ما هو البيتكوين؟ سؤال يبحث الكثير عن اجابة له وخاصة أن النمو غير المسبوق لسوق الكريبتو، اجتذب الكثير إليه. ومع ذلك، لا يزال البيتكوين من فئة الأصول الجديدة والناشئة وقد لا يعرف العديد من المستثمرين المبتدئين والمهتمين من أين يبدأون.

من أجل هذا السبب سوف نستعرض في هذا المقال، دليلك الشامل لكل ما تحتاج معرفته عن البيتكوين وأنواع العملات الرقمية وكيف يمكن شراء البيتكوين وتحقيق الأرباح بشكل سريع ومضمون.

تاريخ ظهور العملات الرقمية

إذا كنت منبهرًا بالشعبية الجارفة للبيتكوين أو إذا كنت مهتمً بكيفية عملها، فمن المهم أن تفهم تاريخ العملات الرقمية وكيف ظهرت للوجود.

يمكن القول إن "ديفيد تشوم" عالم الرياضيات الشهير، هو أول من قدم فكرة إنشاء عملة مشفرة لا يمكنها تتبعها ولا تحتاج إلى وسيط مثل البنك للإشراف عليها، وعبر شركته ديجي كاش، أطلق أول عملة رقمية عرفت بإسم "Cyberbucks" لكنها لم تلقى الإهتمام المنشود.

بعد بضعة أعوام، قام "نك سزابو" بإطلاق عملته الإفتراضية اللامركزية "بيت جولد" والتي يمكن وصفها بأنها نواة البيتكوين حيث كان المستخدم يحصل عليها عبر التعدين، ثم سرعان ما ظهر شخص غامض يعرف بإسم ساتوشي ناكاموتو ونشر ورقته العلمية الشهيرة حول بيتكوين وسلاسل الكتل أو البلوك تشين وكيفية إنشاء نظام إلكتروني من الند للند.

وهكذا، مع زيادة الاهتمام بالعملات المشفرة، زادت قيمتها أيضًا وتعد البيتكوين هي أشهر وأغلى العملات في سوق الكريبتو حيث يبلغ سعر العملة الواحدة وقت كتابة هذا المقال حوالي 37500 دولار. وتستطيع معرفة المزيد عن تداول العملات المشفرة وكيفية مضاعفة رأس مالك سريعا من خلال الإطلاع على مقال (كيفية تداول العملات الرقمية (الكريبتو) في 2024).

أنواع العملات الرقمية

يمكن القول بأن بيتكوين ليست العملة المشفرة الوحيدة الموجودة في سوق الكريبتو حيث تم إصدار العديد من العملات الرقمية المشفرة (البديلة) وأصبح هناك أكثر من 20000 عملة مشفرة موجودة اليوم و لنلقي نظرة على أشهر أنواع العملات الرقمية:

  • بيتكوين
  • ايثريم
  • كاردانو
  • XRP
  • BNB
  • سولانا
  • لايتكوين
  • ريبل
  • EOS
  • تيثر tether

بعد أن أوضحنا أنواع العملات الرقمية وأشهرها، نُقدم لك الآن أفضل بورصات تداول الكريبتو التي سوف تساعدك على الإستثمار في البيتكوين والعملات الأخرى المشفرة بشكل سلس وسريع من أجل تحقيق المزيد من الأرباح برأس مال منخفض، كما ننصح ان لا تقوم بأي شكل من الأشكال بمحاولة ايداع اي اموال انت بحاجة لها من أجل المأكل أو الملبس او ضرورات الحياة الرئيسية.

 

الرافعة المالية

1:400

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 20.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 100$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

1:2000

الترخيص
البونص

% 20.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 10$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

لا

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 29.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 25$ فتح حساب ملف الشركة
منصات التداول
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:20

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 50$ فتح حساب ملف الشركة
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:30

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 5$ فتح حساب ملف الشركة

ملاحظة : توفر هذه الشركات حسابات اسلامية حقيقية مع إمكانية سحب وايداع مرنة لكافة الدول العربية.

ما هو البيتكوين؟

ليست البيتكوين (BTC) عملة مشفرة فحسب، ولكن يمكن وصفها بأنها الأكثر شهرة في سوق الكريبتو. وبيتكوين Bitcoin هي أول عملة رقمية ونظام دفع لامركزي ناجح في العالم، تم إطلاقها في عام 2009 من قبل شخص أو مجموعة مجهولة تعرف باسم ساتوشي ناكاموتو، ويعد بيتكوين أول نظام نقدي إلكتروني من نظير إلى نظير ولا تخضع تلك العملة المشفرة إلى سيطرة أو إشراف من البنوك أو الحكومات وتتيح لك إجراء المعاملات مباشرة دون وسطاء وتعتمد على إثبات التشفير بدلا من على الثقة، حيث يتم توثيق جميع المعاملات والاحتفاظ بنسخ منها على خوادم حول العالم في دفتر أستاذ عام يعرف بإسم بلوك تشين.

وبنفس طريقة تخزين العملات التقليدية في المحفظة الفعلية، يتم الاحتفاظ بالعملات المشفرة في محافظ رقمية ويمكن الوصول إليها من خلال برامج العميل أو مجموعة من الأدوات عبر الإنترنت.

هناك 21 مليون عملة مشفرة فقط من البيتكوين، بعد الوصول لهذا العدد، لن يتمكن أحد من تعدين المزيد من تلك العملة الرقمية ويمكن تقسيم البيتكوين إلى وحدات أصغر، حيث يُعرف جزء من الألف من عملة البيتكوين بالملي، بينما يُعرف جزء من مائة مليون باسم ساتوشي.

لمعرفة المزيد : ما هي أشهر أنواع العملات الرقمية؟ (مُحدث 2024)

متى وكيف ظهر البيتكوين؟

تم تقديم البيتكوين لأول مرة في عام 2008 كعملة لا مركزية يمكن إرسالها من وإلى المستخدمين عبر شبكة من نظير إلى نظير حيث يتم المصادقة على المعاملات بواسطة العقد وتسجيلها على سلاسل الكتل (بلوكتشين).

لا يزال مخترع البيتكوين غامضًا حتى الآن. حيث تم نشر ورقة بحثية بعنوان نظام النقد الإلكتروني من نظير إلى نظير في 31 أكتوبر 2008 من قبل إسم مستعار يعرف بـ "ساتوشي ناكاموتو".

في عام 2009، تم استخدام البيتكوين لأول مرة بعد إصدارها كبرنامج مفتوح المصدر، حيث قام ناكاموتو بتعدين أول 50 عملة بيتكوين ومنذ ذلك الحين، استمر الآخرين في التعدين وبعدها تم تداول تلك العملة الرقمية المشفرة مئات الملايين من المرات.

 ما هي مخاطر البيتكوين؟

على الرغم من أن الأمر قد يبدو مغريًا بسبب ارتفاع سعرها بشكل هائل، إلا أنه من المهم أن نفهم أن عملة البيتكوين، ليس لها قيمة ثابتة ومثل أي استثمار، عملة البيتكوين ليست خالية من المخاطر وهناك العديد من التهديدات التي تواجه سوق العملات المشفرة وتشمل:

1. التقلب والتذبذب

تعتبر عملة البيتكوين شديدة التقلب في السعر مقارنة بالأصول الأخرى. في حين أن هذا أمر متوقع مع أي أصل سريع النمو، إلا أن هذا يعني مضاعفة أرباحك أو تعظيم خسائرك.

2. العملات المنافسة

في حين أن عملة البيتكوين تظل هي العملة المهيمنة في سوق الكريبتو، إلا أنه يتم إنشاء المزيد من العملات المشفرة كل يوم. وعلى الرغم من أنها تحتل المركز الأول، إلا أن المنافسين الآخرين مثل إيثريوم يصممون سياستهم النقدية لتكون أكثر قدرة على المنافسة مع البيتكوين.

3. غياب الوعي

تحظى بيتكوين بشهرة كبيرة حاليا مع قبول كبير من قبل شركات ومؤسسات مختلفة إلا أن هناك الكثير من الأشخاص الذين لم يقتنعوا بعد بتلك العملة ويعتقدون أنها مجرد وهم ولا يجب التعامل معها.

4. التهديدات الإلكترونية

لا يوجد طرف ثالث يعمل كوسيط مثل البنوك، لذا في حال اختراق حسابك أو محفظتك الرقمية أو الوصول إلى مفتاح التشفير الخاص بك، أصبحت ملكية البيتكوين في حوزة الطرف الآخر.

5. أنشطة غير قانونية

بسبب التشفير وعدم وجود بيانات حقيقية خاصة بالراسل والمستلم، يتم استخدام البيتكوين في الأنشطة غير القانونية، ولهذا هناك حرب على الكريبتو من قبل الحكومات.

6. بيتكوين يدعم نفسه

البيتكوين غير مدعوم بأي أصول أخرى، فقط يعمل عبر خوارزمياته كما تتحدد قيمته بسبب عدد الأشخاص الذين يثقون فيه ويتداولونه، هذا يعني أن السوق قد يشعر بأن بيتكوين لا قيمة لها وفجأة تصبح بلا أي قيمة.

7. الخطأ البشري أو التقني

في حالة وجود خطأ بشري أو تقني وتم تحويل العملة لمحفظة أخرى، حينها لن تتمكن من استعادة البيتكوين إلا عندما يقرر المستلم إعادة المبلغ لك فقط.
 

هل البيتكوين حلال ام حرام؟

هناك جدل واسع بين تحليل وتحريم العملات الرقمية، حيث تبيح بعض الفتاوى تداول البيتكوين وهناك فتاوى أخرى تُحرم الإستثمار في العملات الرقمية المشفرة، وهناك من أجاز تجارة البيتكوين وفق الضوابط الشرعية، ولهذا نوصي بضرورة الحصول على الإجابة الوافية من أهل العلم والجهات المختصة.

كيف يمكن شراء البيتكوين؟

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي ترغب فيها بشراء عملة مشفرة، فستحتاج إلى طريقة لاستبدال أموالك بعملة البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية الأخرى. والطريقة الأسهل والأكثر أمانًا للقيام بذلك، ستكون من خلال إنشاء حساب في بورصة عملات رقمية ذات سمعة طيبة وتتمتع بثقة عالية.

حيث تسمح بورصات العملات المشفرة للمستخدمين بشراء وبيع والاحتفاظ بالعملات الرقمية على غرار ما يفعله وسيط التداول عبر الانترنت من السماح لك بإنشاء حساب وإيداع الأموال والإستثمار في الفوركس و الأسهم و الذهب وغيرها من الأصول الأخرى.

وإذا كنت بحاجة لمعرفة كيفية شراء البيتكوين ولكن لا تعرف من أين تبدأ، اتبع الخطوات التالية حيث سنتعرف على طريقة شراء وبيع العملات المشفرة وعلى رأسها بيتكوين من خلال منصة بينانس التي تعد أفضل منصات الكريبتو في العالم:

content image

  •  اضغط على أيقونة إنشاء حساب جديد
  • يمكنك عمل حساب برقم الهاتف أو البريد الإلكتروني

content image

  • كما يمكنك التسجيل عبر حسابك على جوجل أو آبل
  • سوف يتم إرسال رمز التحقق إلى بريدك الإلكتروني

content image

  • بعد ذلك، قم بإنشاء كلمة مرور معقدة لحسابك

content image

  • الآن، أصبح لديك حساب على بينانس

content image

  • قم بتسجيل الدخول لحسابك الجديد
  • اضغط على شراء عملات رقمية بالأعلى

content image

  • حدد عدد العملات المراد شرائها من البيتكوين
  • وسوف يظهر لك رأس المال المراد إنفاقه

content image

  • يمكنك الدفع من خلال بطاقة الائتمان أو الخصم أو عبر إيداع بنكي
  • تحقق من تفاصيل عملية الشراء والرسوم
  • قم بتأكيد الطلب الخاص بك

وهكذا، سوف تتمكن من شراء البيتكوين بسعر السوق الحالي وسوف تجد العملات المشفرة في محفظتك على بينانس.

 هل شراء البيتكوين قانوني؟

ما هي قانونية تداول العملات الرقمية وهل يعد شراء البيتكوين قانوني؟ والإجابة أن العديد من البلدان بدأت في قبول سوق الكريبتو بينما هناك بلدان أخرى تسمح للأفراد بشرائه وبيعه دون قيود إلا أن هناك البعض الآخر الذي يحظر مثل تلك المعاملات ويفرض غرامة كبيرة والسجن أحيانا على من يتداول البيتكوين، ولكي تتمكن من معرفة قانونية تداول العملات المشفرة بشكل أكثر تفصيلا في بلدك والبلدان الأخرى، يمكنك الاطلاع على مقال

(هل التداول قانوني؟ عقوبات التداول في كل الدول العربية؟).

وصلنا لنهاية مقالنا بعدما أوضحنا دليلك الشامل لكل ما تحتاج معرفته عن البيتكوين و متى وكيف ظهر وكيفية شراء العملة الرقمية ولكي تتمكن من الاستثمار في العملات الرقمية المشفرة وشراء وبيع البيتكوين بشكل ناجح وآمن، أنت بحاجة لاستخدام إحدى شركات الوساطة المالية التي استعرضناها بالأعلى وسوف تصبح قادر على الاستثمار والتداول كما المحترفين وتحقيق ثروة في وقت قصير من سوق الكريبتو الذي ينمو بشكل هائل وتتزايد فرص الربح فيه بشكل سريع. 


نقدم لك الآن أفضل شركات تداول مناسبة جدا لتحقيق المزيد من الأرباح بكل يقين وتأكيد عبر الانترنت. ننصح  ان لا تقوم بايداع اي اموال انت بحاجة لها وان لا تبدأ بمبالغ أكثر من 200$ الى 700$. 
توفر هذه الشركات حسابات تداول اسلامية  مع امكانية حصولك على بونص عند التسجيل قبل سحب وايداع أرباحك في المرة الأولى.

الرافعة المالية

1:400

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 20.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 100$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

1:2000

الترخيص
البونص

% 20.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 10$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

لا

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 29.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 25$ فتح حساب ملف الشركة
منصات التداول
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:20

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 50$ فتح حساب ملف الشركة
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:30

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 5$ فتح حساب ملف الشركة

 

هل تريد المساعدة في معرفة أنواع العملات الرقمية؟

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل مع شركات التداول المرخصة والموثوقة عالميا

الأسئلة الشائعة
  • هل تخضع البيتكوين لأي جهة تنظيمية؟

    البيتكوين عملة رقمية لا مركزية لا تخضع لأي إشراف أو تنظيم من قبل البنوك والحكومات ولا يتم مراقبتها أو إدارتها من قبل أي مؤسسة.


  • هل استطيع تحقيق ثروة من البيتكوين؟

    بالطبع، تستطيع الحصول على أرباح سريعة من الإستثمار في سوق الكريبتو وتداول البيتكوين، ومع ذلك، يجب أن تعي أن العملات المشفرة تنطوي على مخاطرة كبيرة، لذا فهي سلاح ذو حدين، أما تتضاعف أموالك أو تخسر كل شئ.

أضف تعليق