هل تحلم بالتداول في الأسهم الأمريكية لشركات مثل آبل أو فيسبوك أو تيسلا أو حتى مايكروسوفت وغيرهم.

تابع قراءة هذا المقال حيث سنلقي نظرة على كيف تبدأ التداول في الأسهم الأمريكية بالإضافة إلى طريقة فتح حساب تداول وكيفية سحب الأموال من حسابك بكل سهولة.

البدء في تداول الأسهم الأمريكية

تداول الأسهم الأمريكية عبارة عن عملية شراء وبيع أسهم الشركات المدرجة في بورصتى نيويورك وناسداك مثل آبل وأمازون وتيسلا وأوراكل ونتفليكس وجي بي مورجان وكوكاكولا ومايكروسوفت وميتا وغيرهم، بهدف تحقيق الربح عبر الاستفادة من تقلبات أسعار تلك الأسهم.

ويستهدف المتداول شراء الأسهم بأسعار منخفضة، والاحتفاظ بها لفترة قصيرة ثم عندما يحين الوقت، يقوم ببيعها بسعر أعلى ومضاعفة رأس ماله. وهذا ما يميز تداول الأسهم الأمريكية عن الاستثمار في الأسهم، حيث يتضمن الإستثمار، شراء الأسهم والاحتفاظ بها لفترة زمنية طويلة.

ومن أجل تداول الأسهم الأمريكية، هناك أكثر من خيار أمامك، إما شراء الأسهم وامتلاكها بشكل حقيقي أو تداول مشتقات الاسهم، مثل عقود الفروقات في الأسهم (CFDs) للمضاربة على تحركات أسعار الأسهم.

إقرأ أيضا: متى يفتح السوق الأمريكي؟

كيفية فتح حساب التداول الدولي

تتمتع الشركات الأمريكية بسمعة طيبة عندما يتعلق الأمر بالابتكار والنمو، ولهذا فهي غالبا ما تتمكن من زيادة مبيعاتها ومن ثم تُحقق أرباحًا قوية وبالتالي، هناك فرصة كبيرة بالنسبة لك أيضا لتحقيق أرباح جيدة عندما تقوم بالاستثمار في أسهم تلك الشركات.

إذا كيف تستغل تلك الفرصة، الإجابة ستكون من خلال إعداد وفتح حساب التداول الدولي لدى أحد شركات السمسرة والوساطة المالية المضمونة و الموثوقة، وتستطيع فتح حساب تداول دولي حقيقي وإيداع المال المراد استثماره بكل سهولة وخلال دقائق معدودة، كل ما عليك فعله هو اختيار الوسيط المناسب وبعدها سوف تتمكن من شراء وبيع الأسهم الأمريكية في أشهر وأقوى البورصات العالمية دون مشكلة كما سوف تتمكن من تحقيق المزيد من الأرباح برأس مال منخفض.

ينصح خبراء البيت العربي بألا تقوم بإيداع أي أموال انت بحاجة لها سواء للمأكل أو الملبس أو ضرورات الحياة الأخرى.

  

الرافعة المالية

1:400

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 20.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 100$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

1:2000

الترخيص
البونص

% 20.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 10$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

لا

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 29.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 25$ فتح حساب ملف الشركة
منصات التداول
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:20

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 50$ فتح حساب ملف الشركة
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:30

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 5$ فتح حساب ملف الشركة

خطوات اختيار الوساطة المناسبة

هل تبحث عن افضل بروكر لتداول الأسهم الأمريكية، حيث أن اختيار شركة الوساطة المناسبة لتداول الأسهم أمر مهم جدا، لأن من خلالها سوف تتمكن من المضاربة واستثمار رأس مالك في الأسهم الأمريكية والتي تعتبر أكبر سوق أسهم في العالم، ويجب أن تكون على دراية بأن هناك العديد من شركات الوساطة المالية التي تسمح لك بتداول الاسهم الامريكية ولكن المفاضلة هنا تكون من حيث جودة وكفاءة الخدمات التي توفرها لك شركة التداول جنبا إلى جنب مع الثقة التي تتمتع بها والأداء القوي، وإليك خطوات اختيار الوساطة المناسبة:

يجب أن يكون الوسيط مرخص ومنظم من قبل جهات رقابية معترف بها عالميا (CFTC- NFA- FINMA- FCA)

  • يوفر منصة تداول سهلة و سلسة ومرنة متوافقة مع الأجهزة المختلفة
  • يمنحك أدوات وبوتات وإشارات تداول تساعدك على التداول بإحترافية
  • يفصل حسابات الشركة عن حسابات العملاء بشكل مستقل
  • يقدم دعم فني سلس باللغة العربية على مدار اليوم
  • يوفر شفافية حول الرسوم والمصاريف الإدارية وأي نفقات أخرى
  • يسمح بإيداع وسحب الأموال بمرونة وبشكل سريع لكافة الدول العربية
  • يقدم حسابات اسلامية حقيقية للتداول في الأصول المختلفة

بعد أن تعرفت على خطوات اختيار افضل بروكر لتداول الأسهم الأمريكية، تستطيع الآن اختيار شركة التداول المناسبة لك وسوف تتمكن من شراء وبيع أسهم أهم وأشهر الشركات الأمريكية وتحقق المزيد من الأرباح بشكل مضمون وسريع، يمكنك معرفة المزيد عن أفضل بروكر أسهم أمريكية من خلال الإطلاق على مقال (ما هو أفضل موقع لمتابعة الأسهم الأمريكية؟).

خطوات الاكتتاب في الأسهم الأمريكية

عادة ما تطرح الشركات الأمريكية أسهمها للاكتتاب في البورصة لجمع قدر من رأس المال أكبر مما يمكنها الحصول عليه من القطاع الخاص أو من خلال التمويل المصرفي.

وتبدأ الشركة في بيع أسهمها من خلال طرح أو اكتتاب عام أولي (IPO) مما ينقلها من الملكية الخاصة إلى مجموعة من الأسهم المملوكة للقطاعين الخاص والعام.

بمجرد أن تبدأ الأسهم بالتداول في سوق الأوراق المالية، يتقلب سعرها بناءً على تقييم المستثمر لقيمة السهم طوال جلسة التداول.

أقرأ أيضا: الاستثمار في الأسهم الأمريكية 2024 : الإيجابيات والسلبيات

عادةً ما يتم استخدام رأس المال الذي تجمعه الشركة من مالكي الأسهم لتوسيع أعمالها وتقوية مكانتها في السوق أو حتى لسداد ديونها، والآن، دعونا نتعرف على طريقة أو خطوات الاكتتاب في الأسهم الأمريكية:

أولا: تقوم الشركة بإختيار أحد البنوك الإستثمارية ليلعب دور الوسيط، ويكون هدفه جمع رأس المال من المستثمرين.

ملحوظة، لا تستطيع بصفتك فرد عادي، الإكتتاب بشكل مباشر في سوق الأسهم الأمريكية (على عكس سوق الأسهم في السعودية). ولكي تتمكن من تداول أسهم الشركات الأمريكية، تحتاج إما أن تكون أحد العملاء الكبار في البنك الوسيط المنوط به إدارة عملية الإكتتاب أو الإعتماد على شركة وساطة مالية لمساعدتك في التداول بالسوق الأمريكية وهذه هي الطريقة الأسهل والأفضل للجميع.

ثانيا: تتفق الشركة مع البنك على بعض البنود مثل الأموال التي تحتاجها ونوع الأسهم وطريقة تنظيم عملية بيع تلك الأسهم.

ثالثا: يقوم البنك بتقديم العقد المتفق عليه مع الشركة إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC التي تقوم بمراجعة البيانات المقدمة وتتأكد من صحتها ثم تُحدد تاريخ معين لطرح أسهم الشركة على المتداولين والمستثمرين.

رابعا: يتم الإعلان عن الاكتتاب العام للشركة وموعد طرح الأسهم وما هو سعر السهم.

خامسا: تبدأ عملية بيع أسهم الشركة في البورصة من أجل جمع الأموال التي تحتاجها.

وهكذا، بمجرد إدراج الشركة الأمريكية في البورصة، تُصبح قادر على تداول أسهمها بكل سهولة.

توزيع الارباح في الاسهم الامريكية

توزيع الارباح في الاسهم الامريكية عبارة عن إجراء تقوم به الشركات لدفع جزء من أرباحها على المساهمين وفي العادة، تأتي هذه الدفعات بشكل شهري أو ربع سنويً أو بشكل سنوي.

هناك أنواع مختلفة من توزيعات الأرباح تختلف بحسب عدد الأسهم التي تمتلكها في الشركة ونوع السهم (ممتاز- عادي)، أيضا، ليس هناك مبلغ محدد تدفعه الشركة.

بالإضافة إلى ذلك، مجلس إدارة الشركة هو صاحب القرار بشأن توزيعات الأرباح. يجب أن يوافق مجلس الإدارة على توزيع الأرباح والمبلغ الذي سيتم دفعه. يمكن أن تأتي توزيع الارباح في الاسهم الامريكية على شكل مدفوعات نقدية أو أسهم أو حتى برامج إعادة استثمار (إستثمار أرباحك مرة أخرى في الشركة بدلا من الحصول عليها).

بالطبع لا يمكن لجميع الشركات دفع أرباحها على المساهمين، حيث تستغلها في توسيع نشاطها وعمليات التسويق ونموها في أسواق أخرى، ولكن هناك شركات عملاقة تربح المليارات وتقوم من حين لآخر بتوزيع أرباح الأسهم على المستثمرين بما في ذلك فورد وآبل وفيريزون وتيسلا ومايكروسوفت والعديد من الشركات الأمريكية الأخرى.

كيفية تحليل الأسهم الأمريكية

يقصد بمصطلح تحليل الأسهم الأمريكية، تقييم أداء الشركات المدرجة في البورصة ومعرفة العناصر التي تؤثر في سوق الأسهم من خلال التحليل الفني والتحليل الأساسي، من أجل الحصول على نظرة صائبة قبل اتخاذ قرار ببيع أو شراء أسهم أي شركة وإليك العوامل المؤثرة على تحركات سوق الأسهم الأمريكي:

  • توزيعات الأرباح
  • أداء الشركات
  • ربحية السهم
  • رفع أسعار الفائدة
  • العرض والطلب
  • التضخم
  • الأوضاع الإقتصادية والسياسية
  • أخبار السوق

قد يهمك: استراتيجيات تداول الأسهم الأمريكية الناجحة

 كيف يمكنني ان اسحب المال من حسابي؟

توفر غالبية شركات الوساطة المالية طرق مختلفة لإيداع وسحب الأموال، ويمكنك سحب المال من حسابك من خلال بطاقات الائتمان والخصم المباشر والمحافظ الإلكترونية والتحويلات البنكية.

عمليات السحب التي تتم بواسطة الحوالات البنكية عادة ما تستغرق من يومين إلى 5 أيام عمل حتى تصل إلى حسابك أما عبر السحب إلى بطاقات الائتمان أو الخصم فقد يستغرق الأمر حوالي 15 يوم عمل حتى تصل إلى حسابك.

يجب أن تكون على دراية بالاعتبارات القانونية والضريبية لغير الأمريكيين، حيث تفرض الحكومة الأمريكية ضريبة على غير المقيمين بالنسبة لتوزيعات الأرباح التي يتم الحصول عليها من قبل شركة محلية أمريكية.

 وصلنا الان الى ختام مقالنا بعدما تناولنا، كيف تبدأ التداول في الأسهم الأمريكية، كما تطرقنا للحديث عن خطوات اختيار وسيط التداول الأنسب لك، علاوة على ذلك ذكرنا بعض التفاصيل المتعلقة بالاكتتاب في الأسهم الأمريكية وتوزيع الأرباح، ماذا تنتظر، قم بإنشاء حساب مع أحد شركات التداول العالمية التي رشحناها بالأعلى، وتأكد تماما أنها مناسبة جدا ومضمونة ومن خلالها سوف تكون قادر على تحقيق المزيد من الأرباح بكل ثقة.


 

كيف افتح حساب التداول الامريكي الدولي ؟

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل مع شركات التداول المرخصة والموثوقة عالميا

الأسئلة الشائعة
  • كيف يعمل سوق الأسهم الأمريكي؟

    يتضمن تداول الأسهم الأمريكية، شراء وبيع أسهم الشركات المدرجة علنًا في بورصة نيويورك وناسداك بهدف تحقيق ربح محتمل من تقلبات أسعار الأسهم. تذكر أن الخسائر يمكن أن تحدث أيضًا لأن جميع عمليات التداول تنطوي على مخاطر.

  • كيف تبدأ التداول في الأسهم الأمريكية؟

    لبدء بيع وشراء أسهم الشركات الأمريكية مثل المحترفين، تحتاج إلى التدريب باستخدام حساب تداول تجريبي ووضع استراتيجية تناسبك. بمجرد أن تصبح مستعدًا للتداول بأموال حقيقية، افتح حساب تداول حقيقي بأحد شركات الوساطة التي رشحناها في الموضوع، وقم بإيداع الأموال وابدأ في شراء وبيع أسهم شركات مثل أوراكل وميتا وآبل وجوجل وألفابت وغيرهم بما يتماشى مع استراتيجيتك لمضاعفة أرباحك بشكل سريع.

أضف تعليق