يسير العالم في منحنى تصاعدي متغير دائماً في كافة المجالات طوال الوقت، خاصة على صعيد تطور التكنولوجيا، إذ تظهر أدوات وتقنيات مختلفة يومياً لم يكن من الممكن أن يتخيل الإنسان إلى أن يصلها وتُصبح جزءً من استهلاكه وأسلوب معيشته اليومية، بهذه الطريقة الواضحة والصريحة، لا سيما مع هذا التطور الذي وصله الانترنت هذه الأيام، وبالتحديد مع بزوغ شمس الجيل الثالث من الانترنت ويب 3 web3.

نبذة عن الجيل الأول والجيل الثاني والثالث من الإنترنت web1 - web2 -web3

  1. الجيل الأول من الإنترنت "الويب 1.0": جاءت بداية ظهور الجيل الأول من شبكة الويب العالمية الانترنت في الثمانينات والتسعينيات من القرن الماضي، إذ كان يُعتبر في بداية مهده ويقوم بأدوار محدودة للغاية، ولا يوفر الكثير من الخصائص مع لغتين برمجة أساسيتين وهما HTML و CSS، حيث كانت تعتبر المواقع ثابتة ولا يُمكن تعديلها أو التفاعل معاها بشكل مباشر وتفتقر إلى المرئيات وعناصر التحكم وغيرها، حتى أنه كان يُطلق عليها اسم "الويب للقراءة فقط.
  2. الجيل الثاني من الإنترنت "الويب 2.0": ارتقت شبكة الويب العالمية إلى مرحلة الجيل الثاني من الإنترنت في بداية الألفية الجديدة  ومثل طفرة كبيرة في العالم كله على جميع المستويات، إذ استطاع تضييق المسافات وربط البشر ببعضهم البعض وتوطيد التواصل بينهم، وأدخل انفتاحة كبيرة لجميع سكان الكوكب وتدفقت مليارات المعلومات عبره وأصبح الوصول لها أكثر سهولة، وجاء ذلك من خلال جعل المواقع أكثر سهولة في التعامل والتفاعل مع المستخدم إلى جانب البحث بحرية عن أي موضوع أو معلومة مختلفة عن طريق محركات البحث الشهيرة مثل جوجل وياهو، وتخصيص مساحات أكبر للمستخدمين مثل حرية التصويت والتعليق على أي محتوى، وكذا إضافة لغات برمجية جديدة مثل HTML5 وJavaScript وCSS3.
  3. الجيل الثالث من الإنترنت "الويب 3.0": أحدث اصدارات الانترنت وتتمحور فكرته حول لامركزية التطبيقات والبيانات على الويب، فهو يهدف إلى التمكين الكامل للمستخدم في التحكم بياناته الخاصة به ومنحه الحرية الكامل في مشاركتها أو حمايتها، بعكس مركزية الجيل الثاني من الانترنت التي تسلب بيانات المستخدمين وتبيعها للشركات وتتربح منها مثلما تفعل فيسبوك وجوجل وغيرها من الكيانات العملاقة، فضلاً عن الاعتماد الكامل على الآليات والتقنيات الحديثة التي تتوفر في الذكاء الصناعي وتحليل البيانات والميتافيرس الذي يُعرف بالواقع الافتراضي وأيضاً تقنية البلوكتشين، وهو ما سوف ينقل العالم بأسره إلى مرحلة جديدة ومختلفة كلياً عما سبقها من قبل.

قد يهمك : مؤشرات التداول ودورها في جني الأرباح!

أحد تقنيات تمكين الويب 3.0 

تتضح معلومية أي تقنية جديدة أو تطوير جديد من خلال منتجاتها وتقنياتها، ولعل أبرز تقنية تبرهن قوة تمكين الجيل الثالث من الانترنت web3.0 هي تقنية البلوكتشين الغنية عن التعريف.

الرموز غير القابلة للاستبدال NFT 

NFTs اختصار لكلمة Non-fungible tokens وهي رموز مشفرة غير قابلة للاستبدال يتم إنشاء أو صنع كل وحدة منها مرة واحدة بطريقة فريدة وغير مكررة على شبكات البلوكتشين المختلفة والتي تعتبر أبرزها هي شبكة بلوكتشين الايثريوم ETH وبولكادوت DOT وسولانا SOL وافاكس AVAX وغيرها. - دعونا نؤسس للاجابة على مفهوم الخدمات الإلكترونية بعد ما فهمنا هذه الرموز nft's.

يتمحور مفهوم الخدمات الالكترونية حول فكرة الاستفادة من المعلومات والتطبيقات التي توفرها أونلاين شبكة الويب العالمية، وتُعتبر قطاع خدمي جديد في العصر الحديث، حيث يوفر إمكانات وخدمات متنوعة للمستخدمين في كافة أنحاء المجالات، بما فيها القطاعات المالية وسرعان ما قام جمهور البيتكوين HODL - الذين لا يشترون ولا يخزنون الا البيتكوين بطرح معادلة جديدة داخل أسواق العملات الرقمية.

عملات الـBRC20

يُعتبر BRC-20 معيار رمزي يمنح المستخدمين القدرة على إنشاء وصك عملات مميزة على شبكة بلوكتشين البيتكوين من خلال بروتوكول يُعرف بإسم أوردينالز Ordinals وتم اقتراح الفكرة وتنفيذها من قِبل مطور مجهول يُعرف بإسم دومو Domo.ويختلف عن معيار ERC-20 الخاص بشبكة بلوكتشين الايثريوم ETH في أنه لا يحتاج إلى تقنية العقود الذكية Smart Contracts وبالتالي يحقق هذا المعيار أقصى درجة من الأمان نظراً إلى أمانه مربوط بأمان البيتكوين وشبكة البلوكتشين التابعة له.

أشهر عملات BRC-20 هم:  ORDI وDFUK وMOON 

صناديق استثمار البيتكوين ETFs

تُعرف ETFs بصناديق الأسهم المتداولة لأي منتج أو أصل مالي، وتندرج تحت نوع الأوراق المالية التي تقوم بالمتابعة اللحظة لعملة أو سهم أو أصل مالي مثل الذهب وغيره، والذي يميزها عن بقية منتجات الأوراق المالية هو سهولة شرائها وبيعها بنفس طريقة التعامل مع الأسهم، وتحاول العديد من الشركات والكيانات العملاقة في الحصول على صندوق خاص بعملة البيتكوين، وعلى الرغم من صعوبة هذا الأمر ورفضه عشرات المرات من قِبل هيئة الأوراق المالية والبورصات إلا أن المؤسسات لا زالت تحاول توفيق أوضاعها واستيفاء الشروط المطلوبة من أجل الموافقة على هذا الطلب، والذي بالطبع سوف يفتح مجال كبير للتعرض بسهولة وحرية أكبر لعملة البيتكوين، وسوف يُساعد على تبنيها في نطاقات أوسع وأكبر من كل الكيانات المالية حول العالم.

ما هي تطبيقات الجيل الثالث web3؟

تتنوع تطبيقات الجيل الثالث من الإنترنت في أكثر من قطاع تقني، وهذه بعض الأمثلة:

  1. تعمل مشاريع مثل ستورج Storj وسيا كوين Siacoin وفايل كوين Filecoin في قطاع التخزين السحابي لامركزياً بدلاً من دروب بوكس dropbox أو جوجل درايف google drive، وذلك في عمليات توزيع الملفات وتخزينها.
  1. يعمل مشروع ستيتاس Status.لامركزياً في تطبيقات التواصل الاجتماعي والمراسلات الفورية بدلاً من ماسنجر فيسبوك وواتس اب Whatsapp.
  1. يعمل متصفح بريف Brave بدلاً من جوجل كروم google chrome و فايرفوكس Firefox.

إقرأ أيضا: كيف تربح في التداول المتأرجح؟ المبادئ والاستراتيجيات

من هم مستخدمي الإنترنت؟ وكيف يربح الناس من الويب 3 الأن؟ 

يُعتبر مستخدمي الإنترنت هم الجمهور المتفاعل مع جميع أنواع المحتوى على الشبكة العنكبوتية يومياً، وبالطبع مع توافر العديد من الوظائف المتعلقة بالانترنت هذه الأيام أصبح مصدر دخل أساسي للملايين من الناس حول العالم، وكذا تعددت طرق الربح من خلاله، إذ يتجه البعض لمنصات التداول الرقمية بدلا من التداول التقليدي القديم، والذي توفره العديد من الشركات الكبرى مثل منصة بينانس العالمية Binance.

يربح أيضاً فئة عمرية كبيرة من الشباب والأطفال من الجيل الثالث من الانترنت web3، من خلال لعب بعض الألعاب التي تعطيهم أرباح من الأموال الحقيقية نظير بذل جهودهم وأوقاتهم في لعب هذا النوع من الألعاب طوال الوقت مثال لعبة اكس انفينيتي AXS.

يوجد أيضاً البعض الذي يتربح من خلال متصفح بريف، حيث يمنح هذا المتصفح مستخدميه عمل بات BAT مقابل استخدامهم للمتصفح لفترة طويلة.

 قد يهمك : ما أنواع التداول؟ إليك أهم وافضل أنواع التداول ربحية

الربح من التداول 

نقدم لك الآن أفضل شركات تداول مناسبة جدا لتحقيق المزيد من الأرباح بكل يقين وتأكيد عبر الانترنت. ننصح  ان لا تقوم بايداع اي اموال انت بحاجة لها وان لا تبدأ بمبالغ أكثر من 200$  الى 700$. 
توفر هذه الشركات حسابات تداول اسلامية  مع امكانية حصولك على بونص عند التسجيل قبل سحب وايداع أرباحك في المرة الأولى.

الرافعة المالية

1:400

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 20.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 100$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

1:2000

الترخيص
البونص

% 20.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 10$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

لا

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 29.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 25$ فتح حساب ملف الشركة
منصات التداول
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:20

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 50$ فتح حساب ملف الشركة
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:30

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 5$ فتح حساب ملف الشركة

تحتاج لاستشارة لمعرفة كيفية الربح من النت؟

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل مع شركات التداول المرخصة والموثوقة عالميا

الأسئلة الشائعة
أضف تعليق