التداول في البحرين أصبح محط أنظار العديد من المستثمرين وخاصة أن السوق البحريني ملئ بالفرص السانحة التي يمكنها أن تساعدك على مضاعفة أموالك في وقت قصير، ومن أجل بدء التداول، أنت بحاجة إلى معرفة افضل شركات التداول في البحرين، للمضاربة في الأصول المالية المختلفة بشكل سهل وسريع وآمن.

وفي هذه المقالة، سوف نزودك بدليل شامل حول شركات التداول في البحرين وكيفية تداول الاسهم و افضل منصة تداول العملات الرقمية وأنواع الحسابات في التداول بالإضافة إلى أشكال التداول.

الرافعة المالية

1:400

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 20.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 100$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

1:2000

الترخيص
البونص

% 20.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 10$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

لا

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 29.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 25$ فتح حساب ملف الشركة
منصات التداول
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:20

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 50$ فتح حساب ملف الشركة
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:30

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 5$ فتح حساب ملف الشركة

التداول في البحرين (ما هو التداول وكيف يتم؟)

 يمكن القول بأن التداول بات من الأنشطة المنتشرة الجاذبة للمستثمرين في البحرين خلال السنوات القليلة الماضية، وإذا كنت تتسائل ما هو التداول؟ فالإجابة بشكل مختصر هي التداول عبارة عن شراء سلعة بسعر ما ومحاولة بيعها بسعر أعلى من أجل تحقيق الربح عبر فرق السعر.

أما عن السؤال التالي وهو كيف يتم التداول؟ والإجابة هي يحتاج المتداول إلى الاعتماد على أحد افضل شركات التداول في البحرين وإنشاء حساب حقيقي وإيداع رأس ماله في الحساب ومن ثم البدء في تداول الأصول المالية المختلفة مثل الفوركس والأسهم والعملات الرقمية والمعادن كالذهب والفضة، إلى جانب صناديق الإستثمار والعقود.

 

افضل شركات التداول في البحرين

بعد أن تطرقنا إلى ما هو التداول وكيف يتم، حان الوقت للتعرف على افضل شركات التداول في البحرين وبورصة البحرين باعتبارها  الهيئة الرسمية التي يمكن من خلالها تداول شتى الأصول، ويحتوي موقعها الإلكتروني الرسمي على معلومات الاتصال الخاصة بشركات الوساطة المرخصة وإليك أهم و أشهر شركات التداول في البحرين:

شركات التداول المرخصة في البحرين/ منصات التداول الموثوقة

هناك العديد من شركات ومنصات التداول المرخصة والموثوقة في البحرين والتي تقدم للمستثمرين خدمات التداول في الأصول المالية المختلفة والتي وافقت بورصة البحرين على السماح لها بمزاولة نشاطها بعد تلبية عدد من المتطلبات بما في ذلك، ادارة محافظ الأدوات المالية وتوفير أبحاث السوق والتحليل وتقديم المشورة والنصح لعملائها وتوفير رأس مال معين وإليك أهم شركات التداول المرخصة في البحرين وأشهر منصات التداول الموثوقة وقبل الختام نرشح لك أفضل شركات تداول الفوركس والأسهم أو الذهب من داخل الجمهورية البحرينية مع أفضل مواقع خبراء البورصات والتداول، فهي مناسبة جدا من أجل تحقيق المزيد من الأرباح بكل ثقة ولك ان تبحث وكما ننصح ونعيد ان لا تقوم بايداع اي اموال انت بحاجة لها، بالرغم من ذلك فهذه الشركات توفر حسابات اسلامية حقيقية مع امكانية سحب وايداع مرنة لكافة الدول العربية .

 

أشكال التداول

التداول عبر الانترنت له اشكال مختلفة وأنواع متعددة، ولهذا قد يجد البعض صعوبة في كيفية اختيار الاستثمار الأنسب لهم وإليك اشكال التداول:

  • تداول الأسهم
  • التداول في الفوركس
  • تداول الذهب (المعادن)
  • التداول في النفط
  • تداول العملات الرقمية
  • التداول في صناديق الاستثمار

لمعرفة المزيد عن أنواع التداول يرجى الاطلاع على مقال (ما هو التداول عبر الانترنت؟ كل ما يجب معرفته).

 

أنواع الحسابات في التداول

بعد أن اتخذت قرار بإختيار شركات التداول الأنسب لك في البحرين، تأتي الخطوة التالية وهي إنشاء حساب من أجل بدء التداول في الأصول المالية المختلفة، ولكن المشكلة أن هناك أكثر من حساب للتداول، ولنتعرف علي أنواع الحسابات في التداول حتى تكون قادر على تحديد الحساب الأفضل بالنسبة لك:

1- حساب تداول STP

عبارة عن حساب تداول بنظام التنفيذ الآلي المباشر وهو مناسب للمبتدئين.

2- حساب تداول ECN

يعمل بنظام شبكات الاتصال الإلكترونية وهو مناسب للمحترفين حيث يتيح لهم إضافة الأوامر في السوق بشكل مباشر دون الحاجة إلى وسيط.

3- حساب تداول اسلامي

حساب تداول اسلامي شائع في الفوركس وهو عبارة عن حساب عادي قد يكون STP  أو ECN لكنه خالي من الفوائد الربوية.

يجب أن تكون على دراية بأن شركات التداول في البحرين توفر أنواع مختلفة من حسابات التداول مع تسميات خاصة بها كما تضع المتطلبات والشروط الخاصة بكل حساب بما في ذلك الحد الادني للايداع و الأقصى للرصيد والسبريد والعمولة والرافعة والمميزات التي سوف يحصل عليها المتداول.

هل التداول حرام؟

التداول بكافة أشكاله المختلفة ليس حرام ومع ذلك، حدد الشريعة الإسلامية عدد من المحاذير التي يجب الإبتعاد عنها تماما حتى يجوز التداول بشكل سليم ودون أي شبهة أو حرمانية، وإليك الضوابط التي يجب أن تتوافر لكي يكون التداول حلالاً:

  • عدم الجمع بين البيع والسلف
  • تجنب الهوامش والقروض
  • الابتعاد عن فوائد التبييت (Swap)
  • لا يجوز بيع الدين بالدين
  • التقابض يكون على الفور بدون تأجيل
  • عدم وجود عمولة على الرافعة
  • لا يجوز بيع الغرر
  • تجنب أي فوائد ربوية أثناء المعاملات
  • عدم التداول في أصول محظورة
  • عدم جواز بيع ما لا تمتلك

ويمكنك معرفة ما هو حكم التداول بأنواع المختلفة بشكل أكثر تفصيلا من خلال مقال ( هل التداول حرام؟ إليك الحكم الاسلامي لكل أنواع التداول).

هل التداول بالعملات الرقمية حرام؟

العملات الرقمية المشفرة باتت حديث الجميع ويمكن وصفها بأنها عملات افتراضية لا وجود لها ومع ذلك، يثق فيها الكثير ويتم تداولها بشكل متزايد وأشهرها هي البيتكوين، ويجب أن تكون على دراية بأن علماء المسلمين حرموا التداول بالعملات الرقمية و أوضحوا أنه لا يجوز الاستثمار فيها بسبب المخاطر الهائلة التي قد يتعرض لها المتداول بجانب الغرر والجهالة في التعامل بها، ولهذا التداول بالعملات الرقمية حراما شرعًا.

التداول بالاسهم

التداول بالاسهم أحد الإستثمارات التي شهدت ارتفاعا قويا خلال الفترة الماضية بالسوق البحريني بعد تزايد عدد الشركات الوساطة المرخصة في البحرين، و التداول بالأسهم يقصد به شراء وبيع كمية معينة من الأسهم لدى أحد الشركات المدرجة في البورصة، ويسعى المتداول من الاستثمار في الأسهم، جني الأموال خلال فترة وجيزة عبر فرق السعر الخاص بالسهم، يمكنك معرفة أفضل الأصول التي تجلب لك الربح من خلال مقال (ما أنواع التداول؟ إليك أهم وأفضل أنواع التداول ربحية).

كيف اتعلم التداول من الصفر؟

التداول يمكنه أن يكون طريقة سريعة وفعّالة لمضاعفة رأس مالك في فترة قصيرة ولهذا قد تتسائل كيف اتعلم التداول من الصفر، والإجابة بكل بساطة ستكون كالتالي:

  • استخدم حسابات تجريبية
  • اعتمد على الكتب والكورسات المتاحة على الويب
  • شاهد فيديوهات التداول على الانترنت
  • استخدم استراتيجية نسخ عمليات التداول الناجحة لآخرين
  • استفد من خبرات المحترفين في عالم التداول
  • اعتمد على توصيات منصات التداول وتحليلات السوق
  •  تعلم من أخطائك ولا تقع بها مرة أخرى

وللمزيد عن تعلم التداول، يرجى الاطلاع على مقال (ما هو التداول عبر الانترنت؟ كل ما يجب معرفته عنه)، كما يمكنك تعلم التداول من الصفر الى الإحتراف من خلال الكتب والكورسات عبر مقال (تعليم التداول بشكل احترافي- أشهر الكورسات والكتب).

 وصلنا لختام مقالنا بعد أن استعرضنا كيفية التدول في البحرين إلى جانب افضل شركات التداول في البحرين والتي تحظى بثقة العديد من المستثمرين بفضل ما توفره من ميزات ووظائف تساعدك على اتخاذ القرار المناسب بشكل صحيح ومن ثم تحقيق الربح ومضاعفة أموالك في وقت قصير.

 

هل تريد مساعدة في بدء التداول من دولة البحرين ؟

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل مع شركات التداول المرخصة والموثوقة عالميا

الأسئلة الشائعة
  • ما هي أفضل منصة تداول الفوركس؟

    افضل منصة تداول الفوركس هي التي تساعد المتداولين على الاستثمار في العملات الأجنبية بشكل سليم وسريع عبر تحليل وفهم حركة واتجاه السوق وإليك افضل منصة تداول الفوركس :

    افاتريد

    IG

    ايتورو

    تريدنج فيو

    اكس انس

  • ما هي افضل منصة تداول العملات الرقمية؟

    الإجابة هي، افضل منصة تداول العملات الرقمية كالتالي:

    بينانس

    باي بت

    قيت ايو

  • كيفية تداول الاسهم العالمية في البحرين.

    بإيجاز، يمكن تداول الاسهم العالمية من خلال افضل شركات التداول في البحرين حيث تمنحك القدرة في الوصول لأشهر وأكبر الأسواق والبورصات العالمية وتسمح لك بالتداول في الاسهم الخاصة بالشركات بكل سهولة وعبر تنفيذ فوري.