في ظل الركود الذي يتفشى في العالم، هناك حالة من السخط على الوظيفة التقليدية أملا في البحث عن طريقة أخرى لكسب المال بشكل سلس وسريع.

بالطبع لا يوجد أفضل من التداول في وقتنا الحالي لتحقيق الثراء السريع. ولهذا سنتعرف في هذا المقال على كيفية التداول بخطوات بسيطة وكيفية الربح من التداول كعمل جانبي وأهم النصائح للحد من الخسائر ومضاعفة أرباحك.

كيف تتداول بشكل بسيط بدون تضييع وقتك؟

قد يبدو التداول أمرا معقدًا ومربكًا للعديد من المستخدمين. ومع ذلك، هناك بعض استراتيجيات التداول البسيطة والتي يمكن حتى للمبتدئين استخدامها لبدء تحقيق الأرباح. فيما يلي كيف تتداول بشكل بسيط بدون تضييع وقتك من خلال استراتيجيات تداول سهلة وبسيطة:

1.المعرفة قوة

تحتاج إلى الاطلاع على آخر الأخبار والأحداث التي تؤثر على الأصل في السوق. إذا كنت تستثمر في البورصة، حينها ستكون بحاجة إلى متابعة الأخبار المالية وأخبار الشركات المدرجة وأسعار الفائدة. وهكذا ستتمكن من الحصول على نظرة سريعة حول أداء الأسهم.

2.خاطر بما يمكنك تحمل خسارته

خصص مبلغ رأس المال الذي ترغب في المخاطرة به في كل عملية تداول. يخاطر العديد من المتداولين اليوميين الناجحين بأقل من 1% إلى 2% من حساباتهم لكل عملية تداول. إذا كان لديك حساب تداول بقيمة 40,000 دولار وترغب في المخاطرة بنسبة 0.5% من رأس مالك في كل عملية تداول، فإن الحد الأقصى لخسارتك في كل صفقة هو 200 دولار أمريكي (0.5% × 40,000 دولار).

3.افتح صفقات صغيرة

افتح صفقات صغيرة في البداية حتى تعتاد على الأمر وتفهم طبيعة وآلية عمل السوق وحتى لو خسرت فلن تشعر بالقلق كثيرا على المبالغ الصغيرة التي فقدتها.

 

اقرأ أيضا : أفضل حلول التداول الناجح : نسخ صفقات التداول

4.أوامر وقف الخسارة

حدد نوع الأوامر التي سوف تستخدمها للدخول والخروج من الصفقات. هل ستستخدم أوامر السوق أم أوامر الحد. يتم تنفيذ أمر السوق بأفضل سعر متاح، بينما أوامر الحد تعني الدخول أو الخروج من الصفقة بسعر محدد. يضمن الأمر المحدد تقليل خسارتك في حالة حدوث تقلبات في سعر الأصل.

5.كن واقعيًا

لا تحاول تحقيق الربح طوال الوقت، وتذكر أنك ستخسر أيضا، لكن الأهم هو أن تكون صفقاتك الناجحة أكثر من صفقاتك الخاسرة حتى تتمكن من مضاعفة رأس مالك واستكمال طريقك في مجال التداول.

6.فكر كما المحترفين

إذا كنت تريد الإستمرار كسب المال بشكل سريع دون ضياع وقتك، تحتاج إلى التعلم من أخطاء الماضي واستخدام استراتيجيات مجربة والتعلم المستمر والتكيف مع ظروف السوق المتغيرة ولا تنسى أن تتحكم في مشاعرك أثناء التداول.

 

نقدم لك الآن أفضل شركات تداول مناسبة جدا لتحقيق المزيد من الأرباح بكل يقين وتأكيد عبر الانترنت. ننصح  ان لا تقوم بايداع اي اموال انت بحاجة لها وان لا تبدأ بمبالغ أكثر من 200$  الى 700$. 
توفر هذه الشركات حسابات تداول اسلامية  مع امكانية حصولك على بونص عند التسجيل قبل سحب وايداع أرباحك في المرة الأولى.

الرافعة المالية

1:400

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 20.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 100$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

1:2000

الترخيص
البونص

% 20.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 10$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

لا

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 29.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 25$ فتح حساب ملف الشركة
منصات التداول
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:20

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 50$ فتح حساب ملف الشركة
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:30

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 5$ فتح حساب ملف الشركة

التداول كعمل جانبي (شيفت كرير)

 يعتقد الكثير أن التداول أمر شاق ويحتاج إلى التفرغ التام. ولكن في وقتنا الحالي، لا تحتاج لأن تترك وظيفتك الأساسية من أجل التداول، وتستطيع التداول كعمل جانبي وتحقيق الأرباح في وقت قصير دون أي مشكلة. وأحد الأشياء التي جعلت التداول أسهل من ذي قبل هي التطور التكنولوجي الذي جعل العالم عبارة عن قرية صغيرة وبات بالإمكان حاليا تخصيص بعض الوقت في الصباح الباكر وقبل أن تذهب إلى عملك أو في وقت الإستراحة أو مساءا قبل الذهاب للنوم من أجل وضع خطة استراتيجية وفتح بعض الصفقات السريعة ومضاعفة رأس مالك بكل سهولة.

لكن ضع في اعتبارك أن التداول ليس عملا سهلا و يعتمد نجاحك النهائي في اختيار الوسيط الموثوق عبر الانترنت وتوصيات مضمونة وحينها ستتمكن من تحقيق الربح بشكل سريع وبعدها يمكن أن يصبح التداول بالنسبة لك وظيفة بدوام كامل، أو بدوام جزئي، أو مجرد عمل جانبي لتحسين الدخل.

كيفية الربح في التداول

 هناك حكمة تقول أن ريادة الأعمال هي أن تعيش بضع سنوات صعبة من حياتك بطريقة لا يريدها معظم الناس، حتى تتمكن من قضاء بقية حياتك بشكل لا يستطيع معظم الناس القيام به وينطبق الشيء نفسه على التداول. حيث يتطلب الأمر منك القيام بعدد من الخطوات والتي من شأنها مساعدتك في تحقيق مكاسب من التداول في الأصول المالية المختلفة وهذا يشمل:

  1. تعلم أساسيات التداول والتحليل الفني
  2. استخدام خطة مناسبة للتداول
  3. اعتمد على التكنولوجيا واجعلها مفيدة لصالحك
  4. اختر الوقت المناسب لفتح الصفقات
  5. استمر في التعلم ولا تتوقف
  6. استخدم دائمًا أوامر وقف الخسارة
  7.  ركز على الاستراتيجية التي تنجح معك
  8. تجنب الإفراط في التداول
  9. ادخل في صفقات صغيرة لتحقيق مكاسب سريعة
  10. اعتمد على وسيط آمن ومضمون

خطوات ونصائح متقدمة لتقليل الخسارة

 الخسارة هي جزء لا مفر منه من في مجال التداول. لكن البقاء يقظًا لكل ما يحدث في السوق إلى جانب عدد من النصائح المهمة، يمكن أن يساعدك على تقليل خسائرك إلى حد ما وإليك خطوات ونصائح متقدمة لتقليل الخسارة:

  • استخدم استراتيجية تحوط مناسبة لحماية رأس مالك من تقلبات السوق
  • اعتمد على أوامر الحد لإيقاف وتقليل الخسارة
  • احذر من الرافعة المالية وتداول الهامش
  • لا تضع كل البيض في سلة واحدة
  • تابع الأخبار والأحداث المهمة في السوق
  • احذر من عقلية القطيع (تقليد الآخرين)
  •  لا تتداول بعواطفك ومشاعرك

إقرأ المزيد :أهم أوامر التداول التي يجب على كل متداول تعلمها

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا بعد أن استعرضنا من خلاله كيف تتداول بشكل بسيط بدون تضييع وقتك وكيفية الربح من التداول وأهم الخطوات والنصائح لتقليل الخسارة. ضع في اعتبارك دائما أن التداول ينطوي على مخاطرة، لذا تحتاج دائما إلى استخدام وقف الخسارة ولا تخاطر على الإطلاق إلا بما يمكنك تحمل خسارته، وحاول من وقت لآخر تجربة استراتيجيات مختلفة لمعرفة الأنسب والأفضل لك وحينها ستتمكن من مضاعفة رأس مالك بكل سهولة.

 

تحتاج لاستشارة لمعرفة كيفية الربح من التداول؟

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل مع شركات التداول المرخصة والموثوقة عالميا

الأسئلة الشائعة
  • كم يمكن ان تكسب من التداول؟

    يمكن ان يربح المتداول المتوسط بنسبة 10-20٪ بسهولة ، وباستخدام الادوات والومؤشرات الاحترافية في التداول، فستمكن من تحقيق ما بين 30-40٪ ، ويمكن أن يصل ربح المتداول المحترف حتى 70-80٪ وفي حال المجازفة ب 60% من راس المال قد يصل الربح ل 60%

أضف تعليق