وسيط الفوركس هو بوابتك إلى سوق العملات الأجنبية، ولهذا أنت بحاجة إلى اختيار وسيط فوركس موثوق يمكن الإعتماد عليه للتداول بشكل سريع وآمن. من أجل هذا السبب، سوف نتعرف في هذا المقال على دليلك الشامل لكيفية إختيار وسيط تداول موثوق في 2024.

العوامل المرغوبة عند اختيار وسيط فوركس

اختيار وسيط فوركس موثوق، هي الخطوة الأولى نحو تجربة تداول ناجحة عبر الإنترنت. ولكن هذه المهمة ليست سهلة على الإطلاق، لأن هناك المئات من شركات الوساطة المالية.

ومن أجل العثور على شركة التداول المناسبة لك، هناك عدد من العوامل المرغوبة التي يجب أن تضعها في الإعتبار عند اختيار وسيط فوركس كالتالي:

العمولات والتكاليف

أحد الأشياء التي يجب التركيز عليها عند اختيار وسيط فوركس موثوق هي العمولات والسبريد. حيث تتقاضى بعض شركات الوساطة المالية نسبة معينة من السبريد أو تحدد عمولة معينة على الصفقات والتي تكون مرتفعة مقارنة بغيرها. ولهذا من الضروري أن تكون التكاليف التي يتحملها العميل واضحة وتتسم بالشفافية.

مميزات الحساب

لكل متداول أهدافه الخاصة التي يرغب في تحقيقها عبر الاستثمار في الفوركس، ولهذا ستجد حسابات متعددة بميزات متنوعة، المهم أن تضع بعض الأشياء في حسبانك عند اختيار أحد وسطاء ذهب، وهذا يشمل الهامش والرافعة المالية والسبريد بجانب الحد الأدنى للإيداع الأول وطريقة السحب.

الإيداع والسحب

تختلف عملية السحب والإيداع من شركة لأخرى، قد تسمح بعض الشركات لأصحاب الحسابات بالإيداع في حسابات عبر الإنترنت من خلال شيك مصرفي أو بطاقة ائتمان أو عبر باي بال أو شيك شخصي. على الجانب الآخر، تتم عمليات السحب بشكل عام من خلال التحويل البنكي أو الشيكات. ما عليك فعله هو احتساب مقدار الوقت والمجهود المبذول في عمليتي السحب والإيداع وإختيار الأسهل لك.

الدعم الفني

كما نعرف، فإن سوق الفوركس لا ينام على الإطلاق، ولهذا أنت بحاجة إلى وسيط لديه خدمة عملاء ودعم فني على مدار اليوم مع دعم اللغة الخاصة بك. لذا قبل اختيار الوسيط المناسب لك، يجب عليك اختبار نظام دعم العملاء الخاص به عن طريق الاتصال بهم أو إرسال بريد إلكتروني إليهم أو الدردشة معهم عبر الإنترنت.

الامتثال التنظيمي

أول شئ يجب أن تبحث عنه عند اختيار أحد وسطاء أسهم امريكية موثوق، هو السمعة الطيبة والتي لا تتوفر بدون الامتثال التنظيمي، وعندما يخضع الوسيط لإشراف هيئة عالمية معروفة، يلتزم بتوفير عدد من المتطلبات مثل حماية أموال العملاء والحفاظ عليها في حسابات مستقلة بعيدا عن رأس ماله كما يتم مراجعة نشاطه من آن لآخر للتأكد من إلتزامه بالشفافية والمصداقية.

منصة التداول

منصة التداول هي بوابة المستثمر للدخول في سوق العملات الأجنبية وفتح الصفقات وتحقيق الربح، لذا يتعين عليك التأكد من أن منصة التداول التي يوفرها الوسيط، سهلة في الإستخدام ومجهزة بأدوات تحليل فني تساعدك على التداول بشكل سلس والدخول والخروج من الصفقات دون أي مشكلة.


نقدم لك الآن أفضل شركات تداول مناسبة جدا لتحقيق المزيد من الأرباح بكل يقين وتأكيد عبر الانترنت. ننصح  ان لا تقوم بايداع اي اموال انت بحاجة لها وان لا تبدأ بمبالغ أكثر من 200$ الى 700$. 
توفر هذه الشركات حسابات تداول اسلامية  مع امكانية حصولك على بونص عند التسجيل قبل سحب وايداع أرباحك في المرة الأولى.

الرافعة المالية

1:400

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 20.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 100$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

1:2000

الترخيص
البونص

% 20.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 10$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

لا

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 29.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 25$ فتح حساب ملف الشركة
منصات التداول
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:20

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 50$ فتح حساب ملف الشركة
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:30

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 5$ فتح حساب ملف الشركة

 

البحث عن التراخيص والتنظيم

يمكن القول بأن السلطات التنظيمية هي التي تعمل على ضمان وفاء وسيط الفوركس بالتزاماته تجاه العملاء ولكي تتمكن شركة التداول من الحصول على تراخيص الجهات التنظيمية، يجب عليها أن تستوفي متطلبات وشروط كل هيئة أو جهة تنظيمية، وهناك العديد من الهيئات والتي تتدرج في الشهرة وإليك أفضل وأهم الهيئات التنظيمية لسوق الفوركس في العالم:

  • لجنة الأوراق المالية والبورصة القبرصية CySec
  • هيئة الخدمات المالية في سيشل FSA
  • لجنة تداول السلع والعقود الآجلة الأمريكية CFTC
  • سلطة دبي للخدمات المالية DFSA
  • لجنة الخدمات المالية لجزر فيرجن البريطانية BVI
  • هيئة الإشراف على السوق المالية السويسرية FINMA
  • هيئة الرقابة المالية البولندية KNF
  • هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة FCA
  • سُلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضيّة VARA
  • لجنة الأوراق المالية والاستثمارات الاسترالية ASIC
  • خدمة الأسواق المالية الفيدرالية FFMS

وعندما تجد وسيط الفوركس لديه ترخيص من هيئة أو عدة هيئات موجودة بالأعلى، فهذا يعني أن هناك قواعد يجب أن يتبعها وإلا لن يحصل على تلك التراخيص بما في ذلك:

  • حماية أموال المتداولين بشكل عادل
  • ضمان الشفافية والوضوح في المعاملات
  • تقديم خدمات ذات كفاءة عالية وسهلة في الاستخدام
  • تقديم تقارير بشكل دوري حول نشاط وعمليات الشركة
  • تخضع أنشطة الوسيط لعمليات تدقيق ومراجعة من قبل الجهات التنظيمية
  • أي إنتهاكات أو محاولة لمخالفة قواعد السوق يؤدي إلى عقوبات صارمة للوسيط

نقدم لك الآن أفضل شركات تداول الفوركس والتي تمتلك تراخيص قوية كما تخضع لإشراف أفضل وأشهر الجهات التنظيمية في العالم لذا فهي مناسبة جدا من أجل تحقيق المزيد من الأرباح بكل ثقة:

 

الرافعة المالية

1:400

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 20.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 100$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

1:2000

الترخيص
البونص

% 20.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 10$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

لا

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 29.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 25$ فتح حساب ملف الشركة
منصات التداول
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:20

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 50$ فتح حساب ملف الشركة
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:30

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 5$ فتح حساب ملف الشركة

ملاحظة : توفر هذه الشركات حسابات اسلامية حقيقية مع إمكانية سحب وايداع مرنة لكافة الدول العربية

تقييم تكاليف التداول والفروقات

أحد العوامل المهمة والتي من خلالها تستطيع اختيار وسيط موثوق فيه من أجل تداول الفوركس أو الذهب أو حتى الأسهم الأمريكية، هي تكاليف ورسوم التداول والتي سوف تدفعها وستؤثر على أرباحك ولهذا دعونا نُلقي نظرة على رسوم شركات التداول حتى تتمكن من معرفة ما تدفعه ولا تنشغل بتلك التكاليف وتركز على الإستراتيجيات وتحقيق الأرباح وإليك التكاليف والرسوم الخاصة بالتداول:

عمولة التداول 

عبارة عن مبلغ تدفعه للوسيط مقابل شراء وبيع العملات الأجنبية من خلاله كما تدفع تلك العمولة في حال قيام بالاستثمار في أصول أخرى مثل الذهب والأسهم الأمريكية وهناك نوعين من عمولة التداول، ثابتة ومتغيرة وإليك مثال على عمولة التداول:

لنفترض مثلا أنك قمت بشراء 2000 سهم لشركة آبل بسعر 10 دولار للسهم.

إذا كانت عمولة شركة التداول ثابتة وهي 1% من القيمة الإجمالية، حينها سيتوجب عليك دفع مبلغ قدره 200 دولار للوسيط. 

أما إذا كانت العمولة متغيرة، فهذا يعني أنه كلما إزداد حجم الصفقة، زادت عمولة الشركة، وإذا قمت بشراء 200000 سهم آبل بسعر 10 دولار للسهم الواحد.

حينها قد يطلب وسيط الأسهم الأمريكية الخاص بك عمولة قدرها 2000 دولار.

 السبريد

السبريد عبارة عن الفرق بين سعر البيع والشراء للأصل الذي ترغب في استثماره سواء كان أسهم أو ذهب أو عملات أجنبية، ويتم قياس السبريد بالنقطة.

رسوم التبييت (السواب)

يتم تحصيل رسوم التبييت أو سواب عندما تترك صفقة مفتوحة لليوم التالي، حينها تفرض عليك شركة التداول رسوم تبييت ويتم احتساب السواب من خلال معدل الفائدة لزوج العملات في الصفقة.

 رسوم إدارية

إذا كنت تعتمد على توصيات الوسيط أو لديك مستشار آلي، يتم فرض رسوم إدارية وتكون مبلغ ثابت وصغير جراء الإستفادة من تلك الخدمة.

رسوم أخرى

هناك رسوم إضافية تُفرض على المتداول مثل رسوم خمول النشاط وعدم استخدامه لفترة، هناك رسوم سنوية يفرضها بعض وسطاء الأسهم الأمريكية على الحساب، أيضا ستجد رسوم خاصة بعملية السحب وإغلاق الحساب.

مراجعة منصات التداول المتاحة

 سوق الفوركس مفتوح 24 ساعة في اليوم، 5 أيام في الأسبوع، في جميع أنحاء العالم، ومن أجل الوصول السريع والسلس للأسواق العالمية في أي وقت ومن أي مكان، تحتاج للإعتماد على أحد منصات التداول والتي توفر لك بيانات محدثة بشكل مستمر مع الكثير من الأدوات التي سوف تساعدك على التداول بكل إحترافية وإليك أفضل منصات تداول الفوركس:

AvaOptions

تعد AvaOptions أحد منصات التداول الأكثر استخداما وشهرة وهي خاصة بشركة الوساطة المالية افاتريد ومن خلالها سوف تكون قادر على تداول الفوركس والمؤشرات والخيارات والذهب والفضة والأصول الأخرى كما المحترفين وتضم المنصة عدد من الخصائص المهمة بما في ذلك، حساب واحد لتداول أصول متعددة بجانب عرض الأسعار والإشارات ومؤشرات فنية ورسوم بيانية وكل هذا يمكن الوصول إليه عبر هاتفك الذكي أو جهاز الكمبيوتر.

ميتاتريدر 4

ميتاتريدر 4 (MT4) من أشهر منصات التداول التي تسمح للمستثمرين بالتداول في الفوركس والأصول الأخرى بكل سهولة، ولعل جاذبية MT4 ترجع إلى قدرتها على تشغيل الحسابات الحقيقية والتجريبية بدون مشكلة و إمكانية تخصيصها بما يتناسب مع احتياجاتك وتداولاتك، كما أنها تدعم أتمتة التداولات، هذا يعني أن صفقاتك سوف تفتح وتُغلق بشكل تلقائي دون تدخل منك وفق معايير تقوم أنت بإدخالها علاوة على أنها توفر لك تحليل فني وتوصيات إحترافية وأدوات وأنظمة تداول مرنة وسهلة في الاستخدام.

ميتاتريدر 5

ميتاتريدر 5 (MT5) هي الجيل التالي من MT4 وإذا كانت MT4 مخصصة بشكل أكبر للفوركس، فإن MT5 عبارة عن منصة متعددة الأصول وتسمح لك بالتداول في مختلف الأسواق دون مشكلة، ويُقبل الكثير على ميتاتريدر 5 لما توفره من ميزات ووظائف مهمة جدا وجود حوالي 38 مؤشر فني وروبوتات تداول وأدوات رسم بياني جنبا إلى جنب مع مخططات زمنية للمراقبة والتنبؤ بحركة الأسعار وتحليل أساسي مثل التقويم الإقتصادي المدمج، كل هذا يجعل MT5 منصة إحترافية ومناسبة لكافة المتداولين.

أخيرا، لكي تتمكن من تداول الفوركس بشكل ناجح وآمن، أنت بحاجة لاستخدام احدى شركات الوساطة المالية من التي استعرضناها بالأعلى وسوف تصبح قادر على الإستثمار كما المحترفين وتحقيق الأرباح من الانترنت بسهولة.

ما هي مميزات حساب التداول ؟

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل مع شركات التداول المرخصة والموثوقة عالميا

الأسئلة الشائعة
  • ما هو أفضل وسيط فوركس للمبتدئين؟

    من أجل اختيار وسيط فوركس معتمد ومرخص وموثوق، يحتاج المتداولين المبتدئين للبحث عن شركة توفر منصة تداول سهلة في الإستخدام مع حد أدنى منخفض عند الإيداع إلى جانب تكاليف تداول قليلة ومحتوى تعليمي وحسابات تجريبية وحقيقية ودعم طوال أيام الأسبوع بلغتك، ويمكنك العثور على وسيطك المناسب من القائمة التي رشحناها في الأعلى.

  • ما هو مقدار المال الذي يجب أن يستثمره المبتدئ في الفوركس؟

    بالنسبة إلى المبتدئين، يُنصح باستثمار مبلغ يمكنك تحمل خسارته. يقدم العديد من وسطاء الأسهم وأيضا وسطاء الأسهم الامريكية وحتى وسطاء الذهب، حسابات تداول حقيقية يمكنك تمويلها بمبلغ يتراوح بين 500 إلى 700 دولار ونوصي بعدم إيداع أي أموال أنت بحاجة لها، وفي حال اخترت وسيط فوركس من قائمة شركات التداول التي استعرضناها في المقال، سوف تحصل على بونص عند التسجيل قبل سحب وايداع أرباحك في المرة الأولى.

أضف تعليق