العالم أصبح قرية صغيرة، وكذلك التداول بفضل منصات التداول عبر الانترنت والتي مكنت المستخدمين من التداول في الأسواق المحلية أو العالمية والإستثمار في الأصول المالية المختلفة مثل الأسهم والبيتكوين والفوركس وغيرها بشكل سلس وسريع.

ومع الإقبال القوي على التداول، ظهرت العديد من منصات التداول، الأمر الذي جعل الكثير من المتداولين في حيرة بحثا عن المنصة الأفضل بالنسبة لهم، ولهذا سوف نتعرف بعد قليل على أهم منصات التداول العربية والدولية والإسلامية منها.

ما هى منصات التداول؟

يمكن وصف منصات التداول بأنها بوابة تساعدك على الوصول للأسواق المالية والإستثمار في الأصول المختلفة من أسهم وفوركس وعملات مشفرة ومعادن وغيرها بكل سهولة، وتعمل منصات التداول كوسيط يسمح لك بشراء وبيع الأصول وتحقيق ربح من فرق السعر.

وبمجرد اختيار المنصة التي تناسبك، سوف تحتاج إلى إنشاء حساب حقيقي خاص بك وبمجرد إيداع الأموال في حسابك، سوف تكون قادر على المضاربة في البورصة وجنى الأموال دون مشكلة، وتوفر العديد من منصات التداول، أدوات وميزات احترافية تساعد المتداول على فهم آلية السوق وكيفية فتح وإغلاق صفقة.

وأيضا معرفة اتجاه وحركة الأسعار لإتخاذ القرار الصحيح ومضاعفة رأس المال، ومع التطور التكنولوجي الذي نشهده، يمكنك الآن الوصول لحسابك وإجراء الصفقات من أي مكان و في أي وقت عبر جهازك أو هاتفك الذكي بكل سلاسة.

أشهر المنصات الدولية الموثوقة (تعمل في المنطقة العربية)

هناك العديد من أفضل مواقع التداول التي تعمل في المنطقة العربية وهي مضمونة ومرخصة ويمكن الإعتماد عليها للدخول إلى عالم التداول بدون أي مشكلة ولعل هناك إقبال على المنصات الدولية المضمونة وخاصة التي يكون لديها مقر رسمي في دولة المتداول أو في أحد الدول العربية القريبة منه حيث يشعر المتداول بالأمان لأن أي منصة مصممة للتداول ولديها مقر رسمي في دولتك، يعني أنها موثوق فيها وهذا الأمر صحيح.

ولكن لم يعد الأمر قاصرا على وجود مقر قريب منك، يمكنك الاعتماد أيضا على التراخيص الخاصة بكل منصة ومعرفة الهيئات التنظيمية التي قررت منحها تلك التراخيص لمزاولة العمل كوسيط للتداول وبالتالي يمكن الاستعانة بخدماتها دون خوف من أن تكون نصابة أو وهمية وإليك أشهر المنصات الدولية الموثوقة التي تعمل في المنطقة العربية:

Avatrade - افاتريد

تعد افاتريد واحدة من أفضل وأشهر منصات التداول العالمية والتي لديها مكاتب مرخصة في عدة بلدان ومنها الإمارات، كما أنها لديها ترخيص من البنك المركزي في ايرلندا وهيئة السلوك بالقطاع المالي بجنوب أفريقيا ووكالة الخدمات المالية اليابانية وهيئة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي بالإضافة إلى لجنة الخدمات المالية في جزر العذراء البريطانية.

منصة اكسنس

 منصة اكس انس  Exness عبارة عن وسي فوركس عالمي ومضمون يثق فيه ملايين المتداولين من كل مكان، ولدى الشركة مكاتب في مختلف دول العالم كما نالت تراخيص من قبل هيئات تنظيمية قوية بما في ذلك، هيئة سلوك القطاع المالي FSCA و هيئة الخدمات المالية FSA.

منصة اوكيه اكس OKX

منصة العملات الرقمية الشهير اوكيه اكس (منافسة بينانس)، يثق فيها الكثير حيث تخدم ملايين الأشخاص في أكثر من 100 دولة ويبلغ حجم التداول اليومي حوالي مليار دولار ويتم تنظيم المنصة بموجب قانون الأصول المالية الافتراضي (VFAA) في مالطا وقانون منع غسل الأموال في هونغ كونغ وإرشادات مجموعة العمل المالي (FATF) في فرنسا.

أفضل منصات الدول العربية

بعد مراجعة وتقييم العديد من شركات و منصات التداول المنتشرة حاليا على الانترنت في الدول العربية، وجدنا أن هناك عدد محدود ممن يمكن الوثوق به والاعتماد عليه لإستثمار أموالك بشكل آمن ودون أي مخاوف أو قلق، وإليك أفضل منصات الدول العربية لكي تخطو خطوتك الأولى نحو المضاربة في البورصة والتداول بسهولة:

يمكنك أيضا معرفة أهم وأفضل منصات التداول الموثوقة والمرخصة بحسب الاستخدام من خلال قراءة المقال (أهم منصات التداول حسب الاستخدام).

نقدم لك الآن أفضل شركات تداول الفوركس والأسهم أو الذهب  أفضل مواقع شركات البورصات والتداول. مناسبة جدا من أجل تحقيق المزيد من الأرباح بكل ثقة. ننصح  ان لا تقوم بايداع اي اموال انت بحاجة لها. 
ملاحظة : توفر هذه الشركات حسابات اسلامية حقيقية مع امكانية سحب وايداع مرنة لكافة الدول العربية

الرافعة المالية

1:400

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 20.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 100$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

1:2000

الترخيص
البونص

% 20.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 10$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

لا

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 29.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 25$ فتح حساب ملف الشركة
منصات التداول
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:20

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 50$ فتح حساب ملف الشركة
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:30

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 5$ فتح حساب ملف الشركة

 

أهم منصات التداول الحلال

أصبح التداول أسهل من أي وقت مضى وبات أي شخص قادر على دخول عالم التداول والإستثمار في الأصول المالية المختلفة ولكن هناك مشكلة تظهر في الأفق وهي هل منصات التداول تعمل بشكل حلال أم حرام وكيف تضمن أن يكون حساب التداول الخاص بك ومعاملاتك جائزة شرعا دون أي شُبهة أو حرمانية، الإجابة تكمن في الاعتماد على أحد شركات الوساطة المرخصة والموثوق فيها التي توفر لعملائها حساب تداول إسلامي لا يخالف الشريعة وبالتالي لا يوجد فوائد تبييت ومعاملات ربوية وإليك أهم وأشهر منصات التداول الحلال للمبتدئين والمحترفين التي تحتوى على حسابات اسلامية:

  • افاتريد
  • اوه كي اكس
  • اكس انس
  • تريدنج فيو

هذه كانت أفضل منصات التداول للمبتدئين والتي تسمح لهم بامتلاك حسابات تداول إسلامية خالية من أي فوائد ربوية أثناء الإستثمار في الأصول المالية، ومع ذلك، قد لا تجد خيار يسمح لك بإنشاء حساب تداول إسلامي على منصة التداول.

لا مشكلة، حيث يكون خيار الحصول على حساب التداول الإسلامي واضح في بعض منصات التداول إلا أن البعض الآخر لا يوفر هذا الخيار بشكل علني ولهذا قد تحتاج للتواصل مع الدعم الفني أو خدمة العملاء أو مدير الحساب الخاص بك وإخباره بأنك تريد تحويل حسابك العادي الى إسلامي.

سيُطلب منك تقديم بعض الوثائق مثل جواز السفر أو الهوية وصورة لك بجودة عالية، وخلال يوم أو إثنين، تتم الموافقة على طلبك ويصبح لديك حساب تداول اسلامي بدون فوائد أو أي محظورات نهى عنها الدين الإسلامي.

أخيرا، تعرفنا على أهم المنصات العربية والدولية (والإسلامية منها) والتي لديها تراخيص لأقوى وأشهر الهيئات التنظيمية في العالم كما لديها مكاتب في العديد من البلدان ويثق فيها ملايين المستخدمين والأهم أنها توفر للعملاء حسابات تداول إسلامية تعمل وفق الضوابط الخاصة بالشريعة الإسلامية وتتجنب أي محاذير أو محرمات نهى عن ديننا الحنيف.

هل تريد التعرف على منصات التداول الإسلامية ؟

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل مع شركات التداول المرخصة والموثوقة عالميا

الأسئلة الشائعة
  • ما أهم معايير اختيار منصات التداول الآمنة؟

    عند اختيار منصة تداول آمنة للتداول في الأسواق المالية، يجب أن تأخذ بعين الاعتبار عدة معايير تساعدك على التحقق من الثقة والمصداقية. إليك بعض المعايير الهامة التي يجب مراعاتها:

    1. الترخيص والتنظيم: تأكد من أن المنصة مرخصة ومنظمة من قبل الجهات الرقابية المعترف بها. هذا يضمن أن تلتزم المنصة باللوائح المالية وتتخذ إجراءات لحماية عملائها. مثل CySEC، FCA، ASIC وغيرها من الهيئات التنظيمية المعروفة.
    2. الأمان والتشفير: تحقق من أن المنصة تستخدم تقنيات التشفير القوية لحماية معلومات العملاء والمعاملات المالية. بروتوكولات الأمان مثل SSL يجب أن تكون موجودة. وهل سبق لها أن تعرضت لاختراقات أمنية أو مشكلات أمانية؟
    3. معلومات عن الشركة: اعرف المزيد عن تاريخ الشركة التي تدير المنصة، مثل سجلها وخبرتها السابقة في السوق.
    4. العمولات والرسوم: اطلع على هياكل العمولات والرسوم المتعلقة بالتداول على المنصة. تأكد من فهمك لهذه التكاليف وكيف يمكن أن تؤثر على أرباحك.
    5. تنوع الأصول: تحقق من مجموعة الأصول المالية المتاحة على المنصة. كلما كانت متنوعة كان ذلك أفضل . حاول أن تختار منصة تتضمن الأسهم والعملات سويا أوالسلع والعقود مقابل الفروقات (CFD). لتنوع الخيارات التي ترغب في التداول بها.
    6. أدوات التحليل والبحث: تحقق من ما إذا كانت المنصة تقدم أدوات تحليل السوق والأبحاث والأخبار لمساعدتك في اتخاذ قرارات تداول واضحة.
    7. سهولة الاستخدام: تأكد من أن المنصة سهلة الاستخدام ومتوافقة مع احتياجاتك. يجب أن تتيح لك تنفيذ صفقاتك بسهولة وسرعة.
    8. خدمة العملاء: تأكد من وجود خدمة عملاء متاحة ومحترفة تستجيب لاستفساراتك ومشكلاتك بفعالية.
    9. مراجعات وآراء العملاء: قم بقراءة مراجعات العملاء السابقين للمنصة. هذا يمكن أن يمنحك فكرة عن تجربتهم ومستوى الخدمة المقدمة.
أضف تعليق