أفضل شركات الوساطة المالية في المملكة العربية السعودية هي تلك التي تتيح لك التداول في البورصة باحترافية وتحقيق الربح. لذا ستحتاج أن تبدأ تداول الأسهم مع شركات موثوقة تسمح لك بشراء الأسهم والتعامل في الأصول المالية المختلفة.

ننصحك بسهم شركة أبل وسهم شركة أمازون من بين الأسهم المميزة التي يمكنك التداول بها.

خطوات التداول في البورصة عبر الإنترنت


كانت البورصة على مدار تاريخها ولا تزال حتى اليوم أحد أوجه الاستثمار الأكثر جذباً، لكن فيما مضى كانت تقتصر على فئات محددة من المستثمرين بالأخص أصحاب رؤوس الأموال الكبيرة من خلال أفضل وسطاء تداول عالميين، بينما اليوم أصبحت في متناول الجميع.

لم يعد صعبا في وقتنا الحالي تعلم التداول وفتح حساب تداول إسلامي بميزات مثل: بونص الإيداع وخدمة الحساب التجريبي المجاني؛ حتى تتعلم الاستراتيجيات المناسبة لك وتتعلم تحقيق الربح من خلال التداول عبر الإنترنت.

لذا استفد من أدوات التداول المتاحة واكتشف أنواع التداول المختلفة.

الربح من التداول عبر الانترنت

الدخول إلى عالم الأسهم وجني الأرباح يعتبر حلما يراود الكثيرين حول العالم، والأخبار السارة هنا هي أن هذا الحلم أصبح متاحا وأصبح أمرا سهلا للتحقق منه.

بإمكانك تعلم كيفية التداول في البورصة خطوة بخطوة من خلال قراءة سلسلة المقالات التي نقدمها عن أفضل شركات الوساطة في الوطن العربي.

ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

1- افتح حساب تداول حقيقي

تستطيع أن تبدأ رحلتك في تداول الأسهم وتحقيق الربح منها عن طريق البحث عن شركات التداول المرخصة وتقييم الخدمات المقدمة منها والتأكد من توافقها مع احتياجاتك ومتطلباتك.

بعد ذلك، يمكنك فتح حساب تداول حقيقي من خلال تسجيل البيانات الشخصية وإيداع الأموال - وفقا للحد الأدنى المطلوب من قبل الشركة - باستخدام وسائل الدفع المدعومة.

بهذه الطريقة، يمكنك الآن تنشيط حساب التداول والولوج إلى منصات التداول بسهولة وبسرعة، والبدء في إجراء الصفقات دون أي صعوبة.

إقرأ المزيد عن: كيفية فتح حساب تداول حقيقي في 2024 (خطوات مفصلة)

2- استفد من مراكز و أكاديميات التعليم الرقمية


عدد كبير من المستثمرين يتسرعون في البدء بالتداول الفعلي بهدف تحقيق الأرباح المتوقعة، ستتكبد خسائر نتيجة لعدم امتلاك الخبرة والمهارات اللازمة. لذلك، استفد من أفضل الموارد التي تقدمها معظم الشركات لتمكين المستثمرين من فهم أسرار تداول البورصة خطوة بخطوة واكتساب الخبرة الضرورية لتداول الأسهم بنجاح.

وتبرز المواد التعليمية المقدمة من قبل كبرى شركات التداول بخصائص متفاوتة لتلائم مستويات التجربة المختلفة للأفراد.

حيث تبدأ بتوضيح أهم مصطلحات التداول التي قد تكون غير واضحة أو غامضة بالنسبة للمبتدئين، ومن ثم تتقدم لتشمل أساسيات استراتيجيات متقدمة وإدارة صفقات بمهارة تامة.

وتتميز هذه المواد التعليمية بالتنوع المتنامي مما يسهل ويجعل عملية التعلم ممتعة، حيث تتضمن مجموعة متنوعة من المحتوى والوسائط:

  • الوسائط المرئية (مقاطع فيديو شارحة)
  • المواد المقروءة (مقالات، كتب إلكترونية)
  • تنظيم الندوات والمحاضرات الأكاديمية عبر سكايب او زووم عبر الإنترنت

اقرأ أيضا: تعليم التداول بشكل احترافي (أشهر الكورسات والكتب)

3- ابدأ تداول الأسهم


بعد تعلم النقاط المستهدفة في التداول خطوة بخطوة عن طريق الوسائط السابقة والاضطلاع على أصول وقواعد هذا المجال الاستثماري في الأسواق الأمريكية مثلا، يمكن للفرد أن يبدأ في التداول الفعلي للأسهم عبر منصات شركات التداول الرقمية.

يتم هذا الأمر بكل سهولة ويسر ويتطلب خمس خطوات أساسية تتمثل في ما يلي:

  • اختر ما تريد القيام به

أولى خطوات تداول الأسهم يتمثل في تحديد نوع الأمر الراغب في القيام به، سواء شراء الأسهم أو بيع المكشوف وهو ما يتم بعد تحليل اتجاهات السوق ورسم توقعاتك كمتداول وفقا للبيانات بشأن مستقبل حركة أسعار الأسهم في ضوء النتائج التي تحصل عليها عبر أدوات التحليل.

لتحديد النوع المناسب من الأمر، يجب عليك النظر في توجهات السوق الحالية والمتوقعة. هل تعتقد أن سوق الأسهم سيشهد ارتفاعًا في الأسعار في الفترة القريبة؟ في هذه الحالة، قد تكون الشراء هو الخيار الأنسب، حيث ستتيح لك الفرصة للتحقيق من الارتفاع المتوقع في أسعار الأسهم وتحقيق أرباح

  • تحديد الكمية

تتمثل الخطوة الثانية في تحديد كمية الأسهم المرغوب تداولها وشرائها -تبعاً لآخر سعر تم التداول عليه للسهم الواحد او للعقد مقابل الفرق CFD- كل هذا مرتبط تماما بالتداول الناجح بالأسهم.

مثلا، إذا كنت تتوقع انخفاضًا في أسعار الأسهم في المستقبل، فقد يكون البيع على المكشوف هو الخيار الأنسب. هذا يتيح لك فرصة للربح من انخفاض أسعار الأسهم من خلال بيعها بسعر أعلى ثم شرائها مرة أخرى بسعر أقل عندما تنخفض

عليك ان تحذر في حساب التداول الحقيقي، فمن بين أبرز النصائح المقدمة للمبتدئين في تداول الأسهم هي ضرورة تنويع الأصول المالية في محفظة التداول، وعدم إهدار المبلغ المُستثمر بالكامل على سهم واحد فقط كشراء أسهم مايكروسوفت أو أمازون  ( بامكانك شراء جزء من السهم )، لأن الغرض من ذلك توفير قدر أكبر من الحماية إذا ما تحرك السوق في اتجاه معاكس لتوقعاتك فننصح بالتنويع وشراء الأسهم الجزئية.

  • قم بادخال الرموز

يعد التعرف على الرموز المختصرة للأسهم الشائعة والمستهدفة أحد شروط تعلم البورصة خطوة بخطوة تحديد الأسهم اما من خلال البرنامج او التطبيق بشكل اوتوماتيكي،  أو طريق كتابة اسم الشركة كاملاً، مثال ذلك سهم شركة أبل AAPL” وسهم شركة ديزني رمزه “DIS”، كما أن تلك الرموز ضرورية أيضاً للتمكن من قراءة المؤشرات والتحليلات.بالتالي فإن مساعدتك في البدء في تداول الأسهم وشراء الأصول المالية مثل أسهم شركة أبل وأمازون بحاجة الى محادثة مع مستشار مالي معتمد وقد يكون يتبع الى الجهة الممولة لك مثل البنوك او حتى من خلال الإنترنت.

  • إدارة المخاطر

يحمل تداول الأسهم عبر الإنترنت كأي مجال استثماري آخر نسبة من المخاطر، ويتطلب تعلم البورصة مسبقا لتقليل هذه المخاطر وتقدير المجازفة في التداول بمنهجية وبحدود، لتفادي الخسارة الكاملة لرأس المال وتمكين العودة للمشاركة في السوق مجددا في حالة حدوث تغيرات سلبية في السوق. ولذلك تجنب اضاعة رأس المال كاملاً لتتمكن من تحقيق الأرباح مرة أخرى في حالات انقلاب الأسواق لظروف جيو-اقتصادية كالتي نعيشها في المنطقة العربية.

إن عملية إدارة المخاطر عند التداول عبر الإنترنت تتبع أشكال متنوعة وتنفذ بأساليب مختلفة، ولكنها تعتمد أساسا على تفعيل ثلاثة أنواع من الأوامر التلقائية، وهي:

  • وقف الخسارة: عبارة عن أمر مُسبق يفيد بإغلاق الصفقة بصورة تلقائية عند تحرك السوق بالاتحاد المضاد لاختيارك بنسبة معينة.
  • جني الربح: هو نقيض النوع السابق بمعنى أنه أمر مُسبق بإغلاق الصفقة تلقائياً للحفاظ على الأرباح المُحققة منها حال بلوغها حداً معيناً.نحن نقدم أدوات تداول متنوعة وأنواع مختلفة من التداول من خلال شركات مرموقة تساعدك على ذلك.
  • الابتعاد عن الرصيد السلبي: رغم أن تعرض المتداول للرصيد السلبي أمر وارد الحدوث لكن لابد من التحوط منه ، فضبط رصيد المتداول عند الصفر هدفه حمايتك من كل المخاطر السلبية.
  • إتمام المعاملة

يتم الإشارة إلى جميع النقاط السابق ذكرها بمسمى "المدخلات الرئيسية أو المدخلات الأساسية".

وبمجرد الانتهاء منها ستظهر لك زر "TRADE" أو "Place Order" مع شاشة اضافية جانبية توضح الخيارات التي قمت بالضغط عليها للتنفيذ.

يرجى مراجعتها بسرعة وإذا كانت صحيحة، انقر على تلك الأيقونة لإتمام صفقة التداول بشكل فعلي.

تعرف على استراتيجيات التداول:

يتم تداول الأسهم عبر الإنترنت وفق شروط وضوابط يتقنها المحترفون وصناع السوق إجمالا، ولا يعني هذا أن العشوائية والحظ الذي يحالفك في صفقة سيستمر. 

لذلك نقول للمبتدء،أن أحد ركائز تعلم البورصات خطوة بخطوة يتمثل في السيطرة على مشاعرك واتقان التحليل النفسي للتعرف على استراتيجيات التداول وكيفية بنائها وإدارتها وتحديد الأنسب من بينها حتى عندما تبدأ في تحليل السوق ، يكون الضمان الأول لعقد صفقات ناجحة ومربحة هو الثقة بالنفس ومن ثم اتخاذ القرار الصحيح.

سنقدم لك مجموعة من النصائح بهذا الصدد يمكن اختصار أبرزها بعد سنوات خبرة الكتاب لدينا في النقاط التالية:

  • ابحث عن استراتيجيات التداول الشائعة مثل “التداول اليومي، التداول طويل وقصير الآجل وغيرها” ستجد مقالات كثيرة في موقعنا عن ذلك.
  • في منصة التداول التي اخترت استخدامها للتعامل في سوق الأسهم، يمكنك التعرف على كيفية استخدام واستغلال أدوات التحليل المتاحة بطلب ذلك من الدعم الفني او سؤال المستشار المالي المرافق لك.
  • عقب تحديد شركة ممتازة للاستثمار في أسهمها، قم بتفعيل إشعارات الأسعار Alerts.
  • يوصى بأن تكون الاستراتيجية المعتمدة مرنة بما يكفي، حتى يمكن تعديلها في أي وقت. بحيث يمكنك تعديل احداثياتها وفقا للنتائج الصادرة عن التحليل الفني والأساسي التي تتعامل مع التغيرات المختلفة سواء كانت بالشراء او البيع.

 

قد يهمك أيضا: التداول الكمي: أهم الاستراتيجيات وأفضل برامج التداول في 2024

 

افضل شركة لتداول الأسهم عبر الإنترنت

ننوه اليوم الشركات المتخصصة بمجال التداول الكبرى، حيث تمنح الفرصة للمستثمرين للوصول إلى بورصات رائدة دوليا وتحقيق أرباحهم من خلال تداول الأسهم.

نستعرض فيما يلي قائمة بأهم شركات التداول التي حظيت بثقة كبار المتداولين لسنوات طويلة، والتي تمارس نشاطها بإطار قانوني ومنظم وفق ترخيصها من أفضل هيئات الرقابة المالية في أسواق المال، مع الحرص الكامل على الالتزام بالمعايير والقواعد التنظيمية المحددة من قبلها، ومع ضمان سلامة أموال المودعين وحمايتهم من خلال برامج تعويض المشتركين والأعضاء.

نقدم لك شركات مثل أفاتريد، xm، وexness تعتبر من بين أفضل شركات التداول في الأسواق المالية في السعودية والكويت وقطر والعراق وليبيا والبحرين.

الرافعة المالية

1:400

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 20.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 100$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

1:2000

الترخيص
البونص

% 20.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 10$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

لا

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 29.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 25$ فتح حساب ملف الشركة
منصات التداول
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:20

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 50$ فتح حساب ملف الشركة
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:30

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 5$ فتح حساب ملف الشركة

هل تريد الحصول على استشارة مجانية نحو أساسيات التداول ؟

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل مع شركات التداول المرخصة والموثوقة عالميا

الأسئلة الشائعة
  • ما هي شركات الوساطة المالية؟

    هي شركات تقدم خدمات تمويل واستثمار للأفراد والشركات، تشمل هذه الخدمات تنفيذ الصفقات المالية والاستثمارية عبر الأسواق المالية. 

  • ما دور شركات الوساطة المالية في الاستثمار والتداول؟

    تعتبر شركات الوساطة المالية وسيطًا بين المستثمرين والأسواق المالية، حيث توفر لهم الوصول إلى مجموعة متنوعة من الأدوات والمنتجات المالية مثل الأسهم، والسندات، وصناديق الاستثمار، والعقود مقابل الفروقات، والعملات الأجنبية.

  • ما الخدمات الأخرى التي تقدمها شركات الوساطة المالية؟

    تقدم شركات الوساطة المالية خدمات أخرى مثل: الأبحاث الاقتصادية والتحليلية، والتوصيات الاستثمارية، والتدريب والتعليم المالي للعملاء. وتلعب دورًا حيويًا في تمويل الاقتصاد وتشجيع الاستثمار من خلال توفير البنية التحتية اللازمة لتداول الأصول المالية وتحفيز النشاط الاقتصادي.

أضف تعليق