جدول المحتوى

مجال الطيران يتربع على عرش المجالات الاقتصادية ذات الأهمية البالغة وذلك تزامنًا مع التطور المتسارع الذي نعيشه وأهمية التنقل بين دول العالم، ذلك الأمر يستغرق جزءًا كبيرًأ من تفكير المستثمرين حاليًا نظرًا لأن العلاقة طردية بين أهمية المجال و أسعار أسهم شركات الطيران، حيث أننا كلما اشتهرت تلك الشركات تزيد قيمتها السوقية مما يجعل الاستثمار فيها مربحًأ للغاية.

content image

ولأن الموضوع مثير للجدل وتثار حوله الكثير من الأقاويل سوف نحرص في موضوعنا على تناوله من جميع الجوانب بما في ذلك أفضل شركات الطيران و أسعار الأسهم التابعة لها، الى جانب ذلك سوف نتطرق للحديث عن أشكال الاستثمار المتاحة كما أننا سوف نقدم لك نصائح هامة تساعدك على زيادة أرباحك من الاستثمار في أسهم شركات الطيران، لا عليك سوى المتابعة حتى النهاية بإمعان وتركيز.

أفضل شركات الطيران في العالم

السفر الجوي أحد أكثر وسائل التنقل المنتشرة حاليًا وذلك بفضل ظهور الكثير من التقنيات الحديثة والتي جعلت مجال صناعة الطيران هو الأهم حاليًا، ونتيجًة لذلك ظهرت الكثير من شركات الطيران لكل منها مزايا وعيوب تجعلها تحتل ترتيبًا محددًا وفقًا للكثير من المنصات التي تعمل على التصنيف.

في هذا الصدد صرح جيفري توماس رئيس تحرير AIRLINE RATINGS أن شركة الخطوط الجوية النيوزيلندية أحتلت المركز الأول في آخر تصنيف وذلك وفقًا للكثير من العوامل منها الخدمات الفائقة التي تقدمها للعملاء علاوًة على مميزاتها الكثيرة والتي تشمل سرعتها وعدد الطائرات التي تتحكم فيها.

بينما خرجت بعض التقارير من الشركة البريطانية للتصنيف سكايتراكس تشير الى أن الخطوط الجوية السنغافورية هي الشركة الأفضل على الإطلاق حاليًا في مجال الطيران وفي المرتبة الثانية تأتي شركة الخطوط الجوية القطرية، ولكي نزيل الغموض عن الموضوع سوف نوضح جميع التفاصيل التي تهم المستثمرين حول أفضل شركات الطيران في العالم حاليًا بما في ذلك أسعار أسهم شركات الطيران الأفضل بالإضافة الى أننا سوف نتطرق للحديث عن بعض المعلومات حول كل شركة على حدى، وذلك فيما يلي من فقرات.

قد يهمك: هل التداول يوفر الوقت والجهد في كسب المال؟

1- شركة طيران نيوزيلندا Air New Zealand

الشركة الوطنية للطيران في نيوزيلندا air new zealand تأسست في عام 1940 وكانت وقتها عبارة عن دمج عملاق لأربع شركات طيران بما في ذلك Union Air Ways of New Zealand، وذلك بالتعاون مع الحكومة النيوزيلندية التي كانت تمتلك النسبة الأكبر في الدمج 51%.

content image

في الوقت الحالي يقع مقر الشركة الرئيسي في مدينة أوكلاند في نيوزيلندا ويستقل منصب الرئيس التنفيذي غريغ فورمان

بينما منصب رئيس مجلس الإدارة يؤول الى سير جون كينيدي، وذلك حدث بعد أن تمت عملية خصخصة الشركة في عام 1989 وبالطبع كان ذلك العامل الأكبر في وجودها ضمن قائمة أفضل شركات الطيران، وسوف نوضح فيما يلي المزيد من التفاصيل حول سعر سهم شركة طيران نيوزيلندا قبل التطرق للحديث عن أسعار أسهم شركات الطيران الأخرى.

معلومات هامة حول شركة طيران نيوزيلندا:-

  • يبلغ سعر سهم شركة طيران نيوزيلندا حاليًا 0.36 دولار أمريكي وذلك بعد حدوث تراجع بسيطة خلال الفترة الأخيرة نتيجًة للكثير من العوامل ويمكنك شرائه من جميع منصات التداول المتاحة أونلاين كما يمكن الاستثمار فيه عن طريق البورصات.
  • قيمة الشركة السوقية حاليًا تبلغ 1.8 مليار دولار أمريكي وشهدت القيمة السوقية للشركة ارتفاعًا كبيرًأ بعد نجاحها في جذب ملايين العملاء من مختلف دول العالم.
  • تملك الشركة اسطولًا جويًا مكون من 105 طائرة من مختلف الأنواع وذلك يساعدها في تقديم خدمات الطيران لأكثر من 50 دولة حاليًا ومن المتوقع أن يزيد العدد مستقبلًا.
  • يتوقع معظم الخبراء أن يرتفع سعر سهم الشركة في غضون الاثني عشر شهرًأ القادمة الى أن يصل الى 0.48$ بينما توجد بعض توقعات متشائمة تؤكد بأن سهم الشركة سوف يهبط في الشهور القادمة حتى يصل سعره 0.29$.
  • رمز السهم في البورصات ومنصات التداول والاستثمار AIZ وتطرح الشركة أسهم قائمة في البورصات والمنصات يبلغ عددها 3,370,193,038.

2- الخطوط الجوية القطرية Qatar Air Ways

شركة الخطوط الجوية القطرية من الشركات حديثة النشأة تأسست في عام 1993 وهي الشركة الوطنية الأولى في قطر وذلك لأنها تأسست بواسطة الشيخ جاسم بن جبر آل ثاني وذلك بالتعاون مع الحكومة القطرية التي لها النسبة الأكبر في العقد، وحاليًا يقع مقرها الرئيسي في مدينة الدوحة عاصمة قطر.

content image

نود الإشارة الى أن الشركة انضمت مؤخرًأ الى تحالف عالم واحد وهي أول شركة خليجية تنجح في الانضمام الى تحالف للطيران، ويعتبر سهم الشركة مرتفع القيمة مقارنًة بالأسهم الأخرى التي سوف نستعرضها سويًا في الفقرات التالية من موضوعنا حول أسعار أسهم شركات الطيران، الى جانب ذلك نود الإشارة الى أن أكبر الباكر هو الرئيس التنفيذي لها حاليًا وتضم أكثر من 45 ألف موظف وتمتلك أسطول كبير من الطائرات.

معلومات هامة حول شركة Qatar Air Ways:-

  • يتراوح سعر سهم شركة الخطوط الجوية القطرية في الفترة الأخير من 40$ الى 65$ ويمكنك شراؤه من بورصة قطر ورمزه QSE:QAIR كما يمكنك شراؤه من بورصة لندن ورمزه LSE:QAT.
  • قيمة الشركة السوقية في الوقت الحالي تبلغ 65 مليار دولار وفي الفترة الأخيرة شهدت ارتفاعًا كبيرًا نظرًا لأن الشركة تتفوق على جميع منافسيها في الوطن العربي.
  • تمتلك الشركة أسطول كبير من الطائرات مكون من 193 طائرة وذلك يساعدها في تقديم خدماتها لأكثر من 150 دولة حول العالم في مختلف القارات.
  • تتوقع بعض شركات الوساطة المتفائلة أن يبلغ سعر السهم في غضون 12 شهر القادمة 70$ بينما توجد شركات اخرى متشائمة تتوقع أن يهبط السعر الى أقل من 40$.
  • الأسهم القائمة حاليًا يبلغ عددها 2.4 مليار سهم وتعد بيئة خصبة لمن يرغب في زيادة أمواله عن طريق الاستثمار في الشركات الرابحة والتي تعد Qatar AirWays منهم.

3- طيران الاتحاد Etihad Airways

في ظل استعراضنا للتفاصيل الخاصة حول أسعار أسهم شركات الطيران لابد من أن نذكر شركة الاتحاد للطيران وهي شركة إماراتية وطنية تمتلكها EDQ المملوكة لحكومة أبوظبي بالكامل، نود الإشارة الى أنها تأسست في عام 2003 برأس مال بلغ نصف مليار درهم قطري وذلك بموجب قرار من صادر عن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

content image

ويستقل منصب الرئيس التنفيذي للشركة حاليًا توني دوغلاس وفي الفترة الاخيرة قامت شركة الاستثمارات الاستراتيجية بشراء الكثير من أسهم الشركة المعروضة في السوق مما جعلها تمتلك جزءًا كبيرًا منها، وعلى الرغم من كون الشركة جديدة مقارنًة بالشركات الاخرى إلا أنها نجحت في جذب العملاء مما جعلها ضمن أفضل شركات الطيران في العالم ولذلك سهم شركة طيران الاتحاد من الأسهم التي سوف تساعدك على جني أرباح طائلة عند الاستثمار فيها.

معلومات هامة حول شركة طيران الاتحاد:-

  • يتراوح سعر سهم شركة الاتحاد للطيران حاليًا من 0.30 الى 0.64$  ويمكنك شراؤه من سوق أبو ظبي للأوراق المالية وتجد رمزه في السوق ADX:ETIHAD ومن المتوقع طرحه في البورصات العالمية خلال الفترة القادمة.
  • قيمة الشركة السوقية حاليًا تفوق 20 مليار دولار ويقع مقرها الرئيسي في مدينة أبوظبي في الإمارات وتقدم مجموعة واسعة من الخدمات وتتمتع بسجل سلامة ممتاز.
  • يبلغ عدد طائرات الشركة 101 طائرة حاليًا ومن المتوقع أن يزيد العدد مستقبلًا وذلك العدد المحدود يساعدها في تقديم خدماتها في 75 وجهة فقط.
  • عدد الأسهم القائمة للشركة في الوقت الحالي يبلغ 2.6 مليار سهم وتتوقع بعض شركات الوساطة المتفائلة وصول سعر السهم الى 0.80 $ مستقبلًأ بينما تتوقع بعض الشركات الاخرى هبوطه الى 0.25$ وتأثره بالكثير من العوامل.

4- طيران كوريا Korean Air

كوريا للطيران الشركة الوطنية للخدمات الجوية في كوريا الجنوبية تأسست في عام 1962 وذلك بواسطة تشو جونغ هون بالتعاون مع الحكومة الكورية والتي تملك حق إدارة الشركة، يقع المقر الرئيسي للشركة في العاصمة سيول وتتخذ من مطار جيمبو الدولي مركزاً لعملياتها.

content image

علاوًة على ما ذكرنا نود الإشارة الى أن الشركة نجحت مؤخرًا في الانضمام الى تحالف سكاي تيم للطيران الذي يعد من أقوى التحالفات عالميًا، وذلك جعلها تحتل مركزًا متقدمًا في الترتيب، وعلى الرغم من أن سعر سهم شركة طيران كوريا مرتفع نسبيًا إلا أنك يمكنك شراؤه بعد أن تعرف أسعار أسهم شركات الطيران الأخرى والتي سوف نوضحها فيما بعد.

معلومات هامة حول شركة Korean Air:-

  • سعر السهم في الوقت الحالي يبلغ 15.5 دولار أمريكي ويتراوح المدى اليومي للسعر من 15$ الى 16$ ويمكنك شراؤه من بورصة كوريا وتجد رمزه 003490.KS كما يمكنك الشراء من بورصة نيويورك وتجد رمزه KE.
  • القيمة السوقية للشركة حاليًا يبلغ 9.8 مليار دولار و عدد الأسهم القائمة الخاصة بها حاليًا يبلغ 143.2 مليون سهم وتستطيع شراء الأسهم من كافة منصات التداول المتاحة عبر الإنترنت.
  • شركات الوساطة المتفائلة تتوقع أن يصل سعر السهم خلال العام القادم الى 22$ بينما تتوقع الشركات المتشائمة انخفاضه الى 10$ ولذلك يجب عليك متابعة الأخبار وعمل بحث عميق قبل اتخاذ قرار بالشراء.
  • تمتلك الشركة أسطولًا ضخمًا من الطائرات يتكون من 167 طائرة لكل منها مميزات خاصة بها وذلك الأمر يساعدها في تقديم خدماتها لأكثر من 122 وجهة حول العالم.

5- الخطوط الجوية السنغافورية Singapore AirLines

الخطوط الجوية السنغافورية شركة طيران تأسست في عام 1947 بواسطة مالكوم ماكدونالد و السير فيل كينغ و ج.إم. كوبر وتتخذ من  مطار شانغي الدولي، سنغافورة مقرًا رئيسيًا لها، مؤخرًا أصبحت هي الشركة الوطنية الاولى في سنغافورة مما جعل حجم الاستثمار فيها يزيد وجعلها تحتل مركزًا متقدمًا في تصنيف أفضل شركات الطيران العالمية.

content image

نود الإشارة الى أنها نجحت مؤخرًا في الانضمام الى تحالف ستار العالمي للطيران وذلك ساهم في تحسين سمعتها بشكل كبير، والإدارة حاليًا من حق شركة Temasek Holdings التي تملك نسبة 56% منها، والتي تتبعها شركات فرعية اخرى بما في ذلك 

سيلك للطيران وسكوت للطيران، وعلى الرغم من أن أسعار أسهم شركات الطيران مرتفعة إلا أن  سعر سهم الخطوط الجوية السنغافورية مناسبًا وسوف نوضح ذلك فيما بعد.

معلومات هامة حول شركة الخطوط الجوية السنغافورية:-

  • سعر سهم شركة الخطوط الجوية السنغافورية حاليًا يبلغ 4.82 دولار أمريكي  ويمكنك شراؤه من بورصة سنغافورة و رمزه SGX:SIA مع العلم أن السعر اليومي للسهم يتراوح من 4.75$ الى 4.84$.
  • القيمة السوقية للشركة في الوقت الحالي تبلغ 11.5 مليار دولار أمريكي وبدأ نشاطها في عام 1972 والى الان نجحت في جذب ملايين العملاء من مختلف الدول.
  • عدد الأسهم القائمة التابع للشركة حاليًا يبلغ 4,137,930,350 ويتوقع الخبراء أن يزيد سعر السهم خلال العام المقبل الى أن يصل لأكثر من 5$ للسهم الواحد ولذلك ننصحك بأن تخوض التجربة.
  • حجم الأسطول المملوك للشركة كبير حيث انها تمتلك 122 طائرة وذلك يساعدها في تقديم خدمات الطيران لأكثر من 75 وجهة في 32 دولة مختلفة بما في ذلك البرازيل و أمريكا و بريطانيا.

يمكنك الاطلاع أيضا على: أفضل شركات تداول الأسهم

6- خطوط كانتاس الجوية Qantas AirWays

خطوط كوانتاس الجوية هي الناقل الوطني الأول في أستراليا تأسست في عام 1920 ويقع مقرها الرئيسي في مدينة سيدني في استراليا، نود الإشارة الى أن مؤسسي الشركة هم هيوستن فيتش و بول ماكدونالد و فرانسيس بيرن وتملك الحكومة الاسترالية حاليًا النسبة الأكبر مما يجعلها تتحكم في إدارتها.

content image

وعلى الرغم من انضمام الشركة مؤخرًا الى تحالف عالم واحد الذي يصنف ضمن أفضل تحالفات العالم إلا أن السبب في شهرتها يكمن في الأسطول الضخم الذي تمتلكه بالإضافة الى قدرتها الفائقة على تقديم خدماتها لأكثر من دولة وذلك بفضل الموظفين المميزين الذين يعملون فيها والذي يبلغ عددهم 20 ألف موظف، وإذا كنت ترغب في معرفة سعر سهم شركة خطوط كانتاس و أسعار أسهم شركات الطيران الاخرى لا عليك سوى المتابعة.

معلومات هامة حول شركة كانتاس الجوية Qantas AirWays:-

  • يبلغ سعر سهم كانتاس الجوية حاليًا 3.85 دولار أمريكي ويمكنك شراؤه من بورصة ASX وتجد رمز السهم ASX:QAN كما يمكنك شراء الأسهم التابعة لها من منصات الاستثمار والتداول الاخرى.
  • القيمة السوقية للشركة تبلغ 9.1 مليار دولار أمريكي  وعدد الأسهم القائمة يبلغ 2.8 مليار سهم وبلغت أرباح الشركة مؤخرًا 21 مليار دولار ولذلك من الضروري الاستثمار فيها.
  • الشركة تمتلك أسطول مكون من 136 طائرة من أنواع مختلفة يساعدها ذلك الأسطول في تقديم الخدمات لأكثر من 144 وجهة في قارات مختلفة بما في ذلك أفريقيا و آسيا و أوروبا.
  • تتوقع شركات الوساطة المتفائلة وصول سعر السهم 4.90$ بينما الشركات المتشائمة تتوقع وصوله الى 3$ فقط ومن الأفضل البحث جيدًا قبل شراؤه.

7- خطوط فيرجن أستراليا virgin australia 

تعد شركة فيرجن أستراليا واحدة من أهم الشركات المحلية في الدولة على الرغم من أنها بدأت في عام 2000 تحت اسم فيرجن بلو وكانت تمتلك حينها طائرتين فقط، إلا أنها نجحت في أن تدخل قائمة أفضل شركات الطيران وذلك للكثير من المميزات التي تمنحها للعملاء ومنها جودة الخدمات الفائقة والسرعة، وفي ظل استعراضنا للمزيد من التفاصيل حول أسعار أسهم شركات الطيران كان لابد من ذكرها.

content image

تأسست الشركة بواسطة ريتشارد برانسون ويقع مقرها الحالي في مدينة بريسبان في ولاية كوينزلاند الاسترالية مشهورة، وفي عام 2022 نجحت الشركة في التعاقد مع الكثير من الشركات مما جعلها تقدم خدماتها للكثير من المدن في استراليا الى جانب بعض الدول الخارجية، وسوف نشير الى سعر سهم شركة خطوط فيرجن أستراليا بالإضافة الى بعض المعلومات عنها فيما يلي من فقرات.

معلومات هامة حول خطوط فيرجن أستراليا:-

  • يتراوح سعر السهم في الوقت الحالي من 0.30$ الى 0.60$ ويمكنك شراؤه من بورصة ASX وتجد رمزه vah كما يمكنك شراؤه من بعض البورصات العالمية الاخرى بما في ذلك نيويورك.
  • القيمة السوقية للشركة في الوقت الحالي تبلغ 1.8 مليار دولار وعدد الأسهم القائمة التابعة لها 4.2 مليار سهم وذلك يظهر مدى قوتها والسبب الذي جعلها ضمن أفضل شركات الطيران.
  • تمتلك الشركة اسطول ضخم مكون من 84 طائرة على الرغم من أنها بدأت بطائرتين فقط وتقدم خدماتها لأكثر من 30 دولة حول العالم بما في ذلك معظم مدن أستراليا.
  • التوقعات تشير الى ارتفاع سعر سهم شركة خطوط فيرجن أستراليا في غضون الاثنى عشر شهرًا المقبل حيث أنه من المتوقع أن يصل سعر السهم الى 0.80$ ولكن يجب أن تبحث جيدًا قبل أن تقرر الاستثمار في أسهم الشركة.

8- شركة إيفا للطيران eva air

إيفا للطيران شركة طيران تايوانية تأسست في عام 1989 تأسست بواسطة تشانغ يونغ فا تتخصص في تقديم خدمات ذات جودة فائقة للمسافرين علاوًة على ذلك تقدم الشركة خدمات شحن البضائع والمنتجات من الدول، مما جعلها واحدة من أفضل شركات الطيران العالمية.

content image

يقع مقر الشركة الرئيسي في تايبيه في تايوان وتنتمي الى مجموعة ايفا غرين المشهورة، نود الإشارة الى أن الشركة نجحت مؤخرًا في تحقيق نجاحات كبيرة بفضل الرئيس التنفيذي جيمينج صن الى جانب رئيس مجلس إدارتها  تشانغ يونغ فا، ويمكنك شراء سهم إيفا للطيران من بورصات عالمية كثيرة بما في ذلك بورصة تايوان وسوف نستعرض سعر السهم بالإضافة الى أسعار أسهم شركات الطيران الاخرى وذلك فيما يلي من فقرات.

معلومات هامة حول شركة إيفا للطيران:-

  • سعر السهم حاليًا يبلغ 0.99 دولار أمريكي أي ما يعادل 31.85 دولار تايواني جديد ويمكنك شراء السهم من بورصة تايوان وذلك عن طريق البحث عن رمزه الخاص 2618 وبعد ذلك اتمام خطوات الشراء.
  • القيمة السوقية للشركة في الوقت الحالي تبلغ 8.8 مليار دولار وصنفت ضمن أفضل شركات الطيران في عام 2023 ومازالت ضمن القائمة.
  • عدد الأسهم القائمة للشركة 4.7 مليار سهم وتتوقع بعض شركات الوساطة وصول سعر السهم الى 2$ مستقبلًا وفي نفس الوقت توجد توقعات تشير الى انخفاض سعر السهم الى ما دون 0.70$.
  • تملك الشركة 61 طائرة وهو أسطول ضخم مقارنًة بالشركات الاخرى وتقدم خدماتها لأكثر من 73 وجهة في 40 دولة مختلفة حول العالم.

9- كاثاي باسيفيك cathay pacific airways

كاثاي باسيفيك شركة طيران عالمية تنتمي الى دولة هونغ كونغ تأسست في عام 1946 بواسطة سيدني دي كانتزو و روي فاريل تتخذ من مطار هونغ كونغ الدولي مركزاً لعملياتها، وعلى الرغم من أنها غير معروفة كما هو الحال في الشركات الاخرى إلا أنها من الشركات القليلة الحاصلة على تقييم خمس نجوم ولذلك هي من أفضل شركات الطيران العالمية.

content image

نود الإشارة الى أن سعر سهم كاثاي باسيفيك مناسب وذلك سوف تلاحظه إذا قمت بمقارنة بسيطة بينه وبين أسعار أسهم شركات الطيران الاخرى، الى جانب ذلك المقر الرئيسي للشركة في هونغ كونغ وهي نجحت في الانضمام مؤخرًا الى تحالف عالم واحد وفي الوقت الحالي تقدم خدمات كثيرة ومنها خدمات الطيران وبعض الخدمات للمسافرين وخدمات الشحن.

معلومات هامة حول كاثاي باسيفيك:-

  • سعر سهم كاثاي باسيفيك للطيران حاليًا يبلغ 1.05 دولار أمريكي ما يعادل 8.26 دولار هونغ كونغ ويمكنك شراؤه من بورصة هونغ كونغ عند البحث عن رمز HKEX:0293.
  • تبلغ القيمة السوقية للشركة 16 مليار دولار أمريكي وشهدت قيمتها ارتفاعًأ غير مسبوق مؤخرًا بفضل النجاحات التي حققتها الشركة والشريحة الجديدة من العملاء التي استطاعت الوصول لها.
  • يبلغ عدد أسهم الشركة القائمة 4.6 مليار سهم ومن المتوقع أن يزيد العدد خاصًة مع زيادة القيمة السوقية وزيادة قاعدة عملاء الشركة مؤخرًا.
  • تمتلك الشركة 120 طائرة بالإضافة الى عدد من الطائرات للشحن وتقدم خدماتها لأكثر من 46 وجهة وتشير التوقعات الى ارتفاع السهم مستقبلًا الى أن يصل لأكثر من 1.20$.

10- طيران الامارات emirates airways

شركة طيران الإمارات من أعرق الشركات حول العالم وذلك بفضل الخدمات المتميزة التي تقدمها للعملاء، وهي شركة تأسست في عام 1985 وتتخذ من مطار دبي الدولي مركزًا للعمليات الخاصة بها، نود الإشارة الى أنها ناتجة من تعاون مشترك في التأسيس بين حكومة دبي و موريس فلاناغان.

content image

نود الإشارة الى أن الشركة نجحت في التعاقد على الكثير من الصفقات مؤخرًا بما في ذلك شركة إيرباص الأوروبية التي تعتبر عملاق للصناعة في قارة أوروبا، وفي ظل استعراض أسعار أسهم شركات الطيران سوف نشير الى سعر سهم الشركة وبعض التفاصيل الخاصة حولها فيما يلي من فقرات.

معلومات هامة حول طيران الإمارات:-

  • سعر سهم شركة طيران الإمارات في الوقت الحالي 1.85 دولار ويعتبر الأغلى في قائمة أسعار أسهم شركات الطيران ويمكنك شرائه من سوق دبي المالي وتجد رمزه DFM:EK كما يمكن شرائه من بورصة ناسداك دبي وتجد رمزه NASDAQ:EK.
  • القيمة السوقية للشركة في الوقت الحالي تبلغ 46 مليار دولار أمريكي ومن المتوقع أن تزيد قيمة الشركة وذلك تزامنًا مع عقد مجموعة ضخمة من الصفقات مع أكبر الشركات العالمية بما في ذلك إيرباص.
  • عدد الأسهم القائمة يبلغ 5.3 مليار سهم وتشير التوقعات الى زيادة سعر سهم الشركة في الفترة المقبلة حيث أنه من المتوقع أن يصل سعره الى أكثر من 1.80 ويمكنك البحث لإيجاد معلومات إضافية.
  • حجم الأسطول المتاح في الشركة كبير للغاية حيث أنها تمتلك 257 طائرة بالإضافة الى ذلك تقدم خدماتها لأكثر من 161 في أكثر من 50 دولة حول العالم.

قد يهمك : افضل شركات التداول في الإمارات

11- الخطوط الجوية الأمريكية American Airways

الخطوط الجوية الأمريكية شركة طيران تأسست في عام 1930 وتعتبر واحدة من أقدم وأفضل شركات الطيران في العالم وذلك بفضل المميزات الكثيرة والخدمات الفائقة التي تقدمها للعملاء، يقع مقرها في فورت وورث في ولاية تكساس وتم تأسيسها بواسطة C.R. Smith و E.L. Cord بالتعاون مع شركة American Airways, Inc.

content image

نود الإشارة الى أن الشركة تتخذ من مطار دالاس فورت وورث الدولي مركزاً لعملياتها بالإضافة إلى مراكزها الأخرى في مختلف الولايات، الى جانب ذلك الشركة منضمة الى تحالف عالم واحد وبلغت أرباحها في عام 2005 ما يقرب من 138 مليار دولار، وعلى الرغم من تفاوت أسعار أسهم شركات الطيران واختلافها على المدى البعيد إلا أن الشركة تحافظ على قيمتها منذ فترة كبيرة وسوف نوضح ذلك فيما بعد.

معلومات هامة حول الخطوط الجوية الأمريكية:-

  • يبلغ سعر سهم الخطوط الجوية الأمريكية 13.95 في الوقت الحالي ويمكنك شراؤه من معظم البورصة العالمية بما في ذلك ناسداك و نيويورك ورمزها AAL.
  • الشركة تمتلك أكبر أسطول في العالم مكون من 936 طائرة وتقدم خدمات المسافرين والشحن لأكثر من 350 وجهة حول العالم مستهدفة أكثر من 100 دولة.
  • القيمة السوقية للشركة تتخطى 50 مليار دولار ومعظم التوقعات تشير الى ارتفاع سعر الأسهم المطروحة والتابعة للشركة في الأسواق نظرًا لكثرة الاستثمار فيها.

نصائح تساعدك على اختيار السهم المناسب للشراء

انت الان وصلت الى الفقرة الاخيرة والتي سوف نساعدك من خلالها على اختيار أفضل سهم من حيث السعر ومن حيث الأرباح المتوقعة بناءًا على الكثير من العوامل، وإليك النصائح فيما يلي:-

  • في البداية يجب عليك عمل مقارنة بين الشركات التي تحتار في الاختيار من بينها ويجب أن تراعي القيمة المالية و الأرباح في اخر سنوات ويجب أن تبحث عن آراء خبراء الاقتصاد.
  • يجب أن تعمل على تقييم وضع الشركة التنافسي ومكانتها في الترتيب العالمي ويجب الحرص على التعاقد مع فريق من المستشارين وتستطيع إيجادهم في المنصات بسهولة.
  • ابحث عن كافة المعلومات حول الشركة بما في ذلك رئيس الإدارة والرئيس التنفيذي لأن ذلك سوف يوضح لك مدى خبرة القائمين على الإدارة وبالتالي سوف تحدد الوضع العام للشركة.
  • قارن بين قيمة الشركة السوقية والقيمة الجوهرية لها كما يجب عليك المقارنة بين الأسعار الحقيقية للأسهم على المدى الطويل واحرص على عدم الاستثمار في سهم واحد أي يجب عليك تنويع محفظتك.

من جانبنا نرشح لك شراء سهم طيران الإمارات بالإضافة الى سهم الخطوط الجوية الأمريكية من البورصات العالمية او من منصات التداول عبر الإنترنت وفي هذا الصدد نقدم لك الآن أفضل شركات تداول مناسبة جدا لتحقيق المزيد من الأرباح بكل يقين وتأكيد عبر الانترنت. ننصح  ان لا تقوم بإيداع أي أموال أنت بحاجة لها وان لا تبدأ بمبالغ أكثر من 200$  الى 700$. 

توفر هذه الشركات حسابات تداول اسلامية  مع امكانية حصولك على بونص عند التسجيل قبل سحب وايداع أرباحك في المرة الأولى.

الرافعة المالية

1:400

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 20.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 100$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

1:2000

الترخيص
البونص

% 20.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 10$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

لا

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 29.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 25$ فتح حساب ملف الشركة
منصات التداول
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:20

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 50$ فتح حساب ملف الشركة
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:30

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 5$ فتح حساب ملف الشركة

ختامًا يمكن القول أنه يمكنك الاعتماد على الاستثمار في شركات الطيران كمصدر أساسي للربح، ولكن يجب عليك مراقبة الوضع وعمل البحث اللازم قبل الشراء كما يجب عليك التعرف على كافة التفاصيل حول أسعار أسهم شركات الطيران من الفقرات السابقة والتي ذكرنا فيها معلومات موثوقة ودقيقة جدًأ تستطيع الاسترشاد بها عند الشراء.

هل تريد معرفة أهم أسهم يمكنك التداول فيها؟

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل مع شركات التداول المرخصة والموثوقة عالميا

الأسئلة الشائعة
  • ما هي فوائد التداول في أسهم الطيران؟

    هناك مجموعة من الميزات للاستثمار والتداول في اسهم الطيران:

    • العائدات المرتفعة: نمو قطاع الطيران عال جدا ما يُساهم في ارتفاع قيمة الأسهم.
    • تنويع محفظتك: استثمار مستقل ومختلف عن القطاعات أخرى.
    • انتعاش قطاع السفر: تخفيف قيود جائحة كورونا أنعش الطلب على خدمات الطيران من جديد.
    • استثمار عالمي: شركات الطيران تُقدم خدماتها حول العالم، لذا يعد الاستثمار فيها استثمارا عالميا مفتوح وفرص المكسب فيه عالية.
  • ما مخاطر الاستثمار في أسهم شركات الطيران؟

    هناك مجموعة من المخاطر للتداول في الأسهم، منها:

    • تقلبات أسعار الوقود: ارتفاع أسعار وقود الطيرات قد يُؤثر سلبًا على أرباح الشركات، ما ينعكس على اسعار الأسهم.
    • المنافسة الشديدة: هامش الربح قد ينخفض بسبب شدة المنافسة بين شركات الطيران المختلفة.
    • العوامل الاقتصادية: الركود الاقتصادي يُقلل من الطلب على خدمات الطيران.
أضف تعليق