الملخص : تُعتبر عملات الميم كوينز محط اهتمام كبير للغاية من قبل المحللين والمستثمرين العاديين ووسائل الإعلام المختلفة الجميع يدور في ذهنه العديد من الأسئلة الهامة حولها، من كيف ظهرت وما جدواها إلى أين طريقها؟

يترتب على استثمارك في التداول مخاطر عالية وقد تخسر أموالك اذا لم تقم باجراء البحوث اللازمة واستشارة المختصين

لمع بشدة صيت عملات الميم كوينز في الفترة الأخيرة، ولعلها تشغل عقول ملايين من الناس حول العالم منذ عام 2021 وحتى وقتنا هذا، ويعود السبب الرئيسي في كل هذا إلى الصعود الجنوني للعديد من العملات التي لم يكن يعرف أحد عنها شيء، أهمها عملة Dogecoin التي أصبحت الآن واحدة من أهم العملات في سوق العملات الرقمية على الإطلاق.

صعدت عملة بيبي كوين PepeCoin إلى ما يزيد عن 1000% في يوم واحد فقط في الآونة الأخيرة.

هل هي ذاتها عملات الحظ والثراء من الانترنت؟

اذا ما اتفقنا ان هذه المشاريع هدفها الربح من الانترنت من خلال التداول والاستثمار وبالامكان الادعاء انها  تحمل صفة Lucky Coins لأن بعضها لا يحمل أي حلول رقمية للبلوك تشين او BlockChain انما طرحت بمنطق تداولات العملات الرقمية  كمزحة في الأصل.

سرعان ما اتخذت طريقاً جاداً نالت من خلاله شعبية في وقت قياسي قصير للغاية، اكتسبت شعبية كبيرة في فترة زمنية قصيرة، وبالطبع تدفق إليها مليارات الدولارات من مختلف الناس حول العالم راغبين في الثراء السريع، وترجع البداية إلى شهرة عملة الدوج كوين Dogecoin او فلوكي FLOKI او شيبا SHIBA التي تبنى بعضها الملياردير الغني عن التعريف إيلون ماسك Elon Musk في عام 2019.

أصبح الأمر رائجاً بين الباحثين عن توصيات الكريبتو نظراً للمضاعفات المئوية التي حققتها هذه العملات في فترة قصيرة للغاية، إذ ظهر بعدها عملة الشيبا اينو Shiba Inu والتي كان جميع الناس في حالة ذهول وصدمة من الصعود المدوي لهذه العملة، الأمر الذي ازداد غرابة للملايين من بعدها عند إدراجها من قبل واحدة من أكبر شركات البورصة في العالم وهي شركة روبين هود الأمريكية، ليتفاجأ الجميع بعدها بازدياد حمى صعود العملة.

تعتبر عملات الميم كوينز عملات رقمية يسري عليها نفس فكرة التأسيس الخاصة بالعملات الكبيرة الأخرى مثل البيتكوين والايثريوم ولكن ما يختلف هي التفاصيل التي تحدد بنية العملة وأدوارها وأهدافها المختلفة، إذ جائت عملة البيتكوين Bitcoin بهدف ودور محدد ألا وهو حفظ القيمة والتغلب على التضخم الرهيب الذي يأكل أموال الناس في جميع دول العالم، بينما جاء الايثريوم Etherum ليصبح بديلاً فعالاً للخدمات المركزية الموجود في كل ما هو يخص التعاملات الاجتماعية والحكومية بين البشر ولعل الفكرة الثورية التي قدمها الايثريوم للعالم ألا وهي “العقود الذكية” ومن هنا كانت الانطلاقة الحقيقية لهاتين العملتين الكبار، أما من زاوية أخرى تعتبر عملات الميم كوينز ما هي إلا مزحة ولا فائدة أو غرض حقيقي منها كل ما في الأمر هو جذب أكبر عدد من الناس لتبنيها بغرض الطمع ثم يحصل الصعود المدوي ثم الهبوط الدامي.

بالنظر إلى عملتي الدوج كوين Dogecoin أو  Shiba Inu فأصبح الأمر مختلفاً كثيراً هذه الأيام، على الرغم من بدايتهم التي قامت على فكرة المزاح وخلافه إلا سرعان ما تحولوا إلى مشاريع حقيقية هادفة جاءت لتحل بعض المشكلات الواقعية مثل التحويلات المالية البطيئة التي يجريها الناس إضافة إلى العمولات العالية، ومثال على ذلك عملة الدوجي كوين يمكن إرسالها إلى أي طرف آخر في وقت وجيز للغاية وبعمولة رخيصة جداً لا تذكر وهو ما جعلها مفضلة عند الكثيرين أبرزهم إيلون ماسك الذي دلل كثيراً على كفاءة نظامها وسرعته الفائقة، الأمر الذي دفع مئات المطورين للعمل على تطوير وترقية البنية التحتية الخاصة بها وطبقاتها المتنوعة, 

تحتل كل من الدوج وشيبا اينو ترتيب متقدم للغاية في سوق العملات الرقمية من حيث المكانة والقيمة السوقية المرتفعة وأحجام التداول العالية التي تجري عليهما كل يوم بلا توقف.

نُقدم لك الآن أفضل بورصات تداول الكريبتو التي سوف تساعدك على الإستثمار في البيتكوين والعملات الأخرى المشفرة بشكل سلس وسريع من أجل تحقيق المزيد من الأرباح برأس مال منخفض، كما ننصح ان لا تقوم بأي شكل من الأشكال بمحاولة ايداع اي اموال انت بحاجة لها من أجل المأكل أو الملبس او ضرورات الحياة الرئيسية.

 

الرافعة المالية

1:400

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 20.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 100$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

1:2000

الترخيص
البونص

% 20.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 10$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

لا

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 29.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 25$ فتح حساب ملف الشركة
منصات التداول
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:20

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 50$ فتح حساب ملف الشركة
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:30

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 5$ فتح حساب ملف الشركة

ملاحظة : توفر هذه الشركات حسابات اسلامية حقيقية مع إمكانية سحب وايداع مرنة لكافة الدول العربية.

ما هي ايجابيات وسلبيات عملات الميم؟

أولاً: الإيجابيات 

يمكن ذكر بعض المزايا لعملة الدوج باعتبارها ليست  حديثة الظهور، بل نشأت في عام 2013 تقليداً لدعابة  تناقلها المشاهير والمستخدمين عبر الانترنت لصورة كلب وقد تعجب مجتمعا دون غيره. حتى أن إيلون ماسك قام بتغيير شعار تويتر لتسليط الضوء عليها في عام 2023. وهناك بعض الأشخاص الذين يعتبرون انفسهم مليونيرية هذه العملة حينما توفرت لهم فرص شراء في عام 2019 إلى 2021 بأسعار لم تتجاوز 0.001$.

إذا تحدثنا عن إيجابيات قد لا نرى فوائد عديدة تذكر بشأنها، ولكن ربما يُنظر إليها كدافع للعديد من العقول في ابتكار أفكار جديدة من شأنها أن تُعلي وتزيد من القيمة التقنية التي يقدمها عالم تداول العملات كل يوم بأفكار مبهرة للعالم.

ثانياً: السلبيات

تمتليء عملات الميمز Meme coins بالعديد من العيوب التي تجعل منها استثماراً بالغ الخطورة، نلخصها  فيما يلي:

  • لا تمتلك دور أو هدف واضح وحقيقي من شأنه أن يضيف قيمة لحياة المال والأسواق الواقعية .
  • يقدم العديد منها أعداداً كبيرة من العملة تصل إلى المليارات مثل الدوج كوين وإلى التريليونات كما هو الحال في شيبا اينو، وهو ما يختلف عن العملات الرقمية الكبرى مثل البيتكوين Bitcoin التي تتميز برقم محدد للغاية وهو 21 مليون قطعة بيتكوين فقط الأمر الذي يجعلها ذات قيمة حقيقية.
  • تعتبر شديدة التذبذب والتقلب حيث يتلاعب بها أصحاب رؤوس الأموال الكبيرة طوال الوقت.
  • معرضة للحذف أو الإزالة في أي وقت من المنصات خاصة الكبرى وهو ما سوف يجعل خسارة مستثمريها فادحة.

أسباب رواج عملات الميم

  1. العوامل النفسية: لعبت مشاعر الطمع والخوف دورًا رئيسيًا في جذب المستثمرين نحو هذه العملات، سعيًا وراء تحقيق الثراء السريع.
  2. تأثير المشاهير: دعم بعض الشخصيات المشهورة، مثل إيلون ماسك، لبعض عملات الميم، ساهم في زيادة شعبيتها وقيمتها بشكل كبير.
  3. سهولة التداول: توفر منصات التداول الإلكترونية إمكانية شراء وبيع عملات الميم بسهولة، مما جعلها في متناول الجميع.

 

هل يجب التداول في عملات الميم كوينز؟

تأتي دائماً الخواص النفسية مثل الخوف والطمع للمستثمرين والمضاربين في أسواق المال بشكل عام، ولكن الطمع قد يكون هو المحرك الأساسي والأهم الذي يقذف بالناس داخل التهلكة وضياع الأموال، ويندرج الاستثمار في العملات الرقمية تحت بند الاستثمارات عالية الخطورة لكن بالنظر للأصول الرئيسية مثل البيتكوين والايثريوم تعتبر استثمارات آمنة إلى حد كبير وذلك إذا كنت تبحث عن أصول حافظة للقيمة، لكن من ناحية عملات الميمز فهي تشبه بالمقامرة لأنها قد تضعاف محفظتك عشرات المرات وقد تبخرها وتجعلها صفرية أيضاً في لحظة واحدة، لذلك عليك تحري الدقة جيداً عند اختيارك لإحدى عملات الميم كوين.

يُرى أنه من المهم التركيز على الاستثمارات الآمنة والتي لها بنية جيدة وتاريخ حافل بـ الأرباح والعوائد المجزية التي قد تساهم في صنع مستقبلك على المدى البعيد، ومن أجل هذه النصائح يجدر بك تحري الدقة جيداً عن اختيارك للمشروع أو العملة التي تريد وضع أموالك بها.

هل تستحق عملات الميم الاستثمار؟

يعتمد قرار الاستثمار في عملات الميم على قدرتك على تحمل المخاطر، وفهمك لماهية هذه العملات وخصائصها.

ما هي طريقة شراء عملات الميم؟

تجري عملية شراء عملات الميمز بنفس طريقة شراء العملات الأخرى مثل BNB، كل ما عليك فعله هو التوجه إلى المنصات الرئيسية مثل بينانس وفتح حساب جديد بها، ومن ثم إيداع مبلغ من 500 إلى 1000 دولار على سبيل المثال وبامكانك مثلا شراء بيتكوين كحد أدنى من بينانس بقيمة 10$ دولار فقط حسب شروط المنصة ، والذهاب إلى قائمة التداول واختيار العملة التي تريد شرائها وتخزينها في محفظتك.

ما هي أكثر عملات الميم المشهورة؟

  • عملة دوجكوين Doge coin

ظهرت عملة الدوج في عام 2013 بعد انتشار صورة ميم لكلب ياباني جرى تداولها بين مستخدمي ورواد المواقع التواصل الاجتماعي آنذاك حتى تحولت إلى رمز  ومن هنا جاءت فكرة العملة والتي تعتبر في الوقت الحالي أكثر عملات الميم نجاحاً.

  • عملة الشيبا اينو Shiba Inu

سطعت عملة شيبا اينو فجأة في أبريل 2021 جاءت أيضاً بفكرة بسيطة وهي بناء مجتمع لامركزي يخدم نفسه بنفسه، ويقدم العديد من الحلول المالية اللامركزية مثل الاقراض وغيرها، وسرعان ما حققت نجاحاً مبهراً وأوفت بالكثير من وعودها لعملائها.

  • عملة بيبي كوين Pepe coin

بيبي كوين هي إحدى عملات الميم  المتخصصة في صناعة الرموز غير القابلة للاستبدال NFTs وارتفعت إلى ما يزيد عن 1000% في يوم واحد فقط، ونشأت بيبي كوين في عام 2016 وأدرجت وقتها في منصات كبيرة مثل بيتركس.

مستقبل عملات الميم

من الصعب التنبؤ بمستقبل عملات الميم بشكل دقيق.

ختاما: تعد عملات الميم ظاهرة حديثة مثيرة للجدل.شهدت عملات الميم، خلال الفترة الأخيرة، صعودًا جنونيًا جذب انتباه المستثمرين والمضاربين حول العالم. تراوحت مشاعرهم بين الحماس والخوف، بينما تساءل الجميع عن ماهية هذه العملات، ومدى جدواها، ومستقبلها.

تحتاج لاستشارة لمعرفة كيفية تداول العملات؟

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل مع شركات التداول المرخصة والموثوقة عالميا

الأسئلة الشائعة
  • ماهية عملات الميم؟

    هي عملات رقمية مستوحاة من صور أو مقاطع فيديو طريفة (ميمز) انتشرت على الإنترنت. غالبًا ما تفتقر هذه العملات إلى القيمة الحقيقية أو الأهداف الواضحة، وتعتمد قيمتها بشكل كبير على المضاربة والترويج الإعلامي.

أضف تعليق