قبل أن نمضي قدمًا، سنكون صادقين تمامًا معك بنسبة 100%، ونخبرك بما يلي قبل أن تفكر في تداول الفوركس Trading forex :

1. جميع متداولي الفوركس، ونقصد بذلك جميع المتداولين بلا استثناء، يخسرون المال في بعض الصفقات.

إذ أنَّ تسعون في المئة من المتداولين يخسرون أموالهم أثناء التداول. ويرجع ذلك بشكل كبير ورئيسي إلى عدد من الأسباب : أما عدم التخطيط للصفقات والتدريب الجيد أو عدم الانضباط والاتزان النفسي. بالإضافة إلى عدم وجود استراتيجية تداول مميزة وسوء إدارة المال.

قد يهمك : أنسب الأوقات لتداول الفوركس خلال اليوم

content image

لذا إذا كُنت تكره الخسارة أو كنت مهووسًا بالربح الكامل، فَستواجه على الأرجح صعوبة في التأقلم مع سوق التداول. لأن جميع المتداولين يخسرون بعض الصفقات في وقت ما.

2. تداول الفوركس غير مناسب للعاطلين عن العمل، أو ذوي الدخل المنخفض، أو الذين يعانون من ديون بطاقات الائتمان الكبيرة أو لمن لا يمكنهم تحمل تكاليف فواتير الطعام والكهرباء.

التداول في سوق الفوركس ليس مناسبًا للأشخاص الذين يفتقرون إلى الخبرة والتمويل الكافي. فهو يتطلب رأس مال كبير واستعداد لتحمل المخاطرة. في الواقع، يجب أن يكون لديك مبلغ لا يقل عن 10,000 دولار في حسابك المصغر لتبدأ في التداول. ويجب أن يكون هذا المبلغ الذي يمكنك تحمل خسارته. 

لذا لا تتوقع أن تصبح ثريًا في وقت قصير من التداول بأموال قليلة ما بين عشرات أو مئات الدولارات.

اقراء ايضا : لماذا نتداول الفوركس: مقارنة مع الأسهم

يُعتبر سوق الفوركس واحدًا من أكثر الأسواق جذبًا للمضاربة، بسبب حجمه الكبير وتداولاته النشطة. ورغم أن العديد من الناس يعتقدون أنهم يمكنهم تحقيق أرباحٍ ضخمة من خلال التداول، إلا أن النجاح في هذا المجال يتطلب مستوى عالٍ من الانضباط والمهارة.

قد تعتقد خطاً أن جميع المتداولين في جميع أنحاء العالم يحققون أرباحاً ضخمة. ولكن النجاح في الواقع قد يقتصر على نسبة صغيرة جداً من المتداولين. وتكمن المشكلة في أن العديد من المتداولين يأتون بأمل مضلل في تحقيق أرباح كبيرة. لكن في الواقع ينقصهم الانضباط اللازم لتعلم فن التداول بالفعل.

يفتقد معظم الناس عادتًا الانضباط اللازم للالتزام بالحمية الغذائية أو الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ثلاث مرات في الأسبوع. إذا لم تكن قادراً حتى على ذلك، كيف تعتقد أنك ستنجح في واحدة من أصعب مجالات العمل المعروفة للرجال (والنساء)، ولكنها تجلب المكافآت المالية؟

التداول حتمًا ليس للهواة، ونادراً ما يكون طريقاً للثراء السريع. لا يمكنك تحقيق أرباح هائلة دون تحمل مخاطر هائلة. كما لا يُّمكن الاعتماد على الحظ في هذا المجال. أو إعتبار القمار استراتيجية تداول !

تعرف ايضا علي : أهم اللاعبون في سوق الفوركس

تداول الفوركس ليس مخططًا للثراء السريع

تداول الفوركس مهارة تتطلب وقتًا لتعلمها.

تداول الفوركس ليس مخططًا للثراء السريع (Get-Rich-Quick)، بل هو مهارة تتطلب وقتًا لتعلمها وإتقانها. يّمكن للمتداولين المهرة تحقيق أرباح في هذا المجال، ولكن النجاح لا يأتي بين عشية وضحاها. تمامًا مثل أي مهنة أخرى، يتطلب تداول الفوركس التعلم والممارسة والتجربة المستمرة.

فكر في الأمر، إذا كان تداول الفوركس سهلاً كما يعتقد البعض، لكان جميع المتداولين أصبحوا مليونيرات بالفعل. الحقيقة هي أن حتى المتداولين ذوي الخبرة الطويلة يواجهون خسائر دورية. لذا، يجب أن تدرك أنه لا توجد اختصارات في هذا المجال.

إتقان تداول الفوركس يتطلب الكثير من الممارسة والخبرة. العمل الجاد والممارسة الهادفة هما الطريق الوحيد للنجاح. لا بديل عن الجهد والاجتهاد لتحقيق النتائج المرجوة.


لذلك، ننصحك بالتدرب على التداول باستخدام حساب تجريبي DEMO ACCOUNT حتى تجد الطريقة التي تناسبك وتستطيع تنفيذها بثقة وموضوعية. باختصار، ابحث عن الأسلوب الذي يناسبك!

هل تريد المساعدة في بدء التداول التجريبي او الافتراضي؟

ابدأ تداولك بثقة مع أفضل الشركات الموثوقة والمرخصة عالميًا لتحقيق أهدافك المالية.

الأسئلة الشائعة
  • هل تداول الفوركس حلال أم حرام؟

    هناك اختلاف في الآراء بين العلماء حول ما إذا كان تداول الفوركس حلال أم حرام. يرى بعض العلماء أنه حلال إذا تم استيفاء شروط معينة، مثل عدم وجود فائدة وعدم المضاربة. يرى علماء آخرون أنه حرام، لأنه ينطوي على مخاطر عالية ويمكن أن يؤدي إلى خسائر كبيرة. من المهم استشارة عالم دين إذا كنت غير متأكد من الحكم الشرعي لتداول الفوركس

  • ما هي أفضل استراتيجيات تداول الفوركس؟

    لا توجد إجابة واحدة تناسب الجميع على هذا السؤال، حيث تعتمد أفضل استراتيجية تداول الفوركس على أهدافك وأسلوبك في التداول. ومع ذلك، فإن بعض الاستراتيجيات الشائعة تشمل:


    التداول اليومي: فتح وإغلاق الصفقات في نفس اليوم.

    التداول المتأرجح: الاحتفاظ بالصفقات لعدة أيام أو أسابيع.

    التداول على المدى الطويل: الاحتفاظ بالصفقات لعدة أشهر أو سنوات.

  • كيف يمكنني تقليل المخاطر في تداول الفوركس؟

    يمكنك تقليل المخاطر في تداول الفوركس من خلال:


    التعليم: تعلم أساسيات تداول الفوركس، بما في ذلك التحليل الفني والأساسي وإدارة المخاطر.

    حساب تجريبي: تدرب على التداول في حساب تجريبي قبل المخاطرة بأموال حقيقية.

    استراتيجية تداول: قم بتطوير استراتيجية تداول واضحة والتزم بها.

    إدارة المخاطر: استخدم أوامر إيقاف الخسارة وجني الأرباح لحماية رأس المال الخاص بك.

    التنويع: لا تضع كل بيضك في سلة واحدة، قم بتنويع محفظتك الاستثمارية

أضف تعليق