يسعى كثير من المستثمرين إلى تحقيق الأرباح بالاستثمار في سوق الأسهم المصرية، لكونها سوقًا جذابًا للاستثمارات، ويضم أكثر من 190 شركة مدرجة.

 فإذا كنت تنوي الاستثمار في الأسهم، عليك التركيز في اختيار الأسهم التي لديها إمكانية نمو في المستقبل أكثر من غيرها.

في السطور القادمة سوف نقدم لك بعض النصائح لاختيار أفضل أسهم للتداول في مصر 2024، ونذكر لك طرق متابعتها بعد الشراء ونرشدك أيضًا لخطوات تتعلم التداول. 

ما هي الأسهم؟ 

 تعرّف الأسهم وفق موقع البورصة المصرية  الرسمي "  بورقة مالية تعطي مالكها الحق في جزء من ملكية الشركة حسب نسبة الأسهم التي يمتلكها. فعلى سبيل المثال إذا كان المستثمر يمتلك 1000 سهم في شركة عدد أسهمها مليون سهم، فإنه يمتلك 0.1% من الشركة."  

 

هل البورصة المصرية مربحة؟ 

نعم، فقد شهدت البورصة المصرية نموًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة حيث ارتفع مؤشر البورصة المصرية EGX30 بنسبة 100% منذ عام 2016 ولكن إذا كنت ترغب في التداول في الأسواق الأمريكية من داخل مصر والحفاظ على توجيه الحديث نحو أسهم NASDAQ أو شركات مثل Apple و ورمزه AMZN - Amazon و مع سهمها MSFT - Microsoft، يمكنك البدء في ذلك من خلال البحث عن وسيط تداول يتيح لك الوصول إلى هذه الأسواق. تذكر أن التداول في الأسواق العالمية يتطلب فهمًا جيدًا للأسواق والاقتصاد العالمي وينطوي على مخاطر مماثلة يجب مراعاتها.

نرشح لك الآن، من خبراتنا ومعارفنا اونلاين أفضل شركات تداول الفوركس والأسهم أو الذهب من داخل جمهورية مصر مع أفضل مواقع خبراء البورصات والتداول، فهي مناسبة جدا من أجل تحقيق المزيد من الأرباح بكل ثقة ولك ان تبحث وكما ننصح ونعيد ان لا تقوم بايداع اي اموال انت بحاجة لها، بالرغم من ذلك فهذه الشركات توفر حسابات اسلامية حقيقية مع امكانية سحب وايداع مرنة لكافة الدول العربية

 

الرافعة المالية

1:400

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 20.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 100$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

1:2000

الترخيص
البونص

% 20.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 10$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

لا

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 29.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 25$ فتح حساب ملف الشركة
منصات التداول
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:20

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 50$ فتح حساب ملف الشركة
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:30

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 5$ فتح حساب ملف الشركة

 

كيف اشتري اسهم في البورصة الأمريكية من داخل مصر؟ 

لشراء أسهم أمريكية في البورصة المصرية فأنت لا تستطيع فعل ذلك مباشرة، لذلك عليك تتبع الخطوات التالية: 

  1. فتح حساب للاستثمار مع وسيط تداول يقبل المواطنين المصريين من خلال إحدى شركات البروكرز مثل اكسنس او افاتريد Avatrade. 
  2. لفتح حساب، ستحتاج إلى تقديم بعض الأوراق المطلوبة، مثل بطاقة الهوية وشهادة الميلاد وكشف الحساب البنكي ان تطلب ذلك لتوثيق الحساب. 
  3. قراءة العقد مع شركة الوساطة والتعرف على شروطه. 
  4. تأكد من فهمك لحقوقك ومسؤولياتك بموجب العقد. 
  5. شراء الأسهم عن طريق شركة الوساطة التي قمت بفتح الحساب بها. 
  6. يمكنك شراء الأسهم  بتقديم أمر شراء إلى شركة التداول الخاصة بك من خلال بوابة التداول الخاصة بها. 

 

كيف تتابع أداء الأسهم الأمريكية من داخل مصر؟

لمتابعة أداء الأسهم الأمريكية من داخل مصر، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • استخدام منصات التداول الإلكترونية: ابحث عن وسيط مصري يوفر خدمة التداول في الأسواق الأمريكية، وقم بفتح حساب لديه. ستحصل على واجهة إلكترونية تتيح لك مراقبة أسعار وحركة الأسهم الأمريكية والقيام بعمليات الشراء والبيع من خلالها.
  • استخدام تطبيقات الموبايل: يوفر بعض الوسطاء التطبيقات المحمولة التي تسمح لك بمتابعة الأسواق وإجراء الصفقات من هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي أثناء التنقل.
  • التحليل الفني والأخبار المالية: ابحث عن مصادر إعلامية مالية وتحليل فني تقدم معلومات حية حول الأسواق الأمريكية. يمكنك متابعة تقارير يومية وأخبار اقتصادية وتحليلات لفهم تأثير الأحداث الجارية على أداء الأسهم.
  • استخدام البرامج والأدوات التحليلية: هناك العديد من البرامج والأدوات التحليلية المتاحة عبر الإنترنت، مثل TradingView وYahoo Finance، التي توفر معلومات حول الأسهم والرسوم البيانية ومؤشرات فنية تساعدك في تحليل الأسواق.
  • متابعة المؤشرات العالمية: تابع مؤشرات عالمية مثل S&P 500 وDow Jones Industrial Average لفهم اتجاه الأسواق العالمية، حيث يمكن أن يؤثر ذلك على أداء الأسهم الأمريكية.
  • استشارة محترفي الاستثمار: إذا كنت غير متأكد من كيفية متابعة الأسواق أو اتخاذ قرارات استثمارية، يمكنك الاتصال بمستشار مالي محترف في مصر للحصول على إرشادات ونصائح.
  • التداول في الأسواق الأمريكية ينطوي على مخاطر مالية، ويجب أن تكون على دراية بالمخاطر وأن تقوم بإجراء البحث والتحليل اللازم قبل اتخاذ أي قرار استثماري.
  • استفد من التحليل الفني لحركة الأسعار الحالية والتاريخية بالإضافة إلى متابعة الأسهم الأكثر ارتفاعًا وانخفاضًا والتحليلات اليومية للأسهم في البورصة المصرية. 
  • تذكر أن أسعار الأسهم تختلف باختلاف العرض والطلب عليها،و يتم تداولها أليًا لحسابك، لذلك من المهم أن تكون على دراية بالمخاطر المحتملة قبل البدء في التداول بالأسهم. 

أفضل أسهم للتداول في مصر

وفقًا لاراء الخبراء لدينا، تشهد الأسهم في السوق الأمريكية تطورات مثيرة. إليك قائمة ببعض الشركات المميزة التي يمكن أن تكون جاذبة للمستثمرين:

1. شركة التكنولوجيا سهم "ناسداك" (NASDAQ-NQ): تعد واحدة من أكبر الأسواق المالية  في العالم وتضم العديد من شركات التكنولوجيا المبتكرة. تجذب الشركات اهتمام المستثمرين بسبب نموها السريع والتقنيات الجديدة التي تقدمها.

2.سهم شركة "أبل" (Apple): أكبر الشركات العالمية في مجال التكنولوجيا والإلكترونيات بهواتفها الايفون Iphone واجهزة الماك بوك Macbook. تاريخها الناجح ومنتجاتها المبتكرة تجعلها محط اهتمام المستثمرين نحو سهمها AAPL.

3. شركة "أمازون" (AMZN): أمازون تمتلك مكانة كبيرة في صناعة التجارة الإلكترونية - Ecommerce والخدمات السحابية cloud. يمكن أن تكون تداولات المضاربين على Amazon جاذبة للمستثمرين الباحثين عن الشركات التكنولوجية الرائدة بأرباح مستقرة ومضمونة.

4. سهم "MSFT" (Microsoft): مايكروسوفت هي واحدة من أكبر الشركات في صناعة البرمجيات والتكنولوجيا. يُعتبر سهمها استثمارًا آمنًا ومستقرًا.

5. شركة "TSLA" (Tesla): تيسلا معروفة بقيادتها في صناعة السيارات الكهربائية والتكنولوجيا المتقدمة. تجذب انتباه المستثمرين بسبب رؤيتها الابتكارية.

6. سهم شركة  (Meta): فيسبوك هي واحدة من أكبر شركات وسائل التواصل الاجتماعي في العالم، وتتمتع Facebook بقاعدة مستخدمين ضخمة وإمكانيات إعلانية كبيرة - فهي تملك مجموعة تطبيقات غير فيسبوك مثل انستغرام وحديثا اطلقت تطبيق Threads app ليكون منافسا ل تويتر بسهمها TWTR الذي اوقف التداول عليه عام 2022 من قبل ايلون ماسك عندما حول اسمها الى شركة X.

تذكر أن استثمارات الأسهم تحمل مخاطر، ومن الضروري إجراء البحث والتحليل اللازم قبل اتخاذ أي قرار استثماري. قد تختلف أداء الأسهم باختلاف الظروف السوقية والاقتصادية، ولذلك يجب تقييم المخاطر بعناية والاستفادة من مصادر موثوقة لمعلومات السوق.

دليل تعلم تداول الأسهم للمبتدئين

إليك دليل لتعلم التداول في 4 خطوات بسيطة: 

  1. اقرأ كل ما يمكنك عن التداول، بما في ذلك أساسيات الأسواق المالية، وتحليل الرسوم البيانية، وإدارة المخاطر
  2.  شاهد متداولين محترفين يعملون في الأسواق المالية. 
  3. . مارس ما تعلمته بفتح حساب تداول تجريبي. 
  4.  استمر في القراءة والتعلم والممارسة. 

أما إذا أردت مزيد من التفاصيل، أقرأ مقال  كيف تبدأ الاستثمار والتداول في الأسهم الأمريكية؟. 

وختامًا، لتحصل على أفضل أسهم للتداول في مصر، إليك بعض النصائح الإضافية، للاستثمار في الأسهم المصرية: ابحث بعناية قبل الاستثمار في أي سهم ‘ لا تستثمر أكثر مما يمكنك تحمل خسارته ،كن صبورًا وتوقع التقلبات في الأسعار.

هل تريد ان تعرف ما هي أفضل أسهم للتداول؟

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل مع شركات التداول المرخصة والموثوقة عالميا

الأسئلة الشائعة
  • ما أشهر أنواع الأسهم للتداول في مصر؟

    يوجد نوعان من الأسهم: الأسهم العادية والأسهم الممتازة، من المهم أن تفهم الفرق بينهما  قبل الاستثمار في أي منهما: 

    • الأسهم العادية: هي أكثر أنواع الأسهم انتشارا، أصحابها هم أصحاب الشركة الحقيقيون، ولديهم حق التصويت على قرارات مجلس الإدارة المهمة، والحصول على أرباح الشركة إذا قررت هي ذلك. 
    • الأسهم الممتازة: هي أسهم توفر لملاكها بعض الامتيازات المختلفة عن أصحاب الأسهم العادية، مثل الحصول على أرباح ثابتة، و الأحقية في الحصول على حصة من أصول الشركة في حالة تصفيتها. 
أضف تعليق