اختبار سريع! هل تعلم متى تكون تقييمات برامج التلفزيون في أعلى مستوياتها؟ إذا قلت خلال وقت الذروة، فأنت على حق!

ما علاقة هذا بجلسات التداول في الفوركس؟

حسنًا، مثلما تكون تقييمات برامج التلفزيون في أعلى مستوياتها عندما يشاهد الكثير من الناس فى نفس الوقت. تكون السيولة في الأسواق المالية في أعلى مستوياتها عندما يشارك المزيد من المتداولين.

إذًا، متى يكون أفضل وقت لتداول الفوركس؟

من المنطقي أن تعتقد أن أفضل وقت هو عندما تتداخل جلسات التداول. إذا فكرت بهذه الطريقة، فأنت على صواب جزئيًا. 

دعنا نستعرض خصائص جلسات التداخل لنفهم السبب :

تداخل جلسة طوكيو – لندن

content image

السيولة خلال هذه الفترة تكون ضعيفة لأسباب عديدة. عادتًا ما تكون الحركة قليلة خلال الجلسة الآسيوية، لذا عندما يحين وقت الظهيرة، تصبح الأمور هادئة جداً ومملة.

مع بداية دخول المتداولين الأوروبيين إلى مكاتبهم، يكون التداول بطيئاً بسبب انخفاض السيولة.

هذا الوقت يمكن أن يكون مثالياً للاسترخاء، أو ممارسة التمارين الرياضية ومهام الحياة الطبيعية. أو ربما يُمكنك خلالها التحضير للصفقات المحتملة خلال جلسات التداول في لندن ونيويورك.

قد يهمك: دليلك المرجعي؛ أنواع أوامر التداول فى الفوركس

تداخل جلسة لندن – نيويورك

content image

بحسب أحدث البيانات من خدمة FXLIQUIDITY ( وهى خدمة تحليلية متخصصة في سوق الفوركس. تقدم بيانات وتحليلات حول السيولة ومعلومات هامة حول تحركات السوق. مما يُّمكن المتداولين من اتخاذ قرارات تداول أكثر استنارة استنادًا إلى تحليلات دقيقة وتوقيتات محددة.) 

؛ تكون السيولة في أعلى مستوياتها حوالي الساعة 10 صباحاً و3 مساءً بتوقيت لندن (يمكنك استخدام أداة ساعات سوق الفوركس Forex Market Hours tool لتحويل الوقت المحلي).

هذا هو الوقت الذي يبدأ فيه النشاط الحقيقي في السوق! في هذا الوقت، يستعد المتداولون بشكل جدي للتداول لأنهم يعلمون أن هذه الفترة مليئة بالفرص.

لذا يُعد هذا التوقيت النشط أكثر الأوقات ازدحامًا خلال اليوم. حيث يبدأ المتداولون في أكبر مركزين ماليين (لندن ونيويورك) في التداول بشكل مكثف. خلال هذه الفترة، يمكننا رؤية تحركات كبيرة في السوق، خاصةً عندما تصدر تقارير الأخبار من الولايات المتحدة وكندا.

اقراء ايضا: ما هو التداول بالهامش في الفوركس؟

كما يمكن للأسواق أن تتأثر بالأخبار "المتأخرة" القادمة من أوروبا. إذا تم تحديد اتجاهات معينة خلال الجلسة الأوروبية، فقد نرى استمرار تلك الاتجاهات مع دخول المتداولين الأمريكيين وتحديد مراكزهم بعد الاطلاع على ما حدث في وقت سابق من اليوم.

أخيرًا، من المهم أن تعرف أنه خلال هذه الفترة يتم تحديد سعر المؤشر المرجعي الفوري WM/Refinitiv، المعروف أيضًا باسم "تسوية لندن" London fix، في الساعة 4 مساءً بتوقيت لندن.

"التسوية اليومية" هي الوقت المُحدد كل يوم عندما يتم تحديد أسعار العملات للمعاملات التجارية، أو يتم تثبيتها. نظرًا لتقلب أسعار العملات من ثانية إلى أخرى، يتطلب ذلك وجود "نقطة إشارة" يومية.

تستخدم البنوك والمؤسسات المالية الأخرى هذا السعر اليومي لتحديد أسعار صرف العملات، والتي بدورها تحدد الأسعار المستخدمة في المعاملات التجارية الخارجية للشركات. 

 قد يهمك : ما هو الهامش المحجوز في سوق الفوركس؟

من وجهة نظر التداول، قد يشهد هذا التسوية اليومية اندفاعًا من التداول في السوق قبل التوقيت المحدد للتسوية (عادةً ما يكون قبل 15 إلى 30 دقيقة) والذي يختفي فجأة تمامًا في التوقيت المحدد للتسوية.

أخيرًا، قد يقوم بعض المتداولين الأوروبيين بإغلاق مراكزهم عند نهاية يوم التداول، مما يمكن أن يؤدي إلى بعض التحركات العشوائية (حركات سعرية مضطربة) قبل وقت الغداء في الولايات المتحدة.

تحتاج لاستشارة لمعرفة كيفية تداول الفوركس؟

ابدأ تداولك بثقة مع أفضل الشركات الموثوقة والمرخصة عالميًا لتحقيق أهدافك المالية.

الأسئلة الشائعة
أضف تعليق