يتصفح يومياً ملايين البشر عبر محركات البحث العملاقة للبحث عن طرق الربح والكسب من خلال الانترنت. ولعل غالبية الناس تفضل الطرق المختصرة والسريعة، مثل التداول بشكل عام وتداول العملات الرقمية بشكل خاص.

هذا المجال محط أنظار غالبية العالم خاصة في السنوات الأخيرة مع دخول المؤسسات الكبيرة سوق العملات الرقمية والاستثمار به مثل شركة تسلا Tesla لمالكها رجل الأعمال الشهير إيلون ماسك Elon Musk، والذي ضخت شركته ملايين الدولارات للاستثمار في عملة البيتكوين BTC وعملة الدوج كوين Dogecoin.

ما هي العملات الرقمية للمبتدئين؟

يمكن وصف العملات الرقمية بأنها صورة جديدة للمال التقليدي، ولكن بخصائص اضافية مثل تقنية التشفير المضافة إليها ووجودها في الحيز الإلكتروني فقط إلى جانب تمتعها بالسرعة العالية وحرية التحويل إلى أي شخص في العالم دون وسيط مركزي وبدون إضافة رسوم معاملات باهظة مقارنة بالمعاملات التقليدية التي تتم عن طريق البنوك أو شركات تحويل الأموال المعروفة والتي عادة ما تفرض رسوم تحويل مرتفعة الأمر الذي يجعل العملات المشفرة خيار أكثر مرونة وعملية ومفضل عند الملايين من البشر هذه الأيام.

ما هو تداول العملات للمبتدئين؟

تداول العملات الرقمية ببساطة هي عملية يقوم بها المتداول للكسب بين فرق البيع والشراء من العملة وعادة ما يتحقق هذا الأمر عندما يكون هناك مجال تذبذبي جيد يسمح للربح بين فروق البيع والشراء، إذ يمكن للمتداول بالقيام بشراء عملة البيتكوين BTC على سبيل المثال بسعر 30500 ألف دولار وبيعها عند سعر 31000 الف دولار، 

يحتاج المتداول المبتدئ إلى القيام ببعض الخطوات قبل البدء في عملية التداول، مثل القيام بأبحاث مكثفة حول سوق العملات الرقمية وفهم الطريقة التي تستند عليها العملات الرقمية والمخاطر التي تدور حول امتلاكها أو بيعها وشرائها، إلى جانب تعلم أساسيات التحليل الفني والأساسي مثل تعلم مدرسة التحليل الفني الكلاسيكية والتي تتعامل مع المخططات البيانية بأدواتها التقليدية، إضافة إلى القراءة عن مهارات ضبط النفس في التداول وكذا استراتيجيات التداول المختلفة التي يوفرها عشرات المحللين المحترفين في فيديوهات مصورة عبر اليوتيوب، وأيضاً البدء بمبلغ صغير لا يمكن أن يسبب أضراراً في حال خسارته، واخيراً اختيار المنصة الموثوقة التي سوف تضمن سلامة عملية التداول من خلالها.

خطوات التداول في العملات الرقمية؟

تتلخص عملية التداول في العملات الرقمية في خطوات بسيطة كالتالي:

  • فتح حساب: يجب أن تقوم بفتح حساب خاص بك عبر منصة تداول عملات رقمية موثوقة ومرخصة، وتقديم البيانات المطلوبة مثل معلومات الهوية الشخصية وغيرها.
  • تمويل الحساب: يجب أن تقوم بتمويل حسابك عن طريق إيداع عملات مشفرة أخرى أو عملات تقليدية من خلال بطاقات الدفع البنكية المعروفة.
  • استخدام التحليل الفني والأساسي: سوف يساعدك التحليل الفني والأساسي على توقع الأرقام السعرية التي سوف تصل إليها العملة في المستقبل، لذلك تحتاج إلى الموازنة بين تعلم المدرستين معاً والجمع بينهما حتى تصل إلى أفضل نتيجة.
  • إدارة رأس المال: تحتاج إلى تقسيم المبلغ الذي قمت بتمويله في حسابك إلى مبالغ مجزئة مع وضع نسب مئوية محددة من الربح ووقف الخسارة حتى تتمكن من إدارة المبلغ بالشكل المطلوب وتجنب خسارة كامل المبلغ مرة واحدة.
  • تعليق أوامر التداول: بعد كل الخطوات السابقة سوف تقوم بتعليق أوامر البيع والشراء بما يتناسب مع خطتك وأهدافك ومقدار تحمل الخسارة أيضاً.

ما هي أفضل منصة تداول العملات الرقمية؟

توجد العديد من منصات العملات الرقمية المشهورة التي يمكنك فتح حساب بسهولة من خلالها إلى جانب تمتعها بموثوقية عالية واحتوائها على أحجام تداول كبيرة يومياً مثل:

  • بينانس Binance 
  • كوين بيز Coinbase
  • كراكن Kraken
  • بيت ستامب Bitstamp
  • باي بيت Bybit

كيف اتعلم في تداول العملات الرقمية؟

تحتاج إلى مراجعة الخطوات التالية بعناية:

  • البحث والقراءة في كافة أنواع المحتوى المختص بالعملات الرقمية من كتب تعليمية ومقالات والتي تتوفر بكثر على جميع محركات البحث وقنوات الفيديو مثل اليوتيوب إلى جانب مواقع التواصل الاجتماعي.
  • الاحتكاك بالمجتمعات الخاصة بالعملات المشفرة والتي سوف تجدها في كل مكان بمواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما سوف يكسبك المعلومات والخبرات المتراكمة لديهم حول العملات الرقمية.
  • التواصل مع المحترفين وأصحاب الخبرة سوف يمدك بالمعلومات التي تحتاجها حول مجال العملات الرقمية بشكل عام.

في النهاية، يعكس البحث اليومي عبر محركات البحث عن طرق الربح من الإنترنت تطورًا كبيرًا في عالم التكنولوجيا المالية Fin-tech لأن الاستجابة السريعة والمختصرة مثل التداول بشكل عام وتداول العملات الرقمية بشكل خاص قد يكون مرنا ومناسبا. هذا المجال أصبح محورًا للاهتمام في السنوات الأخيرة، حيث شهد دخول مؤسسات كبيرة مثل شركة تسلا وصاحبها ايلون ماسك بعد شراءه تويتر سابقا المعروف اليوم باسم X في سوق العملات الرقمية.

بالنسبة للمبتدئين، العملات الرقمية تمثل تحولًا مهمًا في العالم المالي. يمكن وصفها بأنها مال رقمي بخصائص إضافية تشمل اللامركزية وتكلفة المعاملات المنخفضة والسرعة والحرية في التحويل. يتعين على المبتدئين فهم هذا العالم واستكشافه بعناية من خلال التعلم والبحث وإدارة رأس المال بحكمة.

تداول العملات الرقمية يتضمن خطوات بسيطة تتضمن فتح حساب وتمويله واستخدام التحليل الفني والأساسي وإدارة رأس المال وتعليق أوامر التداول. هناك العديد من منصات التداول الموثوقة التي يمكنك استخدامها لهذا الغرض.

للتعلم في تداول العملات الرقمية، يجب عليك البحث والقراءة بشكل مستمر حول هذا المجال والتفاعل مع المجتمعات الخاصة به والتواصل مع المحترفين وأصحاب الخبرة. هذا سيساعدك على اكتساب المعرفة والخبرة الضرورية للنجاح

نرشح لك الآن أفضل شركات تداول الفوركس وتداول الأسهم والذهب مع أفضل مواقع خبراء البورصات والتداول، فهي مناسبة جدا من أجل تحقيق المزيد من الأرباح بكل ثقة ولك ان تبحث وكما ننصح ونعيد ان لا تقوم بايداع اي اموال انت بحاجة لها، بالرغم من ذلك فهذه الشركات توفر حسابات اسلامية حقيقية مع امكانية سحب وايداع مرنة لكافة الدول العربية :

الرافعة المالية

1:400

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 20.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 100$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

1:2000

الترخيص
البونص

% 20.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 10$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

لا

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 29.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 25$ فتح حساب ملف الشركة
منصات التداول
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:20

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 50$ فتح حساب ملف الشركة
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:30

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 5$ فتح حساب ملف الشركة

 

هل تريد البدء في معرفة أفضل منصة تداول عملات رقمية؟

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل مع شركات التداول المرخصة والموثوقة عالميا

الأسئلة الشائعة
  • ما هي العملات الرقمية؟

    تعريف العملات الرقمية: نوع جديد من أنواع المال يحمل صفات وخصائص المال التقليدي ولكن بصورة مختلفة عن المال التقليدي، حيث لا يمكن لمسها أو حملها لأن مكانها يقع في الفضاء الالكتروني فقط، إلى جانب سهولة تحويلها من مكان إلى مكان بسهولة تامة دون وسيط وبدون رسوم مرتفعة في عملية التحويل.

  • هل تداول العملات الرقمية حرام أم حلال؟

     لا يمكن القطع في المسألة الدينية المتعلقة بتداول العملات الرقمية، إذ تحتاج هذه الإجابة الكثير من المجهودات والاستماع إلى وجهات النظر الصادرة عن أهل الاختصاص أو المؤسسات الدينية المختصة.

أضف تعليق