الملخص

التداول في سهم نتفليكس، من الجوانب الاستثمارية التي ننصحك بها، إنها طريقة جيدة ومربحة لك في حال الدخول في عالم استثمارات البورصة، لكن هناك أسرار ونصائح واستراتيجيات مهمة لابد من معرفتها قبل أي شيء.

هذا ما نقدمه لك في هذا المقال، حيث نقدم لك عدة استراتيجيات ونصائح ومعلومات تفصيلية حول الشركة الأهم في مجال المحتوى الرقمي الترفيهي.

ما هي شركة Netflix ؟

تعتبر شركة نتفليكس من أهم شركات البث الرقمي في العالم حاليًا، وهو ما يجعلها إحدى الشركات التي تغري المستثمرون بشراء أسهمها و تداولها في البورصات العالمية.

بالطبع يمكنك الاستثمار في سهم نتفليكس عبر الشراء وتنفيذ الصفقات، لكن عملية الاستثمار يجب أن تكون على أساس جيد، وهذه نبذة عن الشركة نقدمها لك:

  1. تأسست الشركة في عام 1997م على يد كل من ريد هاسيتينجر ومارك راندولف في سكوتس فالي بولاية كاليفورنيا الأمريكية.
  2. كانت بداية الشركة بيع وتأجير أقراص DVD عبر البريد، ثم توسعت في عام 2007م لخدمة البث الرقمي وسمحت للمشتركين مشاهدة الأفلام والمسلسلات عبر الإنترنت.
  3. تعتبر نتفلكس الآن من أكبر منصات البث الرقمي، إن لم تكن أكبرها حيث توسعت في 190 دولة عبر العالم.
  4. تمتلك نتفلكس قاعدة مشتركين هائلة تجاوزت 238 مليون مشترك في العام 2023 م، حيث تنتج الآن المحتوى الرقمي الترفيهي.
  5. على الرغم من مواجهة نتفلكس منافسة كبيرة من منصات أخرى لكنها الآن رقم صعب بين هذه المنصات بسبب زيادة استثماراتها لإنتاج المحتوى.

الآن بعد معرفة هذه النبذة، هل تتوقع سهم نتفلكس قوي من حيث القيمة السوقية وقوة التداول؟

إقرأ أيضا: استثمر في AI مع سهم نيفيديا: استراتيجيات تداول مربحة للمبتدئين

التطور التاريخي لسعر سهم نتفليكس

يمكنك بعد معرفة مدى قوة شركة نتفليكس وريادتها في خدمة البث الرقمي الذي يتوسع وينمو سنة تلو أخرى، تتوقع قوة أداء السهم وبالتالي يمكنك الاستثمار فيه والربح من التداول من خلال الشراء وتنفيذ الصفقات.

لذلك نقدم لك التطور التاريخي لأداء السهم في سوق المال:

  • كان الاكتتاب العام لسهم نتفليكس في عام 2002م، وكان سعر السهم حينها 15 دولار أمريكي.
  • دخلت بعدها الشركة في مرحلة النمو والانتشار لها، وبدأ السهم يحقق مكاسب كبيرة في البورصة، وذلك مع توسع عدد مشتركي الخدمات الرقمية.
  • مع بداية عام 2013م، بدأت الشركة بإنتاج المحتوى الأصلي وعندها شهد السهم ارتفاعًا كبيرًا حيث تجاوز سعر السهم 400 دولار في يوليو 2018م.
  • كان عام 2022م صعبًا على سهم نتفلكس الذي فقد قيمته التسويقية 70% ولكن سرعان ما تعافى في عام 2023م.
  • وصل سهم نتفليكس الآن وحتى كتابة هذه السطور إلى 686.73 دولار أمريكي. 

أبرز العوامل المؤثرة على أداء سهم Netflix

تعرفت في السطور السابقة على تحليل أداء سهم نتفلكس، وتعرفنا على الأداء التاريخي منذ أول اكتتاب وحتى الآن وتعرفنا على مدى قوة ونمو هذا السهم النابع من قوة الشركة.

هناك عوامل تساعد على قوة أو ضعف هذا السهم، وفيما يلي أبرز العوامل:

  • قاعدة المشتركين: شهدت الشركة نموًا متسارعًا زاد فيه عدد المشتركين، هذا بالطبع يؤثر في نمو أداء السهم وقيمته التسويقية.
  • إنتاج المحتوى: المحتوى الرقمي هي إحدى أهم الخدمات في نتفلكس، وبشكل مؤثر في العالم اليوم، وهو ما جعلها خدمة لا يمكن الاستغناء عنها وصناعة راسخة.
  • تطوير المنصة: لم تبق نتفلكس في نفس المكان الذي بدأت منه، بل تطورت واصبحت المنصة من أهم منصات المحتوى الرقمي.
  • التوسع: نتفلكس الآن من أهم شركات العالم وعلامة تجارية هامة في سوق المحتوى والبث الرقمي وإنتاج الأفلاج والمواد الترفيهية.

بالطبع يجب النظر لهذه العوامل، إنها تساعدك باتخاذ القرار في استثمار سهم نتفلكس ومدى كسبك من وارائه.

قد يهمك أيضا: كيف تبدأ التداول في الأسهم الأمريكية؟

خطوات شراء سهم Netflix للتداول

إليك الخطوات الأساسية لشراء سهم نتفليكس:

  1. افتح حساب وساطة: اختر وسيطا ماليا موثوقا وافتح حسابا حقيقيا معه.
  2. أودع الأموال: قم بإيداع المبلغ الذي ترغب في استثماره في حسابك.
  3. ابحث عن سهم نتفليكس: استخدم رمز السهم NFLX للعثور عليه في منصة التداول.
  4. حدد كمية الأسهم: قرر عدد الأسهم التي تريد شراءها.
  5. اختر نوع الأمر: يمكنك استخدام أمر السوق للشراء بالسعر الحالي، أو أمر محدد لتحديد سعر معين.
  6. راجع تفاصيل الطلب: تأكد من صحة جميع المعلومات قبل التنفيذ.
  7. قم بتنفيذ الأمر: أكد الشراء وانتظر تنفيذ الصفقة.
  8. تحقق من محفظتك: بعد إتمام الصفقة، ستظهر الأسهم في محفظتك الاستثمارية.

تذكر أن الاستثمار في الأسهم ينطوي على مخاطر، لذا يُنصح بإجراء بحث شامل وفهم السوق قبل الاستثمار. هل ترغب في مزيد من المعلومات حول أي من هذه الخطوات؟

نقاط الدخول والخروج المحتملة للتداول

يمكنك عند شراء سهم نتفليكس، اتخاذ كافة الإجراءات التي تساعدك على الربح والاستثمار الجيد فيه، بالطبع يمكنك تحديد فرص التداول عبر التحليل الفني ومستويات الدعم والمقاومة في هذا السهم من خلال:

  • نقاط الدخول المحتملة المتمثلة في: قياس مستويات الدعم عبر مؤشر فيبوناتشي، ومراقبة الخدمات الجديدة التي تقدمها الشركة أو إطلاق محتوى جديد أو تقرير منشور عن إيرادات الشركة، هذه كلها فرص جيدة للبدء في الاستثمار.
  • نقاط الخروج المحتملة: يمكنك الخروج من تنفيذ الصفقة عند الوصول لمستوى مقاومة قوي ومواجهة السعر لانخفاض محتمل، وعند ظهور توترات اقتصادية عامة أو إعلان عن تقرير مالي سلبي عن الشركة، كلها أمور تنبأ بضرورة الخروج من الصفقة.

استراتيجيات التداول المناسبة لسهم نتفليكس

استراتيجيات التداول من أهم الجوانب التي تهتم بها عند البدء في استثمار أي سهم بما فيه سهم نتفلكس، لكن يجب أن تعلم أن هناك استراتيجيات مناسبة وأخرى لا، فعلى أي أساس تختار المناسبة لك؟

يجب أولًا تحديد المبلغ الذي تريد الاستثمار به عند شراء السهم، وتحديد أهدافك الاستثمارية، والقدرة على تحمل المخاطر المالية المحتملة.

حسنًا؛ إذا قمت بتحديد كل هذا ستكون قادرًا على اختيار استراتيجية تداول مناسبة من بين هذه الاستراتيجيات:

  1. استراتجية التداول اليومي

 تعتمد على شراء أو بيع السهم في نفس اليوم بناءًا على تحركات السعر استخدم أدوات مؤشرات القوة النسبية RSI ومستويات الدعم والمقاومة اللحظية، لكن مخاطر هذه الاستراتيجية عالية لأنها تعتمد على سرعة اتخاذ القرار.

  1. استراتيجية التداول المتأرجح

 تهدف إلى الاستفادة من التحركات السعرية التي تستمر عدة أيام أو أسابيع فهي للاستثمار متوسط الأجل، وتعتمد على أدوات التحليل الأساسي، وتوقعات تحركات كبيرة في سعر السهم، أما عن مخاطرها تذكر أن أي خبر سلبي أو شائعة قد تؤثر في سعر السهم خلال هذه الاستراتيجية.

  1. استراتيجية الشراء والحفظ

تعتمد هذه الاستراتيجية على شراء السهم والاحتفاظ به مدة، قد تصل إلى عدة سنوات، ومخاطر هذه الاستراتيجية أقل بطبيعة الحال لأنها تعتمد على المدة الطويلة أو استثمار طويل الأجل.

  1. استراتيجية البيع Short Selling

استراتيجية تعتمد على بيع السهم عند توقع انخفاضه ثم إعادة الشراء بسعر أقل لتحقيق الربح، ويمكنك تحليل السهم وتحديد نقاط الدخول عند توقع انخفاض السعر ثم البيع على المكشوف والخروج عند مستوى أدنى، ولكن هذه مخاطرة كبيرة خاصة إذا ارتفع سعر سهم نتفلكس فجأة بدلًا من الانخفاض المتوقع.

نقدم لك الآن أفضل شركات تداول الفوركس والعملات الرقمية أفضل مواقع شركات البورصة والتداول. مناسبة جدا من أجل تحقيق المزيد من الأرباح بكل ثقة.
توفر هذه الشركات حسابات اسلامية حقيقية مع امكانية سحب وايداع مرنة لكافة الدول العربية

الرافعة المالية

1:2000

الترخيص
البونص

% 20.0

5/5

9 مجموع التعليقات

الرافعة المالية

1:500

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 0.0

4.5/5

10 مجموع التعليقات

الرافعة المالية

1:20

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4/5

2 مجموع التعليقات

الرافعة المالية

1:20

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4/5

0 مجموع التعليقات

الرافعة المالية

لا

البونص

% 0.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

مخاطر التداول في سهم نتفليكس

يجب تذكر قاعدة مهمة عند تداول أي سهم بما فيه سهم نتفليكس، وهي أن مخاطر التداول محتملة وقد تكون عنيفة بالنسبة لرأس مالك، وهنا يتعين عليك أمرين أولهما معرفة هذه المخاطر، وثانيهما استخدام أدوات لوقف الخسارة، أما عن المخاطر لسهم نتفلكس فهي:

- التقلبات السعرية المرتفعة

من ضمن عيوب سهم نتفلكس بالتحديد، تعرضه لتقلبات سعرية كبيرة في الآونة الأخيرة، خاصة في عام 2022م، عندما انخفضت قيمة سعر السهم 70 % من قيمته السابقة.

هذه التقلبات ترتبط بعدة عوامل مثل إعلان عن أرباح وإيرادات أو إطلاق خدمة او محتوى ترفيهي من إنتاج نتفلكس.

وبالتالي يجب وضع هذه النقطة جيدًا في أهدافك الاستثمارية عند شراء سهم نتفليكس.

- المنافسة في قطاع البث الرقمي

قطاع تكنولوجيا البث الرقمي فيه تغيرات تكنولوجية كبيرة وسريعة للغاية، حيث ظهرت عدة منصات منافسة لنتفلكس، وبالتالي فهذا الجانب جزء من مخاطر السهم لأنه يتأثر بهذه المنافسة وتغير القيمة التسويقية للشركة في القطاع الرقمي في العالم.

نصائح للمتداولين في سهم نتفليكس

يمكنك بعد ما تعرفت على جميع المعلومات السابقة البدء في استثمار سهم نتفلكس، ولمزيد من الثقة والاطمئنان، تعالى بنا نتعرف على بعض النصائح التي ترشدك من أجل الربح المضمون:

  • إدارة المخاطر

 على الرغم أن سهم نتفليكس الأقل خطورة ومغامرة خلال الاستثمار مقارنةً بأسهم أخرى في المجال الرقمي، إلا أنه يجب عليك إدارة المخاطر ويكون هدفك:

  • وقف الخسارة إذا حدثت.
  • عدم وضع رأس المال بالكامل في شراء سهم نتفلكس.
  • تضع حد للخسارة اليومية.

هذه الجوانب يجب ان تضعها في الاعتبار عند استخدام أدوات لإدارة المخاطر في أي سهم وليس نتفلكس فقط.

  • التنويع في المحفظة

من الأمور الضرورية التي ننصحك بها هو تنويع المحفظة الاستثمارية الخاصة بك، وكما دائمًا ما نقول أنه لا يجب وضع البيض كله في سلة واحدة، فهذا يعني عدم وضع كل استثماراتك في سهم معين أو سندات واحدة، بل يمكن شراء سندات أو أسهم متنوعة والاستثمار في صناديق استثمارية مضمونة أو عقود آجلة.

  • متابعة التطورات والأخبار المؤثرة على الشركة

من النصائح التي يجب أن تهتم بها بالطبع هي متابعة الأخبار الخاصة بشركة نتفلكس، وذلك لأن هذه الأخبار لها جانب مؤثر في تقييم سعر السهم سلبًا أو إيجابًا، وعلى الاستثمار في السهم بشكل عام.

الخاتمة

ختامًا؛ تعرفنا في هذا المقال على عدة جوانب استثمارية مهمة بالنسبة لك، ومنها أداء سهم نتفليكس ، وتحليله المالي والعوامل المؤثرة في أداء السهم، وأهم النصائح التي تساعدك على اتخاذ قراراتك الاستثمارية عند شراء السهم، واجبنا على جوانب أخرى بشأن الاستثمار في تداول نتفليكس، عليك القراءة المتأنية مرة أخرى واتخاذ قرارك.

تحتاج لاستشارة لمعرفة كيفية تداول سهم نتفليكس؟

كن على ثقة في اختيارنا لأفضل الشركات المرخصة والمعتمدة عالميًا ومحليًا ، دعنا نساعدك قبل بدأ تداولك،تواصل الآن 24/7

الأسئلة الشائعة
  • كيف يمكن للمستثمرين الاستفادة من التداول في سهم نتفليكس؟

    يمكنك الاستفادة من موارد الشركة واستثماراتها وانتشارها الدولي بالطبع، وهذا يتمثل في سهمها المرتفع والقوي في سوق المال لذلك فإن شراء سهم نتفلكس في حد ذاته جيد لمزيد من الربح المضمون والثابت لفترات طويلة. وتعتبر نتفلكس خيارا استثماريا واعدا بشكل عام.

  • ما هي أبرز المخاطر المرتبطة بالتداول في سهم Netflix ؟

    هناك مخاطر مالية متعلقة بعملية الاستثمار في نتفلكس، تتمثل في أنها محتوى غير متوفر للجميع ولكن عبر قاعدة مشتركين معينة، كما أن الأرباح الخاصة بالشركة كانت متذبذبة في بعض الأعوام بشكل كبير مثل عام 2022م عندما انخفضت قيمة السهم 70 %.

  • ما هي أهم العوامل التي تؤثر على أداء سهم نتفليكس في السوق؟

    عوامل عديدة مؤثرة في استثمار سهم نتفلكس، منها نمو قاعدة المشتركين في المنصة، والذي يعتبر العامل الحاسم لجذب الاستثمارات السنوية.

    بالإضافة إلى عامل مهم آخر وهو نجاح المحتوى الرقمي وانتشاره في العالم، وهو ما جعل سهم الشركة يستعيد عافيته سريعًا بسبب احتياج فئات عديدة لهذا المحتوى الترفيهي

  • كيف يمكن للمستثمرين متابعة آخر التطورات والأخبار المتعلقة بنتفليكس؟

    يمكن للمستثمرين متابعة موقع الشركة، والتقارير المالية وتقارير أداء الإيرادات والأرباح من المواقع المتخصصة في عرض هذه التقارير، ومتابعة أداء السهم في البورصات العالمية، هذه أدوات جيدة تساعدهم على اتخاذ قرارات استثمارية بشأن تنفيذ صفقات سهم نتفلكس.


أضف تعليق
100
15
300

يمكن استخدام الحروف العربية والانجليزية والأرقام وعلامات الترقيم فقط

رقم الهاتف من 10 الى 15 رقم