الملخص

في مجال العملات المشفرة الذي يتطور بسرعة كبيرة، يبرز مشروع SPACE ID كمبادرة مبتكرة تهدف إلى حل إحدى أهم التحديات التي تواجه تكنولوجيا البلوكتشين: توفير هوية لامركزية حقيقية للبيانات والأصول الرقمية. يسعى هذا المشروع إلى إحداث ثورة في كيفية تعامل الشبكات اللامركزية مع الهويات والنطاقات، مما يمهد الطريق لمستقبل أكثر أمانًا وشفافية في عالم الويب 3.0.

في هذا المقال، سنستكشف ماهية مشروع SPACE ID، وكيف يعمل، وما هي الفرص والتحديات التي يواجهها في سوق العملات المشفرة المتقلب.


content image

يعمل مشروع عملة space id على توفير هوية لامركزية حقيقية للبيانات والعملات الرقمية من خلال توفير الخوادم وادوات التصميم اللازمة لحصول شبكات سلسلة الكتل blockchain على الموقع الخاص بتعاملاتها وخدماتها دون الرجوع إلى سلطة مركزية  وبخطوات بسيطة في الإنشاء مع توفير قدرة الحصول على الدعم التقني و الأمني للشبكة.

مشروع عملة space id 

قبل التطرق إلى عملة id يجب التطرق إلى مشروع عملة space id وتبسيط فكرة عمله و لتوضيح الفكرة اذا اردت الذهاب إلى وجهة ما، فعليك ركوب سيارة للوصول إلى وجهتك النهائية  أو أي وجهات أخرى ولا يتطلب الأمر في كل مرة تصنيع قطع السيارة وتركيبها للذهاب الى وجهة محددة كذلك هو الحال في space id  التى تعمل على توفير domain أو هوية لامركزية  وخوادم لامركزية خاصة بكل عملة على حدى لأنه من غير المنطقي استخدام موقع مركزي لعملات اللامركزية من خلال توفير SDK  يتيح تكوين domain من خلال خطوات بسيطة كما توفر API  وهو خاص بالتطبيقات.

إقرأ أيضا: Bull Market البول ران: أداة فهم سوق العملات الرقمية

ما هو الـ domain؟

في بداية التصفح كانت المواقع معرفة بالأرقام ثم استبدلت بالأسماء تحت مسمى تكنولوجي أطلق عليه domain ويتكون الdomain من القطع التالية بالترتيب:

  1. بروتوكول كتابة الموقع مثل برتوكول http.
  2. اسم النطاق وهو المستهدف الوصول اليه.
  3. امتداد النطاق ويعبر عن نوع ماهية النطاق اذا كان موقع او منظمة حكومية او غيره وتشمل رموز إشارية محددة.

الفارق بين domain و URL 

ال domain هو العنوان الرئيسي للنطاق وهو خاص عام بالموقع أو الصفحة الرئيسية بينما URL هو العنوان التفصيلي الخاص لأي صفحة تندرج تحت الموقع أو تتفرع منه وهو بصمة خاصة بها بحيث إذا قمت بنسخ عنوانها ووضعتها في محرك بحث آخر لا تظهر لك نتيجة بحث إلا هذه الصفحة.

ما هو SDK؟

هي اختصار ل software development kit اذا مجموعة أدوات تشغيل برمجية تتيح لك انشاء الموقع الخاص بك من خلال خطوات بسيطة من خلال الترابط مع الشبكة الأم ويتكون SDK من 

  • المكتبات libraries.
  • المُعَدِلاَت المرئية visual editors.

والمكتبات هي مجموعة أكواد برمجية لمساعدة البرنامج في الاندماج والانسيابية مع أي منصة بينما تعمل المعدلات المرئية على تصميم شكل الموقع وعنصر الجرافيك فيه.

قد يهمك: ما هي التطبيقات اللامركزية DAPP وعلاقتها بـ عملة RPG

ما هو API؟

هو اختصار ل application programming interface وتكمن وظيفته في إرسال واستقبال بيانات الى الخادم دون الحاجة الى معرفة كيفية معالجة هذه البيانات ويمكن استخدام الـ API في ربط اكثر من تطبيق في نفس اللحظة لاستخدام البيانات الموجودة في كل تطبيق لإنتاج محتوى نهائي للتطبيق المراد برمجته.

هدف مشروع عملة space id 

كل عملة في سوق الكريبتو لا تمتلك  شبكة لامركزية خاصة بها وبالتالي لا تمتلك هوية أو domain خاص بها وهو ما ينافي مبدأ عمل شبكات سلسلة الكتل blockchain لذا ،طبقا لمنصة binance، عمدت space id إلى توفير هويات شبكات لامركزية حقيقية تتمتع ب نطاق أو domain  خاص بها تستطيع فيها امتلاك الشبكات والخوادم والنطاق الخاص بها بحيث تستطيع ادارة الأصول الرقمية مثل العقود الذكية أو DeFi أو GameFi أو NFT بطريقة لامركزية حقيقية تعتمد على سلسلة الكتل في حفظ البيانات في إطار دعم جيل الشبكات الثالث WEB 3. 

كيف يمكن الحصول على عملة space id؟

 توجد طريقتين للحصول على عملة ID  عملة مشروع SPACE ID ، الطريقة الأولى هي التسجيل في منصات التداول مثل منصة  BINANCE و منصة MEXC الرقمية والإيداع فيها عن طريق البطاقات البنكية وشراء العملة واختيار العملة والتداول عليها والطريقة الأخرى وهي الـ AIRDROP وهي متاحة للمشتركين الأوائل على منصة SPACE ID.

ما هو الـ AIRDROP؟

هي وسيلة ترويجية تستخدمها الشركات في الترويج والدعاية الى عملتها حيث تعمد الى توزيع حصص أو عدد معين من الوحدات المشفرة للعملة لمحافظ المستخدمين نظير الدعاية لها أو استخدام خدماتها.

إقرأ كذلك : تقييم عملة FLOW: حلول حديثة للبلوكتيشن

تداول عملة space id

توجد عدة صور لتداول العملات المشفرة يتيح للمتداول طرق متباينة لتحقيق الربح حسب درجة إلمامه بآليات السوق وهم:

  • الشراء الفعلي.
  • العقد مقابل فرق.
  • صندوق مؤشر العملة المشفرة.
  • صناديق الإستثمار 

الشراء الفعلي 

طبقا ل coingecko تحتل عملة id عملة مشروع space id المرتبة 137 بين عملات سوق الكريبتو بحجم قيمة سوقية يقترب من 723 مليون دولار تقريبا وحجم وحدات متاح للتداول يصل الى 430.506 وحدة معروضة للتداول ما يعني أنها عملة قوية في سوق الكريبتو ويمكن شرائها بالعملات الورقية من منصات التداول حيث يمكن تداول العملة أمام مجموعة أوراق مالية مثل الدولار ID/USD واليورو ID/EUR كما توفر منصات التداول امكانية شراء العملات المشفرة بعملات مشفرة أخرى مثل تداول ID/BTC وتداول ID/ETH وتمتلك العملة منافسة شرسة من:

نقدم لك الآن أفضل شركات تداول مناسبة جدا لتحقيق المزيد من الأرباح بكل يقين وتأكيد عبر الانترنت. ننصح  ان لا تقوم بايداع اي اموال انت بحاجة لها وان لا تبدأ بمبالغ أكثر من 200$  الى 700$. 
توفر هذه الشركات حسابات تداول اسلامية  مع امكانية حصولك على بونص عند التسجيل قبل سحب وايداع أرباحك في المرة الأولى.

الرافعة المالية

1:2000

الترخيص
البونص

% 20.0

5/5

9 مجموع التعليقات

الرافعة المالية

1:500

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 0.0

4.5/5

10 مجموع التعليقات

الرافعة المالية

1:20

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4/5

2 مجموع التعليقات

الرافعة المالية

1:20

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4/5

0 مجموع التعليقات

الرافعة المالية

لا

البونص

% 0.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

العقد مقابل فرق

لا يتطلب العقد مقابل فرق امتلاك أصل رقمي من العملة إنما يتطلب وجود وسيط مالى واتخاذ عقد فروقات  في حالة اعتقاد زيادة قيمة العملة في فترة زمنية قادمة، وتعد أحد أشكال المضاربات المتخذة في العملة، وفي حالة زيادة قيمة العملة يتم حساب الفرق بين قيمة العملة وقت بداية العقد وبين قيمته عند اغلاقه وطرح القيمتين من بعضهما وضربها في عدد العقود وتعد حينئذ صفقة رابحة وتتطلب هذه الطريقة قراءة جيدة لأداء العملة في المستقبل ويمكن دمج الرافعة المالية مع عقود الفروقات لتقليل التعرض المالي وتحقيق تداول أفضل. 

التحليل المالي لعملة ID

تأسست عملة ID عملة مشروع SPACE ID على يد مجموعة من المطورين المجهولين في مارس عام 2023 على منصة BINANCE LAUNCHPAD وحققت العملة حينها سعر 0.482 دولار شهدت بعدها في أبريل من نفس العام تضاعف قيمتها حيث وصلت الى سعر 0.932 دولار وشهدت العملة أقل قيمة لها في أكتوبر 2023 عند سعر 0.176 دولار وشهدت العملة أعلى سعر لها في مارس 2024 عند سعر 1.79 دولار وفي ١٩ مارس 2024 وصلت العملة الى سعر 1.72 دولار.

احصائيات توصيات العمله الرقمية

مجموع الربح والخساره

% 26.64

عدد التوصيات الرابحه

10

عدد التوصيات

763017

أخر تحديث تم بتاريخ : 2024 / 09 / 19

# زوج العملات سعر الشراء الهدف الاول ايقاف الخساره الربح / الخسارة
1 THETA/USDT 1.41 1.51 0.92 0.79%+
2 ARPA/USDT 0.04 0.05 0.04 10.46%+
3 FET/USDT 1.51 1.63 1.01 1.05%+
4 BAT/USDT 0.18 0.2 0.12 5.93%+
5 LTO/USDT 0.14 0.15 0.13 3.12%+
6 COTI/USDT 0.11 0.12 0.11 4.09%+
7 XLM/USDT 0.1 0.1 0.06 0.95%+
8 RVN/USDT 0.02 0.02 0.01 0.03%+
9 HBAR/USDT 0.05 0.06 0.05 0.18%+
10 LRC/USDT 0.12 0.13 0.11 0.04%+

الموقف الشرعي من عملة ID

يعمل مشروع SPACE ID على خلق تكنولوجيا تيسر من حياة البشر وتحقق لهم قدرة تحصيل ربح من خلال تكنولوجيا الجيل الثالث من الشبكات لذا لا يوجد حرج شرعي علم المسلم في تداولها بينما لا تبيح معظم الدول العربية الإسلامية تداول العملات المشفرة على مستوى البنوك والمؤسسات لما تمثله من خطر على العملة المحلية والنظام البيروقراطي للدولة فإن لا المسلم لا يقع عليه حرج في تداول العمله اذا اباحت الدولة تداول العملة او اذا سكن دولة تقر التعامل والتداول في العملات المشفرة.

مميزات عملة ID

تمتلك العملة مجموعة من المميزات تتمثل في:

  • شبكة سلسلة كتل لامركزية حقيقية.
  • تستخدم في إجراء العقود الذكية وشراء وبيع NFT كما تستخدم في انشاء النطاق DOMAIN الخاص بكل مستخدم على شبكة SPACE ID.
  • تعمل الشركة على التوسع في إنشاء شبكات سلسلة الكتل اللامركزية الجديدة والتحالف مع الشبكات القديمة لزيادة فعالية الشبكة.
  • عملة مستقرة وتشهد ارتفاع متواصل منذ بداية 2024.
  • يعد احتضان binance للمشروع بالإضافة إلى فكرة دعم الهوية اللامركزية أبرز قوة نقاط المشروع.
  • عملة لا يمكن تعدينها.

التحديات التي تواجه عملة ID

توجد مجموعة من التحديات أمام مشروع عملة SPACE ID تتمثل في :

  • وجود ثلاث مشاكل في خاصة بمركزية التحكم في المشروع والتي تقلل من كفاءة العملة في سوق الكريبتو وهم الملك يستطيع أن يتحكم في سلسلة sid gift card، إمكانية التحكم في سحب وتعديل الأسعار،تعديل نظام العوائد عند التسجيل في المنصة من قبل المالك.
  • تقلب سوق الكريبتو الحاد.
  • القدرة على تكوين سلاسل كتل لا مركزية قوية قادرة على استيعاب حركة الهوية اللامركزية التي يهدف اليها المشروع.
  • الاصطدام بالعوائق البيروقراطية في حق مراقبة البيانات.

مقال ذا صلة: الـ web3 وتقنية البلوكتيشن: كيف تربح منها؟!

نصائح للمستثمرين 

على المستثمر في عملة id عملة مشروع SPACE ID اتباع عدة نصائح منها:

  • متابعة الأخبار التقنية للمنصة.
  • متابعة تفاصيل الـ AIRDROP بإستمرار.
  • إجراء الاختبار العكسي لمعرفة أفضل ظروف تداول العملة.
  • تخزين العملة في حالة الخوف من التداول وخسارة الأصول.
  • الحصول على النطاق DOMAIN  الخاص بك بشكل يسهل كل تعاملاتك على سلسلة الكتل اللامركزية.

يعد مشروع SPACE ID صاحب عملة ID مشروع واعد وتكنولوجيا لما يوفره من حماية البيانات ودعم القدرة على بناء المواقع والتطبيقات بصورة سريعة حيث تعد تقنية SDK وAPI أحد أهم الأدوات المطلوبة لبناء النطاق الخاص بك.

تتجه الشركة لتعزيز التعاون مع شركة polyhedra network  من أجل تعزيز خدمات الجيل الثالث من الشبكات. في النهاية يمكنك اختيار منصة تداول موثوقة فتح حساب والإيداع فيه واختيار العملة وبدء التداول عليها

الخاتمة

مشروع SPACE ID وعملته الرمزية ID يمثلان خطوة واعدة نحو مستقبل أكثر لامركزية وأمانا للإنترنت. بتوفير حلول مبتكرة لتحديات الهوية والنطاقات في عالم البلوكتشين، حيث يفتح المشروع آفاقا جديدة للتطبيقات اللامركزية والعقود الذكية.

ومع ذلك، كأي مشروع في مجال العملات المشفرة، يواجه SPACE ID تحديات تتعلق بالتقلبات السوقية والتنظيم والمنافسة. على المستثمرين والمهتمين بالمشروع أن يبقوا على اطلاع دائم بالتطورات التقنية والسوقية، مع الأخذ بعين الاعتبار المخاطر المرتبطة بالاستثمار في الأصول الرقمية. مع استمرار تطور المشروع وتوسع شبكته، قد يلعب SPACE ID دورًا محوريًا في تشكيل مستقبل الهويات الرقمية والتعاملات اللامركزية.


تحتاج لاستشارة لمعرفة كيفية تداول العملات الرقمية؟

كن على ثقة في اختيارنا لأفضل الشركات المرخصة والمعتمدة عالميًا ومحليًا ، دعنا نساعدك قبل بدأ تداولك،تواصل الآن 24/7

الأسئلة الشائعة
أضف تعليق
100
15
300

يمكن استخدام الحروف العربية والانجليزية والأرقام وعلامات الترقيم فقط

رقم الهاتف من 10 الى 15 رقم