يومًا تلو الأخر تظهر الكثير من الطرق التي تمكن المستثمرين من زيادة أرباحهم وذلك عن طريق اتباع الأساليب والاستراتيجيات المختلفة، ومن بين تلك الطرق ظهرت الخيارات الثنائية كإحدى وسائل التداول المربحة التي تساعد المستثمرين على تحقيق عوائد ضخمة في وقت قصير، وعلى الرغم من مخاطرها إلا أننا سوف نتطرق للحديث عن بعض الجوانب حولها وذلك في موضوعنا لا عليك سوى المتابعة فقط لمعرفة ماهية الخيارات الثنائية ولما يجب تجنبها.

ما هي الخيارات الثنائية ولماذا يجب تجنب تداولها؟

الخيارات الثنائية Binary Options هي إحدى المشتقات المالية يتم تداولها من خلال منصات محددة بما في ذلك بوتات التوصيات على الخيارات مثل بعض المنصات ، تسمح للمتداولين من خلالها التكهن بارتفاع او انخفاض سعر أصل معين بما في ذلك العملات الرقمية والأسهم والسلع والمنتجات في فترة محددة.

content image

ويمكن من خلال الخيارات الثنائية تداول الأصول المالية دون امتلاكها، حيث يقوم المتداول بشراء خيار يمنحه الحق وليس الالتزام في بيع أو شراء أصل معين في ميعاد محدد عند التعاقد، وفي التعاقد يتوقع المتداول اتجاه السعر وإذا كان توقعه صحيح يحصل على نسبة حسب الاتفاق لا تقل عن 70% عادًة بينما إذا كان توقعه خاطئ يتعرض للخسارة الفادحة، وسوف نشير الى مخاطر تداول الخيارات الثنائية فيما هو قادم من فقرات لكي نوضح لماذا يجب تجنبها.

الرافعة المالية

1:400

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 20.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 100$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

1:2000

الترخيص
البونص

% 20.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 10$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

لا

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 29.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 25$ فتح حساب ملف الشركة
منصات التداول
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:20

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 50$ فتح حساب ملف الشركة
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:30

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 5$ فتح حساب ملف الشركة

إقرأ أيضا : التداول الكمي: أهم الاستراتيجيات وأفضل برامج التداول في 2024

لماذا يجب تجنب تداول عقود الاوبشن؟

لا يفضل بعض المستثمرين التداول في الخيارات الثنائية لأن نسبة الخطورة فيها عالية وذلك وفقًا للأسباب التالية:-

  1. تعتمد الخيارات الثنائية على المراهنة وهي من المحظورات في الكثير من الشرائع السماوية بما في ذلك الدين الإسلامي كما أن المستثمرين يخسرون أكثر من نصف ثرواتهم عند التداول فيها.
  2. تنخفض نسبة الشفافية في تلك العقود وبناءًا على ذلك لا يمكن للمستثمرين التحقق من السعر او تاريخ الأصل فيما سبق وبالطبع تلك الأسباب تجعل نسبة الخسارة أكبر من المكاسب.
  3. في الفترة الأخيرة ازدادت عمليات الاحتيال في تداول الخيارات الثنائية على عكس باقي أشكال و صور التداول والتي تتم عن طريق بعض المنصات مجهولة المصدر.
  4. لا توجد ضمانات للمستثمرين في عملية تداول الخيارات الثنائية بالإضافة الى ذلك من الصعب التنبؤ بالأسعار المستقبلية نظرًا للكثير من التقلبات التي تحدث على الصعيد العالمي سواء كانت في المجالات الاقتصادية أو حتى في المجالات الاخرى.

فهم استراتيجيات التداول

تختلف استراتيجيات التداول في الخيارات الثنائية عن التداول في الأصول الأخرى بشكل كبير وذلك وفقًا للكثير من العوامل بما في ذلك طريقة التداول والمنصات وبعض العوامل الأخرى، وسوف نوضح فيما يلي المزيد من التفاصيل حول استراتيجيات التداول الأكثر شيوعًا. لاتنس ابداً الإضطلاع بشكل عميق وتعلم التداول بشكل احترافي قبل البدء في المخاطرة بأموالك الشخصية.

لعلك تعرف اننا موقع مختص في تقييم شركات التداول ووضع الخطوات الاولى في طريقك نحو تحقيق الربح من الانترنت لذلك فاننا نرشح لك قبل ان تبدأ استراتيجيتك اختيار وسيط معتمد وموثوق من القائمة التالية

 

أهم استراتيجيات تداول الخيارات الثنائية:

عمليات التداول في الخيارات الثنائية تحتاج الى تطبيق الكثير من الاستراتيجيات والتي هي شائعة في الوقت الحالي لدى المستثمرين، وإليك المزيد من التفاصيل حولها:-

  • مارتينغيل:- وهي تعتمد على مضاعفة حجم الاستثمار بعد كل خسارة وتهدف الى تحقيق الأرباح الضخمة وتعويض الخسائر بشكل سريع ولكن على الرغم من ذلك مخاطرها عالية جدًا.
  • بولينجر باندز:- وهي استراتيجية تعتمد على مؤشر بولينجر باندز في تحديد نقاط الدعم والمقاومة وعندما يخترق سعر الأصل نقاط الدعم يقوم المستثمرون بشرائه و يبيعونه عند اختراق السعر مناطق المقاومة.
  • استراتيجية الفراشة:- وهي استراتيجية تكمن فكرتها في بيع وشراء عقود خيارات ثنائية لها نفس تاريخ الصلاحية في نفس الوقت والربح من فارق السعر عند حدوث تقلبات في السوق.

استراتيجيات التداول في الأصول المالية

تتنوع إستراتيجيات التداول في الأصول المالية وذلك وفقًا للكثير من العوامل بما في ذلك الاقتصادية والسياسية وإليك المزيد من التفاصيل حولها:-

  • التحليل الأساسي:- هي استراتيجية تعتمد على تحليل القوى الاقتصادية والعوامل السياسية واتجاه السوق بشكل عام ومن خلال التحليل يتمكن المستثمرون من تحديد الأصول المالية المتوقع ارتفاع قيمتها وبالتالي تكون الأرباح ضخمة.
  • التحليل الفني:- هي استراتيجية تعتمد على تحليل أنماط حركة الأسعار السابقة للتنبؤ بحركتها المستقبلية وتستخدم لتحديد نقاط الخروج والدخول من الصفقات.

اقرأ أيضا : التنقل في منصات تداول الفوركس

افضل شركات تداول مرخصة

المستثمر المبتدئ يبحث عن شركة موثوقة للتعامل معها في تداول عقود الخيارات، وبالطبع يجد في ذلك صعوبة بالغة خاصًة في بداية الأمر ولكي نوفر بذل الجهد على المبتدئين، وفي هذا الصدد نقدم لك الآن أفضل شركات تداول الفوركس والأسهم أو الذهب  أفضل مواقع شركات البورصات والتداول. مناسبة جدا من أجل تحقيق المزيد من الأرباح بكل ثقة.توفر هذه الشركات حسابات اسلامية حقيقية مع امكانية سحب وايداع مرنة لكافة الدول العربية كما أنها توفر إمكانية تداول الخيارات الثنائية وذلك فيما يلي:-

content image

  • Etoro.com :-اي طورو من المنصات الشائعة عالميًا توفر للمستثمرين الكثير من الوسائل التي تتيح لهم التداول في الأصول والمشتقات المالية المختلفة بما في ذلك الأسهم والعملات  وبعض الأصول الاخرى وتتيح اي تورو أدوات رائعة للتحليل.
  • بينجكس :- منصة مميزة أقل مبلغ للإيداع فيها 50$ تتيح للمستثمرين أدوات متطورة جدًا في تحليل الأسعار وتساعد المبتدئين على كسب مبالغ طائلة من التداول.
  • تريدنج فيو:- على الرغم من كونها منصة جديدة إلا أنها رائعة وتتيح للمستثمرين الكثير من الوسائل المميزة في التداول كما أنها توفر وسائل مناسبة للسحب والإيداع وتمنح المستخدم مميزات كثيرة.
  • Exness اكس انس :- منصة اخرى رائدة يمكن استخدامها في إتمام عمليات التداول بمميزات خرافية تستطيع استغلالها في تحقيق رأس مال كبير في البداية وتوفر دعم مثالي للمستثمرين.

 

أفضل بدائل التداول في الخيارات الثنائية:

لأن الخيارات الثنائية اداة تداول محفوفة بالمخاطر سوف نشير الى أبرز بدائلها وذلك فيما يلي:-

  • تداول الأسهم:- يمكن للمستثمرين الاتجاه الى تداول الأسهم في البورصات العالمية بدلًا من التداول في الخيارات وذلك لأنها وسيلة استثمارية مميزة مخاطرها قليلة وعوائدها ضخمة.
  • تداول العملات الأجنبية:- يمكن للمستثمرين تحقيق أرباح طائلة من فروق الأسعار بين العملات الدولية المختلفة وهو مجال مناسب للمبتدئين نظرًا لسهولته.
  • تداول العقود الاجلة:- وهي عبارة عن عملية يتم فيها تداول شراء وبيع أصل محدد بسعر محدد مسبقًا وهي عملية تشبه الى حد كبير التداول في الخيارات الثنائية.
  • صناديق الاستثمار المتداولة (ETF):- وهي صناديق مكونة من مجموعة أصول ومشتقات مالية يمكن التداول فيها بشكل جماعي وتعود على المستثمر بالكثير من العوائد بخلاف الوسائل الاخرى كما أن مخاطرها منخفضة نسبيًا.

ما الفرق بين الاوبشنز والفيوتشرز (الخيارات الثنائية مقابل العقود المستقبلية

على الرغم من أن للوهلة الأولى يبدو أن الخيارات الثنائية تشبه العقود المستقبلية إلا أن في الواقع الأمر يختلف تمامًا حيث توجد اختلافات كثيرة بينهما وسوف نشير الى أبرزها فيما يلي:-

  • طبيعة العقد:- الخيارات الثنائية هي عقود تمكن المستثمر من ربح أموال طائلة عندما يصيب توقعه او تجعله يخسر كل ماله عندما يخيب توقعه بينما الخيارات المستقبلية هي الاتفاق على بيع أصل معين في تاريخ محدد بسعر معروف وفي جميع الحالات يحصل المستثمر على السعر المتفق عليه.
  • العوائد والمخاطر:- في الخيارات الثنائية يربح المتداول مبالغ ضخمة عندما يصيب توقعه بينما في العقود المستقبلية يربح مبلغ مناسب من المال مقابل ذلك تكون المخاطر في العقود المستقبلية أقل من الخيارات الثنائية.
  • التكلفة والخبرة:- في الخيارات الثنائية يدفع المستثمر تكلفة كبيرة في منصات وشركات التداول كما أن الأمر يتطلب خبرة كبيرة للتعامل مع تلك العمليات بينما في العقود المستقبلية التكلفة تكون معقولة ولا يتطلب الأمر الكثير من الخبرة.

الفرق بين الخيارات الثنائية والعقود الآجلة

كما ذكرنا تختلف الخيارات الثنائية عن أشكال وصور التداول الأخرى ووضحنا فيما سبق أبرز الاختلافات بينها وبين العقود المستقبلية، واستمرارًا للحديث عنها سوف نوضح فيما يلي أبرز الاختلافات بين الخيارات الثنائية والعقود الاجلة وذلك في نقاط واضحة:-

content image

  • طبيعة العقد:- كما ذكرنا الخيارات الثنائية مبنية على التوقع بينما العقود الاجلة هي عقود تلزم المتداول بالبيع والشراء في وقت محدد بسعر محدد مسبقًا دون تراجع.
  • الأصول المتداولة:- يمكن من خلال الخيارات الثنائية التداول في أصول محددة بما في ذلك الأسهم والعملات الاجنبية بينما العقود الاجلة يمكن استخدامها عند التداول في مجموعة واسعة من الأصول بما في ذلك السندات والمشتقات والصناديق والعملات والأسهم.
  • المرونة والتكلفة:- تكلفة التداول في الخيارات الثنائية أعلى من تكلفة الاستثمار في العقود الاجلة وقياسًا على ذلك المرونة في الخيارات الثنائية أعلى من العقود الأجلة لأن المستثمر يختار فيها التاريخ والسعر وجميع الخيارات المتاحة حسب رغبته.

ختامًا يمكن القول بأن الخيارات الثنائية وسيلة متاحة للتداول تدر عائدًا كبيرًا ولكن على الرغم من ذلك مخاطرها كثيرة ولذلك يجب تجنبها كما أنها محظورة في الكثير من الشرائع، وإذا كنت ترغب في معرفة المزيد من التفاصيل حولها لا عليك سوى قراءة موضوعنا بعناية وذلك لأننا سلطنا الضوء على معظم الجوانب الهامة.

هل تريد المساعدة في تعلم استراتيجيات التداول؟

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل مع شركات التداول المرخصة والموثوقة عالميا

الأسئلة الشائعة
أضف تعليق