بلغ حجم سوق الفوركس العالمي العام الماضي حوالي 753.2 مليار دولار مع توقع بالنمو لأكثر من تريليون دولار في 2028. ما هي أفضل منصة تداول فوركس؟

هذا يعني فرصة مهمة جدا يجب اقتناصها لمضاعفة رأس مالك بسهولة. ولهذا سوف نستعرض خلال السطور التالية، أفضل (5) منصات تداول فوركس (موثوقة في 2024) والتي سوف تساعدك على تداول الفوركس والربح بشكل مضمون.

ما هو الفوركس ؟

الفوركس أو FX أو تداول العملات الأجنبية يقصد به عملية تحويل عملة إلى عملة أخرى، الأمر أشبه بما تفعله عندما تكون في بلد آخر، حيث تحاول تغيير عملتك بعملة البلد الموجود فيها، ويتحقق الربح نتيجة تقلب سعر الصرف لتلك العملات بناءا على العرض والطلب.

يتم تداول العملات في الفوركس على مدار الـ 24 ساعة يوميًا من الاثنين إلى الجمعة. ويتم الإشراف على حركة التداول وآلية عمل السوق من قبل شبكة عالمية من البنوك والمؤسسات المالية الشهيرة. ويمكنك معرفة المزيد عن تداول العملات الأجنبية من خلال الإطلاع على مقال (ما هو الفوركس؟ دليل المبتدئين الشامل في 2024).

أهم مميزات وعيوب تداول الفوركس

مثل أي إستثمار، هناك سلبيات وإيجابيات سوف تجدها عند تداول الفوركس ولنتعرف على أهم مميزات وعيوب تداول الفوركس:

مميزات تداول الفوركس

يعتبر الفوركس أكبر سوق مالي في العالم وهذا الأمر لم يأتي من فراغ، ولكن بسبب ما يوفره من مميزات للمتداولين والمستثمرين كالتالي:

المرونة

يوفر سوق العملات الأجنبية للمستثمرين الكثير من المرونة. وذلك لأنه لا يوجد أي قيود على مقدار الأموال التي يمكن استخدامها للتداول. كما أنه سوق لا مركزي وهذا يجعله متاح خلال 24 ساعة في اليوم وعلى مدار أيام الأسبوع، وهذا يعني أن بإمكان المتداولين المضاربة في سوق الفوركس في أي وقت ومن أي مكان بسهولة.

الشفافية

سوق الفوركس قد يكون ضخم ويعمل عبر مناطق زمنية مختلفة، ولكن هذا لا يمنع وجود الشفافية حيث يمكن لأي متداول الوصول للمعلومات الخاصة بالسوق بدون أي مشكلة أو تأخير. كما لا يمكن لأي بلد أو بنك، السيطرة بمفرده على السوق أو التلاعب بالأسعار لفترة طويلة وهذا يسمح بالمنافسة العادلة بين المستثمرين.

خيارات التداول

توفر أسواق الفوركس للمتداولين مجموعة واسعة من خيارات التداول. يمكنهم التداول بمئات الأزواج من العملات. لديهم القدرة أيضا على المضاربة أو فتح صفقات متوسطة وطويلة الأجل لتحقيق أرباح كبيرة أو حتى التداول عبر عقود الخيارات الثنائية والفروقات.

مناسب للمبتدئين

يعتبر الفوركس أفضل استثمار للمبتدئين لأنه لا يتطلب كبير للتداول كما يوفر معظم وسطاء الفوركس حسابات تجريبية مجانية تسمح للمبتدئين بالتعرف على حركة السوق وتطوير استراتيجية فعالة لتداول العملات الأجنبية، فضلاً عن عدم وجود عمولات على معظم الحسابات.

رأس مال قليل

بالمقارنة مع الأسواق المالية الأخرى مثل الأسهم، لا يتطلب تداول العملات الأجنبية مبلغا كبيرًا عند الإيداع الأولي. استثمار صغير يمكن أن يؤدي إلى دخل مرتفع. على سبيل المثال، يمكن للمتداول المبتدئ الاستثمار برأس مال قدره 500 دولار والتداول بهامش 1:500. يمكن أن يؤدي هذا إلى تحقيق أرباح كبيرة.

 

عيوب تداول الفوركس

بعد أن استعرضنا مميزات سوق الفوركس، لنأخذكم في جولة سريعة من أجل معرفة العيوب والسلبيات التي تواجهها عند التداول في العملات الأجنبية وهي كالتالي:

مخاطر التشغيل

سوق الفوركس يعمل طوال أيام الأسبوع دون أي توقف، لذا يتم الإعتماد على البوتات والخوارزميات لحماية مصالح المتداولين، ومع ذلك، إذا لم يكن المستثمرين على دراية بكيفية عمل وتشغيل تلك التكنولوجيا، سيواجهون خسائر أثناء الليل وفي العطلات وخلال نهاية الأسبوع.

تقلبات أسعار عالية

سوق الفوركس شديد التقلب وهذا يعني أن هناك تقلبات كبيرة في حركة أسعار العملات الأجنبية، وبالتالي يكون من الصعب التنبؤ بتحركات الأسعار، مما قد يؤدي إلى خسائر.

الرافعة المالية

الرافعة المالية سلاح ذو حدين، وإذا كانت قادرة على تعظيم أرباحك، فيمكنها أيضا مضاعفة خسائرك وهذا الأمر لا يفهمه العديد من المبتدئين الذين يستخدمون الرافعة المالية وفي ثواني يفقدون كل شئ.

عدم التزام الطرف الآخر

الفوركس عبارة عن سوق عالمي لا مركزي، ولهذا سيكون من الصعب فهم التغيرات واللوائح المختلفة في كل بلد. ومع أن هناك قوانين توفر الحماية اللازمة للمتداولين، ولكن هناك خطر من عدم احترام شخص ما للعقد المتفق عليه.

متلازمة فومو

هناك مشكلة يقع فيها العديد من المستثمرين في سوق الفوركس وهي فومو FOMO أو الخوف من فوات الفرصة. بما أن سوق العملات الأجنبية متاح طوال اليوم، يشعر المتداول بأن عليه التداول طوال الوقت وإلا فإنه سيفقد الفرصة في تحقيق الربح، وهذا يؤدي في النهاية إلى الإفراط في التداول ثم اتخاذ قرارات متهورة أو عاطفية ليجد نفسه قد خسر الكثير من رأس ماله.

قائمة بأفضل منصات تداول الفوركس

وإذا كنت تبحث عن أفضل منصة تداول فوركس، كل ما تحتاجه هو فتح حساب وتمويله عبر وسيط موثوق. يتطلب اختيار أفضل وسيط فوركس لتداول العملات الأجنبية الكثير من الوقت والجهد للعثور على الوسيط الأكثر ملاءمة لاحتياجات التداول الخاصة بك ومستوى خبرتك، ولهذا قمنا بإختبار الكثير من شركات التداول عبر الإنترنت وبعد تجربة وتقييم العديد منها، استطعنا أن نوفر لك قائمة تحتوي على أفضل (5) منصات تداول فوركس (موثوقة في 2024) وهي كالتالي:

ميتاتريدر 4 (MT4)

يمكن القول إن ميتاتريدر 4 هي منصة التداول الأكثر شعبية، ولعل السبب في ذلك يرجع إلى أنها تخلق بيئة تداول قوية ومرنة. إنها مناسبة للمتداولين المبتدئين والمتقدمين وتقدم تداول آلي من خلال البوتات والخبراء في مجال سوق العملات الأجنبية بجانب أكثر من 30 مؤشر فني وأداة تحليلية مع إمكانية استخدام عدة حسابات للتداول والاستثمار في أنواع مختلفة من الأصول بكل سهولة.

ميتاتريدر 5 (MT5)

تعد ميتاتريدر 5 هي الجيل التالي لمنصة MT4، وتقدم أحدث منصة تداول العديد من الميزات الرائعة بما في ذلك المزيد من أدوات التحليل الفني وأنواع الأوامر والأطر الزمنية والكائنات الرسومية والمخططات البيانية كما توفر التداول الآلي وهناك ميزة نظام الصفقات المحمية وعبر التحليل الأساسي سوف تتمكن من معرفة آخر الأخبار والتوقعات الخاصة بحركة الأسعار والسوق مع دعم لأنواع مختلفة من الأوامر (إيقاف بيع-حد الشراء-إيقاف خسارة-حد بيع-حد إيقاف الشراء).

AvaOptions

استطاعت  AvaOptions أن تكون أفضل منصة تداول فوركس وهي خاصة بشركة الوساطة المالية افاتريد ومن خلالها سوف تكون قادر على تداول العديد من الأصول المختلفة بما في ذلك، الفوركس والمؤشرات والخيارات والذهب بكل سهولة. وتكمن شهرة وجاذبية منصة افاتريد إلى ما توفره للمتداولين من ميزات مهمة جدا وهذا يشمل، مؤشرات فنية ومخططات ورسوم بيانية تقوم بإظهار صافي التعرض حسب العملة بجانب تحديث الأسعار يتم بشكل مستمر وهناك إمكانية استخدام حساب واحد لتداول أكثر من 40 زوج من العملات وحتى إدارة أصول كثيرة بدون مشكلة علاوة على دعم الحسابات التجريبية والحقيقية.

Exness

منصة إكس نس Exness من أشهر وأقوى شركات التداول في العالم، وتسمح لك منصة إكس نس بالاستثمار في الفوركس كما المحترفين عبر سبريد منخفض وحتى بإمكانك الإحتفاظ بصفقاتك من العملات بدون الحاجة لدفع رسوم التبييت (سواب)، بالإضافة لذلك، تسمح لك المنصة بالتداول في العديد من أزواج العملات برافعة مالية مرنة، لتستفيد من حركة الأسعار وتتمكن من مضاعفة رأس مالك بشكل سريع بجانب أدوات رسم بياني ومؤشرات فنية ودعم الأوامر المعلقة وإمكانية الوصول للمنصة من على الأجهزة المختلفة دون أي مشكلة.

XM

تعد XM أحد أفضل منصات تداول فوركس الموثوقة في 2024، وتمنحك الشركة القدرة على تداول الفوركس والأصول المالية الأخرى من خلال منصاتها المختلفة حيث توفر منصات تداول متعددة يمكن للمتداولين استخدامها للوصول لسوق العملات الأجنبية بسهولة ومع XM سوف تجد مجموعتين من المنصات للتداول وهما MT4 و MT5 والتي تشمل أيضا منصة الشركة XM WebTrader وتوفر منصة إكس إم عدد من الميزات لعملائها بما في ذلك، أكثر من 80 شكل للتحليل الفني وسعر السوق بشكل محدث وإمكانية تداول العديد من الأصول بسهولة. 

وهكذا نكون وصلنا الى نهاية مقالنا بعد أن وضحنا لكم أفضل (5) منصات تداول فوركس (موثوقة في 2024) وبمجرد اختيار أفضل منصة تداول فوركس مناسبة لك ولأهدافك، سوف تكون قادر بعدها على تداول العملات الأجنبية بإحترافية والمضاربة بنجاح ومضاعفة رأس مالك في وقت قصير. 


نقدم لك الآن أفضل شركات تداول مناسبة جدا لتحقيق المزيد من الأرباح بكل يقين وتأكيد عبر الانترنت. ننصح  ان لا تقوم بايداع اي اموال انت بحاجة لها وان لا تبدأ بمبالغ أكثر من 200$ الى 700$. 
توفر هذه الشركات حسابات تداول اسلامية  مع امكانية حصولك على بونص عند التسجيل قبل سحب وايداع أرباحك في المرة الأولى.

الرافعة المالية

1:400

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 20.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 100$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

1:2000

الترخيص
البونص

% 20.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 10$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

لا

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 29.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 25$ فتح حساب ملف الشركة
منصات التداول
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:20

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 50$ فتح حساب ملف الشركة
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:30

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 5$ فتح حساب ملف الشركة

 

كيف يمكن البدء في تداول الفوركس ؟

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل مع شركات التداول المرخصة والموثوقة عالميا

الأسئلة الشائعة
  • كم أحتاج لكي أبدأ تداول الفوركس؟

    يوصي خبراء الفوركس ببدء التداول بمبالغ تتراوح من 500$ إلى 700$ حتى تتمكن من تحقيق ربح مناسب، كما ننصح بألا تقوم بإيداع أي أموال أنت بحاجة لها، ويمكنك بدء تداول الفوركس من خلال الشركات الموجودة في المقال، لأنها معتمدة وموثوق فيها ومرخصة كما توفر حسابات تداول اسلامية  مع امكانية حصولك على بونص عند التسجيل قبل سحب وايداع أرباحك في المرة الأولى.

  • هل تداول الفوركس حلال أم حرام؟

    تداول الفوركس أو العملات الأجنبية حلال طالما التزمت بالضوابط الشرعية المتفق عليها 

أضف تعليق