سوق الأسهم الأمريكية الذي يضم أكبر بورصتين في العالم (نيويورك وناسداك) مليء بالفرص التي يمكن استغلالها وتحقيق الربح بسهولة. فإذا كنت بحاجة إلى فتح صفقات مربحة والتداول بإحترافية في أسهم أشهر الشركات الأمريكية مثل فيسبوك وآبل وبرودكوم وأمازون وغيرهم، تابع قراءة هذا المقال حيث سنتعرف على استراتيجيات تداول الأسهم الأمريكية الناجحة والفرق بين التداول اليومي والاستثمار طويل الأجل وكيفية تحليل الأسهم الأمريكية وأهم النصائح لإدارة المخاطر وتقليل الخسائر وتعظيم أرباحك.

 

التداول اليومي مقابل الاستثمار طويل الأجل

غالبًا ما نستخدم أكثر من استراتيجية عند تداول الأسهم الأمريكية وأحد أشهر تلك الإستراتيجيات هي التداول اليومي ويقصد بها شراء وبيع الأسهم خلال فترة زمنية قصيرة لا تتجاوز اليوم (قد تصل إلى دقيقة أو حتى ساعة) بهدف تحقيق ربح سريع من تقلبات الأسعار.

بينما الاستثمار طويل الأجل فهو عكس التداول اليومي لأن استراتيجية الاستثمار طويل الأجل عبارة عن قيام الشخص بشراء الاسهم بغرض الاحتفاظ بها لفترة طويلة (عدة شهور أو  أكثر من سنة) ومن ثم بيعها عندما يتغير سعر السوق لصالحه.

 

أهم الفروقات بين التداول اليوم والاستثمار طويل الأجل:

أوجه الإختلاف

التداول اليومي

الاستثمار طويل الأجل

الشراء

شراء سهم بقصد بيعه بسعر محدد

شراء سهم بقصد الاحتفاظ به واكتساب القيمة

البيع

بيع سهم بقصد شرائه مرة أخرى بسعر محدد

بيع السهم بعد فترة طويلة لتحقيق مكاسب

الفترة الزمنية

لا يتجاوز اليوم

سنة فأكثر

رأس المال

يمكنك البدء برأس مال صغير (100 دولار)

يُفضل التداول برأس مال كبير (ألف دولار فأكثر)

التكاليف

على أساس عدد وحجم المعاملات

على أساس الرسوم الإدارية والأرباح

 

التحليل الأساسي مقابل التحليل الفني

من أجل التداول بإحترافية ومضاعفة رأس مالك، أنت بحاجة إلى معرفة كيفية تحليل الأسهم الأمريكية، ويقصد بمصطلح تحليل الاسهم، محاولة تقييم سوق الأسهم ودراسة البيانات السابقة والحالية من أجل توقع أسعار الأسهم ومن ثم اتخاذ قرارات سليمة تساعد في فتح صفقات ناجحة وتحقيق الربح.

ومن أجل العثور على الفرص المُربحة في سوق الأسهم الأمريكية، تحتاج إلى إستخدام إما التحليل الأساسي أو التحليل الفني ومن خلال أحدهما سوف تكون قادر على دراسة وتقييم حركة السوق والتنبؤ بإتجاهات الأسعار بشكل دقيق و لنلقي نظرة على الفرق بين التحليل الأساسي والتحليل الفني:

التحليل الأساسي

يركز التحليل الأساسي على المعلومات الإقتصادية والجوهرية للسهم من خلال عدد من العناصر بما في ذلك، حجم التداول على السهم وأداء الشركة ومبيعاتها وأرباحها وعوامل أخرى مثل الأحداث الخارجية وسياسة البنك المركزي وأخبار الشركة والعوامل الاقتصادية والجيوسياسية وكل هذا من أجل تقييم سعر السهم ويكون مبالغ في تقييمه أو أقل من قيمته أو يساوي قيمته الحالية.

التحليل الفني

على عكس التحليل الأساسي، يُركز التحليل الفني على حركة واتجاه السعر فقط في الماضي والحاضر من أجل معرفة سعر السهم في المستقبل حيث يقوم المحلل بالبحث عن أنماط السهم السابقة كمؤشر على أدائه وحركاته في المستقبل وبناءا عليه يقوم بتحديد السعر للفترة القادمة من خلال الرسوم البيانية والمخططات والأدوات الإحصائية وموجات إليوت وتحليلات فيبوناتشي.

 

الاستثمار مع صناديق المؤشرات المتداولة ETFs

 صندوق المؤشر المتداول ETF هو مقياس يعمل على تتبع سلة أو مجموعة متنوعة من الأوراق المالية المتداولة في البورصة وكل صندوق يتبع مؤشر معين مثل مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الذي يضم أسهم أكبر 500 بنك ومؤسسة مالية في أمريكا بالإضافة إلى مؤشر ناسداك 100 ويضم مائة شركة أمريكية ويركز على قطاع التكنولوجيا المعلومات، وتوفر صناديق المؤشرات المتداولة ETFs تنوّع في المحفظة الاستثمارية ومن خلالها، سوف يكون المتداول قادر على فهم تقلبات سعر الأسهم والأحداث الأخرى في السوق والتخطيط وتحديد الإستراتيجية المناسبة، وللحد من الخسائر ومضاعفة رأس مالك وتنويع محفظتك الاستثمارية، تستطيع الاستثمار مع أفضل وسطاء صناديق المؤشرات المتداولة ETFs في العالم العربي، يمكنك اختيار شركة الوساطة المالية التي تريدها وسوف تتمكن من التداول بسهولة وتحقيق الربح بشكل مضمون.

الرافعة المالية

1:400

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 20.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 100$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

1:2000

الترخيص
البونص

% 20.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 10$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

لا

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 29.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 25$ فتح حساب ملف الشركة
منصات التداول
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:20

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 50$ فتح حساب ملف الشركة
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:30

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 5$ فتح حساب ملف الشركة

ينصح خبراء موقعنا البيت العربي بعدم إيداع أي أموال قد تكون بحاجة لها من أجل المأكل أو الملبس أو ضرورات الحياة الأخرى.

 

نصائح عامة لإدارة المخاطر

تعتبر إدارة المخاطر أحد المهارات المهمة جدا التي تحتاج لأن تكون على دراية بها بل وتتقنها بشكل إحترافي لأنها أحد استراتيجيات تداول الأسهم الأمريكية الناجحة والتي من خلالها سوف تكون قادر على الحد من أي خسائر ومضاعفة أرباحك وإليك أهم النصائح التي سوف تساعدك على تجنب خسائر السوق المحتملة:

حد وقف الخسارة

أول نصيحة لإدارة المخاطر في سوق الأسهم الأمريكية هي تحديد سعر معين عندما يتم الوصول إليه، يتم إغلاق الصفقة أو المركز تلقائيا وبهذا يتم تثبيت الأرباح والحد من أي مخاطر محتملة.

لا تضع البيض في سلة واحدة

لا تحاول الإستثمار في أسهم شركة واحدة، بل قم بتوزيع المخاطر على قطاعات مختلفة مثل شراء أسهم لآبل وأسهم شركة جونسون آند جونسون وأسهم شركة شيفرون هكذا.

تقلبات السوق

من حين لآخر، يشهد سوق الأسهم الأمريكية تقلبات بوتيرة سريعة وبطيئة، لذا تحتاج لأن تتابع كل ما يحدث بشكل مستمر حتى تتخذ القرار الصحيح في الوقت المناسب.

تنويع المحفظة الاستثمارية

لإدارة المخاطر لديك بشكل أفضل، تحتاج إلى تنويع محفظتك الاستثمارية من خلال التداول في أنواع مختلفة من الأصول مثل الأسهم إلى جانب السندات والفوركس والعملات الرقمية.

استخدام أكثر من استراتيجية

لا تحاول استخدام استراتيجية واحدة، وتتوقع أن تعمل بشكل ناجح في كل مرة، لذا قم بإنشاء حساب غير حقيقي من أجل تجربة إستراتيجيات مختلفة مثل المضاربة (سكالبينج) والتداول اليومي والتداول طويل المدى والتداول المتأرجح (سوينج) وتداول المراكز، وهكذا ستتمكن من معرفة الإستراتيجيات الناجحة بالنسبة إليك وتستخدمها عند التداول بحسابك الحقيقي.

 

في الختام، أوضحنا أهم استراتيجيات تداول الأسهم الأمريكية الناجحة وكيفية تحليل الأسهم والحد من المخاطر، يمكنك الآن الإستثمار في البورصة الأمريكية من خلال أفضل شركات الوساطة المالية في العالم، حيث تتمتع بالثقة وهي مضمونة وتوفر حسابات اسلامية حقيقية أو تجريبية مع امكانية سحب وايداع مرنة لكافة الدول العربية كما أنها مناسبة جدا من أجل تحقيق المزيد من الأرباح بكل سهولة. 

 

هل تريد معرفة أهم استراتيجيات تداول الأسهم الأمريكية؟

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل مع شركات التداول المرخصة والموثوقة عالميا

الأسئلة الشائعة
  • كيف تتابع تقلبات السوق الأمريكية؟

    لمتابعة تقلبات السوق الأمريكية، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

    1. الأخبار المالية: تابع أحدث الأخبار المالية والاقتصادية المتعلقة بالولايات المتحدة.
    2. متابعة المؤشرات الاقتصادية: راقب مؤشرات الاقتصاد مثل الناتج المحلي الإجمالي (GDP)، معدلات البطالة، والتضخم.
    3. تقارير الشركات: اطلع على تقارير الأرباح الفصلية والسنوية للشركات الكبيرة، خاصة تلك المتداولة في الأسواق المالية الأمريكية.
    4. متابعة مؤشرات الأسواق: تحقق من أداء المؤشرات الرئيسية مثل S&P 500، Dow Jones Industrial Average، وNasdaq Composite.
    5. استخدام التطبيقات والمواقع المالية: استفد من تطبيقات الأخبار المالية والمواقع الخاصة بتداول الأسهم لتلقي تحديثات فورية حول الأسواق.
    6. متابعة وسطاء الأسهم: استخدم منصات وسطاء الأسهم لمتابعة تحركات الأسهم والتداولات اليومية.
    7. تحليل الرسوم البيانية: قم بتحليل الرسوم البيانية للأسهم والمؤشرات لتفهم الاتجاهات والمستويات الرئيسية.
    8. الاشتراك في نشرات إخبارية: اشترك في نشرات إخبارية مالية تقدم تحليلات وتوقعات حول الأسواق.

    تذكر أن تكون دقيقًا في استخدام مصادر موثوقة والتحقق من معلوماتك لضمان أنك تتابع الأخبار المالية بشكل صحيح.

أضف تعليق