Website

0 مجموع التعليقات

تعريف منصة تداول:

هي موقع يستخدم لشراء وبيع الأصول المالية من خلال الإنترنت مثل الأسهم والسلع والعملات الأجنبية والعقود مستقبلية والخيارات. توفر هذه المنصات الوصول إلى الأسواق المالية للمتداولين والمستثمرين ْ وتنفيذ صفقاتهم. وتقدم هذه المنصات واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام تسمح للمستخدمين بتحليل الأسواق واتخاذ قرارات التداول

هناك العديد من منصات التداول المختلفة المتاحة في السوق. تختلف هذه المنصات في ميزاتها ووظائفها، وبعضها يقدم أدوات تحليل فني وأخبار مالية مجانية، بينما تكون بعضها مدفوعة الاشتراك وتقدم خدمات متقدمة أكثر.

منصات التداول عبر الانرنت:

تتيح للمستثمرين تنفيذ الصفقات، وإدارة محافظهم، ومراقبة الأسواق على مدار الساعة. تختلف منصات التداول أيضًا فيما إذا كانت تخصص في أنواع معينة من الأصول المالية مثل تداول الأسهم فقط، أو تدعم تداول متعدد الأصول.

أمثلة على منصات التداول المختلفة

من بين أمثلة منصات التداول الشهيرة تشمل منصة Binance بينانس،أو منصة  gate.io في سوق العملات الر قمية، وشركات وساطة مثل Exness  و Avatrade لفوركس والعقود مقابل الفروقات، ومواقع متخصصة في تداول العملات الرقمية مثل منصة Bybit لتداول العملات المشفرة.

لذا على المتداولين اختيار منصة التداول التي تلبي احتياجاتهم وأهدافهم التداولية وأن تكون موثوقة ومأمونة لتنفيذ صفقاتهم.

فمثلا لو أردنا ان نأخذ مثالا على  السوق السعودي للأسهم، فهو واحد من أكبر الأسواق المالية في العالم العربي، ويعتبر مكانًا جذابًا للمستثمرين من مختلف أنحاء العالم. لكن للبدء في التداول في هذا السوق، يجب على المبتدئين فهمبعض المفاهيم الأساسية.

أولاً، يفتح السوق السعودي يوميًا من الأحد إلى الخميس. يبدأ جلسة التداول الرسمية في تمام الساعة 10:00 صباحًا بتوقيت الرياض، وتستمر حتى الساعة 3:00 مساءً.

الرافعة المالية

1:400

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 20.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 100$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

1:2000

الترخيص
البونص

% 20.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 10$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

لا

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 29.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 25$ فتح حساب ملف الشركة
منصات التداول
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:20

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 50$ فتح حساب ملف الشركة
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:30

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 5$ فتح حساب ملف الشركة

عندما يتعلق الأمر بشراء أسهم في السوق السعودي، يجب على المستثمرين القيام بالخطوات التالية:
1. اختيار وسيط: يجب أن تختار وسيطًا معترفًا به في السوق السعودي، وهناك العديد من البنوك وشركات الوساطة التي تقدم خدمات تداول في السوق.

2. فتح حساب تداول: بعد اختيار الوسيط، ستحتاج إلى فتح حساب تداول لديهم. سيتطلب منك تقديم بعض المعلومات وتزويدهم بالوثائق المطلوبة.

3. تمويل الحساب: بمجرد فتح حساب التداول، ستحتاج إلى تمويله بمبلغ مالي لتتمكن من شراء الأسهم.

4. اختيار الأسهم: يمكنك البدء في تصفح الأسهم المتاحة واختيار الأسهم التي ترغب في شرائها.

5. إجراء الطلب: بعد اختيار الأسهم، يمكنك إجراء الطلب عبر منصة التداول التي توفرها وسيطك.

أما بالنسبة لمؤشر السوق السعودي، فإن مؤشر تداول هو المؤشر الرئيسي والأكثر شهرة في السوق السعودي. يُستخدم هذا المؤشر لتتبع أداء السوق ومعرفة التغييرات اليومية في القيمة السوقية للشركات المُدرجة في السوق. يمكن العثور على أسعار المؤشر ومعلومات مفصلة حوله على مواقع الأخبار المالية ومواقع التداول عبر الإنترنت.

باختصار، السوق السعودي للأسهم يفتح من الأحد إلى الخميس ويغلق في تمام الساعة 3:00 مساءً بتوقيت الرياض. لشراء أسهم، يجب على المستثمرين اختيار وسيط، فتح حساب تداول، تمويل الحساب، اختيار الأسهم، وإجراء الطلب. ومؤشر السوق السعودي الرئيسي هو مؤشر تداول.


 

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل مع شركات التداول المرخصة والموثوقة عالميا

أضف تعليق