الملخص: تعتبر عملة باكس جي Paxg واحدة من أشهر العملات المستقرة في سوق العملات الرقمية، أُطلقت من قِبل شركة Paxos Standard في سبتمبر 2019 وتعمل على شبكة بلوكتشين الايثريوم Ethereum، 

يمكن تداولها في مجموعة كبيرة من المنصات، وكذا عالمياً لأنها ترتبط بالذهب ارتباط مباشر حيث كل وحدة رقمية منها تُمثل واحدة منها في الواقع بنسبة 100%، بالإضافة إلى أنها تستند على تقنية البلوكتشين الثورية والتي تقدم شفافية كاملة لأي شخص يريد الإطلاع على سجلات المعلومات الخاص بالشركة.

علاقة الذهب بالعملات الرقمية 

تنشأ العلاقة بين الذهب والعملات الرقمية من خلال عملة باكس جي PAXG بطريقة حصرية، إذ لا توجد عملات أخرى تنشط في هذا الاتجاه إلا PAXG فقط، وتقدم للمستثمرين القدرة في التمتع بمزايا الذهب الخام دون الحاجة إلى شرائه بشكل فعلي، أهم مميزاتها الشفافية العالية التي تقدمها على شبكة البلوكتشين الخاصة بها وسهولة حفظها في محافظ ساخنة أو باردة، إلى جانب السرعة في شرائها أو بيعها وتحويلها إلى أموال حقيقية أو حتى تداولها.

تُمثل أيضاً باكس جي PAXG أهمية كبيرة لعالم العملات الرقمية، إذ أنها تعتبر البوابة الوحيدة التي استطاعت أن تربط بين العالم الواقعي والافتراضي بالذهب الحقيقي مع خصائص متفردة  أكثر من نظائرها الذين يعتمدون على عامل الثقة البشري.

لمعرفة المزيد يمكنك قراءة مقال: دليل المبتدئين: ما هي العملات الرقمية (الكريبتو) وكيف تعمل؟

 الذهب الرقمي 

ظهر مصطلح الذهب الرقمي منذ 13 عاماً عندما ظهرت عملة البيتكوين BTC، وذلك بسبب ما تتمتع به من خصائص ومزايا تتشابه إلى حد كبير مع خصائص الذهب الخام الحقيقي، ولكن بالنظر لعملة باكس جي PAXG فهي أكثر مثال حقيقي يوضح هذا المفهوم الترابطي بين العملة الرقمية والذهب الخام، حيث تُعد عملة رقمية مستقرة لا تخضع للعرض والطلب إلا من خلال التقلب السعري للذهب الحقيقي نفسه، وهو ما يختلف بالنسبة لعملة البيتكوين إذ أنها متقلبة بشدة وتخضع لمباديء العرض والطلب على مدار ال24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

 الدولار الرقمي 

الدولار الرقمي تيثر USDT هي عملة رقمية مستقرة، تعكس كل وحدة منها قيمة كل دولار حقيقي بنسبة 1:1، ويجري استخدامها في العديد من الاستخدامات مثل التحويلات وعقد الصفقات المالية الالكترونية، ولكن تُستخدم بشكل أساسي كحلقة وصل بين العالم الحقيقي وسوق العملات الرقمية، على سبيل المثال إذا أراد شخص ما أن يشتري عملة البيتكوين BTC فسوف يحتاج أن يشتري أولاً عملة التيثر USDT وكذا بالعكس صحيح، إذا أراد شخص آخر أن يحول عملات البيتكوين إلى دولار حقيقي عليه أن يبيعها مقابل زوج BTC/USDT.

سياسات دول البركس تجاه ربط الذهب بعملة موحدة

لم تعُلن دول البركس رسمياً من قبل عن أي خطط لربط الذهب بعملة مركزية موحدة، ولكن تحاول جاهدة أن تتحرر من هيمنة الدولار الأمريكي عن طريق تعزيز عملاتهم الحكومية والدفع بهم في الأدوار الخارجية المتعلقة بالتجارة الدولية، وهذا لا يتنافى بالطبع مع النوايا السابقة التي حاولوا فيها لإخراج عملة موحدة تربط مصالحهم معاً على شاكلة عملة اليورو الخاصة بالاتحاد الأوروبي.

ومن ناحية الذهب فيعتبر تحويل مساره ليصبح عملة عالمية هو أمراً عسيراً، حيث يتطلب العديد من الإجراءات الصعبة وتغييراً لهيمنة الدولار الأمريكي الذي يُعد المعيار العالمي لكل المعاملات الدولية بين جميع الدول، ويُذكر أيضاً ان دول البركس "البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا" يمتلكون قوة اقتصادية كبيرة ويحرصون على التعاون الاقتصادي المستمر فيما بينهم.

من الممكن أن تبدأ في مجال تداول العملات المشفرة بأي مبلغ مالي في البداية وبعد ذلك يمكن زيادة رأس المال بشكل تصاعدي. نقدم لك الآن أفضل شركات تداول العملات والفوركس والأسهم أو الذهب  أفضل مواقع شركات البورصات والتداول. مناسبة جدا من أجل تحقيق المزيد من الأرباح بكل ثقة.
توفر هذه الشركات حسابات اسلامية حقيقية مع امكانية سحب وايداع مرنة لكافة الدول العربية

الرافعة المالية

1:400

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 20.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 100$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

1:2000

الترخيص
البونص

% 20.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 10$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

لا

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 29.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 25$ فتح حساب ملف الشركة
منصات التداول
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:20

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 50$ فتح حساب ملف الشركة
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:30

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 5$ فتح حساب ملف الشركة

 الذهب والدولار في الدول العربية

 يُمثل الذهب والدولار أهمية كبيرة للمواطنين في الدول العربية، إذ يمتلكون قيمة كبيرة تفوق عملات دولهم المحلية، بالإضافة إلى وفرتهم كموارد طبيعية في العديد من الدول العربية مثل المناجم الموجودة في مصر والسودان وغيرها، كما أنهما يعتبران مؤشر رئيسي على قوة اقتصاديات الدول.

يُشكل الذهب والدولار  أيضاً مصدر دخل هام للعديد من الناس في الدول العربية، ويُحاول الكثير الحصول على أجور بالعملة الصعبة لتفادي التقلبات السعرية لعملاتهم المحلية، إذ يلعبان كأدوات تحوطية هامة ضد مشاكل التضخم وارتفاع الأسعار.

لمعرفة المزيد: هل استثمار الذهب هو الأضمن؟ دليل تداول الذهب ل2024 خطوة بخطوة

معلومات اضافية عن paxg

  1. توفر عملة باكس جي paxg قيمة مستقرة لمستثمريها إذ لا تختلف عن الأصل المادي في أي شيء.
  1. تقدم لهم سرعة عالية في التعامل بها سواء في البيع أو الشراء، وهو ما يجعلها أكثر تميزاً من الأصول المادية.
  1. تمتلك الشركة باكسوس Paxos ملكية حصة من الذهب الخام تمثل كل وحدة موجودة افتراضياً، كما أن هذه الحصة محفوظة بأمان في مستودعات خاصة ومؤمنة.
  1. تسهل من دخول المستثمرين إلى الأسواق الافتراضية وتجنبهم تكلفة عناء الحصول على قطع مادية ملموسة.

 

خاتمة: تُقدم عملة باكس جي PAXG مزيجا فريدا من مزايا الذهب التقليدي وسهولة ومرونة عالم العملات الرقمية. فهي مرتبطة بشكل مباشر بالذهب الحقيقي، مما يوفر استقرارًا وقيمة لا مثيل لها في عالم العملات الرقمية المتقلب. لذا مع ازدياد اهتمام المستثمرين بالبحث عن أصول آمنة ومستقرة، تبرز باكس جي كخيار مثالي. فهي تُمثل بوابة ذهبية لعالم العملات الرقمية، وتُقدم للمستثمرين أفضل ما يقدمه كلا العالمين.

اسأل احد مختصينا الآن عن كل ما يخص العملات الرقمية والتداول فيها

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل مع شركات التداول المرخصة والموثوقة عالميا

الأسئلة الشائعة
  • هل PAXG عملة مستقرة؟

    نعم عملة باكس جي pax مستقرة، وتمثل قيمة كل وحدة منها قطعة أوقية ذهب حقيقية في الواقع.


  • أين يمكنني شراء الذهب Pax؟

    توجد العديد من المنصات العالمية الكبيرة التي تدعم شراء وبيع عملة باكس جي paxg مثل بينانس Binance وكراكن Kraken، ويُمكنك أيضاً شرائها عبر الوسطاء الموثوقين الذين نعرض خدماتهم لكم.


  • هل PAXG مدعوم بالكامل بذهب حقيقي؟

    يمكنك التأكد من خلال  التفاصيل المعلنة الخاصة بشركة باكسوس Paxos Trust Company، والتي تزعم أن مخزونها مُحتفظ به في شكل أوقية من الذهب داخل خزائن LBMA في لندن عاصمة انجلترا.

أضف تعليق