اكتسب التداول عبر الانترنت شعبية كبيرة في تونس طمعا في تحقيق أرباح سريعة ولعل السبب في ذلك يرجع إلى عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي الذي ساهم في تباطؤ النمو. وإذا كنت تبحث عن طريقة لزيادة دخلك وتحقيق الربح، استمر في القراءة لأننا على وشك استعراض كل شئ عن التداول في تونس بالإضافة إلى التعرف على افضل شركات التداول المعتمدة في السوق التونسي وطريقة مضاعفة أرباحك بشكل مضمون.

أولا: التداول في تونس

بورصة تونس هي ملاذك الوحيد إذا كنت بحاجة إلى التداول في أسهم وسندات الشركات المدرجة بها. ويتم الإشراف على البورصة ومتابعة سير الأسواق بداخلها من قبل هيئة السوق المالية التونسية وهي السلطة الرقابية المسئولة عن كل شئ في البورصة التونسية.

وتهدف الهيئة إلى إدارة سوق الأوراق المالية في تونس بالشكل الذي يضمن توفير مناخ جاذب للمستثمرين بالإضافة إلى الحفاظ على الشفافية والمنافسة العادلة ومكافحة أي أنشطة غير قانونية.

وإذا كنت بحاجة إلى التداول في الأسهم الأمريكية وشراء أسهم شركات مثل آبل وأمازون وفيسبوك وتويتر وغيرهم أو ترغب في تقليل المخاطرة وتنويع محفظتك عبر الاستثمار في أصول مختلفة مثل العملات الرقمية والفوركس والعقود مقابل الفروقات. أنت بحاجة إلى شركة تداول عبر الانترنت معتمدة وموثوق فيها. من خلالها تستطيع التداول في الأسواق العالمية بكل سهولة ومضاعفة رأس مالك بشكل سلس وكل هذا أونلاين. ويمكنك معرفة المزيد عن التداول اون لاين من خلال الإطلاع على مقال (ما هو التداول عبر الانترنت؟ كل ما يجب معرفته عنه).

ثانياً: كيفية التداول في تونس

يمكن القول بأن تونس أحد الأسواق الجديدة التي استطاعت أن تجذب أنظار العديد من المستثمرين عندما يتعلق الأمر بالتداول عبر الانترنت في الأصول المالية المختلفة. ومن أجل بدء الاستثمار والوصول إلى الأسواق العالمية وتداول السندات والأسهم والعملات الأجنبية وعقود الخيارات وغيرها من أي مكان وفي أي وقت دون مشكلة. تحتاج لإنشاء حساب تداول حقيقي في أحد شركات الوساطة المالية المرخصة والآمنة التي توفر خدماتها عن بعد ولديها وصول للأسواق العالمية مثل افاتريد والتي تعد وسيط قوي وموثوق فيه كما أنه يضم منصات تداول شهيرة ويحظى باهتمام الكثير من المستثمرين ويتمتع بخبرات طويلة في مجال التداول وإليك خطوات انشاء حساب لدى أفاتريد:

  • انتقل إلى موقع أفاتريد الرسمي على الانترنت من هنا

content image

  • اضغط على أيقونة سجل الآن أو إنشاء حساب
  • بعدها قم بإدخال بيانات مثل البريد الإلكتروني وكلمة المرور

content image

  • يمكنك التسجيل أيضا من خلال حسابك على جوجل أو فيسبوك أو آبل

content image

  • اضغط على إنشاء حساب وسوف يصبح لديك حساب تداول حقيقي

وهكذا تكون نجحت في التسجيل وامتلاك حساب حقيقي للتداول في أفاتريد، لكن الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، لكي تبدأ في فتح صفقاتك، تحتاج إلى تمويل الحساب وإيداع رأس المال المراد استثماره. يوصى الخبراء بإيداع 500$ في البداية من أجل الحصول على أرباح معقولة. وتستطيع اقتناص الفرصة وإيداع الأموال الآن في حساب أفاتريد الخاص بك لكي تتمكن من الحصول على مكافأة وهي Bonus ترحيبي يساعدك على التداول بمبالغ أكبر ومضاعفة أرباحك بشكل سريع.

ما هي افضل شركات التداول في تونس؟

شركة الوساطة المالية هي كلمة السر في التداول بإحترافية وبشكل آمن، لذا يعد اختيار بروكر مضمون أمر بالغ الأهمية حتى تشعر بالاطمئنان وتتفرغ للصفقات وتحقق الأرباح، ومع وجود العديد من شركات التداول عبر الانترنت، قد يكون من الصعب العثور على وسيط مناسب لك، ولهذا سوف نستعرض بعض العوامل التي يجب أن تضعها في اعتبارك عند البحث عن وسيط مناسب لك كالتالي:

  •  حاصل على تراخيص لأقوى وأشهر الهيئات الرقابية مثل FCA أو CySEC أو DFSA
  • حسابات العملاء تكون مستقلة ومنفصلة عن حسابات الشركة
  • يوفر تكاليف ورسوم تداول منخفضة وطرق دفع مرنة أثناء السحب والايداع
  • يمتلك أكاديمية مليئة بالمحتوى الذي يتناسب مع كافة المتداولين
  • يدعم منصات تداول سهلة في الاستخدام ومشهورة مثل MT4 و MT5
  • يوفر فروق أسعار منخفضة ورافعة مالية مرنة وأصول متعددة
  • لديه خدمة عملاء متاحة طوال أيام الأسبوع باللغة العربية

ومن خلال خبراء موقعنا البيت العربي وبعد تقييم الكثير من الوسطاء، هذا القائمة تضم أفضل منصات التداول عبر الانترنت في تونس:

 

الرافعة المالية

1:400

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 20.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 100$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

1:2000

الترخيص
البونص

% 20.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 10$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

لا

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 29.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 25$ فتح حساب ملف الشركة
منصات التداول
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:20

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 50$ فتح حساب ملف الشركة
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:30

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 5$ فتح حساب ملف الشركة
    

 وصلنا لختام مقالنا بعد أن أوضحنا كل شئ عن التداول في تونس بالإضافة إلى أفضل شركات التداول المعتمدة والمرخصة في السوق التونسية. ولكي تبدأ أولى خطواتك في التداول بشكل آمن وتضاعف أرباحك بشكل سريع، تحتاج إلى الاعتماد على أحد شركات التداول التي استعرضناها بالأعلى والتي ستمنحك وصول سلس وسريع للأسواق العالمية وتمنحك القدرة على المضاربة وفتح صفقات ناجحة دون مشكلة.

 

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل مع شركات التداول المرخصة والموثوقة عالميا

الأسئلة الشائعة