سوق الأسهم الأمريكية يعد أحد أكبر الأسواق المالية نشاطًا في العالم وذلك لكبر حجم السيولة والمعاملات المالية التي تتم بشكل يومي، وعلى الرغم من ذلك يعد أيضًُا من أكثر الأسواق عرضة للتقلبات والتي قد تضر الكثير من المستثمرين المبتدئين، واليوم سوف نسلط الضوء على كافة التفاصيل التي تخص تقلبات سوق الأسهم الأمريكية.

تعريف تقلبات سوق الأسهم الأمريكية

التقلبات عبارة عن مقياس لمؤشر التغير في أسعار الأسهم الأمريكية في السوق وذلك في فترة زمنية محددة يمكن أن تبدأ من فترة الإغلاق حتى فترة التداول الرسمية في اليوم الموالي لها كما يمكن أن تستغرق عملية القياس فترة أكبر.

نود الإشارة الى أن تقلبات سوق الأسهم الأمريكية يمكن أن تشير الى مدى صعود سعر السهم الواحد في فترة معينة كما يمكن أن تشير الى مدى هبوطه، كما يمكن أن تتضمن فترات الصعود والهبوط في الأسعار، وفي بعض الحالات نجد أن التقلبات تستمر لفترة زمنية طويلة تتخطى الأسبوع كما يمكن أن تستقر الأسعار سريعًأ وكل حالة تعود الى أسباب مختلفة.

بالإضافة الى ما ذكرنا نود الإشارة الى أن تقلبات أسعار تداول الأسهم في السوق الأمريكي تعود الى الكثير من العوامل بما في ذلك الأحداث الاقتصادية المختلفة و استراتيجيات التداول المستخدمة، كما أنها لها تأثير سواء على كبار المستثمرين او حتى على المبتدئين في الاستثمار، ويمكن أن نحد منها او نديرها عن طريق اتباع بعض الخطط والتي سوف نتطرق لها في قادم الفقرات.

نقدم لك الآن أفضل شركات تداول والأسهم أفضل مواقع شركات البورصات والتداول. مناسبة جدا من أجل تحقيق المزيد من الأرباح بكل ثقة. حيث توفر هذه الشركات حسابات اسلامية حقيقية مع امكانية سحب وايداع مرنة لكافة الدول العربية

الرافعة المالية

1:400

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 20.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 100$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

1:2000

الترخيص
البونص

% 20.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 10$ فتح حساب ملف الشركة
الرافعة المالية

لا

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 29.0

5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 25$ فتح حساب ملف الشركة
منصات التداول
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:20

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 50$ فتح حساب ملف الشركة
اصول التداول
حساب تجريبي
فتح حساب تجريبي
الرافعة المالية

1:30

الترخيص
ازواج العملات
البونص

% 30.0

4.5/5

0 مجموع التعليقات

أقل مبلغ لإيداع 5$ فتح حساب ملف الشركة

 

فهم دورات السوق واتجاهاته

مؤشرات الاسهم الأمريكية في الفترة الأخيرة متذبذبة وذلك بسبب الأحداث الاقتصادية والسياسية المحيطة بنا، ولكي تتفادى خسارة رأس المال يجب أن تكون على دراية بالدورات الموجودة في السوق الأمريكي واتجاهات السوق والطرق المتبعة للتعرف على اتجاهات سوق التداول الأمريكي وهو ما سوف نوضحه فيما يلي:-

دورات السوق الامريكي الاقتصادي للأسهم

هي عبارة عن أنماط متكررة تمر بها الأسواق في في مختلف الأوقات وإليك التفاصيل:-

  • التوسع والارتفاع:- وفيها ينمو الاقتصاد ويكون سعر الأسهم في اتجاه تصاعدي.
  • الذروة او التقاطع:- وفيها يصل السعر الى أقصى مردود له مما يجعل المستثمرين ينجذبون للشراء على أمل ارتفاعه مرة اخرى ولكن يحدث العكس بعد ذلك.
  • الانكماش او الهبوط:- وفيها تنخفض الأسعار بشكل كبير ويكون السبب في الانخفاض أحداث سياسية أو اقتصادية كما يمكن أن يرجع الانخفاض الى أسباب اخرى كثيرة.
  • الحوض او القاع:- وهي أدنى نقطة يمكن أن تصل لها الأسعار ويطلق عليه مرحلة التدني الإقتصادي وبعدها يعاود السعر في الارتفاع وينمو الاقتصاد مرة أخرى.

اتجاهات السوق الأمريكي للتداول

الاتجاهات عبارة عن مؤشرات الأسعار في فترة زمنية محددة ويمكن أن يكون تصاعدي وترتفع فيه الأٍسعار بشكل عام، كما يمكن أن يكون هبوطي وهو توجه الأسعار نحو الانخفاض لفترة زمنية طويلة.

طرق فهم دورات السوق واتجاهاته

هناك طرق شائعة يعتمد عليها المستثمرين في معرفة تحركات الأسهم وأسعارها خلال الفترة المقبلة وإليك أبرز طرق التحليل:-

  • التحليل الفني:- وفيها يتم دراسة اتجاهات الأسعار وذلك في المدخل الزمني التاريخي لكي يتم الوقوف على سعرها مستقبلًا.
  • التحليل الأساسي:- وفيه يعتمد المستثمرون على دراسة للسوق وعوامل الاقتصاد الكلي و أصول الأسهم وقيمتها لتحديد القيمة المستقبلية المتوقعة.

للمزيد حول تحليل السوق إقرأ مقال: تحليل السوق في التداول

التجارة أثناء عدم اليقين الاقتصادي

 عدم اليقين الاقتصادي حالة تنشأ بسبب مجموعة متنوعة من العوامل وهي حالة عدم يقين بشأن مستقبل الأقتصاد يمكن أن تؤدي الى تدهور الاستثمار وبالتالي انخفاض أسعار الأسهم في السوق الأمريكي للتداول، وتساهم في تعرض الأسهم لتقلبات خطيرة.

يمكن أن يلجأ المستثمرون الى الحد من التداول في الأسهم في فترة عدم اليقين، وذلك باللجوء الى التداول في العقود الاجلة والاصول البديلة والخيارات المالية الأخرى، بالإضافة الى ما ذكرنا يجب على كل من يريد التجارة في السوق الأمريكي في هذه الفترة أن يتوخى الحذر وأن يتحلى بالصبر في شراء وبيع الأسهم الأمريكية نظرًا لأن الفروقات في الأسعار قد تكون كبيرة للغاية.

استخدام الخيارات واستراتيجيات التحوط لحماية الاستثمارات

الخيارات واستراتيجيات التحوط من الوسائل الهامة التي تستخدم لحماية الاستثمارات في الأسهم الأمريكية، ونود الإشارة الى أن الخيارات هي عقود تمنح المشتري الحق في شراء وبيع أصل في وقت محدد ولا تلزمه عندما يغير قراره، ولكي تتعرف أكثر على استراتيجيات التحوط التي تحميك أثناء فترة تقلبات سوق الأسهم الامريكية يجب أن تعرف ما سوف نوضحه في النقاط التالية:-

  • استراتيجية الحصول على خيارات الشراء:- وهي خيارات تتيح لك شراء الأسهم بسعر محدد عند ارتفاعها ومن الممكن أن تحميك من الخسارة.
  • شراء خيارات البيع:- يمكن شرائها إذا كنت لا تود الخسارة وحينها سوف تتمكن من بيع الأسهم بالسعر المحدد قبل هبوطه.
  • بيع الخيارات:- يمكن أن تبيع خيارات الشراء والبيع للمستثمرين وذلك يحافظ على الاستثمارات كما يحافظ على السوق في فترات التقلبات.

مراقبة أخبار وأحداث سوق الأسهم الأمريكية

من الضروري أن يبقى المستثمرون على إطلاع دائم على الأخبار والأحداث لأن ذلك سوف ينعكس على القرارات المتخذة بشكل كبير جداً، كما ان ذلك الأمر يحد من تقلبات سوق الأسهم الأمريكية ومخاطر التداول بشكل عام وبالطبع هناك العديد من المصادر التي يمكن أن تراقب من خلالها الأخبار والأحداث وإليك أبرزها:-

  • تطبيقات التداول:- في الوقت الحالي تتوفر بعض التطبيقات على متاجر الهواتف الذكية تتيح للمستخدمين مراقبة أسواق الأٍسهم الأمريكية وتمنحهم مميزات كثيرة على المتابعة بما في ذلك نظام الإشعارات الفوري.
  • المواقع و القنوات الإخبارية:- يمكنك متابعة الأخبار والأحداث التي تخص سوق الأسهم الأمريكية عن طريق بعض القنوات والمواقع بما في ذلك cnbc أو Bloomberg. او قنوات التوصيات الخاصة مثل سوينغو او البيت العربي 
  • منصات التداول:- تستطيع متابعة الأخبار والأحداث التي تخص تقلبات سوق الأسهم الأمريكية عن طريق بعض منصات التداول والتي استعرضناها فيما سبق.

مصادر اخرى:- بالإضافة الى ذلك تستطيع متابعة بعض الصفحات والمواقع الاخبارية المتاحة على منصات التواصل الاجتماعي والتي توفر لك الأخبار لحظة بلحظة وهي تساعدك على أن تتخذ القرارات السليمة في وقت قصير.

يمكنك  الاطلاع على المزيد من هنا: استراتيجيات تداول الأسهم الأمريكية الناجحة

المخاطر الشائعة التي يجب تجنبها عند التداول

من الضروري أن تتجنب المخاطر الشائعة التي يمكن أن تجعلك تتخذ قرارات خاطئة وذلك يساهم في خسارة رأس المال وبالتالي خسارة كافة استثماراتك في الأسواق، ويعد الخوف أحد أبرز المخاطر الشائعة وهي حالة تصيب المستثمر تجعله لا يتخذ قرارات الشراء في فترة الانخفاض وذلك بداعي الخوف من الخسارة مما يضيع عليه فرصة للمكسب.

بالإضافة الى الخوف الجشع أحد مخاطر تقلبات سوق الأسهم الأمريكية وهي حالة تصيب المستخدم عندما ترتفع الأسعار وتجعله يشتري دون وعي طمعًا في المزيد من الأرباح ويؤدي الأمر الى خسارته جميع الأموال في النهاية.

إقرأ أيضا: كل مخاطر التداول (لابد من معرفتها) قبل بدء التداول

إذا كنت لا تملك خبرة في التداول بالتأكيد سوف تكون المخاطر أكبر وتشمل اتخاذ القرارات السيئة والتي يتم اتخاذها بناءًا على تحليلات خاطئة او حتى غير مستندة الى مصادر رسمية، بالإضافة الى ذلك توجد مخاطر اخرى كثيرة يمكن تجنبها مع الوقت وزيادة الخبرات ومهارات التداول التي تمتلكها.


  

تحتاج لاستشارة لمعرفة تقلبات سوق الأسهم الامريكية وكيفية التعامل معها ?

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل مع شركات التداول المرخصة والموثوقة عالميا

الأسئلة الشائعة
  • ما معنى تقلب الاسواق في التداول؟

    يشير تقلب السوق إلى مدى سرعة تغير أسعار الأصول المالية. ويُقاس عادةً باستخدام مقاييس مثل الانحراف المعياري أو نطاق التداول. كلما زاد التقلب، زادت سرعة تغير سعر الأصل، والعكس صحيح.

  • كيف يمكن للمتداولين استغلال تقلبات السوق لصالحهم من خلال؟

    يمكنهم الاستفادة منها من خلال:

    1. فهم مخاطرهم: يجب على المتداولين فهم المخاطر المرتبطة بالتداول في الأسواق المتقلبة قبل اتخاذ أي صفقات.
    2. استخدام أدوات إدارة المخاطر: هناك العديد من أدوات إدارة المخاطر المتاحة للمتداولين، مثل أوامر الإيقاف الخسارة وأوامر جني الأرباح.
    3. التداول بنظام: يجب على المتداولين اتباع نظام تداول محدد يساعدهم على اتخاذ قرارات تداول سليمة.
أضف تعليق