحماية للمستخدمين.

كيف يمكن للمستثمرين والمستخدمين الاستفادة من عملات الذكاء الاصطناعي؟

يمكن للمستخدمين الاستفادة من هذه المشاريع عبر الولوج إلى أدواتها التقنية والتمتع بمزاياها المختلفة في تسيير وتسهيل أعمالهم، إلى جانب تفنيدها بدقة للاستثمار الطويل الأجل فيها.

ما هي أبرز مشاريع عملات الذكاء الاصطناعي؟

  1. SingularityNET: 

يعمل هذا المشروع على إنشاء منصة للذكاء الاصطناعي اللامركزي حيث تُمكن المطورين والشركات من تطوير وتبادل البيانات لامركزياً من خلال برامج الذكاء الصناعي وتقنية البلوكتشين معاً لتوزيع البيانات بطريقة آمنة ودقيقة، ويتم استخدام عملتهم AGIX في عملية نقل القيمة المالية على المنصة.

  1. Fetch.AI: 

يعمل هذا المشروع بطريقة مختلفة ومبتكرة، حيث يركز على تعزيز وسائل التفاعل بين الآلات والبشر، من خلال خاصية التعلم الآلي والتحليل الذكي المتقدم للبيانات، وتستخدم عملة FET لتبادل القيمة المالية على شبكتها.

  1. Conflux 

عبارة عن شبكة بلوكتشين عامة تجمع بين أدوات الذكاء الصناعي وتقنية البلوكتشين، وتعمل فيالطبقة الأولى والغرض منها تشغيل التطبيقات اللامركزية (dApps) ومشاريع القطاعات المالية والبنية التحتية للجيل الثالث من الانترنت WEB3.0 من خلال تميزها في عملية قابلية التوسع وأمانها، وتستخدم عملة CFX لنقل القيمة المالية عبر الشبكة.

ربما يعجبك أيضا: 5 عيوب لتخزين العملات الرقمية تعرف عليها (محدث 2024)

ما هي الشركات والمؤسسات التي تعمل على تطوير الذكاء الاصطناعي؟

هناك العديد من الشركات والمؤسسات التي تعمل على تطوير  مشاريع الذكاء الاصطناعي، ومن بينها التالي:

  1. جوجل: 

تستحوذ جوجل على شريحة كبيرة من تطوير مشاريع الذكاء الصناعي إذ تستخدم جميع الأدوات المتاحة لتنفيذ عمليات التطوير مثل التعلم الآلي والشبكات العصبية العميقة لرفع كفاءة نظم محركات البحث.

  1. مايكروسوفت:

تساهم شركة مايكروسوفت العالمية في تطوير الذكاء الاصطناعي منذ سنوات عديدة، إذ تستخدم أيضاً الروبوتات والشبكات العصبية العميقة وتقنيات التعلم الذاتي لتحسين منتجاتها وخدماتها.

  1. فيسبوك: 

تهتم فيسبوك بشكل كبير بتقنيات التعلم الذاتي وخورازميات الذكاء الاصطناعي المختلفة لتحسين عملية البحث على قاعدة بياناتها الضخمة.

  1. IBM: 

تُعتبر IBM هي واحدة من أكبر وأقدم عمالقة التكنولوجيا والتي لها باع طويل في تطوير مشاريع الذكاء الصناعي المختلف.

بالإضافة إلى العديد من الكيانات والمؤسسات العملاقة الأخرى التي تعمل على تطوير الذكاء الاصطناعي، مثل تسلا  وأمازون وأوبر وإنتل وسامسونج وغيرها.

أخيرا .. هل تعتقد أن هذه العملات سوف تساهم في ترقية التكنولوجيا العالمية؟

بالنظر إلى الوفرة التقنية التي تقدمها هذه المشاريع، وإضافتها للعديد من الحلول السهلة والمبتكرة فمن الواضح جلياً أنها تحدث تغيير فارق في التكنولوجيا العالمية، ولا يمكن لأحد أن ينكر أو يخفي أثرها خاصة مع البرامج المختلفة التي نراها هذه الأيام والتي من شأنها أن تحل محل الكثير من الوظائف، ومن المتوقع أن تحقق هذه العملات طفرة كبيرة في المستقبل ما دام فرقها حريصة على استمرار عمليات التطوير.

تحتاج لاستشارة لمعرفة كيفية تداول عملات الذكاء الاصطناعي؟

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل مع شركات التداول المرخصة والموثوقة عالميا

الأسئلة الشائعة
  • ما هي تكنولوجيا البلوكتشين?

    تقنية تسجيل البيانات بشكل متسلسل وآمن في سلاسل بيانات مشفرة وموزعة عبر شبكة من الأجهزة. تسمح هذه التقنية بتخزين البيانات بشكل غير قابل للتغيير أو الحذف بما يضمن الأمان والشفافية والثقة بين الأطراف المشاركة. يتم تسجيل البيانات في كتل صغيرة تتم إضافتها إلى سلسلة الكتل بشكل متسلسل، وبمجرد إضافة البيانات إلى السلسلة، لا يمكن تعديلها أو تغييرها دون موافقة جميع الأطراف.

    تستخدم تكنولوجيا البلوكتشين على نطاق واسع في مجال العملات المشفرة مثل البيتكوين، بالإضافة إلى العديد من التطبيقات الأخرى مثل العقود الذكية وإدارة سلسلة الإمداد والتصويت الإلكتروني وغيرها.

أضف تعليق