كيف ابدا في مجال التداول ؟ من اين ابدأ في التداول؟ كيف أدخل في التداول؟ أسئلة كثيرة تدور في أذهان العديد من الأشخاص. حيث يعد التداول عبر الانترنت على الأصول المالية المختلفة أحد أشهر وأكثر الإستثمارات الواعدة التي يمكن من خلالها تحقيق الأرباح، ولهذا سوف يكون هذا المقال بمثابة الدليل الشامل(من الصفر) لكل ما تحتاج معرفته قبل بدء التداول حتى تتمكن من النجاح ومضاعفة استثماراتك وتجنب أي مخاطر.

أهم النصائح ومخاطر التداول

أصبح التداول سمة عصر التجارة والاستثمار عبر الانترتا بسبب ملاءمته وإمكانية الوصول إليه. ويمكن للمستثمرين الآن تداول الأصول المختلفة من أي مكان في جميع أنحاء العالم طالما لديهم اتصال بالإنترنت ومع ذلك هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الإعتبار حتى تتمكن من النجاة في عالم التداول وإليك أهم النصائح ومخاطر التداول:

أهم النصائح في التداول للمبتدئين: 

من أجل جني الأموال من التداول، هناك بعض النصائح التي يجب أن تحفظها عن ظهر قلب كالتالي:

  • افصل بين قلبك وعقلك
  • السوق متقلب بشكل قوي جدا 
  • التخطيط مهم جدا في التداول
  • لا شئ مضمون في هذا العالم
  • الاستمرار في التعلم دون كلل
  • ضع أهدافك دائما نصب عينيك
  • تعلم قواعد السوق

هذه كانت بعض النصائح في عالم التداول ويمكنك معرفة المزيد من النصائح والأسرار التي لن يخبرك بها الآخرين عبر الإطلاع على مقال (كل ما تحتاج إلى معرفته عن مميزات وأسرار التداول في 2024).

نقدم لك الآن أفضل شركات تداول مناسبة جدا لتحقيق المزيد من الأرباح بكل يقين وتأكيد عبر الانترنت. ننصح  ان لا تقوم بايداع اي اموال انت بحاجة لها وان لا تبدأ بمبالغ أكثر من 500$ الى 700$. 
توفر هذه الشركات حسابات تداول اسلامية  مع امكانية حصولك على بونص عند التسجيل قبل سحب وايداع أرباحك في المرة الأولى.

الرافعة المالية

لا

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 29.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 25$ فتح حساب ملف الشركة
منصات التداول
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:20

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 50$ فتح حساب ملف الشركة
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:2000

الترخيص
البونص

% 20.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 10$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

1:20

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 50$ فتح حساب ملف الشركة
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:20

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 50$ فتح حساب ملف الشركة
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي

مخاطر التداول

تذكر أن التداول عبر الإنترنت يصاحبه بعض المخاطر التي يجب أن تكون على دراية بها حتى تكون مستعد لكافة الاحتمالات وإليك أبرز مخاطر التداول:

  • القرارات السيئة يعني خسارة أموالك
  • السوق غير مضمون على الإطلاق
  • قد تخسر أموالا أكثر من رأس مالك
  • الرافعة المالية سلاح ذو حدين
  • السلوك المتردد يعني خسارة الأموال

كيف تتعلم التداول من الصفر؟

التداول يعد فرصة للكثير من أجل تحقيق الأرباح بسهولة، ولهذا قد تتساءل كيف تتعلم التداول من الصفر؟ والإجابة أن بإمكانك تعلم التداول من الصفر الى الاحتراف بدون مشكلة عبر اتباع تلك الخطوات والتي سوف تضع قدمك في عالم التداول:

  • اعتمد على فيديوهات التداول على يوتيوب
  • هناك العديد من الكورسات والدورات التدريبية اون لاين
  • يمكنك التواصل مع متداولين ومستثمرين محترفين
  • لا خاب من استشار، يمكنك الحصول على توصيات من منصات التدوال
  • استخدم الحسابات التجريبية لمحاكاة عمليات التداول والتعلم من الأخطاء
  • يمكنك نسخ وتقليد الصفقات والمضاربات الناجحة
  • منصات التداول عبر الانترنت توفر معلومات وأدوات مفيدة للمبتدئين

ما هو تداول العملات للمبتدئين؟

 الفوركس أو تداول العملات، يقصد به المضاربة عبر شراء وبيع العملات الأجنبية وتحقيق مكاسب من خلال فرق سعر الصرف. ويعمل سوق الفوركس يوميا وعلى مدار الأسبوع (عدا الأجازات) وهناك العديد من العملات الأجنبية التي يمكن التداول بها مثل الدولار واليورو والين والريال السعودية والجنيه المصري وغيرهم، ومن خلال منصة تداول عبر الانترنت موثوق فيها، يمكنك إنشاء حساب وإضافة رأس مالك ومن ثم بدء تداول العملات بكل سهولة.

كيف احصل على توصيات؟

لكي تتمكن من إيجاد توصيات فوركس مضمونة، يجب أن تضع في اعتبارك أن هناك نوعين من التوصيات، الأولى توصيات يدوية يتم إنشائها من قبل محللين لديهم الخبرة الكافية في عالم التداول لتقديم تلك التوصيات بناءا على معطيات السوق في الوقت الحقيقي والثانية هي توصيات آلية يتم إنشاؤها من قبل الكمبيوتر الذي يعتمد على الذكاء الإصطناعي. إذا كيف تحصل على افضل توصيات فوركس تساعدك على النجاح في التداول، الإجابة أن هناك عدد من العناصر التي إذا توافرت، سوف تتمكن من العثور على توصيات مضمونة ودقيقة تمنحك القدرة على إجراء عمليات تداول ومضاربة ناجحة وهذا يشمل:

  • معلومات خاصة بإتجاه وحركة السوق
  • أسعار العملات في الوقت الحقيقي
  • تحليلات خاصة بالمستثمرين وأدائهم
  • الاعتماد على أساليب وأدوات تقنية تعمل بالـ AI
  • تحديد الأولويات والحد من المخاطر

أهم كورسات تعليم التداول (PDF)

لكي تتمكن من بدء التداول، تحتاج إلى معرفة الأساسيات وتعلم التداول من الصفر،  وأحد الطرق الفعّالة من خلال تجربة منصات مشهورة والاشتراك في الكورسات الخاصة بها بشكل مجاني أو مدفوع لفهم أساسيات التداول وإليك أفضل المنصات التي سوف تساعدك على معرفة أهم كورسات تعليم التداول مرفقة بمصادر وكتب (PDF):

بجانب تلك الكورسات، يمكنك قراءة المزيد عن التداول اونلاين من خلال هذا المقال ( ما هو التداول عبر الانترنت؟ كل ما يجب معرفته).

 

هل يمكن البدء في التداول بدون رأس مال؟

الإجابة هي نعم يمكنك البدء في التداول بدون الحاجة إلى أي أموال على الإطلاق، وذلك من خلال استخدام حساب تجريبي مجاني على أحد شركات التداول عبر الانترنت حيث يعتبر فرصة رائعة لاختبار استراتيجياتك دون الحاجة للمخاطرة بأموالك. أما إذا كنت تبحث عن تحقيق الربح من التداول، حينها ستكون بحاجة إلى البدء في التداول برأس مال حقيقي عبر إنشاء حساب حقيقي لدى إحدى شركات التداول عبر الانترنت وإيداع مبلغ من المال والبدء في الاستثمار والمضاربة في الأصول المختلفة.

 

يمكنك الإطلاع على مقال (ما أنواع التداول؟ إليك أهم وافضل أنواع التداول ربحية) قبل التداول بأموال حقيقية.

مخاطر التداول عبر الانترنت

يعد التداول أحد الإستثمارات السريعة التي تضمن لك تحقيق الربح ومع ذلك لكل شئ وجهان، والوجه الآخر للتداول هو المخاطر الناجمة من المضاربة والإستثمار في الأصول المختلفة، حيث يمكن خسارة جزء أو رأس مالك بالكامل لأسباب كثيرة وتشمل:

  • تقلبات السوق
  • الاعتماد على العاطفة
  • استخدام الرافعة المالية بشكل متزايد
  • التسرع في اتخاذ القرار دون تفكير

هذه كانت بعض الأسباب التي ستؤدي إلى خسارة أموالك في عالم التداول، لذا تجنبها حتى تجني الأرباح وتقلل من مخاطر التداول عبر الانترنت، ولمعرفة ما إذا كان التداول مسموح به في بلدك.

يرجى قراءة مقال (هل التداول قانوني؟ عقوبات التداول في كل الدول العربية؟

أخيرا، أجبنا على سؤال كيف ابدا في مجال التداول ؟ من خلال هذا المقال الدليل الشامل(من الصفر) لكل ما تحتاج معرفته قبل بدء التداول والذي سوف يمنحك القدرة على التداول بشكل صحيح وتحقيق أرباح سريعة، ومع ذلك يجب أن تكون على دراية بأن التداول ينطوي على المخاطرة وهناك احتمال أن تتعرض لخسارة بعض أو كل استثماراتك وبالتالي لا ينبغي عليك استثمار أموال لا يمكنك تحمل خسارتها ولهذا قد لا يكون التداول اون لاين مناسب لجميع الأشخاص.

هل تريد المساعدة في معرفة أنواع التداول الأكثر ربحية؟

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل مع شركات التداول المرخصة والموثوقة عالميا

الأسئلة الشائعة
  • هل يمكن البدء في التداول بدون رأس مال؟

    الإجابة هي نعم يمكنك البدء في التداول بدون الحاجة إلى أي أموال على الإطلاق، وذلك من خلال استخدام حساب تجريبي مجاني على أحد شركات التداول عبر الانترنت حيث يعتبر فرصة رائعة لاختبار استراتيجياتك دون الحاجة للمخاطرة بأموالك.
    أما إذا كنت تبحث عن تحقيق الربح من التداول، حينها ستكون بحاجة إلى البدء في التداول برأس مال حقيقي عبر إنشاء حساب حقيقي لدى إحدى شركات التداول عبر الانترنت وإيداع مبلغ من المال والبدء في الاستثمار والمضاربة في الأصول المختلفة. يمكنك الإطلاع على مقال (ما أنواع التداول؟ إليك أهم وافضل أنواع التداول ربحية) قبل التداول بأموال حقيقية.

أضف تعليق