ماهو الايثريوم؟ قد يكون البعض على دراية كبيرة وسمع كثيرا عن عملة البيتكوين باعتبارها أشهر عملات الكريبتو، ولكن إذا كنت جديدًا في مجال تداول العملات المشفرة، فقد يكون فهم عملة الإيثريم وطريقة عملها أمرًا مربكًا بعض الشيء.

في دليل المبتدئين هذا، سنقوم بتفصيل كل ما تحتاج لمعرفته حول عملة الإيثريم، متى وكيف ظهرت وكيف تشتري تلك العملة الشهيرة وكيف تختلف عن باقي العملات المشفرة الأخرى.

تاريخ ظهور العملات الرقمية

العملات الرقمية عبارة عن عملات مشفرة لامركزية لا تخضع لأي رقابة أو إشراف حكومي أو مؤسسي.

ويمكن إرجاع تاريخ العملات الرقمية إلى الثمانينيات، عندما اخترع عالم التشفير الأمريكي ديفيد تشوم النقد الرقمي، الذي يعتمد على التشفير لتأمين المعاملات والتحقق منها.

وفي أوائل التسعينيات بدأ تطوير بروتوكولات وبرامج التشفير التي من شأنها أن تجعل من الممكن إنشاء عملة رقمية لا مركزية.

في 2008، حددت ورقة بحثية كتبها ساتوشي ناكاموتو (اسم مستعار) بعنوان بيتكوين: نظام نقدي إلكتروني من نظير إلى نظير، نظامًا لإنشاء عملة رقمية تعتمد على إثبات التشفير بدلا من الثقة.

في 2009، تم إطلاق بيتكوين للجميع وتمت أول معاملة بيتكوين بين حساب ناكاموتو وخبير التشفير هال فيني بقيمة 10 بيتكوين.

في 2011، مع قبول بيتكوين بين العديد من المستخدمين، بدأت فكرة العملات الرقمية اللامركزية تكتسب شهرة ولكن بشكل بطئ. 

في عام 2015، ظهر مشروع إيثريم وعملته إيثر والتي قدمت لنا شكل جديد للتعاملات عبر ما يسمى التطبيقات اللامركزية والعقود الذكية وهي عبارة عن شروط بمجرد استيفائها عبر شبكة البلوكتشين، تتم المعاملة المالية بشكل تلقائي.

وخلال السنوات التالية وحتى الآن، ظهرت الآلاف من العملات الرقمية المشفرة وبدأ عصر الكريبتو يسطع في كل مكان بالعالم، وتستطيع معرفة المزيد عن سوق العملات الرقمية وكيفية التداول ومضاعفة أموالك، من خلال الإطلاع على مقال (كيفية تداول العملات الرقمية (الكريبتو) في 2024).

أنواع العملات الرقمية

أصبحت العملات الرقمية المشفرة ذات شعبية متزايدة في السنوات الأخيرة، حيث يستثمر المزيد من الأشخاص فيها كوسيلة لتنويع محافظهم الاستثمارية وإليك أشهر أنواع العملات الرقمية:

  • بيتكوين
  • ايثريم
  • BNB
  • كاردانو
  • سولانا
  • لايتكوين
  • XRP
  • ريبل
  • تيثر tether

هذه كانت أهم وأشهر انواع العملات الرقمية وأكثرها جاذبية وقبولا بين المتداولين في كل مكان بالعالم. وإذا كنت بحاجة للاستثمار في عملة ايثريم وسوق الكريبتو بشكل عام، نقدم لك الآن أفضل شركات تداول الفوركس والأسهم أو الذهب  أفضل مواقع شركات البورصات والتداول. مناسبة جدا من أجل تحقيق المزيد من الأرباح بكل ثقة وبشكل مضمون.

 

الرافعة المالية

1:400

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 20.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 100$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

1:2000

الترخيص
البونص

% 20.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 10$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

لا

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 29.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 25$ فتح حساب ملف الشركة
منصات التداول
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:20

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 50$ فتح حساب ملف الشركة
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:30

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 5$ فتح حساب ملف الشركة

نصيحة من موقع البيت العربي: لا تحاول إيداع أي أموال أنت بحاجة لها أو قد تستخدمها من أجل الحصول على أشياء ضرورية كالملبس والمأكل والمشرب والمسكن.

ماهو الايثريوم؟

الإيثريم Ethereum هي ثاني أكثر العملات المشفرة شيوعا بعد البيتكوين، وتمثل القيمة السوقية لها حوالي 20٪ من سوق العملات المشفرة العالمية البالغ 1.1 تريليون دولار.

وعلى عكس بيتكوين الذي يعد عملة رقمية في المقام الأول، إلا أن الإيثريم عبارة عن عملة رقمية ومخزن للقيمة بالإضافة إلى منصة حوسبة قائمة على بلوكتشين (دفتر أستاذ عام يقوم بالتحقق من المعاملات وتسجيلها)، تُمكن المطورين من بناء ونشر التطبيقات اللامركزية وحتى انشاء وشراء الرموز غير القابلة للإستبدال (NFTs) وهي لا تخضع لأي سيطرة أو إشراف من قبل أي شركة أو مؤسسة أو جهة تنظيمية.

وتستخدم منصة الإيثريم عملة مشفرة خاصة بها تُعرف بإسم إيثر Ether يتم الإعتماد عليها لإجراء المعاملات والدفع مقابل الخدمات على الشبكة وشراء وبيع الأصول المختلفة بكل سهولة.

 متى وكيف ظهر الايثيريم؟

بدأ تطوير الايثيريم في أوائل عام 2014 ثم إطلاق الإصدار الأول لها تحت إسم "Frontier" في 2015. وتأسست الايثيريم من قبل فيتاليك بوتيرين وهو مبرمج ومؤسس مشارك لمجلة بيتكوين، وشرع في إنشاء شبكة جديدة للتطبيقات اللامركزية والعقود الذكية وأوضح هذه المفاهيم في ورقة عمل تحت عنوان "العقد الذكي من الجيل التالي ومنصة التطبيقات اللامركزية".

وظهرت ثاني أكبر عملة مشفرة في العالم بهدف توسيع حالات الإستخدام للبلوكتشين، وبدلا من أن تكون إيثريم مجرد نظام للمدفوعات من نظير إلى نظير مثل البيتكوين، كانت الايثيريم مشروع مفتوح المصدر يعمل بمثابة منصة حوسبة لا مركزية حيث يمكن للمطورين إطلاق التطبيقات وقواعد البيانات والخدمات والألعاب.

إقرأ أيضا: 5 عيوب لتخزين العملات الرقمية تعرف عليها (محدث 2024)

 ما هي مخاطر عملة الايثريوم؟

 بعد أن أوضحنا ماهو الإيثريم؟ يجب أن نتعرف على المخاطر المتعلقة بتداول تلك العملة الرقمية المشفرة:

  • يتسم سوق العملات المشفرة والإيثريم بالتقلب الشديد في الأسعار
  • احتمالية تضخم عملة ايثر
  • التهديدات الإلكترونية
  • الأنشطة غير القانونية
  • عدم اليقين التنظيمي
  • ارتفاع تكاليف المعاملات من آن لآخر
  • المنافسة من العملات المشفرة الأخرى
  • الشبكة قد تكون بطيئة عند التعامل مع العقود الذكية

 هل تجارة الايثريوم حلال ام حرام؟

 لا أستطيع أنا أو غيري على الإنترنت أن يخبروك إذا كانت الايثريوم حلال أم حرام، لأننا لسنا أهلا للفتوى كما أن هناك جدل كبير بين الشيوخ والمؤسسات الدينية حول تحليل وتحريم العملات الرقمية المشفرة، من أجل هذا السبب، يجب أن تذهب مباشرة للجهات المختصة وسوف يساعدونك بإجابة شاملة ووافية طبقا للشريعة الإسلامية.

كيف يمكن شراء الايثريم؟

قبل أن نتطرق إلى كيفية شراء الايثريم، يجب أن نوضح خطأ شائع بين المتداولين الجدد والمبتدئين، حيث أن الإيثريم هي الشبكة نفسها ولا يمكن شرائها، ولكن يمكن الإستثمار وشراء عملة الايثريم وهي الايثر ولكي تتمكن من امتلاك عملة ايثر، تحتاج إلى إنشاء حساب حقيقي للتداول بأحد بورصات العملات المشفرة الموثوقة والتي تتمتع بثقة عالية مثل بينانس وبعدها سوف تتمكن من شراء عملة ايثر والبيتكوين وغيرها من العملات المشفرة بكل سهولة و لنلقي نظرة على كيف يمكن شراء الإيثريم عبر بينانس:

content image

  •  اضغط على أيقونة إنشاء حساب جديد
  • يمكنك عمل حساب برقم الهاتف أو البريد الإلكتروني

content image

  • كما يمكنك التسجيل عبر حسابك على جوجل أو آبل
  • سوف يتم إرسال رمز التحقق إلى بريدك الإلكتروني

content image

  • بعد ذلك، قم بإنشاء كلمة مرور معقدة لحسابك

content image

  • الآن، أصبح لديك حساب على بينانس

content image

  • قم بتسجيل الدخول لحسابك الجديد
  • اضغط على شراء عملات رقمية بالأعلى

content image

  • حدد عدد العملات المراد شرائها من البيتكوين
  • وسوف يظهر لك رأس المال المراد إنفاقه

content image

  • يمكنك الدفع من خلال بطاقة الائتمان أو الخصم أو عبر إيداع بنكي
  • تحقق من تفاصيل عملية الشراء والرسوم
  • قم بتأكيد الطلب الخاص بك

وهكذا، سوف تتمكن من شراء عملة الإيثريم بسعر السوق الحالي وسوف تجد العملات المشفرة في محفظتك الرقمية على بينانس.

لمعرفة المزيد : ما هي أشهر أنواع العملات الرقمية؟ (مُحدث 2024)

 هل شراء الايثريوم قانوني؟

بعد أن تعرفنا على ماهو الايثريوم ؟ واتخذت قرار بالاستثمار في العملات الرقمية المشفرة يجب أن تعرف هل شراء عملة الايثريم متاح في بلدك وهل في حال قيامك ببيع وشراء العملات المشفرة، يُعرضك الأمر للمساءلة القانونية أم لا، والحقيقة أن تداول العملات الرقمية كان محط بحث وتحليل ودراسة من قبل البنوك المركزية للعديد من البلدان العربية، وانتهى الأمر بقيام بعض البلدان بإتاحة التداول في العملات الرقمية بكافة أنواعها بينما منع البعض الآخر ذلك ولهذا تحتاج لمعرفة وضعك القانوني من أجل البقاء بمأمن عن أي ضرر ويمكنك ذلك عبر الإطلاع على مقال (هل التداول قانوني؟ عقوبات التداول في كل الدول العربية؟).

 في الختام، قدمنا لك دليلك الشامل لكل ما تحتاج معرفته عن عملة الإيثريم، ما هي وكيف يمكن شرائها وقانونية تداولها، والآن بعد اتخاذ قرار بالاستثمار في الايثريم، نُرشح لك أفضل شركات تداول الفوركس والأسهم أو الذهب والعملات الرقمية، يمكنك اختيار الوسيط المناسب لك وسوف يساعدك على تحقيق الكثير من الأرباح ومضاعفة رأس مالك بشكل سلس ومضمون.


 

هل تود معرفة اذا كان شراء وبيع العملات الرقمية قانوني ؟

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل مع شركات التداول المرخصة والموثوقة عالميا

الأسئلة الشائعة
  • هل تداول الإيثريم مربح؟

    سوق الكريبتو دائم التقلب، لذا قد تتمكن من الربح وتعظيم أرباحك بشكل هائل أو مضاعفة خسارتك، لذا يتوقف الأمر على الاستراتيجية التي تستخدمها عند التداول.


  • هل الأفضل تداول الإيثريم أم البيتكوين؟

    الأمر يتوقف على تقلب الأسعار لكل عملة، بالنسبة للبيتكوين فإن حركة السعر أقل من حركة سعر الإيثريم وبالتالي، يعتبر البيتكوين مناسب للتداول على المدى المتوسط أم الإيثريم مناسب للتداول اليومي والقصير.

أضف تعليق