هيئة تنظيم الخدمات المالية في أبو ظبي

0 مجموع التعليقات

أوضحت هيئة تنظيم الخدمات المالية في أبو ظبي FSRA عن مجموعة من التحديثات والقواعد المهمة التي تساعد على مكافحة غسيل الأموال والعقوبات الخاصة بهذه التهمة، كما تم توفير إرشادات حول عقوبات تمويل الإرهاب والتحديثات الخاصة بالأصول الرقمية، وتساعد هذه التعليمات على تحسين أحكام التحويلات المالية والتأكيد على ضرورة تطبيق قاعدة التتبع.

هيئة تنظيم الخدمات المالية في أبو ظبي FSRA

أعلنت هيئة تنظيم الخدمات المالية في أبو ظبي FSRA من خلال جهتها الرقابية على الالتزام بخلق بيئة قادرة على مكافحة غسل الأموال وإصدار الأحكام والعقوبات المالية ضمن نطاق أسواق أبو ظبي العالمية.

تم وضع إطار تنظيمي يساعد على الإحاطة بالدور الهام الخاص بوحدة مكافحة الجرائم المالية ومنع حدوثها والسماح للشركات والمؤسسات بالنمو بشكل صحيح وقانوني بعيدا عن مخاطر الجرائم المالية.

اهتمت تقرير بتوضيح مخاطر الجرائم المالية وطرق التخفيف من أثارها داخل أسواق أبو ظبي العالمية بالإضافة إلى تبني التعامل من خلال التكنولوجي والتي تساعد على تحقيق كفاءة تشغيلية أعلى.

نبذة عن سوق أبوظبي العالمي

تعمل هيئة تنظيم الخدمات المالية في أبو ظبي FSRA ضمن سوق أبو ظبي العالمي وهو أكبر المراكز المالية العالمية انتشارًا في الإمارات ويقع في جزيرة المارية وهي مركز الإدارة الخاصة بالسوق العالمي.

يستهدف السوق تنظيم المؤسسات المحلية والمؤسسات الإقليمية والعالمية ويساعد على توفير الأعمدة الأساسية لتقديم رؤية اقتصادية وتحفيز قطاع الخدمات المالية في الإمارة.

تقدم الهيئة العديد من التسهيلات لمساعدة الأعمال التقليدية أو الناشئة على تطوير المهام المطلوبة منها باستمرار في مجالات التمويل المستدام أو مجالات الأصول الرقمية بالاعتماد على الابتكار.

الهيئات المستقلة في سوق أبوظبي العالمي

أتاحت الهيئات المستقلة الفرصة لرواد الأعمال على صنع بيئة صديقة للأسواق وقادرة على صنع أعمال متوازية مع المراكز العالمية، وهذه الهيئات هي:

  • هيئة التسجيل.
  • هيئة تنظيم الخدمات المالية في أبو ظبي FSRA.
  • محاكم سوق أبوظبي العالمي.

قرارات هيئة تنظيم الخدمات المالية في أبو ظبي

تتطلع هيئة تنظيم الخدمات المالية في أبو ظبي FSRA إلى تعزيز الإطار التنظيمي الخاص بها لمجموعة الأصول الافتراضية وذلك من خلال الاستفادة من خبرات الإشراف على الأصول الافتراضية.

تحرص الهيئة على الاطلاع بشكل متواصل على التطورات التنظيمية في العالم لضمان الوصول إلى إطار استباقي يتكيف مع التطور المستمر في الأسواق العالمية وهي أحد أولويات الهيئة لعام 2024.

تتبع الهيئة استراتيجيات السلطات التنظيمية للخدمات المالية والتي يتم فيها الاعتراف بالإمكانات التحويلية الخاصة بحلول التمويل اللامركزي والتي تتضمن تأكيد الالتزام بإنشاء بيئة مبتكرة والاهتمام بسلامة التنظيم.

تؤكد هيئة تنظيم الخدمات المالية في أبو ظبي FSRA على تفانيها في الحصول على أفكار مبتكرة داخل مجالات الأصول الافتراضية والذي يساعد على تصدرها مراكز الريادة في الأنشطة المالية من خلال إنشاء هذه الخطط تنظيمية متكيفة ومتطورة وداعمة للقطاع.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل مع شركات التداول المرخصة والموثوقة عالميا

أضف تعليق