سوق الأسهم الأمريكية يعد واحدًا من أكبر أسواق تداول الأوراق المالية في العالم، وذلك لأن القيمة الإجمالية للأسهم المتداولة في السوق الأمريكي تخطت 25 تريليون دولار، وبناءًا على ذلك يمثل السوق بيئة خصبة جاذبة للمستثمرين من جميع الدول، ولا يمكن أن يتم التداول والاستثمار في الأسهم الأمريكية إلا عن طريق منصات تداول الأسهم الأمريكية، والتي توفر خدمات ومميزات رائعة للمستثمرين.

 

قبل البدء في الأسهم الأمريكية

الاسهم الامريكية عبارة عن حصص مدرجة في شركات المساهمة الكبرى عالميًا بما في ذلك جوجل و امازون وبعض الشركات الاخرى، تعطي لصاحبها الحق في التصويت في اجتماعات المساهمين، كما تمنحه بعض المزايا الاخرى، ويتم التداول فيها في مكان مخصص يطلق عليه منصة تداول، وقبل البدء في الانطلاق نحو الاستثمار في تلك الأسهم إليك مجموعة من النصائح والتوصيات :-

  • يجب أن تختار منصة مناسبة من أفضل منصات تداول الأسهم الأمريكية التي سوف نستعرضها فيما بعد ويجب الحرص على إختيار المنصة التي تلائم رأس مالك والتي تجيد التعامل معها.
  • ينبغي عليك تحديد الأهداف الاستثمارية من تداول الأسهم في الأسواق المالية سواء كان هدف الاستثمار الربح على المدى القصير أو حتى كسب المال على المدى البعيد.
  • يلزم فهم المخاطر التي تحيط بالتداول سواء كانت مخاطر الخسارة او حتى مخاطر تقلبات الأسعار، حيث تمثل تلك المخاطر الوجه السلبي للتداول.
  • يجب أن تدرس المجال جيدًا عن طريق مشاهدة الدورات التعليمية، كما يجب الحرص على البدء بمبلغ مالي صغير في المنصات المتاحة على الإنترنت للتداول في الأسهم الأمريكية.

 

مواعيد فتح سوق الأسهم الأمريكية

نود أن نشير الى أنك لن تستطيع الاستثمار في منصات تداول الأسهم الأمريكية إلا في المواعيد المحددة للتداول، نود الإشارة الى أن أشهر البورصات الأمريكية بما في ذلك (NYSE) وناسداك (NASDAQ) لها مواعيد للتداول الرسمي كما لها فترات اخرى قبل وبعد التداول، وعلى الرغم من كونها مواعيد غير ثابتة إلا أننا سوف نوضح جميع التفاصيل فيما يلي :-

فترة التداول الرسمية

تفتح منصات تداول الأسهم الأمريكية و البورصات العالمية للتداول أبوابها أمام المستثمرين من الساعة 9.30 صباحًا حتى الساعة 4 مساءًا طوال أيام الأسبوع عدا أيام العطلة السبت والأحد.

فترة تداول ما قبل السوق

تبدأ هذه الفترة من الساعة 4.30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة الأمريكية حتى الساعة 9.30 صباحًا، خلال هذه الفترة يمكن للمستثمرين وضع أوامر شراء و بيع الأسهم الأمريكية ولكن لن تنفذ تلك الأوامر إلا عند بدء فترة التداول الرسمية.

فترة تداول ما بعد السوق

هذه الفترة تبدأ من الساعة 4 مساءًا حتى الساعة 8 مساءًا، ويمكن للمستثمرين في هذه الفترة وضع أوامر بيع وشراء الاسهم الامريكية ولكن لن تنفذ إلا في موعد إغلاق السوق بشكل كامل أي في الساعة الرابعة مساءًا.

 

للمزيد يمكنك قراءة مقال : متى يفتح سوق الأسهم الأمريكي؟

 

افضل بنك لتداول الأسهم الأمريكية

بالإضافة الى إمكانية الاعتماد على منصات تداول الأسهم الأمريكية، نود أن نشير الى أن المستثمرين يمكنهم الاعتماد على الكثير من المؤسسات المالية العالمية والخليجية، وبالأخص بنوك الخليج والتي هي توفر خدمات رائعة تساعد المستخدمين على بيع وشراء الاسهم الامريكية والتعامل فيها بدون قيود، وسوف نوضح فيما يلي أبرز البنوك لتداول الاسهم الامريكية لكي تتمكن من اختيار افضل بنك تعتمد عليه.

بنك الرياض

يتيح البنك خدمة الرياض المالية ويمكن عن طريقها التداول في الفوركس والعقود المالية بمختلف أنواعها، كما يمكن عن طريق البنك تداول الأسهم الامريكية ويعد الموقع التابع له من أفضل مواقع تداول الأسهم الامريكية نظرًا لأنه يقدم تحليلات مالية ويمنح للعملاء مميزات رائعة.

بنك الراجحي

يعد الراجحي من أفضل بنوك الخليج التي تتيح إمكانية التداول في الأسهم الأمريكية، علاوة على ذلك يتيح البنك بعض الخدمات الاخرى التي تساعد في أن يستثمر العملاء في المجالات المختلفة دون وسيط ولذلك هو أفضل بنك يمكن التعامل معه.

بنك الجزيرة

من أعرق بنوك الخليج يقدم مجموعة مميزة من الخدمات المالية للعملاء بما في ذلك خدمة تداول الأسهم الأمريكية، كما يتيح لهم بعض التحليلات الفنية والمالية وبعض الأدوات التي تساعدهم في اتخاذ القرارات الخطيرة قبل بدء عملية التداول.


 

أفضل منصات تداول الأسهم الأمريكية

من المهم تحديد اهدافك الاستثمارية و مراعاة احتياجاتك عند اختيار منصات تداول الأسهم الأمريكية المناسبة لك، وذلك لأنه هناك العديد من المنصات سلبياتها أكثر من الإيجابيات المتاحة فيها، وإذا استخدمتها سوف تواجه صعوبات شديدة في إتمام عمليات التداول بالاخص في الاسهم الامريكية، وسوف نوضح أفضل منصات لتداول الأسهم فيما يلي.
 

 قبل الدخول في تفاصيل أفضل شركات تداول الفوركس والأسهم أو الذهب سنقدم لك أفضل بورصات التداول التي يمكن أن تكون بديلا مناسبا لك للابتداء في تداول الأسهم مناسبة جدا من أجل تحقيق المزيد من الأرباح برأس مال منخفض. ننصح  ان لا تقوم بإيداع أي أموال أنت بحاجة لها مأكل أو ملبس او ضرورات الحياة الرئيسية. 

توفر هذه الشركات حسابات اسلامية حقيقية مع امكانية سحب وايداع مرنة لكافة الدول العربية

الرافعة المالية

1:400

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 20.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 100$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

1:2000

الترخيص
البونص

% 20.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 10$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

لا

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 29.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 25$ فتح حساب ملف الشركة
منصات التداول
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:20

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 50$ فتح حساب ملف الشركة
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:30

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 5$ فتح حساب ملف الشركة

 

منصة Exness 

Exness منصة تداول شهيرة تأسست في عام 2008 تتيح للمستخدمين إمكانية تداول الأسهم الأمريكية كما تتيح مجموعة واسعة من الخدمات المالية، بما في ذلك التداول في الأسهم والعقود المالية الأخرى، وتمكن المستخدم من تحقيق عوائد على الأرباح التي يحققها.

مميزات منصة Exness

  • رسوم التداول التي تفرضها المنصة منخفضة مقارنة بالمنصات الأخرى للتداول، ولذلك هي من أفضل منصات تداول الأسهم الأمريكية في الوقت الحالي.
  • تتيح للمستخدمين إمكانية الوصول الى مجموعة واسعة من الأسواق كما أنها تقدم أدوات مالية رائعة في التحليل والتوقع كما تتيح سحب فوري للعملاء.
  • توفر فريق دعم للعملاء على مستوى عالي من الكفاءة، يمكن التواصل معه إذا واجهت مشكلة او حتى كنت تريد الإستفسار عن أي شيء.

عيوب منصة Exness

  • المنصة قد تفرض رسوم على بعض العمليات دون عرض السبب الأساسي لفرض تلك الرسوم.
  • محتوى المنصة التعليمي قليل للغاية ولذلك لن تتمكن من استخدام بعض الأدوات.
  • لا توفر خيارات تداول للنسخ من العملاء الآخرين.

 

منصة XM

تعد هذه المنصة واحدة من أعرق منصات تداول الأسهم الأمريكية العالمية، حيث تأسست في عام 2009 وتمتلك في الوقت الحالي أكثر من 200 ألف عميل من جميع دول العالم، وهي منصة رائدة لتداول الأسهم في السوق الامريكي تقدم للمستخدمين مجموعة واسعة من المميزات التي يمكنك استغلالها في الاستثمار.

مميزات منصة XM 

  • تتيح المنصة إمكانية الاختيار من عدة حسابات تداولية كما أنها تتيح بعض النصائح التي تساعد العملاء الجدد على تعلم التداول والاستثمار.
  • تقدم للمستخدمين الجدد فرصة لإتمام بعض عمليات التداول بدون عمولة، بالإضافة الى ذلك يمكن الحصول على بيانات وتحليلات للأسهم الأمريكية قبل التداول فيها.
  • توفر المنصة أدوات التحليل الفني والأدوات وأخبار السوق، كما توفر فريق دعم متكامل للرد على الاستفسارات والأسئلة علاوة على ذلك الحد الادنى للايداع 5$.

عيوب منصة XM 

  • الحد الأدنى للإيداع مرتفع للمستثمرين الجدد كما أنها لا تدعم بايبال كوسيلة للايداع في الحساب الخاص بك في المنصة.
  • لا تطرح سوى عدد محدود من الأصول التي يمكن التداول فيها وبالتالي لن تستطيع إتمام بعض المعاملات المالية في بعض الأوقات.

 

منصة AvaTrade

إذا كنت ترغب في تحقيق عوائد على الأرباح او حتى ترغب في بدء التداول، يمكنك الاعتماد على منصة Ava Trade التي تعد واحدة من أفضل منصات تداول الأسهم الأمريكية في الوقت الحالي، وهي منصة رائعة تأسست في عام 2006 ولها الكثير من المميزات، كما أنها تتعامل مع الكثير من الشركات وبالتالي تتفوق على باقي المنصات، ويمكن التداول فيها بدون وسيط.

مميزات منصة AvaTrade

  • تقدم المنصة مكافأت وعروض ترويجية للعملاء الجدد بشكل دوري تحثهم من خلالها على الاستمرار في تداول الأسهم والعقود المالية في أسواق التداول الدولية.
  • تضم المنصة قسم تعليمي عالي الجودة يمكن اللجوء إليه في حالة الجهل بالتداول، كما تضم قاعدة أصول ضخمة جدًا.
  • يمكن للمستخدم فتح حسابات إسلامية من خلال المنصة وتتم فيها بعض المعاملات الغير مخالفة للشريعة.

عيوب منصة AvaTrade

  • المنصة معقدة من حيث التصميم و واجهتها غير مناسبة وغير مرنة لذلك التعامل معها صعب للغاية.
  • قد تكون الرسوم المدرجة مرتفعة للغاية مقارنة بالمنصات الأخرى التي استعرضناها سويًا فيما سبق.

وصلنا الان الى ختام موضوعنا وتناولنا فيه أفضل منصات تداول الأسهم الأمريكية، كما تطرقنا للحديث عن بعض البنوك الخليجية التي تتيح التداول، علاوة على ذلك ذكرنا بعض التفاصيل حول الأسهم الأمريكية وكيفية تداولها.


 

هل تريد البدء في تداول الأسهم الأمريكية مباشر ؟

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل مع شركات التداول المرخصة والموثوقة عالميا

الأسئلة الشائعة
  • هل سوق الأسهم الأمريكي مربح؟

    بشكل عام، يُعدّ سوق الأسهم الأمريكي مربحًا على المدى الطويل. فقد حقق عائدًا سنويًا متوسطًا يتراوح بين 8% و 10% على مدار العقود الماضية. ومع ذلك، من المهم أن تتذكر أن الاستثمار في الأسهم ينطوي على مخاطر. فقد تخسر أموالك إذا انخفضت قيمة الأسهم التي تستثمر فيها.

أضف تعليق