كورسات تعليم التداول من الصفر للاحتراف هي ملاذ العديد من الأشخاص الذين يبحثون عن طريقة لفهم عالم التداول وكيفية البدء في الاستثمار والمضاربة بالأصول المالية المختلفة لتحقيق الأرباح وتحسين الدخل، وإذا كنت أحد المتداولون الجدد الذين يشعرون برهبة وحيرة عندما يدخلون عالم التداول أو متداول مخضرم يبحث عن أشهر الكورسات والكتب لزيادة خبراته ومعرفته في التداول، أنت في المكان المناسب لأننا سوف نتعرف بعد قليل عن طريقة تعليم التداول بشكل احترافي من خلال أشهر الكورسات والكتب على الإنترنت.

الرافعة المالية

لا

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 29.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 25$ فتح حساب ملف الشركة
منصات التداول
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:20

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 50$ فتح حساب ملف الشركة
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:2000

الترخيص
البونص

% 20.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 10$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

1:20

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 50$ فتح حساب ملف الشركة
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:20

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 50$ فتح حساب ملف الشركة
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي

لماذا يجب تعلم التداول؟

هل أبدأ التداول في الأسهم أو استثمر أموالي في الفوركس، يقولون أن العملات المشفرة مثل البيتكوين هي الأستثمار الأمثل، أم يجب أن استخدم الأسلوب التقليدي واحفظ قيمة أموالي في الملاذ الآمن وهو الذهب، أسئلة كثيرة تدور في أذهان العديد من الأشخاص وإجابة تلك الأسئلة تكمن في تعلم التداول من الالف الى الياء، حيث يعد التداول عبر الانترنت أمرا ضروريا لمضاعفة أموالك في وقت قصير كما يعد وسيلة لتحسين الدخل وتحقيق الأرباح وحتى حفظ قيمة الأموال بسبب الركود الاقتصادي والتضخم، ويمكنك تعلم التداول عبر أكثر من طريقة وعلى رأسها كورسات تعليم التداول والكتب والتي سوف تمنحك خبرة تساعدك على بدء التداول بشكل احترافي

يمكنك قراءة مقال (الدليل الشامل(من الصفر) لكل ما تحتاج معرفته قبل بدء التداول) لمعرفة المزيد عن التداول والمخاطر المتعلقة به وحتى كيفية الحصول على توصيات تساعدك في إجراء صفقات ناجحة بكل سهولة.

 

أهم مميزات التداول

لا أحد سيخبرك بما يجب عليك فعله من أجل الاستمرار أو كيفية النجاح وجني الأموال في عالم التداول، ولكن بمجرد الدخول لهذا العالم المفتوح، سوف تدرك على الفور بأن هناك عدد من الميزات التي تحصل عليها عند التداول عبر الانترنت وهي كالتالي:

  • التداول يساعدك على مضاعفة استثماراتك بسهولة
  • يمكن تداول الأصول المختلفة في أي وقت ومن أي مكان
  • عمولات التداول عبر الانترنت اقل بكثير من المضاربة بشكلها التقليدي
  • تكتسب خبرات كبيرة في الإدارة والتنظيم وتحليل السوق
  • يمكنك تداول الفوركس والعملات والأسهم وغيرها لتنويع محفظتك وتقليل المخاطر
  • يمنحك القدرة على التحكم في مشاعرك وعواطفك عند اتخاذ القرارات

يمكنك معرفة المزيد عن فوائد ومزايا التداول من خلال الاطلاع على مقال (كل ماتحتاج معرفته عن مميزات وأسرار التداول في 2024).

 

افضل كتب تعليم التداول

الكتب تعد أحد الطرق السريعة والرائعة من أجل تعليم التداول بشكل احترافي ولهذا أجرينا بحث وفحصنا العديد من الكتب المختلفة في مجال التداول، وقمنا بتقييمها وفقا لمعايير متعددة مثل المحتوى والشرح المبسط وما سوف تتعلمه وتكتسبه والقيمة التي سوف تحصل عليها مقابل التكلفة، وإليك افضل كتب تعليم التداول PDF:

كتاب الشموع اليابانية (ستيف نيسون)

يشرح ستيف نيسون في كتابه براعة الشموع اليابانية، طريقة استخدام تلك الشموع في التداول وتتبع التغيرات التي تطرأ على الأسعار وتعد الشموع اليابانية من أشهر طرق تحليل الأصول المالية التي يجب أن تكون على دراية بها لمعرفة عالم التداول بشكل أفضل.

كتاب كيف تبدأ عمل تجاري بـ 500 دولار (هايكين آشي)

في كتاب كيف تبدأ عمل تجاري بمبلغ 500 دولار، سوف تتعلم كيفية بدء التداول برأس مال قليل بالإضافة إلى العديد من النصائح من أجل أن تصبح متداول محترف في خطوات بسيطة.

 كتاب The New Trading For A Living (الكسيندر إيلدر)

يشرح الكسيندر في كتابه التداول من أجل المعيشة، عددا من العوامل التي تعد أساسيات لنجاح المتداول وتعزيز أرباحه وهذا يشمل إدارة المخاطر والمضاربات والعاطفة والتنظيم والانضباط في حياة المتداول وأيضا هناك فصول رائعة تحتوي على معلومات مهمة حول السوق والأصول المالية وكيفية تحقيق الأرباح بالإضافة إلى الأدوات التي تساعد المتداول على تتبع صفقاته والتحكم في عملياته بكل سهولة.

 

أهم كورسات التداول

 البعض منّا لا يحب قراءة الكتب ويشعر بالملل، إذا كنت ممن لا يفضلون قراءة الكتب، يمكنك الإعتماد على الكورسات والتي تكون عبارة عن فيديوهات شرح واضحة وبسيطة مدتها تكون قصيرة ومن خلالها سوف تفهم وتستوعب سوق التداول كما ستكون قادر على تعلم التداول من الالف الى الياء بشكل احترافي لتبدأ بعدها في الدخول بعقلانية وبخبرة تؤهلك لتحقيق الأرباح وكسب المال من المضاربة في الأصول المالية المختلفة وإليك أهم كورسات التداول:

كورس تعليم التداول من الألف إلى الياء

ابدأ في تعلم التداول عبر فيديوهات قصيرة وسلسة من خلال دورة تعليم التداول بشكل احترافي من الالف إلى الياء على موقع يوتيوب والتي يمكن الاشتراك فيها مجانا ويتناول الكورس افضل استراتيجيات التداول للمبتدئين ومعنى التداول والفرق بين الفوركس و الاسهم وكيفية اختيار البروكر بجانب كيفية إدارة المخاطر وتعظيم الأرباح.

كورسات التداول على يوديمي

يوديمي أحد أشهر وأكبر منصات التعلم عن بعد في العالم، ويمكنك الوصول لمكتبة هائلة من الدورات المتعلقة بعالم التداول وكل شئ خاص به، ومن خلال كورسات التداول على يوديمي، سوف تجد دورات مجانية وأخرى مدفوعة، اختر الدورة التي تريدها وابدأ في تعزيز خبرتك وتعلم كيفية مضاعفة رأس مالك بكل سهولة.

كورس البورصة

في دورة البورصة المتاحة مجانا على يوتيوب، سوف تتعلم كل ما تحتاجه للاستثمار في البورصة وأهم المصطلحات وأشهر أسواق المال بجانب أسرار البورصة والفوركس والاسهم والفروقات بين صناديق وشهادات الاستثمار.

 

أهم اكاديميات التداول

ما هي افضل اكاديمية تعليم التداول؟ والإجابة هي، يوجد العديد من الأكاديميات التي يمكنها مساعدتك عبر تقديم كورسات تعليم التداول من أجل تعزيز خبرتك في السوق، وإليك اهم اكاديميات التداول:

أكاديمية IG

تقدم دروس مجانية اون لاين في مجال التداول لتحسين وتطوير معرفتك وخبرتك باعتبارها أحد الشركات الرائدة عالميا في عالم التداول.

اكاديمية بينانس

ابدأ رحلتك في تداول العملات المشفرة والبلوك شين من خلال أكاديمية بينانس والتي تضم محتوى رائع ومفيد لأي شخص يريد الاستثمار في البيتكوين والعملات الرقمية.

أكاديمية افاتريد

من خلال أكاديمية ايتورو، سوف تتعلم كل شئ عن التداول والاستثمار والأسهم والعملات الرقمية و الرافعة المالية والهامش وكيفية اختيار الأصول المناسبة لرأس مالك.

أخيرا، تذكر أن الإستراتيجيات والنظريات الخاصة بالتداول يمكن تعلمها بكل سهولة عبر الكورسات والكتب التي استعرضناها في المقال، لكن يجب أن تضع في اعتبارك أن اكتساب المعرفة والمهارات العملية والثقة بالنفس للتداول بأموالك الخاصة دون خوف أو رهبة، يتطلب تدريبًا مكثفًا في الوقت الفعلي بجانب التجربة والتعلم من أخطائك والتطور بشكل مستمر حتى تفهم آلية عمل التداول بشكل احترافي، وهكذا سوف تكون قادر على المضاربة في الأصول المختلفة وتحقيق النجاح ومضاعفة استثماراتك.

هل تريد التعرف على كتب وكورسات تعلم التداول بشكل صحيح؟

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل مع شركات التداول المرخصة والموثوقة عالميا

الأسئلة الشائعة
  • ما خطوات تعلم التداول للمبتدئين؟

    هناك أساليب كثيرة لتعلم التداول ولكن يمكن إجمال الأهم في خمس خطوات:

    1. 1) التعلم الأساسي: ابدأ بفهم أساسيات التداول، مثل مفهوم الأسهم، والسندات، والعملات، والسلع. يمكنك العثور على الكثير من الموارد عبر الإنترنت، بما في ذلك الكتب والمقالات ومقاطع الفيديو التعليمية.

    2. 2) فهم أساسيات السوق: دراسة تحليل السوق وأساليبه المختلفة، مثل التحليل الفني والأساسي وتداول الخبرات. فهم كيفية قراءة الرسوم البيانية وتحليل الاتجاهات والمؤشرات الاقتصادية يمثل خطوة مهمة.

    3. 3) التجربة العملية بدون مخاطرة: استخدم حساب تجريبي لتداول الأسهم أو الفوركس أو أي نوع آخر من الأصول. هذا يسمح لك بتجربة استراتيجيات مختلفة دون خطر فقدان الأموال الحقيقية.

    4. 4) تطوير استراتيجية تداول: قم بتطوير استراتيجية تداول تناسب أهدافك ونمطك الشخصي. تذكر أنه ليس هناك استراتيجية واحدة تناسب الجميع، فحاول تطوير شيء يتناسب مع شخصيتك وأهدافك.

    5. 5) إدارة رأس المال والمخاطر: تعلم كيفية إدارة رأس المال بشكل صحيح وكيفية التحكم في المخاطر. استخدم أدوات مثل وقف الخسارة والهامش بحكمة لتقليل المخاطر وحماية رأس المال الخاص بك.

أضف تعليق