سوق الأوراق المالية US MARKET في الولايات المتحدة الأمريكية هو واحد من أكبر وأهم الأسواق المالية في العالم. 

يجذب العديد من المستثمرين والمتداولين الناجحين من جميع أنحاء العالم الى السوق الأمريكي، بفضل فرص الاستثمار المستمرة و المتاحة التي يقدمها يوميا. 

أوقات تداول السوق الامريكي

متى يتم فتح وإغلاق السوق الأمريكي؟ 

لنطرح مثالا، لو كنت مقيما في دولة عربية وتبحث عن اوقات تداول السوق الامريكي بتوقيت السعودية فان الاجابة باختصار، ان السوق الأمريكي يتم التداول على مشتقاته المالية عادةً في تمام الساعة 4:30 مساءً بتوقيت مكة المكرمة ويقفل في حدود الساعة 11:00 مساء. 

يجب أن تأخذ في اعتبارك أن هناك بعض التغييرات في مواعيد الفتح والإغلاق بناءً على التوقيت الصيفي والشتوي في الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية وفي الإمارات قد تكون الساعة 5:30 .

للمزيد إقرأ أيضا: مقدمة شاملة لكل ما يهمك عن الأسهم الأمريكية (محدث 2024)

بعد معرفة أوقات فتح وإغلاق السوق الأمريكي باختصار، فإن السؤال الأهم الذي يطرحه المبتدئين من الصفر في عالم التداول هو كيفية الربح من تداول شركات الأسهم في السوق. يعتبر هذا أمر حيوي للمتداولين الذين يرغبون في التفاعل وجني الارباح من الانترنت.ويجب عليك مراعاة التغييرات في التوقيت والعطل الرسمية لتخطيط استراتيجيتك بشكل صحيح. 

يتم التداول اسبوعيا من من الاثنين إلى الجمعة وتعتبر العطلة الرسمية يومي السبت والأحد. ما دونها يفتح السوق من الساعة 9:30 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة الأمريكية    Eastern time USA - ويسميه البعض سوق الفوركس او الأسهم الأمريكية .حيث يقفل التداول الساعة 4:30 مساء.ولعلك تتسائل عن الربح من التداول الآن فدعنا نجيبك.

content image

تحقيق عوائد على الأرباح

على الرغم من الاختلاف تقنيا بين الأصول المالية في السوق الأمريكية على أدوات تداول مثل MT4 وغيرها من برامج تداول الفوركس والذهب او الأسهم الرخيصة والمدرجة حديثا التي يسميها المحترفين .PENNY STOCKS 

تبقى منصات وبرامج تداول أسهم الشركات الكبيرة مثل مايكروسوفت او أمازون AMZN او سهم تسلا ولوسيد بحاجة الى وسيط معتمد . مهمة الوسيط ان يمكنك من تداول كل هذه الاصول في ساعات دوام السوق الأمريكي وبكل سهولة وسلاسة؛ فاذا أردت البدء في التداول من خلال وسيط تداول مرخص خارج السعودية، الكويت أو العراق ، هذه قائمة تضم أفضل شركات التداول 

الرافعة المالية

1:400

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 20.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 100$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

1:2000

الترخيص
البونص

% 20.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 10$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

لا

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 29.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 25$ فتح حساب ملف الشركة
منصات التداول
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:20

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 50$ فتح حساب ملف الشركة
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:30

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 5$ فتح حساب ملف الشركة

هل يجوز التداول في السوق الامريكي؟

سوق نيويورك مثلا، يسمح للمتداولين من كل انحاء العالم من خلال شركات السمسرة والوساطة توفير الفرص الاستثمارية بعد فتح حساب تداول في هذه الشركات. وتفيد كثير من الاحصاءات ان المتداولين في الاسواق المحلية يرغبون في تداول الاسهم الامريكية من خلال هؤلاء الوسطاء.

بالتالي، فان اجازة تداول الاسهم في السوق الامريكي تخضع لشروط وأنظمة مختلفة ما بين بلد عربي وآخر، وهناك ضوابط مالية وأنظمة توثيق من خلال منصات التداول عبر الانترنت لتأكيد هذه العملية.

ابحث دوما عن وسطاء موثوقين وتعرّف على الرسوم والضرائب المتعلقة بعملية التداول اونلاين في السوق الامريكي قبل فتح وايداع اي أموال حقيقية.

اقرأ أيضا: حكم تداول الأسهم الأمريكية (حلال أم حرام؟)

مفاهيم في سوق تداول الأسهم الأمريكية

والآن ، دعنا نجيب عن بعض المفاهيم الرئيسية في هذا السوق لتقليل مستوى المخاطرة الذي تستطيع تحمله، وكما تعلم فان نصيحة المستشار المالي مهمة في هذا الصدد، فلا تتردد في طرح الأسئة على محترفي ومحللي الأسواق المالية .

ماذا يعني سهم مختلط؟

يؤكد الكثير من خبراء التداول ان الأسهم المختلطة قد تكون  أكثر أمانًا من الأسهم العادية لحاملي هذا النوع من الأسهم. وهذا يؤكد ان لكل سوق أمريكي هيكل مالي يحكم عمله. تداول الأسهم الممتازة يعتبر استثمارا جيدا جدا. والسهم المختلط هو نوع من الأسهم الذي يجمع بعض الصفات العادية مع التمتع بأولوية توزيع الأرباح على الأسهم التفضيلية .

السهم المختلط يوفر للمستثمرين التوازن في محافظ الاستثمار الربحية وحق التصويت شبه الدائم في الشركة التي ينوون التداول وتحقيق عوائد الاستثمار من أسهمها. والأهم ان  الأسهم المختلطة أقل سيولة من الأسهم العادية مما قد يعني اجتزاء المتداولين لها، او قد يجعلها أقل جاذبية للمستثمرين.

بكل الأحوال قبل استثمارك في هذه الشركات عليك دوما ان تبحث عن شرعيتها ، حتى لا تؤثم كمساهم لوضع الشركة بعد توزيع الأرباح وبكل الأحوال قد يكون من الأفضل مراجعة المحللين الماليين أو المصادر المتخصصة في الأسواق المالية في بلدك قبل تداول الأسهم المختلطة.

أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة

 للإجابة عن سؤال ما هو أفضل الأسهم الأمريكية يجب ان يؤخذ بعين الاعتبار ان هناك قطاعات كثيرة ، مثل الاتصالات، السيارات الكهربائية، اسهم الغذاء او النفط، وغيرها. 

وبناء على اختيارك للقطاع المناسب والذي تعتقد ان له مستقبل، يمكنك لاحقا تحديد الاستراتيجية المناسبة لتداولك.  فأسهم للمضاربة قد تختلف كثيرا عن اسهم استثمارية رخيصة للمدى البعيد وهكذا. وحتى نوضح الصورة بشكل أفضل ، سنقوم بمقارنة اداء الأسهم الامريكية ما بين عام 2022-2024 حتى يومنا هذا

رمز السهم

TSLA

AAPL

LCID (CCIV)

MSFT

AMZN

القطاع

تصنيع السيارات الكهربائية

أبل قطاع التكنولوجيا

لوسيد لتصنيع السيارات الكهربائية

شركة برمجيات وحلول رقمية

التسوق الإلكتروني وتوصيل الطلبات عبر البريد

السعر الأعلى

366$

190$

55$

345$

143$

السعر الأدنى

101$

124$

19$

213$

81$

القيمة السوقية

644 بليون

2 ترليون

9 بليون

2 ترليون

1.5 ترليون

التقييم

ممتازة

ممتازة

جيدة

جيدة جدا

ممتازة


للمزيد عن تداول الاسهم الأمريكية يمكنك قراءة مقال تعريف الأسهم الأمريكية

كم من الوقت تحتاج لتعلم التداول؟

قد يبدو هذا السؤال للوهلة الاولى غامضا كمن يبحث عن تعلم اللغة الانجليزية، تعلم التداول في البورصات العالمية مثل نيويورك او ناسداك وتداول داو جونز والأسهم الأمريكية هو اختصاص ويحتاج الصبر والتعلم المستمر من كافة المصادر التعليمية مثل مجموعة كتب التداول للمبتدئين .

قبل ان تبدء البحث عن وقت تعلم التداول، عليك ان تختار مسارا لاستثمارك كما أسلفنا، ف ان كنت مستثمرا طويل الأجل - لست بحاجة للتداول اليومي ومراقبة الأسعار . وان كنت تريد المضاربة او scalping على مستوى يومي او متوسط فانت بحاجة لمتابعة الأخبار وحالة الأسواق المتذبذبة وتحليل السوق بشكل دائم. ولكل منها أدوات واستراتيجيات مختلفة.

وفرنا في مجموعة من المقالات السابقة مواد كثيرة عن الأسهم والفوركس والذهب لتعلم التداول من الصفر بامكانك البحث عنها في موقعنا.

من الواجب علينا ان نؤكد لك أهمية  مراجعة الهيئات الشرعية المعنية في بلدك أو استشارة مختص مالي  للحصول على الرأي الصحيح  وفتح حساب تداول تجريبي 

أفضل استثمار في الوقت الحالي

لعلك تتسائل عن ما هو أفضل استثمار في أمريكا أليس كذلك؟ يرجح البعض كما العادة في كل البلاد حول العالم العقارات مثل الأراضي وبيع وشراء البيوت أو المنازل، ويمكن فعل ذلك من خلال تداول أسهم شركات العقارات أيضا او ما يطلق عليه في السوق الأمريكي Real-estate - وبامكانك فعل ذلك من خلال تداول عقود الفروقات CFD على هذه الأصول دون الحاجة لشراء وبيع أسهم الشركات العقارية بشكل كامل .

 بامكانك دوما متابعة قنواتنا عبر واتساب وتلغرام لمعرفة اخر الأحداث والتطورات التي تطرأ على الأسواق الأمريكية والأجنبية.

هناك مجموعة واسعة من هذه الشركات سنذكر بعض اشهر أصولها بكل اختصار وهي ما يطلق عليها صناديق الاستثمار العقاري الريت (REITs) 

  1. Simon Property Group, Inc. (SPG)
  2. Realty Income Corp. (O)
  3. Welltower Inc. (WELL)
  4. Boston Properties, Inc. (BXP)
  5. Vornado Realty Trust (VNO)

content image

ما هي شركات تداول الأسهم الأمريكية في السعودية؟

هناك شركات تداول عديدة ولكننا لا نتعامل مع الكثير منها لضمان المصداقية والأمانة. ولذلك فاننا عندما نرشح شركة تداول عالمية مثل اكسنس او افا-تريد التي تأسست في عام 2006 ولديها عملاء في جميع أنحاء العالم فاننا نؤكد على انها تملك اصول كثيرة وتفتح لك المجال امام مجموعة واسعة من الأسواق المالية أهمها السوق الأمريكي الذي يشمل الأسهم، العملات، السلع، والمؤشرات.

يجدر الاشارة هنا انه أيضا بامكانك تداول عقود الفروقات مع هذه الشركات. باعتبار عقود CFD  أدوات مالية تتيح التداول على الفروق في أسعار الأصول المالية دون الحاجة إلى امتلاك الأصل نفسه. يعني يمكن للمستثمرين باستخدام عقد الفرق الاستفادة من تحركات الأسعار سواء كانت صاعدة أو هابطة ويجوز ذلك طبعا على السوق الأمريكي.

هل يمكن للمقيمين في السعودية التداول في السوق الأمريكي؟

نعم، ولكن من الجدير بالذكر أن التداول من السعودية في السوق الأمريكي يحمل بعض الاجراءات منها فتح حساب تداول حقيقي وتوثيقه والمضي قدما في اعتماد بنك او طريقة آمنة لسحب وايداع الأموال وننصحك التعامل من داخل المملكة مع شركة EXNESS 

ما هي عقود الفروقات ؟

عقود الفروقات هي أصول مالية تحمل مخاطر عالية على المبتدء في التداول.يجب على المستثمر او المتداول التأكد من فهم هذه المخاطر قبل بدء التداول وايداع اي اموال حقيقية في حساباته لأنها تحمل مكاسب وأرباح عالية أيضا.عادةً ما تكون هناك تكاليف مرتبطة بالتداول باستخدام عقود الفروقات، مثل فروق الأسعار (السبريد) ورسوم التبييت الليلية (ان تبقى الصفحة مفتوحة بعد إغلاق الأسواق )

كيف يمكن استخدامها في التداول على الأسهم الأمريكية؟

تتيح عقود الفروقات للمستثمرين استخدام الرافعة المالية على الأسهم الأمريكية،وفتح مراكز تداول بقيمة أكبر من المبلغ الذي يودعونه في حساباتهم. وهنا تكمن الخطورة على المبتدء.انت هنا  لا تشتري السهم نفسه، بل تتداول على تحركات سعر السهم الأمريكي. على سبيل المثال، إذا كنت تتوقع أن سهم شركة أمريكية معينة سيرتفع، يمكنك فتح مركز شراء باستخدام عقد الفروقات. إذا ارتفع سعر السهم، ستحقق ربحًا، وإذا انخفض، ستحقق خسارة.

كيف يتم فتح وإغلاق السوق الأمريكي ؟

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل مع شركات التداول المرخصة والموثوقة عالميا

الأسئلة الشائعة
  • كيف استثمر مبلغ صغير؟

    للمتداول المبتدء  الذي يرغب في استثمار مبلغ صغير يجب ان يتعلم طريقة فتح حساب تداول.سنعطيك بعض الارشادات من خبراء التداول في موقع البيت العربي. وسترشدك الى الطريق الصحيح في استثمار مبلغك سواء كان 100$ او أكثر. 
    ننصحك بكل الاحوال ان تبدأ بمبلغ معقول وتتحمل خسارته لو انعكست الأسواق او حصلت تغييرات جيو-سياسية اقتصادية في العالم كما يحصل الآن استثمر مبلغ صغير في البنك واتركه للطوارىء بعيدا عن بدء التداول في هذه المرحلة. وبامكانك فعل ذلك من خلال حساب توفير مع البحث عن أفضل معدلات فائدة على استثمارك مثل البنك الأهلي ، او الراجحي او الرياض ان كنت في السعودية
    بامكانك تداول الذهب وشراء السبائك الذهبية الصغيرة قبل تداوله اونلاين ورمزه XAU.
    شراء جزء من سهم : مثلا لو كنت تملك 500 دولار وسعر سهم ناسداك 15000 ألف دولار، فبامكانك تملك جزء بسيط من السهم من بعض شركات الوساطة.
أضف تعليق