نيفيديا من الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا، وتعد من أولى الشركات التي حرصت على تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي إلا أن سبقت كافة الشركات الاخرى، وعلى الرغم من أنها كانت متخصصة في تصميم وحدات معالجة الرسوميات، إلا أنها نجحت بالتزامن مع ذلك في العمل على تطوير تقنيات تساعدها في إخراج أفضل وحدات تلبي احتياجات المستخدمين، وفيما يلي من فقرات سوف نسلط الضوء على قصة نيفيديا مع الذكاء الاصطناعي، الى جانب ذلك سوف نتناول سهم نيفيديا وكيفية تداوله والربح منه والكثير من التفاصيل الهامة.

content image

قصة نيفيديا من العاب الفيديو الى الذكاء الاصطناعي

تأسست شركة شركة إنفيديا في عام 1993 على يد جين سون هوانغ، وسرعان ما لاقت نجاحًا مبهرًا وذلك نظرًا لأنها تخصصت في مجال غير مشهور وقتها، حيث عملت على تطوير وحدات معالجة الكمبيوتر الى جانب ذلك كانت الشركة تنشيء أنظمة ألعاب الفيديو، وأطلقت أول معالج له في عام 1997 تحت اسم RIVA.

وعلى الرغم من نجاحها المبهر في مجال صناعة وحدات المعالجة وأنظمة ألعاب الفيديو ، إلا أنها أدركت مبكرًا أهمية تقنيات الذكاء الاصطناعي وتوقعت أن المستقبل للروبوتات وبناءًا على ذلك وضعت خطط واستراتيجيات تضمن لها تصدر المشهد في المجال المتوقع اجتياحه للعالم، وبالفعل استثمرت مبالغ كبيرة جدًا في تطوير معماريات الذكاء الاصطناعي.

وفي عام 2016 أطلقت  NVIDIA DGX-1 وهو أول كمبيوتر مخصص للذكاء الاصطناعي، الى جانب ذلك استخدمت معالجاتها القوية في تطوير وتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي، بالإضافة الى ذلك طورت معماريات رائعة جدًا منها Volta و Turing و Ampere و وجهتها لتطبيقات الذكاء الاصطناعي بشكل خاص، وتوسعت في مجالات اخرى فرعية بما في ذلك تطوير الروبوتات والسيارات ذاتية القيادة والمعدات الطبية المتطورة.

تلك الأمور التي وضحناها جعلت نيفيديا تتصدر المشهد في الوقت الحالي، حيث أصبحت بعيدة تمامًأ عن كل المنافسين بما في ذلك intel، حيث أصبحت المحرك الرئيسي والأول في مجال ألعاب الفيديو، ساهم الأمر في نمو قيمة الشركة السوقية والأسهم الخاصة بها، ولذلك سوف نوضح طرق التداول في تلك الأسهم والربح منها وبعض التفاصيل الأخرى عن الشركة.

قدم لك الآن أفضل شركات تداول مناسبة جدا لتحقيق المزيد من الأرباح بكل يقين وتأكيد عبر الانترنت. ننصح  ان لا تقوم بايداع اي اموال انت بحاجة لها وان لا تبدأ بمبالغ أكثر من 200$  الى 700$. 
توفر هذه الشركات حسابات تداول اسلامية  مع امكانية حصولك على بونص عند التسجيل قبل سحب وايداع أرباحك في المرة الأولى.

الرافعة المالية

1:400

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 20.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 100$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

1:2000

الترخيص
البونص

% 20.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 10$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

1:20

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 50$ فتح حساب ملف الشركة
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:20

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 50$ فتح حساب ملف الشركة
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:30

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 5$ فتح حساب ملف الشركة

كيف سيطر عملاق الرقائق على سوق بطاقات الرسومات؟

سيطرت نيفيديا على سوق بطاقات الرسومات عالميًأ وذلك بفضل مجموعة من العوامل الاستراتيجية والتكنولوجية، والتي سوف نوضح أبرزها فيما يلي:-

content image

  • ابتكارات تكنولوجية مستمرة:- طورت الشركة معماريات متقدمة مثل Pascal وVolta وAmpere وLoveling والتي وضعتها في البطاقات وجعلتها تقدم اداءًا متميزًا، الى جانب ذلك ذلك طورت الشركة تقنيات كثيرة بما في ذلك  CUDA والتي تستخدم في الألعاب وفي تطبيقات الذكاء الاصطناعي.
  • استثمارات في البحث والتطوير:- أنفقت الشركة جزءًا كبيرًا من أرباحها في البحث والتطوير وذلك الأمر ساهم في وصولها الى تقنيات مبتكرة استخدمتها في بطاقات الرسومات الى جانب ذلك نجحت في أن تسابق جميع المنافسين.
  • التركيز على تجربة المستخدم:- طورت الشركة مجموعة من التقنيات بهدف تقديم تجربة مميزة للمستخدم سواء في الالعاب أو حتى البرامج القوية ومنها تقنية  G-Sync والتي تساعد على ازالة التقطيع من الألعاب.
  • الشراكات القوية:- أبرمت الشركة مجموعة من عقود الشراكة مع مؤسسات عالمية مثل مايكروسوفت وجوجل وأمازون وذلك الأمر ساعدها على توفير الخدمات السحابية.
  • الجودة مقابل السعر:- تقدم نيفيديا مجموعة واسعة من بطاقات الرسومات بأسعار منخفضة وعند شرائها يحصل المستخدم على تجربة تفوق البطاقات الأخرى الأغلى من حيث السعر وعن طريق ذلك نجحت في جذب الكثير من العملاء الجدد.
  • تنوع الأسواق:- لم تكتفي الشركة بتقديم خدماتها في مجال صناعة بطاقات الرسومات فقط بل أنها أصبحت تقدم خدمات في مجال السيارات الكهربائية، الى جانب ذلك طورت تطبيقات كثيرة تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي وذلك الأمر ساعدها في الوصول الى شرائح جديدة من المستخدمين.

قد يهمك: سهم ارامكو : إلى أي مدى يستحق التداول فيه؟

هل سهم نيفيديا استثمار مربح للمبتدئين؟

نعم يمكن أن يكون سهم نيفيديا مربحًا للمبتدئين في مجال التداول والاستثمار، وذلك لأسباب كثيرة منها النمو الهائل الذي حققه السهم مؤخرًا الى جانب قيمة الشركة و وضعها الاقتصادي، وفيما يلي سوف نوضح المزيد من التفاصيل حول سهم نيفيديا:-

  • مؤخرًا حقق السهم نموًأ هائلًا وذلك يرجع لأسباب كثيرة منها زيادة الطلب على بطاقات الرسومات الى جانب تمتع الشركة بمركز ريادي في المجال بفضل تقديمها للكثير من الخدمات الحصرية.
  • نيفيديا تستثمر بكثافة في مجالات جديدة مثل الحوسبة السحابية و التعلم العميق الى جانب تطبيقات الذكاء الاصطناعي  مما يفتح أمامها فرص نمو جديدة وذلك الأمر سوف يجعل السهم مستقرًا فترة طويلة من الزمن.
  • استحواذات نيفيديا على شركات مثل Mellanox وArm وذلك الأمر سوف يعزز من قيمتها السوقية وقدراتها الى جانب ذلك سوف يفتح لها افاقًأ جديدة ويجعلها تصل لأكبر عدد من المستخدمين.
  • أرباح الشركة وإيراداتها شهدت ارتفاعاً كبيراً، مما انعكس إيجاباً على سعر السهم الى جانب ذلك دخلت الشركة مجالات اخرى مغايرة ونجحت فيها بما في ذلك السيارات الكهربائية.
  • تلك الأسباب التي ذكرناها تؤكد أن الاستثمار في سهم نيفيديا مربح للمبتدئين ولكن مع ذلك يجب مراعاة المخاطر المتمثلة في التقييم المرتفع للسهم الى جانب وجود شركات منافسة كبيرة مثل Intel.

تحليل سهم نيفيديا في الماضي والحاضر

لكي تعرف مدى النمو الهائل الذي حققه سهم نيفيديا يجب أن تلقي نظرة على التفاصيل التي سوف نعرضها فيما يلي والتي توضح قيمة واداء السهم في الماضي وفي الوقت الحالي:-

content image

  • في عام 2013 كانت قيمة سهم نيفيديا لا تتجاوز 14.40 دولار بينما حاليًا تبلغ القيمة 127.33 وهو ما يعكس النمو الكبير للسهم على مدار السنوات الأخيرة.
  • حاليًا تبلغ قيمة إنفيديا السوقية 3.18 تريليون دولار بينما في الماضي كانت لا تتخطى قيمتها 50 مليار دولار ويرجع السبب الى الطلب المتزايد على بطاقات الرسومات الى جانب اهتمامها بالذكاء الاصطناعي.
  •  ارتفع السهم بأكثر من 1000% في السنوات الأخيرة وبدأت فترة انفجاره بالتحديد في عام 2017 وذلك يبرهن على نجاح خطط واستراتيجيات الشركة والتي كانت تتضمن رؤية ثاقبة نحو المستقبل.
  • على الرغم من التقلبات الأخيرة لا يزال سهم نيفيديا استثمارًا مربحًا على المدى الطويل، وذلك لأن الشركة شهدت نموًا هائلاً في قطاعات مثل مراكز البيانات والسيارات ذاتية القيادة.
  • تواجه الشركة مخاطر مثل المنافسة وظروف السوق وتقلبات معنويات المستثمرين، وننصح المستثمرين بإجراء أبحاثهم الخاصة قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية.

إقرأ أيضا: سهم Uber والسوق المصرية: توقعات مستقبلية حول الشركة

ما هي العوامل التي تؤثر على سعر سهم نيفيديا؟

يتأثر سهم نيفيديا بالكثير من العوامل يمكن تصنيفها الى عوامل داخلية متعلقة بالشركة نفسها وعوامل اخرى خارجية لا دخل للشركة بها وفيما يلي سوف نوضح أبرز العوامل التي تؤثر على سعر السهم:-

content image

  • اداء الشركة المالي:- يتأثر السهم بالأداء المالي للشركة المتمثل في الأرباح والخسائر والنمو وحصتها في السوق والقيمة السوقية، حيث أن تحقيق نجاحًا ماليًا أكبر داعم لسعر السهم.
  • الاقتصاد الكلي:- معدلات الفائدة والتضخم وفترات الركود والنشاط وجميع الاوضاع الاقتصادية الاخرى تؤثر على سعر سهم نيفيديا سواء بالسلب أو بالإيجاب.
  • التوسع والاستحواذات:- توسع الشركة وإبرام عقود الشراكة والاستحواذ على الشركات الاخرى يؤثر على سعر السهم بالإيجاب إذا كان ذلك مفيدًا للشركة وبالسلب إذا خسرت الشركة ولم تنجح خططها.
  • معنويات المستثمرين:- عندما يكون أداء السهم جيدًا يندفع الكثيرون نحو شرائه وبالتالي تزيد قيمته ويحدث العكس في حالة الأداء السيء وذلك الأمر يعرف بمعنويات المستثمرين ويؤثر بشدة على سهم نيفيديا.

ما هي المخاطر التي يجب على المبتدئين مراعاتها عند تداول سهم نيفيديا؟ 

هناك العديد من المخاطر يجب على المستثمرين المبتدئين مراعاتها لتجنب التعرض لخسائر فادحة عند التداول والاستثمار في أسهم نيفيديا، وفيما يلي سوف نشير الى أبرز المخاطر التي تحيط بالتداول في سهم إنفيديا:-

content image

  • تقلبات السوق:- مجال التكنولوجيا من أكثر المجالات عرضة للتقلب وبناءًا على ذلك يشهد سعر سهم نيفيديا تغيرًا يومًا تلو الأخر وذلك الأمر يلزم البحث جيدًا قبل اتخاذ قرار بالتداول في السهم.
  • شدة المنافسة:- صناعة بطاقات الرسومات مجال يشهد منافسة شرسة تتمثل في أطراف ثلاثة حاليًا شركة نيفيديا وهي التي تتصدر المشهد الى جانب intel و amd والمنافسين بالطبع لا يستهان بهم ولذلك يجب الحذر ودراسة المنافسة بشكل جيد.
  • الأحداث الغير متوقعة:- تؤثر الأحداث الاقتصادية والجيوسياسية والكوارث الطبيعية التي تحدث بصورة مفاجئة على أسعار الأسهم في الأسواق المالية وبالتأكيد يتأثر سهم nvidia.
  • تطور التكنولوجيا:- التطور المتسارع في شتى جوانب التكنولوجيا يمكن أن يكون عاملًا مؤثرًا على سهم نيفيديا في حالة عدم مواكبتها للتغيير عن طريق الاستمرار في البحث والتطوير.
  • العرض والطلب:- من الضروري دراسة السوق جيدًا سواء عن طريق أدوات التحليل الفني أو حتى الأدوات الأخرى ويجب تحليل مقدار العرض والطلب لأنهما يؤثران بشكل مباشر على سعر السهم.

 

استراتيجيات تداول سهم نيفيديا للمبتدئين

إذا كنت من المستثمرين المبتدئين يمكنك استخدام الكثير من الاستراتيجيات للبدء في تداول سهم نيفيديا، وتعد تلك الاستراتيجيات امنة ومجربة ولذلك الاعتماد عليها في البداية شيئًا ضروريًا وفيما يلي سوف نوضح أبرزها:-

  • المدى الطويل :- يمكنك شراء مجموعة من الأسهم والاحتفاظ بها لفترة طويلة وبعد ذلك بيعها وهي استراتيجية تساعدك في تجنب المخاطر ويجب عليك عند تطبيقها استخدام أدوات التحليل الأساسي.
  • المتوسطات المتحركة:- يمكنك الاعتماد على المتوسطات المتحركة في الاستثمار في سهم نفيديا عن طريق استخدام متوسط 50 يوم إذا كنت ترغب في التداول على المدى القصير واستخدام متوسط 200 يوم إذا كنت ترغب في الاستثمار على المدى البعيد ويجب أن تدرس التقاطعات في المتوسطات لكي تتخذ قرارات الشراء والبيع.
  • أمر وقف الخسارة:- يمكنك وضع أمر يحد من الخسارة أي يقوم بتنفيذ مهمة بيع السهم بشكل تلقائي عندما تقل قيمته 10% ويمكنك تعديل الأمر عندما يرتفع سعر السهم وتجني ارباحًا وذلك لكي تحافظ على تلك الأرباح.
  • تنويع المحفظة الاستثمارية:- يجب عليك تنويع استثماراتك و وضع أموالك في أسهم متنوعة ويمكنك شراء صناديق التداول efts إذا كنت ترغب في تداول سهم نيفيديا مع أسهم اخرى.
  • التعلم والممارسة:- قبل أن تبدأ في تداول سهم نيفيديا يجب عليك تعلم كيف تتداول وكيف تستخدم أدوات التداول الى جانب ذلك يجب عليك ممارسة التداول في حساب تجريبي لأن ذلك الأمر سوف يساعدك في الربح.

ربما يعجبك أيضا: أفضل توصيات الأسهم الأمريكية في 2024

خطوات بسيطة لبدء تداول سهم نيفيديا

من المحتمل أن تكون الآن اتخذت قرارًا بالاستثمار في سهم نيفيديا، ولكن السؤال هنا كيف يمكن تداول سهم نيفيديا؟، فيما يلي من فقرات سوف نستعرض خطوات بسيطة يمكنك تطبيقها إذا كنت ترغب في تداول السهم بطريقة سهلة:-

content image

  • تعلم أساسيات التداول في البداية ويجب عليك بعد ذلك تعلم أدوات التحليل كما يجب تعلم المهارات الأخرى التي تساعدك في اتخاذ القرارات.
  • يجب عليك فتح حساب للتداول في إحدى المنصات الشهيرة بما في ذلك xm و أفاتريد وسوينغو أو المنصات الأخرى المتاحة ويمكنك اختيار وسيط آخر للتداول بخلاف المنصات.
  • يجب عليك إضافة الأموال في حسابك لكي تبدأ التداول ومن الممكن أن تستغل الفترة التجريبية في ممارسة العمل في هذا العالم، وبعد إضافة الأموال يمكنك البدء مباشرًة.
  • يجب عليك تحليل كافة العوامل قبل شراء السهم كما يجب عليك تحديد استراتيجيات التداول الى جانب ذلك يجب تحديد مقدار الخسارة الممكن تحملها.
  • يجب عليك تنفيذ الصفقة من خلال منصة التداول وبعد ذلك يمكنك مراقبة الأسهم التي قمت بشرائها، ويجب عليك وضع أوامر للشراء والبيع والتي مهمتها الحد من الخسائر.

مصادر موثوقة لاخبار نيفيديا وتحليلات السوق

بالتأكيد متابعة الأخبار من أهم المهارات التي يجب عليك تنميتها ويجب أن تعرف كيف تعمل على تحليل تلك الأخبار، لأن ذلك الأمر سوف يساعدك في اتخاذ القرارات الصائبة، وفيما يلي سوف نشير الى أبرز المصادر التي يمكن من خلالها متابعة أخبار الشركة:-

  • تقارير و أخبار الشركة:- يمكنك متابعة التقارير والأخبار التي تخص نفيديا عن طريق الموقع الالكتروني الرسمي ويمكنك الانتقال إليه من خلال النقر هنا، كما يمكنك متابعتها في منصة Edgar عن طريق النقر هنا.
  • مواقع تحليلية:- يمكنك متابعة التحليلات وآراء الخبراء والتفاصيل الأخرى من منصات كثيرة بما في ذلك Seeking Alpha و Morningstar و Zacks Investment Research.
  • مواقع إخبارية:- تستطيع متابعة الأخبار المالية التي تخص أسهم نيفيديا والشركات الأخرى من خلال منصات كثيرة بما في ذلك Reuters و Bloomberg و CNBC.

للمزيد يمكنك الاطلاع على مقال: كيفية الربح في التداول: دليل تحليل السوق 2024

ختامًا يمكن القول أن شركة نيفيديا استطاعت أن تتغلب على كل التحديات التي واجهتها مؤخرًا وذلك عن طريق تنفيذ خططها واستراتيجياتها بفضل النظرة المستقبلية الثاقبة لها، وفيما سبق من فقرات وضحنا قصتها مع تقنيات الذكاء الاصطناعي الى جانب ذلك وضحنا كافة التفاصيل حول السهم وكيفية شرائه والكثير من المعلومات الأخرى.

تحتاج لاستشارة لكيفية تداول الأسهم؟

ابدأ تداولك بثقة مع أفضل الشركات الموثوقة والمرخصة عالميًا لتحقيق أهدافك المالية.

الأسئلة الشائعة
  • لماذا فرص التداول في سهم نيفيديا عالية؟

    تعتبر فرص التداول في سهم نيفيديا (NVDA) عالية لعدة أسباب رئيسية:

    1. النمو القوي في قطاع الذكاء الاصطناعي: تعتبر نيفيديا رائدة في مجال رقائق معالجة الرسومات (GPUs) المستخدمة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي، مثل التعلم الآلي والتعلم العميق. ويشهد هذا القطاع نموا هائلا ومتسارعا اليوم، مما يزيد الطلب على منتجات نيفيديا.
    2. الابتكار المستمر: تستثمر نيفيديا بشكل كبير في البحث والتطوير، مما يجعلها في طليعة التطور في مجال المعالجات وتقنيات الذكاء الاصطناعي. هذا الابتكار المستمر يعزز مكانتها التنافسية ويجذب الاستثمار.
    3. الأداء المالي القوي: حققت نيفيديا أداء ماليا قويا في السنوات الأخيرة، حيث شهدت نموا كبيرا في الإيرادات والأرباح. هذا الأداء المالي القوي يعزز ثقة المستثمرين في الشركة.
    4. التوقعات الإيجابية للمستقبل: يتوقع المحللون أن يستمر نمو نيفيديا في السنوات القادمة، مدفوعا بالطلب المتزايد على تطبيقات الذكاء الاصطناعي. هذه التوقعات الإيجابية تجعل سهم نيفيديا جذابا للمستثمرين الذين يبحثون عن فرص نمو طويلة الأجل.
  • 1. لماذا يعتبر الاستثمار في NVIDIA خيارًا جيدًا للاستفادة من نمو الذكاء الاصطناعي؟

    NVIDIA هي شركة رائدة في مجال تطوير وحدات معالجة الرسومات (GPUs) التي تعتبر أساسية لتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

    تمتلك NVIDIA سجل حافل في الابتكار وتطوير منتجات جديدة تلبي احتياجات السوق المتزايدة للذكاء الاصطناعي.

    تستثمر NVIDIA بشكل كبير في البحث والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي، مما يعزز مكانتها كشركة رائدة في هذا المجال.

  • ما هي العوامل التي يجب مراعاتها عند تداول أسهم NVIDIA؟

    الأخبار والتقارير المالية للشركة: يجب متابعة الأخبار والتقارير المالية للشركة للتعرف على أدائها المالي وتوقعات النمو المستقبلية.

    اتجاهات السوق العامة: يجب تحليل اتجاهات السوق العامة والظروف الاقتصادية التي قد تؤثر على أداء أسهم NVIDIA.

    التحليل الفني: يمكن استخدام أدوات التحليل الفني لتحديد نقاط الدخول والخروج المحتملة في تداول أسهم NVIDIA.

  • هل يجب علي الاستثمار في أسهم NVIDIA؟

    يعتمد قرار الاستثمار في أسهم NVIDIA على أهدافك الاستثمارية ومستوى تحمل المخاطر الخاص بك. يجب عليك إجراء بحث شامل وفهم المخاطر والمكافآت المحتملة قبل اتخاذ أي قرار استثماري.

أضف تعليق