شركة لوسيد من أهم الشركات العالمية المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية والتي أصبحت من أهم وسائل المواصلات حاليًا وذلك في ظل تطور التكنولوجيا، ولان تلك السيارات تساهم في الحد من الإفراط في استخدام مصادر الطاقة الطبيعية، ولكي تتمكن من استغلال أهمية الشركة حاليًا يجب أن تسعى للاستثمار في أسهم لوسيد وهو ما سوف نسلط الضوء عليه في مقالنا، حيث أننا سوف نوضح كافة التفاصيل حول أسهم تلك الشركة وطريقة شرائها ومميزاتها وبدائلها لا عليك سوى المتابعة.

content image

طريقة شراء السهم

يمكنك شراء أسهم لوسيد عبر الإنترنت كما يمكنك شراء الأسهم والاستثمار فيها من خلال بورصة ناسداك او حتى من المنصات التي تتيح التداول في الأسهم الأمريكية وإليك خطوات الشراء:-

  • من الضروري في البداية فتح حساب في إحدى المنصات المرخصة التي تتيح التداول في الأسهم الأمريكية بما في ذلك افاتريد او حتى أي منصة أخرى.
  • بعد ذلك افتح حسابك للتداول ويجب عليك توثيقه وبعد ذلك يجب إيداع المبلغ المراد التداول من خلاله وشراء الأسهم مع العلم أن سعر السهم الواحد في الوقت الحالي لا يتخطى 3 دولار.
  • في الخطوة الموالية وبعد تفعيل وتوثيق الحساب وإتمام عملية الإيداع يجب الخروج وتسجيل الدخول مرة اخرى للمنصة والتأكد من أن المبلغ متاح في محفظتك.
  • ابحث عن رمز سهم شركة لوسيد LCID وبعد أن تتمكن من إيجاده يجب تحديد أوامر التداول وعدد الأسهم التي ترغب في شرائها ويجب أن تراجع كافة الشروط المنصوص عليها.

 

طريقة الاستثمار في شركة لوسيد

content image

لوسيد موتورز (Lucid Motors) شركة أمريكية يقع مقرها في كاليفورنيا تتخصص في صناعة سيارات كهربائية فاخرة، مثل طراز Air الذي يعد الأشهر والذي ساهم في شهرة الشركة، ويمكنك الاستثمار في شركة لوسيد من خلال أكثر من طريقة سوف نوضحها لك فيما يلي:-

  • شراء الأسهم:- يمكنك شراء أسهم لوسيد وذلك عن طريق تطبيق الخطوات الموضحة في الاعلى ويمكنك في هذه الحالة تحقيق أرباح بشكل سريع ولكن في نفس الوقت أنت معرض للخسارة.
  • الاستثمار في صناديق الاستثمار المتداولة:- يمكنك البحث عن  صناديق ETFs التي تشمل أسهم شركة لوسيد والتي يمكنك أن تساعدك في كسب مبالغ طائلة إذا أحسنت اتخاذ القرارات.
  • بيع وشراء  عقود الفروقات (CFDs):- يمكنك بيع وشراء عقود الفروقات التي تشمل أسهم لوسيد والتي يمكنك استغلالها لصالحك حيث يمكن أن تكون تلك العقود مصدرًا ربحيًا مستمرًا.

 

وفي هذا الصدد نقدم لك الآن أفضل شركات تداول مناسبة جدا لتحقيق المزيد من الأرباح بكل يقين وتأكيد عبر الانترنت. ننصح  ان لا تقوم بإيداع أي أموال أنت بحاجة لها وان لا تبدأ بمبالغ أكثر من 200$  الى 700$. 

توفر هذه الشركات حسابات تداول اسلامية  مع امكانية حصولك على بونص عند التسجيل قبل سحب وايداع أرباحك في المرة الأولى.

الرافعة المالية

1:400

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 20.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 100$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

1:2000

الترخيص
البونص

% 20.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 10$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

لا

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 29.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 25$ فتح حساب ملف الشركة
منصات التداول
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:20

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 50$ فتح حساب ملف الشركة
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:30

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 5$ فتح حساب ملف الشركة

توقعات سهم لوسيد وتسلا

على الرغم من أن شركة تسلا من أكبر الشركات العالمية في صناعة السيارات الكهربائية وهي صاحبة الشرارة الأولى في الموضوع إلا أن شركة لوسيد أصبحت في وقتًا قصيرًا منافسًا قويًا لها وعلى المدى البعيد من المتوقع أن تتفوق شركة لوسيد على كافة الشركات الاخرى، وإليك بعض العوامل والتوقعات:-

  • التوقعات المتفائلة:- يتوقع الخبراء أن تبلغ قيمة أسهم لوسيد 50 دولار خلال العام القادم بينما يتوقع الخبراء أن تبلغ قيمة أسهم تسلا 1000 دولار تستند تلك التوقعات على المبيعات والنمو في الإنتاج وسمعة الشركة.
  • التوقعات المحايدة:- يتوقع بعض الخبراء أن تصل قيمة سهم لوسيد الى 40 دولار خلال العام القادم بينما يتوقع الخبراء أن تبلغ قيمة أسهم شركة تسلا من 600 الى 800 دولار وتلك التوقعات تؤثر عليها مخاوف بشأن النمو.
  • التوقعات المتشائمة:- عدد قليل من الخبراء يتوقعون أن تبلغ قيمة الأسهم خلال العام القادم 15 دولار بينما أسهم شركة تسلا يتوقعون أن تبلغ قيمتها 400 دولار تستند هذه التوقعات إلى مخاوف بشأن تقييم الشركة المرتفع، والمخاطر التنظيمية، والمنافسة المتزايدة.

سهم شركة Lcid _ لوسيد

content image

لكي تتمكن من معرفة جميع التفاصيل حول أسهم شركة لوسيد سوف نساعدك في ذلك الأمر وذلك من خلال طرح بعض المعلومات حول السهم فيما يلي:-

  • تبلغ القيمة السوقية للشركة في الوقت الحالي أكثر من 6.58 مليار دولار ويبلغ سعر السهم حاليًا 2.70 دولار وبالطبع سعر السهم ليس ثابت و يتغير على مدار اليوم.
  • عدد الأسهم المصدرة بواسطة الشركة 2.38 مليار سهم وطرح أول سهم للاكتاب في يوليو 2021 وحينها كان سعره يبلغ 25 دولار ولاقى إقبالًا واسعًا من المستثمرين.
  • في شهر نوفمبر 2023 فاق سعر السهم 58 دولار وكان هو الحد الأعلى له، و العائد على الاستثمار تبلغ نسبته -49.2% ويمكنك الاستثمار فيه من خلال أشهر منصات التداول.
  • على الرغم من وجود مخاطر محيطة بالتداول في تلك الأسهم بالتحديد إلا أن نمو سوق السيارات الكهربائية وزيادة المبيعات من العوامل الإيجابية المؤثرة على السعر.

بعض البدائل في اسواق الاسهم الامريكية

content image

إذا كنت ترغب في التداول في سوق الأسهم الأمريكية يمكنك البدء في العملية عن طريق أسهم لوسيد وإذا كنت ترغب في التعمق تستطيع شراء وبيع الأسهم الاخرى وإليك أبرزها:-

  • أسهم شركة أدوبي Adobe:- أدوبي من أشهر الشركات المتخصصة في المجال التقني وحققت الكثير من النجاحات ونسبة العائد على الاستثمار في أسهمها حاليًا -21.2% وطرحت للاكتتاب في عام 1986 ويبلغ سعر السهم حاليًا  393.41 دولارًا أمريكيًا
  • أسهم شركة آبل Apple‎:- ابل من الشركات الكبرى ايضًا متخصصة في صناعة الأجهزة الذكية ولها الكثير من الاستثمارات الناجحة في المجالات رمز سهمها AAPL ونسبة العائد على الاستثمار تبلغ -17.4% وتستطيع تداوله في بورصة ناسداك وبعض منصات التداول ويبلغ سعره حاليًا 149.97 دولارًا أمريكيًا.
  • أسهم شركة Pfizer:- فايزر من أقوى الشركات في سوق الأسهم الأمريكي تبلغ قيمتها السوقية 278.8 مليار دولار أمريكي وهي متخصصة في تصنيع اللقاحات ويبلغ سعرها في الوقت الحالي 47.94 دولارًا أمريكيًا والعائد على استثماره -13.4%.

 

التسجيل من خلال شركة افاتريد

تعد منصة avatrade من أشهر المنصات الموثوقة المتاحة عبر الإنترنت والتي تستطيع استخدامها في التداول في أسهم لوسيد أو حتى في اسهم السوق الأمريكية الاخرى وإليك خطوات التسجيل:-

  • في البداية يجب تحديد طريقة استخدام الحساب هل هي حقيقية وسوف تستخدمه للتداول الفعلي أم هو للتدريب وبعد ذلك ادخل كافة البيانات المطلوبة لكي تكتمل الخطوة الاولى.
  • بعد ذلك يجب توثيق حسابك عن طريق التحقق من الهوية وكتابة بعض البيانات الاخرى بما في ذلك رقم الهوية او جواز السفر وإضافة بعض معلومات الدفع.
  • الآن يجب تحديد طريقة الايداع والسحب وسوف تجد الكثير من الوسائل بما في ذلك بايبال وبعد الاختيار يجب إيداع المبلغ المراد الاستثمار فيه.
  • ابحث عن رمز السهم الذي ترغب في شرائه وحدد خيارات التداول وحدد الكمية ويجب استخدام أدوات التحليل المتاحة وبعد ذلك سوف تتمكن من استخدام المنصة بدون قيود.

ختامًا يمكن القول أن أسهم لوسيد من الأسهم التي يجب أن تعمل على شرائها إذا كنت ترغب في تنويع محفظتك الاستثمارية وذلك لأن توقعات الخبراء لها إيجابية بشكل كبير، وإذا كنت ترغب في معرفة المزيد من التفاصيل حولها يجب أن تقرأ الفقرات السابقة بتركيز شديد.

 

تحتاج لاستشارة لمعرفة كيفية تداول اسهم لوسيد؟

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل مع شركات التداول المرخصة والموثوقة عالميا

الأسئلة الشائعة
  • ما هي أفضل ميزة للتداول في سهم شركة لوسيد؟

    الابتكار والتطور التكنولوجي: تتمتع شركة لوسيد بسجل حافل في الابتكار وتطوير التكنولوجيا. وتقدم منتجات وخدمات تكنولوجية مبتكرة تلبي احتياجات السوق بشكل متقدم، مما يمنح الشركة ميزة تنافسية قوية ويجذب المستثمرين إليها.

أضف تعليق