الفوركس هو سوق عالمي لتداول العملات الأجنبية اونلاين من كل البلاد العربية. أرباحه في المجمل تكون حقيقية إذا تم التداول بحكمة وبمهارة مع توجيه صحيح. لكنه أيضًا يحمل مخاطر كبيرة وفقدانًا وخسائر للأموال، لذا يجب أن تكون مستعدًا لهذه المخاطر وتفهمها جيدًا قبل البدء.فدعنا نجيبك في السطور القادمة عن أهمية توصيات تداول الفوركس.

أهمية إشارات تداول الفوركس

قبل الحديث عن أهمية الإشارات في الربح او الخسارة، علينا ان نسأل ما هي التوصيات في الفوركس (Forex Signals) ، فهي إشارات يتم إنتاجها من قبل نظام تداول ذكي، أو من خلال أحد المحللين المعتمدين .

قبل البحث عن أهمية  توصيات اشارات الفوركس ، يجب عليك فهم كيفية عمل سوق تداول الفوركس. هذا يتضمن فهم مفهوم العملات، العوامل التي تؤثر على أسعار الصرف، وأنواع الأوامر الممكنة في التداول. تأكد من أن لديك استراتيجية قوية لإدارة رأس المال، وأنك لا تخاطر بأموال لا تستطيع أن تخسرها. يجب تحديد حجم الصفقات ووقف الخسارة وهدف الربح قبل بدء التداول كما سنشرح في الأسطر القادمة.


 

هدفها التنبؤ بسعر العملة الأجنبية مستقبلا، مثلا يتوقع المحلل الخبير ارتفاع أسعار الدولار مقابل الريال السعودي خلال اليوم او الربع الأخير لهذه السنة. وبناء على ذلك يقوم المتداولون بالتمركز في مناطق يعتقدون انها مناسبة للشراء بهدف تحقيق الربح.

بإمكانك طبعا تداول الفوركس والتعرف على مصطلحات تداول الفوركس  من خلال الوسطاء المعتمدين لدينا مثل اكسنس او xm او Ava-trade من خلال منصات مشهورة يتم ربطها بعد فتح حساب تداول الفوركس مع الميتاتريدر بنسختيه الرابعة والخامسة وبدء التداول. ولذلك ننصحك دوما بالبحث عن مزودي توصيات فوركس موثوقين واختر الذي يناسب احتياجاتك.

أهم التوصيات لتداول الفوركس اليومية والنصائح

  1. تتبع توصيات التداول على أي منصة تداول بعد أن تقوم بفتح حساب تجريبي فيها.
  2. يجب دائمًا أن تكون قادرًا على إدارة المخاطر. لا تخاطر بأموال أكثر مما يمكنك تحمله، وحدد حجم الصفقات بناءً على رأس المال الخاص بك، واستخدم وقف الخسارة للحد من الخسائر المحتملة
  3.  قم بإدخال أوامر الشراء أو البيع وقم بتعيين مستويات وقف الخسارة وجني الأرباح وفقًا للتوصيات
  4. تابع الصفقات وقم بإدارتها بشكل منتظم عبر الحساب التجريبي قبل انتقالك إلى الحساب الحقيقي والتداول بأموالك وخسارتها بسبب توصيات خاطئة أو متسرعة.

مصادر موثوقة لـ إشارات التداول

بالنسبة للتوصيات والاستراتيجيات، يجب دائمًا البحث عن مصادر موثوقة وتقييمها بعناية. يمكنك استخدام توصيات مجانية أو دفع مقابل خدمات التوصيات، ولكن يجب توخي الحذر وعدم الاعتماد الكامل على تلك التوصيات.في مجموعات توصيات التداول تنتشر عبر تطبيق تلغرام او واتساب في كثير من الدول العربية بهدف تحقيق الأرباح لذلك عليك قبل كل شيء أن تتحقق من مصداقيتها وسجلها قبل الاعتماد عليها في البيع أو شراء الفوركس.قد تصلك توصيات التداول عبر البريد الإلكتروني، رسائل نصية، تطبيقات الهاتف المحمول، أو منصات التداول الخاصة بمزود التوصيات وهذا ما تفعله أفضل شركات التداول.

ينصح الخبراء باتباع توصيات كثيرة وأهمها على العقود الآجلة التي  يمكن أن تكون حلالًا إذا تم تداولها بطريقة تتوافق مع الشريعة الإسلامية وتجنب الفوائد الربوية.يمكنك البحث عن شركة تداول موثوقة ومرخصة في المملكة العربية السعودية إذا كنت تفكر في البدء في التداول ونحن نقدم أفضلها : 

تقوم بعض شركات التداول بتوفير خدمات نسخ التداول Copy-Trading، وهي استراتيجية تتيح للمتداولين نسخ صفقات متداولين خبراء آخرين، ويمكن ان يناقش البعض اذا ما كانت حلالًا أو حرامًا اعتمادًا على السياق والقوانين المحلية وكنا قد أجبنا في مقالات سابقة عن ما هو الفوركس لتقدير الجوانب الشرعية والقانونية للصفقات وأخذ الاستشارة وتحمل المسؤولية قبل كل شيء .

تفسير توصيات الإشارات

إذا كنت مهتمًا بعالم الأسواق المالية، فمن الضروري الاستثمار في تعليمك والتدريب على التداول بشكل صحيح قبل بدء العمل بجدية في هذا المجال. كما يجب أن تكون على استعداد لتحمل المخاطر وإدارتها بعناية. وهناك رموز كثيرة يتم ارسالها مع كل توصية مثل 

  1. TP = take profit = جني الأرباح وهي تحديد مناطق البيع .
  2. SL = Stop loss - وقف الخسارة - في حال وصول السعر الى مناطق الخسارة ( لكل صفقة يجب ان يكون سعر لوقف الخسائر مثلا اذا ما اشتريت العملة بسعر 10$ فإن وقف الخسارة يكون في اغلب الاوقات 10% وهكذا.
  3. TG = target أو الهدف = مثلا اذا قمت بشراء العملة بسعر دولار، فان هدفك البيعي عندما تصل 1.5$ وهكذا
  4. P/L = Profit/loss وهذه يتم التعبير عنها بنسبة مئوية طوال الوقت.

نشرنا  في مقالات سابقة دروسا تعليمية عن أهمية التحليل الفني وأهم المؤشرات الاقتصادية  الفنية لتحديد نقاط الدخول والخروج المحتملة لتكون عونا لك في تحليل عمليات التداول. مثلا توفر شركة مثل EXNESS مائة زوج من العملات مع فروق أسعار منخفضة وأكثر من 100 عقد تداول مع توصيات من قبل مدير حسابات موثوق . 

ننوه هنا، أن السحب والإيداع من التوصيات مربوط بالمنصة وليس بمن يعطيك التوصية او الاشارة، لذلك ننصح ان تقوم يدويا بفعل ذلك وان لا تقوم باعطاء مفاتيح او كلمات سر حساباتك لشخص لا تثق به.

دمج الإشارات في استراتيجية التداول الخاصة بك

إذا ما اتفقنا ان التوصيات هدفها في النهاية توجيه للمتداولين في سوق الفوركس وتقدم بغرض مساعدتهم في اتخاذ قرارات التداول.فإن هذا يعني أن التوصيات تشمل معلومات حول الزوج العملات المحدد الذي يمكن شراؤه أو بيعه، والسعر المستهدف للدخول والخروج من الصفقة، وأيضًا معلومات إضافية مثل وقف الخسارة وجني الأرباح.

من المهم أن تعرف أن توصيات التداول مربوطة بتعلمك، ودراية المخاطر المحتملة قبل البدء في تنفيذها. كما يُفضل دائمًا أن تخضع للتدريب وتكون على دراية بأسس ومبادئ التداول في الفوركس.

يمكن أن تتضمن أزواج العملات التي يتداولها مزود التوصيات على سبيل المثال:

  1. EUR/USD (اليورو/دولار الأمريكي)
  2. GBP/USD (الجنيه الإسترليني/دولار الأمريكي)
  3. USD/JPY (دولار الأمريكي/الين الياباني)
  4. AUD/USD (الدولار الأسترالي/دولار الأمريكي)
  5. USD/CAD (دولار الأمريكي/الدولار الكندي)
  6. EUR/GBP (اليورو/الجنيه الإسترليني)
  7. EUR/JPY (اليورو/الين الياباني)

في الختام، عليك ان تتذكر ان  التحليل الأساسي يحصل بعد وصول التوصية، ويعتمد على تقييم أخبار وأحداث اقتصادية وسياسية لتوقع تأثيرها على الأسواق المالية للتأكد من مدى صحة التوجه وربطه بالتريند ( التوجه ) العام للسوق حاليا.وفي كثير من الأحيان يتم استخدام البرمجيات والخوارزميات عند المحترفين في أتمتة التوصيات على حسابات تداول حقيقية بهدف الربح، هي نفس التوصيات التي يتم إنتاجها بهدف نسخ الصفقات وتوزيعها على قروبات التداول بناءً على إشارات معينة قد حصلت فعلا.

ان توصيات التداول بكل أنواعها سواء على الفوركس والذهب او الأسهم أو العملات الرقمية يجب أن تكون دقيقة وموثوقة بنسبة تتجاوز 60% حتى تستطيع الربح، ويجب على المتداولين تقييمها بعناية قبل اتخاذ أي قرارات تداول والتأكد من تلبيتها لأهدافهم واستراتيجيتهم الشخصية.

نقدم لك الآن أفضل شركات تداول مناسبة جدا لتحقيق المزيد من الأرباح بكل يقين وتأكيد عبر الانترنت. ننصح  ان لا تقوم بايداع اي اموال انت بحاجة لها وان لا تبدأ بمبالغ أكثر من 200$  الى 700$. 
توفر هذه الشركات حسابات تداول اسلامية  مع امكانية حصولك على بونص عند التسجيل قبل سحب وايداع أرباحك في المرة الأولى.

الرافعة المالية

1:400

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 20.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 100$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

1:2000

الترخيص
البونص

% 20.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 10$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

لا

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 29.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 25$ فتح حساب ملف الشركة
منصات التداول
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:20

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 50$ فتح حساب ملف الشركة
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:30

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 5$ فتح حساب ملف الشركة

هل تود الحصول على توصيات تداول الفوركس مجانا ؟

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل مع شركات التداول المرخصة والموثوقة عالميا

الأسئلة الشائعة
  • كيف اطبق توصيات الفوركس؟

    - عليك البحث والاشتراك في حساب تداول حقيقي مع شركة موثوقة .

    1. قم بمراجعة التوصيات بعناية من خلال تحليلها فنيا عبر برامج مثل tradingview او MT4 
    2. قم بتوثيق وتقييم أدائك واستفد من الأخطاء والنجاحات. قد تحتاج إلى تحسين استراتيجيتك بمرور الوقت.



  • هل يمكن استخدام الرافعة المالية في التوصيات ؟

    بالنسبة لاختيار الرافعة المالية، يجب أن تكون حذرًا وحذرًا جدًا. الرافعة المالية تزيد من الربح المحتمل، ولكنها تزيد أيضًا من المخاطر. لا تستخدم رافعة مالية عالية إذا كنت مبتدئًا في التداول. يفضل أن تختار رافعة مالية مناسبة وفقًا لمستوى خبرتك و استراتيجيتك ،ضع في اعتبارك أن استخدام الرافعة العالية يمكن أن يؤدي إلى خسائر كبيرة إذا لم تكن مستعدًا للمخاطرة.

أضف تعليق