يعد النفط من أهم السلع في العالم وذلك لاعتماد الكثير من الدول عليه بصفة أساسية في المهام اليومية المختلفة، ولذلك يمثل تداول النفط جزء مهم في الأسواق المالية، حيث يمكن تداوله عن طريق بيع و شراء عقود الفروقات كما يمكن التداول عن طريق العقود الاجلة او حتى شراء و بيع النفط الخام، وإذا كنت ترغب في معرفة المزيد من التفاصيل حول تداول النفط واستراتيجيات التحليل لا عليك سوى المتابعة حتى النهاية.

content image

ما هو تداول النفط؟

تداول النفط هي عملية بيع و شراء النفط الخام ومشتقاته أو جميع أنواع العقود المالية المرتبطة بالسلعة في الأسواق المالية العالمية، ويمكن فعل ذلك بسهولة عن طريق البورصات العالمية التي تتيح للمستثمرين إمكانية تداول المعادن والسلع سواء في شكل العقود الآجلة أو حتى عن طريق صناديق التداول أو بأي شكل آخر.

content image

نود الإشارة الى أن النفط من السلع التي تتعرض للتقلبات بشكل مستمر وذلك لكثرة الطلب عليها، كما أنها تتأثر بالكثير من المعادن ولذلك لا يعد التداول في تلك السلعة صيدًا سهلًا للمبتدئين في مجال الاستثمار، ولكن على الرغم من ذلك يعد التداول في النفط مربح للغاية وتستطيع كسب عوائد ضخمة عن طريق متابعة موضوعنا حول تداول النفط واستراتيجيات التحليل حتى النهاية.

استراتيجيات تداول النفط

content image

أسعار النفط غير ثابتة كما ذكرنا ولذلك يجب اتباع استراتيجيات معينة للتداول إذا كنت ترغب في جني المزيد من الأرباح، وسوف نوضح فيما يلي أبرز استراتيجيات تداول النفط التي نتجت عن مجموعة توصيات من أشهر خبراء الاستثمار في العالم، وإليك المزيد من التفاصيل:-

1- استراتيجية التداول اليومي

تداول النفط اليومي يركز على التقلبات السعرية التي تحدث على المدى القصير سواء حدثت في يوم أو حتى في بضعة أيام، وتستخدم أدوات تحليل خاصة لتنفيذ تلك الاستراتيجية بنجاح ويستفيد المستثمر من الارتفاع والانخفاض الذي يحدث يوميًا في سعر النفط.

2- استراتيجية التداول المتأرجح

هي استراتيجية بارزة لتداول النفط تركز على التقلبات السعرية التي تحدث للنفط على المدى المتوسط سواء في غضون أسابيع او حتى أشهر، وتستخدم فيها أدوات تحليل تعمل على تحديد نقاط المقاومة والتنبؤ بالأسعار بشكل يومي ويمكن استخدامها في الكثير من الأشكال المختلفة للتداول.

3- التداول طويل الأجل

إذا كنت ترغب في الدخول الى عالم التداول يجب أن تركز على المعلومات التي نطرحها في موضوعنا حول تداول النفط واستراتيجيات التحليل ومنها استراتيجية التداول طويل الأجل والتي تركز على التقلبات السعرية للنفط في فترة زمنية طويلة تمتد غالبًا لسنوات طويلة، وتعد هذه الاستراتيجية من أهم استراتيجيات التداول الشائعة التي تدر ربحًا وفيرًا على المستثمرين.

 4- استراتيجية التداول وفقًا للاتجاه

تكمن هذه الاستراتيجية في بيع النفط او العقود المشتقة للتداول فيه عند صعود السعر و شراؤه عندما يكون السعر منخفض، وبالطبع سوف تحتاج الى أدوات تحليل احترافية للتأكد من الأسعار قبل اتخاذ القرارات، تستلزم هذه الاستراتيجية متابعة دورية للتقلبات التي تحدث في أسعار النفط.

5- استراتيجية تداول النفط وفقًا للدعم والمقاومة

مستويات الدعم والمقاومة يعرفها الكثير من المستثمرين وهي من المصطلحات الشائعة في السوق، و وفقًا لهذه الاستراتيجية يجب شراء النفط عند الاقتراب من مستوى الدعم ويجب بيع النفط او عقوده عند الاقتراب من مستويات المقاومة.

6- استراتيجية التحوط

استراتيجية التحوط تركز على فتح مراكز معاكسة في عقود النفط الآجلة وتساهم في الحد من الخسائر بشكل كبير وتعد من الاستراتيجيات الهامة للغاية في الوقت الحالي.

7- استراتيجية التحليل الفني

تركز هذه الاستراتيجية على فحص الرسوم البيانية لأسعار النفط واستخدام المؤشرات الفنية مثل متوسطات الحركة، مؤشرات القوة النسبية (RSI)، ونماذج الشموع اليابانية لتحديد الاتجاهات ونقاط الدخول والخروج.

8- استراتيجية الخيارات

هذه الاستراتيجية تركز على شراء خيارات البيع والشراء في عقود النفط في أسواق التداول، ويكون الربح فيها وفير وفي المقابل من الممكن أن تتعرض لخسارة فادحة عند اتباعها.

أنواع استراتيجيات تداول النفط

فيما سبق تناولنا بعض التفاصيل حول تداول النفط واستراتيجيات التحليل والتداول الشائعة، وفيما يلي سوف نوضح أنواع الاستراتيجيات الشائعة للتداول والتي يمكنك معرفتها قبل الدخول الى عالم تداول النفط وإليك المزيد من التفاصيل:-

الاستراتيجيات الرئيسية

استراتيجية التحليل الفني:- وهي استراتيجية تركز على حركة الأسعار التاريخية والتي تساعد على التنبؤ بالأسعار المستقبلية وذلك عن طريق ادوات التحليل التي توفرها منصات التداول والتي يمكنك استخدامها بسهولة شديدة.

استراتيجية التحليل الأساسي:- تركز على فهم العوامل الكلية بما في ذلك السياسات الجيوسياسية وأحداث الاقتصاد العالمية و عوامل العرض والطلب وذلك عن طريق البيانات الاقتصادية و الاخبار و التقارير الصناعية وبعض المصادر الاخرى.

استراتيجيات تداول النفط الزمنية

تتفرع استراتيجيات التداول من حيث المدة الزمنية الى ثلاثة أنواع منها التداول اليومي و المتأرجح بالإضافة الى التداول طويل المدى و وضحنا كافة المعلومات عن الأنواع الثلاثة في الفقرات السابقة في موضوعنا حول تداول النفط واستراتيجيات التحليل.

استراتيجيات تداول النفط المحددة

بالإضافة الى ما ذكرنا من أنواع يوجد نوع آخر يرتكز على تحديد الطريقة التي يتم استخدامها في التداول، وتتفرع تلك الاستراتيجيات الى ثلاثة أنواع منها استراتيجيات تداول النفط وفقًا للدعم والمقاومة ومنها التي تتم وفقًا للمؤشرات الفنية او حتى وفقًا للاتجاه.

وإذا كنت تود التعرف على أفضل منصات التداول، نقدم الآن أفضل شركات مناسبة جدا لتحقيق المزيد من الأرباح بكل يقين عبر الانترنت. ننصح  ان لا تقوم بإيداع الأموال انت بحاجة لها وان لا تبدأ بمبالغ أكثر من 200$  الى 700$. 

توفر هذه الشركات حسابات تداول اسلامية  مع امكانية حصولك على بونص عند التسجيل قبل سحب وايداع أرباحك في المرة الأولى وتوفر مزايا اخرى كثيرة من بينها القدرة على تداول الذهب.

الرافعة المالية

1:400

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 20.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 100$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

1:2000

الترخيص
البونص

% 20.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 10$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

لا

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 29.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 25$ فتح حساب ملف الشركة
منصات التداول
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:20

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 50$ فتح حساب ملف الشركة
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:30

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 5$ فتح حساب ملف الشركة

أوقات تداول النفط

يمكن تداول النفط على مدار اليوم عن طريق بعض الأسواق الحرة و المنصات التي تعمل أونلاين كما يمكن التداول في بورصات رسمية وإليك المزيد من التفاصيل حول أوقات تداول النفط:-

  • بورصة نيويورك التجارية : تفتح الساعة 1 ظهرًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة وتغلق الساعة 6:30 مساءً.
  • بورصة لندن للنفط والغاز : تفتح الساعة 03:00 بتوقيت جرينتش وتغلق الساعة 23:45.
  • بورصة طوكيو للسلع : تفتح الساعة 08:00 بتوقيت طوكيو وتغلق الساعة 23:00.

و في هذا الصدد نقدم لك الآن أفضل شركات تداول الفوركس والأسهم أو الذهب  أفضل مواقع شركات البورصات والتداول. مناسبة جدا من أجل تحقيق المزيد من الأرباح بكل ثقة،توفر هذه الشركات حسابات اسلامية حقيقية مع امكانية سحب وايداع مرنة لكافة الدول العربية كما أنها توفر للمستثمرين بيانات واضحة حول الأوقات المناسبة للتداول.

ختامًا يمكن القول أن تداول النفط من مجالات التداول الهامة التي تستطيع استخدامها لكي تتنوع محفظتك الاستثمارية، ويمكنك التعرف على كافة التفاصيل التي تريدها من موضوعنا حول تداول النفط واستراتيجيات التحليل والذي ذكرنا فيه معلومات هامة للغاية.

تحتاج لاستشارة لمعرفة كيفية تداول المعادن؟

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل مع شركات التداول المرخصة والموثوقة عالميا

الأسئلة الشائعة
  • هل يجوز التداول في النفط؟

    يختلف فقهاء الشريعة الاسلامية حول تداول النفط، حيث يرى بعضًا منهم أن تداول النفط غير جائز بسبب اتباع المستثمرين فيه على بعض الحيل الخادعة كما أن النفط يستخرج من الكائنات الحية ولذلك يعتقدوا بأن التداول فيه محرم شرعًا.

    ويرى الجانب الآخر أن تداول النفط جائز ولكن مع تجنب المحاذير الشرعية مثل العمل مع بعض البورصات التي تتيح أسهم تداول في اشياء غير مباحة أو حتى التعامل مع كيانات غير معروفة، كما يجب امتلاك النفط بشكل فعلي قبل بيعه لأن غير ذلك يعد محرمًا في الدين.

أضف تعليق